Vous n'êtes pas identifié(e).

#851 27-11-2016 18:14

khaliloz
Super Fan
Lieu : Nabeul
Inscription : 08-04-2008
Messages : 1 758

Re : Le BD de l'Espérance : nouvelles, critiques et suggestions

https://youtu.be/A6FtpSO7NUE

Hors ligne

Aime ce post :

khaliloz

#852 07-12-2016 20:05

ESTfan
Administrateur
Lieu : Tunisie
Inscription : 25-08-2008
Messages : 48 145
Site Web

Re : Le BD de l'Espérance : nouvelles, critiques et suggestions

Nabil Maaloul annule sa procédure judiciaire engagée contre le président de l'Espérance de Tunis

L’ancien entraîneur de l’Espérance Sportive de Tunis, Nabil Maaloul, vient d’annuler la procédure judiciaire engagée contre le président du club Hamdi Meddeb. L’ancien coach des sang et or avait réclamé le paiement de ses honoraires.

Cette décision pourrait traduire un nouveau rapprochement entre Maaloul et l’Espérance Sportive de Tunis.

Shems FM

Hors ligne

#853 07-12-2016 21:06

tarajjidawla
Modérateur
Lieu : tunis
Inscription : 27-12-2009
Messages : 26 770

Re : Le BD de l'Espérance : nouvelles, critiques et suggestions

يبسس الحلّوف

Dernière modification par tarajjidawla (07-12-2016 21:06)

Hors ligne

#854 15-12-2016 20:53

khaliloz
Super Fan
Lieu : Nabeul
Inscription : 08-04-2008
Messages : 1 758

Re : Le BD de l'Espérance : nouvelles, critiques et suggestions

هو قالو. معين بش يشدها تو..
حتى يجي معلول

Hors ligne

#855 17-12-2016 11:58

ESTfan
Administrateur
Lieu : Tunisie
Inscription : 25-08-2008
Messages : 48 145
Site Web

Re : Le BD de l'Espérance : nouvelles, critiques et suggestions

Déclaration de Hamdi Meddeb. À ne pas rater  wink !

حمدي المدب يوجه رسالة لأحباء الترجي

sarahafm.tn

Hors ligne

#856 01-01-2017 16:15

khaliloz
Super Fan
Lieu : Nabeul
Inscription : 08-04-2008
Messages : 1 758

Re : Le BD de l'Espérance : nouvelles, critiques et suggestions

ما فماش هكا خبير جديد معا العم الجديد؟؟

Hors ligne

#857 01-02-2017 17:11

ESTfan
Administrateur
Lieu : Tunisie
Inscription : 25-08-2008
Messages : 48 145
Site Web

Re : Le BD de l'Espérance : nouvelles, critiques et suggestions

حمدي المدب في حوار شامل لـ "الشّروق" ... لـم نخطّط لتحويل وجهة البنزرتي .. السويح قام بعمل جبّار، لكن بقاءه كان مستحيلا

668_334_1485719946medebb.jpg

لن نأتي بالجديد عندما نقول إنّ الترجي حالة اسثنائيّة في الكرة التونسيّة، وأنّ رئيسه، ومهندس نجاحاته قبل "الثّورة" وفي زمن الفوضى، وهو حمدي المدب ظاهرة فريدة في ساحتنا الرياضيّة التي قدّم فيها الرّجل تضحيات ماديّة جسيمة تقدّر بالمليارات، وذلك في سبيل حصد النّجاحات مع الترفّع عن صغائر الأمور.

وهذه صفة أخرى حميدة جلبت له تقدير الجمهور الرياضي، وكسب بفضلها المدب حبّ "المكشخين" الذين عاشت جمعيتهم العريقة تحوّلات كبيرة أبرزها التّغيير الحاصل على مستوى الإطار الفني. ولا شكّ في أنّ "الرئيس" يظلّ على الدوام المسؤول الأنسب، والأكفأ للإجابة عن استفسارات الترجيين في موسم الأحلام العريضة، والطّموحات غير المحدودة.

