Vous n'êtes pas identifié(e).

#1 26-10-2018 12:47

E-S-Tunis.com_ar
Membre
Inscription : 17-07-2002
Messages : 0
Site Web

Re : الترجي والأهلي يضربان موعداً في المباراة النهائية

الترجي والأهلي يضربان موعداً في المباراة النهائية

قلب الترجي تأخره بهدف لفوز كبير برباعية مقابل هدفين | تأهل الأهلي المصري رغم هزيمته 2-1 أمام وفاق سطيف | سيتواجه الأهلي والترجي في النهائي ذهاباً وإياباً الشهر المقبل

 
1540554313_img.jpg
الترجي يهزم بريميرو ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا. صورة | أ ف ب
 
قلب نادي الترجي التونسي الطاولة على نادي بريميرو دي أجوستو الأنجولي، وسجل أربعة أهداف كاملة سمحت له بالتأهل للمباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا. وفي المباراة الثانية، تأهل الأهلي المصري إلى النهائي رغم هزيمته أمام الوفاق بنتجية (2-1) مستغلاً الفوز في لقاء الذهاب بثنائية نظيفة، ليضرب بذلك الأهلي موعداً مع الترجي التونسي في المباراة النهائية.

الترجي التونسي 4-2 بريميرو دي أجوستو

سجل فريق بريميرو الهدف الأول باكراً، حيث استلم جيرالدو الكرة وسدد من خارج منطقة العمليات ليتدخل الحارس لإيقاف الكرة، لتعود لنفس اللاعب الذي وضعها في الشباك (8).

وجاء هدف التعادل لصالح الترجي التونسي بعد عرقلة البلايلي داخل منطقة العمليات، ليٌعلن الحكم على ركلة جزاء نفذها يوسف البلايلي بنجاح ليعدل النتيجة (16).

ولم يتوقف الترجي التونسي عند هذا الحد، بل حاول إنهاء الشوط الأول متفوقاً في النتيجة، وبعد سلسلة من المراوغات من أنيس البدري، مرر هذا الأخير كرة على طبق لزميله محمد اليعقوبي الذي وضع الكرة برأسية في الشباك (27).

وعلى عكس مجريات اللعب، تمكن نادي بريميرو الأنجولي من تعديل النتيجة بعد خطأ فادح من الحارس جريدي، لما وضع بوكامبا الكرة في شباكه بطريقة رائعة (64).

وكان الترجي بعد تعديل النتيجة بحاجة إلى الفوز بفارق هدفين، وتمكن من تسجيل الهدف الثالث بعد عرضية رائعة من الجهة اليمنى لتنتهي عند البديل جويني الذي وضعها بسهولة في الشباك (73).

وفي آخر دقائق المباراة، لما كان الجميع ينتظر صافرة الحكم وخروج الترجي من الدور نصف النهائي، استلم هيثم جويتي كرة طويلة قدمها برأسية على طبق لزميله أنيس البدري الذي لم يتردد في وضع الكرة في الشباك (85)، وهو الهدف الذي أهل الفريق التونسي إلى النهائي بعد الهزيمة في الذهاب بهدف يتيم.

وفاق سطيف 2-1 الأهلي المصري

كان الأهلي أول المبادرين إلى الهجوم، حيث كان يجد سهولة كبيرة في الوصول لمنطقة وفاق سطيف، وكاد في غحدى اللقطات أن يخادع وليد أزارو الحارس زغبة من خلال تسديدة قوية من خارج منطقة العمليات، لكن الحارس السطايفي أبعدها إلى الركنية.

وجاءت أول لقطة خطيرة لوفاق سطيف لما خطف إلياس سيدهم الكرة وتوغل داخل منطقة العمليات لكن الدفاع تدخل في آخر لحظة وكاد يسجل ضد مرماه، لتأتي لقطة أخرى لما قدم عبد المؤمن جابو كرة طويلة ناحية فرحاني الذي استلم الكرة بالصدر ومنحها على طبق لزميله بنقلمونة لكن تسديدة الأخير جانبت القائم الأيسر للحارس الشناوي.

وكاد عيبود أن يفتتح باب التسجيل للوفاق لما وصلته كرة في وضعية سانحة داخل منطقة العمليات لكن تسديدته مرت جانبية عن مرمى الحارس الشناوي. وجاءت أخطر للأهلي المصري لما استلم وليد أزارو كرة طويلة من وليد سليمين ليقدم أزارو تمريرة لزميله أحمد حمودي لكن الحارس زغبة تدخل بأعجوبة وأنقذ فريقه من هدف محقق.

وحاول المحليون التسجيل في الشوط الثاني عن طريق تسديدة قوية من جابو من دون جدوى. وعلى عكس مجريات اللعب، قدم أحمد فتحي كرة في العمق لوليد سليمان الذي انطلق في هجمة معاكسة كان فيها الأسرع ليضع الكرة في شباك الحارس زغبة (61).

وتمكن إسلام بكير من تعديل النتيجة بتسديدة قوية تجاوزت الخط وخادعت الحارس الشناوي إلا أن الهدف كان شرفياً فقط ولم يغير أي شيء في مصير التأهل الذي آل للأهلي المصري. وتمكن وفاق من تسجيل الهدف الثاني لما انطلق جابو على الجهة اليسرى من الهجوم وقدم كرة على طبق لزميه قشة الذي لم يجد أي صعوبة في تسجيل الهدف الثاني.

FIFA.com

Hors ligne

Pied de page des forums