بعد مخاض عسير وجدل كبير، حصل التّغيير في الترجي وجاء فوزي البنزرتي خلفا لعمّار السويح، فهل تعتقد أنّكم اتّخذتم القرار الصّحيح؟
ألحّ أوّلا وقبل كلّ شيء على توجيه تحيّة شكر، ورسالة تقدير إلى المدرّب الخبير عمّار السويح الذي بذل مجهودات خرافيّة على امتداد أشهر طويلة (من أوت 2015 وجانفي 2017). وقد فعل السويح المستحيل لتحقيق الهدف المأمول مع الترجي الرياضي. وتمكّن للأمانة من تحقيق انتصارات مهمّة، وحصد نجاحات لا غبار عليها قد نختزلها في التتويج بالكأس المحليّة بعد خمس سنوات من الإنتظار علاوة على إنهاء سباق البطولة في المركز الثّاني المؤهل لرابطة الأبطال الافريقيّة. كما أنّه غادر الحديقة بعد أن أدّى الأمانة، واقتلع معه الفريق بطاقة العبور إلى "البلاي .أوف" على رأس مجموعته هذا فضلا عن الترشّح إلى الدّور ربع النهائي للكأس. وبالمختصر المفيد، أظنّ أنّ عمّار السويح قام بواجبه مع نادينا على أحسن وجه، ولم يبخل بالجهد، والإجتهاد لتكون الجمعيّة في مستوى الانتظارات، وذلك قبل أن تحدث القطيعة بصفة وديّة بعد أن إستحال تمديد العلاقة التعاقديّة لعدّة أسباب موضوعيّة على رأسها كما معروف الضّغوطات الرّهيبة التي سلّطت على اللاّعبين، والمدرّب الذي ما كان له أن يواصل العمل في تلك الأجواء المشحونة. ولا شكّ في أنّ التّغيير كان ضرورة حتميّة. كما أنّه جاء في التّوقيت المناسب. ذلك أنّنا اخترنا فترة توقّف البطولة عن النشاط للقيام بهذا التحوير وهو ما يفسح المجال للمدرّب الجديد ليكتشف اللاعبين، ويختبرهم أثناء المواجهات الودية قبل أن تنطلق الرسميات.

الترجي جمعيّة كبيرة، وعريقة، ويعرف القاصي والداني أنّها لا تترك شيئا للصّدفة. ومن هذا المنطلق نسأل: ألم يكن قرار عودة البنزرتي إلى "باب سويقة" جاهزا؟
قلت في وقت سابق على أعمدة جريدتكم أنّ علاقات الترجي مع بقيّة الجمعيات التونسيّة يسودها الإحترام والتّقدير، وأكدنا بأعلى صوت أنّنا نتفادى الدّخول في مفاوضات مع أيّ فني مهما كان اسمه، وحجمه طالما أنّه مرتبط مع فريق آخر. وكنت قد أشرت أيضا إلى أنّني لن أسمح بتكرار سيناريو الهولندي "رود كرول" الذي أثار تحوّله إلى "باب سويقة" بعد تجربة سابقة في عاصمة الجنوب جدلا واسعا في الأوساط الرياضيّة. وقد كان لزاما التّذكير بهذه القناعات، واستحضار هذه المعطيات لنؤكّد من جديد أنّ فريقنا لم يفاوض فوزي البنزرتي إلاّ بعد أن خرج بشكل نهائي من حسابات النّجم السّاحلي، وبعد أن تمّ الإعلان بصفة رسميّة عن القطيعة بين الطّرفين. ذلك أنّ علاقتنا الوثيقة بفريق جوهرة السّاحل كانت تمنعنا من مفاوضة فوزي إلاّ بعد إزالة الغموض بخصوص مستقبله مع النّجم.

لماذا فوزي بالذّات؟
لا يختلف عاقلان حول الكفاءة العالية، والخبرة الواسعة لفوزي البنزرتي. ولن نبالغ في شيء إذا قلنا إنّه الفني الأمثل لهذه المرحلة، ونعتبره كذلك المدرّب الأفضل على السّاحة وهذه حقيقة دامغة، ولا ينكرها أحد. وتتوفّر في الرّجل كلّ المواصفات الضّروريّة لينفّذ الأهداف المرسومة في الترجي.

بالتوازي مع التّحويرات الفنيّة، ما هي الإجراءات الإضافيّة التي قامت بها إدارتكم لتحقيق الإقلاع؟
لقد بادرنا بالتّغيير بطريقة سلسلة، وتراعي مصلحة الجمعيّة في المقام الأوّل. كما أنّنا حاولنا توفير جميع ممّهدات النّجاح، وأقمنا تربّصا داخليّا، وآخر في المغرب الشّقيق، وحرصنا كذلك على شحذ همم اللاّعبين، ومتابعة التّحضيرات لحظة بلحظة، ويبقى همّنا الأكبر أنّ نجهّز الفريق على كلّ المستويات ليكون في مستوى تطلّعات جمهوره الغفير مع استئناف الرّسميات. والأهمّ من تبديل المدرّب، وتوفير الإحاطة للاعبين، وتأمين مستلزمات النّجاح أن نتمكّن من تنقيّة الأجواء. وأعتقد أنّ المسؤولين قاموا بواجبهم، وستكون الكرة الآن في مرمى المدرب ولاعبيه مع التأكيد على أنّ كلّ التحضيرات، والانتدابات، والمجهودات المبذولة قد لا تكفل لوحدها النّجاحات التي تبقى رهن التّوفيق. ذلك أنّ عشنا عدّة تجارب اكتشفنا خلالها "الوجه الغادر" للكرة.

تعوّد الترجي على النّزول بثقله في "الميركاتو". كما أنّه سيطر بالطّول والعرض على سوق اللاّعبين في أكثر من مناسبة، وعقد أضخم الصّفقات غير أنّ الأمر اختلف هذه المرّة، وكانت التعاقدات عادية، فأيّ تفسير لهذا التحوّل؟
لقد أنفقنا بغير حساب شتاء وصيفا في سبيل القيام بتعزيزات نوعيّة، ومن شأنها أن تساهم في الإرتقاء بالجمعيّة إلى أعلى المراتب. وأكدنا مرارا وتكرارا أنّنا لن نبخل بالمال، وسنقدّم المزيد من التّضحيات من أجل الحصول على خدمات أيّ عنصر بوسعه أن يساعد على تحسين الأداء، وتوفير الحلول الإضافيّة للمدرّب، لكن ذلك لا يعني أبدا أنّنا نتبنّى سياسة تكديس اللاّعبين بل أنّ إدارة الفريق تتّبع توجّهات مضبوطة، ولا تنتدب إلاّ إذا اقتضت الحاجة: أي أنّنا نرفض إجراء التعاقدات في وقت يجمع فيه العارفون بالفريق (بما في ذلك المدرّب فوزي البنزرتي) أنّنا نملك زادا بشريّا كبيرا كمّا وكيفا. وساد الإعتقاد أيضا أن فريقنا لم يستغلّ بعد كامل "أسلحته". والحديث بالأساس عن المنتدبين في "الميركاتو" الصيفي، والذين ننتظر منهم الكثير في المستقبل القريب أمثال المهاجم اللّيبي محمّد زعبيّة، ومحمّد علي منصر علاوة على أيمن بن محمّد الذي تألّق في تربّص المغرب بفضل اللّمسة الفنيّة للمدرب الذي يملك ورقة أخرى إضافيّة تتمثّل في لاعبنا العائد من إصابة فخرالدين بن يوسف... ونؤكد أنّنا سنعزّز الفريق بلاعبين آخرين في فترة الانتقالات الصيفيّة إذا طالب المدرب بذلك.

ما هي انطباعاتكم الأوليّة حول الوافدين الجديدين و"الوحيدين" إلى مركّب المرحوم حسّان بلخوجة وهما فريد الماطري، وإسكندر المساكني (شقيق يوسف، وإيهاب)؟
إسكندر عنصر شاب، وهو بإختصار مشروع لاعب للمستقبل. أمّا فريد الماطري فقد خضع للإختبار في التربّص الأخير في المغرب. وأظهر إستعدادات جيّدة. والأمل كلّه أن يؤكد مستقبلا سعة إمكاناته، ويبرهن أنّه يملك جميع المقوّمات التي تخوّل له أن يكون من العناصر الفاعلة في الدّفاع شأنه شأن بقيّة اللاّعبين الذين يحملون الآمال دفاعا (وهجوما) مثل ايهاب المباركي، ورائد فادع، وشمس الدين الذوادي، وهشام بلقروي، وعلي المشاني، ومنتصر الطّالبي، وحسين الربيع، وخليل شمّام...

لا يمكن أن نمرّ على ملف "الكابتن" خليل شمّام مرور الكرام، ولابدّ أن نتوجّه إليك بسؤال يشغل بال الأنصار، ويقول هذا الاستفسار: ما حقيقة كلّ ما يروّج حول وضعه في الجمعيّة؟
لقد تعرّض اللاعب إلى وعكة صحيّة فرضت عليه الركون إلى راحة مطوّلة نسبيا، واضطر إلى التخلّف عن تربّصي المنستير، والمغرب. ومن المعلوم أيضا أن خليل كان قد بادر بوضع النقاط على الحروف بخصوص وضعه الصحي. ونؤكد من جديد أنّ شمّام ابن الجمعيّة، وأحد العناصر المهمّة في التشكيلة الترجيّة، وعلاقته ممتازة مع الجميع...

الكلام عن شمّام يقودنا حتما إلى سؤال ثان يتعلّق بمصيره مع الفريق خاصّة أنه من اللاعبين المعنيين بالتجديد شأنه شأن الحارس الدولي معز بن شريفيّة، فهل أن هذا الثنائي في طريقه إلى التمديد (ارتباطهما مع الترجي ينتهي في جوان القادم)؟
ينتمي بن شريفيّة، وشمّام قلبا وقالبا إلى الترجي. ولن نواجه أيّ عائق لتجديد عقديهما لفترة إضافيّة كما فعلنا منذ فترة مع عدد من رفاقهما (سواء هؤلاء الذين ينتمون إلى الفريق الأوّل أو أيضا بعض العناصر الصّاعدة). ومن المعروف أن عملية تمديد عقدي معز، وخليل تأجلت لأسباب موضوعيّة تخصّ مشاركة حارسنا الدولي مع المنتخب في الكأس الافريقيّة، وانشغال ظهيرنا الأيسر بتلقي العلاج طيلة الأسابيع الماضية.

لاحظنا زحفا كبيرا لشبّان الفريق نحو الأكابر (خاصّة أثناء الوديات، وخلال التربّصات) فهل أن هذا المؤشر يعكس التركيز العالي على التكوين الذي قد يثمر مواهب واعدة؟
نولي ملف التكوين عناية كبيرة، وذلك لإيماننا الرّاسخ بأنّ الجمعيّة تزخر بالمواهب الكرويّة التي بوسعها أن تفرض نفسها مع الفريق الأوّل شرط أن تتلقى تكوينا مدروسا، وشاملا. وقد وضعنا ثقتنا في مدربين، ومسؤولين أكفاء للإضطلاع بهذا الدّور الحسّاس على أحسن وجه. ولا جدال حول الإضافة الكبيرة التي يقدّمها المدرّب القدير، والعارف بمتطلّبات هذا المجال وهو المنذر كبير، وذلك بمعيّة بقيّة الفنيين على رأسهم العربي الزواوي... وأنا على إقتناع أيضا بأنّ مدرسة الترجي قادرة على تخريج أفضل المواهب بفضل المجودات المبذولة في فرع الشبان، وقياسا أيضا بتقاليدنا العريقة في هذا الميدان الذي يصرّ بعضهم على اتّخاذه (دون وجه حقّ) حجّة لإنتقاد الهيئة المديرة، واتّهامنا باطلا بـ"إهمال" الأشبال في حين أن كل الوقائع تثبت أنّ الجمعيّة لم تتوقّف طيلة السنوات الأخيرة عن انتاج أحسن المواهب. ونستحضر في هذا السياق على سبيل الذكر لا الحصر أسامة الدراجي، وإدريس المحيرصي، ومعز بن شريفيّة، وغيلان الشعلالي، وهيثم الجويني وهو لاعب كبير، وسيعود إلى الحديقة من أوسع الأبواب بعد التجربة الإسبانية، ونستحضر كذلك طه ياسين الخنيسي الذي لن أنسى أبدا ما قاله عنه المدير الفني السابق للفريق وهو الفرنسي "جيرار بوشار"، حيث وصفه بـ"القطار السريع" وذلك ما أثبته طه بمرور الأيّام سواء مع الترجي الرياضي، أوبأزياء المنتخب الوطني. ولا نغفل طبعا عن العناصر الصّاعدة الآن على مهل، والتي تلقّت تكوينا أصفر وأحمر خالصا، وينتظرها مستقبل زاهر أمثال المدافع الواعد منتصر الطالبي، ولاعب الهجوم بلال الماجري...

تتّسم علاقة الجمعيّة مع القدماء بالهدوء تارة، وبالتوتّر تارة أخرى، فأيّ دور للاعبين السابقين في المشهد؟
سنكرّر الخطاب ذاته للمرّة الألف. وسنعيد رفع الشّعار نفسه وهو التبجيل والإحترام لكلّ عنصر خدم شيخ الأندية التونسية منذ نشأته الأولى في 15 جانفي عام 1919. ويعرف الجميع أنّني أكنّ التقدير لكلّ القدماء اعترافا لهم بالجميل أوّلا، ولأنّني واحد منهم ثانيا. ذلك أنني تقمّصت الأزياء الترجيّة لاعبا قبل أن أصبح مدعّما ومسؤولا، وأدرك جيدا أنّه من حقّ الجمعيّة على أبنائها أن لا يبخلوا بحبّة عرق واحدة من أجل إعلاء رايتها، وكلمتها، وذلك مهما كانت مواقعهم. ومن واجب الفريق أن لا يتنكّر بدوره إلى الأجيال المتعاقبة في كلّ الرياضات، والإختصاصات. وقد حرصت شخصيا على توجيه بوصله الإهتمام بأكبر عدد ممكن من قدماء النادي، وأمرت بتمكين العشرات منهم من الحصول على إشتراكات مجانية لحضور مقابلات جمعيتهم. كما فتحنا أبواب الحوار أمام كلّ اللاعبين، والمسيرين السابقين. ولا شكّ في أن المتابعين عن كثب لنشاط الجمعية، والمواكبين لفعاليات جلساتها العامّة أدركوا أن الفريق وفّي لماضيه، وتأكدوا أيضا أنّنا التفتنا إلى كافّة مكوّنات النادي. وتهدف هذه المجهودات إلى توحيد الصف، ولم الشّمل، ودفع الجميع لوضع اليد في اليد من أجل مصلحة مشتركة، وهي نجاح الترجي الذي تسع حديقته كلّ الأطراف التي تدين بالولاء للأصفر والأحمر وهو ملك كلّ "المكشخين"، وليس ملكا لأيّ فرد. ونأتي إلى موضوع الانتقادات لنؤكد مرّة أخرى أنّ الهيئة المديرة منفتحة على كلّ الآراء البنّاءة، والمواقف المتّزنة ليقيننا بأنّه لا أحد فوق النّقد شرط أن تكون النوايا صادقة، وأن يكون الهدف منه الإصلاح. ذلك أن الفرق شاسع بين من يريد التنبيه إلى الثغرات، والهنّات من أجل تداركها، وتجاوزها خدمة للجمعيّة، وبين هؤلاء الذين انصبّ تركيزهم على التهجّم على الفريق لغايات غير معلومة...

هل كان من الهيّن أن تصمد في منصبك طيلة هذه السّنوات؟
يخطىء كلّ من يعتقد أنّني من الأشخاص الذين يتمسّكون بالمناصب، ويتشبّون بالكراسي. وقد كنت أعلنت في أكثر من مناسبة عن رغبتي الكبيرة في الرحيل، وفتحنا أبواب الترشحات أمام المسؤولين الذين يأنسون في أنفسهم المقدرة والكفاءة لقيادة السّفينة الترجيّة اقتناعا منّا بسنّة التداول. بل أنّني قلت بأعلى صوت إنّني على إستعداد تامّ لتقديم دعم مالي كبير لكلّ مسيّر غيور على الجمعية، وجاهز لتحمّل هذه الأمانة الثّقيلة (وقد حصل ذلك فعلا مع اللاّعب، والمسؤول السّابق في الفريق زياد التلمساني). ولم يعد خافيا على أحد حجم الضّغط الذي أعيشه منذ سنوات في الفريق الذي لا يقنع أبدا بالقليل، ويطمح على الدّوام لحصد التتويجات، والانتصارات حتّى وإن تعلّق الأمر بمجرّد حوار ودي. كما يعلم العارفون بساحتنا الرياضيّة، والمطّلعون على الامكانات المتاحة في الجمعيات أنّ المسؤولية أصبحت شاقّة بعد "الثّورة" خاصّة في ظلّ التراجع الرّهيب للموارد الماليّة، وعدم قدرة الجهات المعنيّة على توفير التمويل الشيء الذي جعلنا أمام حتميّة الإعتماد بشكل واضح على الإجتهادات الشّخصية...

أيّة علاقة تجمع رئيس الترجي بالجمهور؟
هي حتما علاقة عضويّة. ذلك أن الأحباء هم الركن الأهم في مسيرة الجمعية، والركيزة الأساسية في نشاطها. وأعتبر شخصيا أن الدفاع عن حقّ الجمهور يظل أولوية الأولويات وهو ما برهنا عليه في أكثر من مناسبة. وقد قمنا مثلا في التدخّل لدى السلطات المعنية (المشكورة على تعاونها الكبير) لضمان حقوق المحبين في الحصول على نصيب وافر من المقاعد أثناء المقابلات المهمّة، ولم نتردّد لحظة واحدة في التّصعيد عندما تمّ التعامل مع فريقنا بطريقة غير عادلة أثناء المواجهات التي خضناها بصفة استثنائية في المنزه، ورفضنا قرار السّماح لثلاثة آلاف "مكشّخ" فحسب بالحضور في حين أنّ عدد الإشتراكات فاق 5400... ونؤكد في الختام أنّ جمهورنا هو مفخرة الجمعيّة، ويظلّ اللاّعب الأهمّ على الإطلاق. ولا يمكن الحديث عن دور الأحباء دون التنويه بالمبادرة الرائعة التي قامت بها خلية أحباء الفريق في العاصمة الفرنسية. ذلك أنّ الحفل الذي سيقام اليوم في فرنسا بحضور الجماهير، وبعض المسؤولين واللاعبين السابقين يؤكد من جديد التعلّق الكبير بالنادي الذي يملك محبين في كلّ مكان. 

حاوره سامي حمّاني

alchourouk.com

Hors ligne

#858 08-04-2017 10:30

tarajjidawla
Modérateur
Lieu : tunis
Inscription : 27-12-2009
Messages : 26 770

Re : Le BD de l'Espérance : nouvelles, critiques et suggestions

Le Président Hamdi Meddeb vient de désigner M. Abdelaziz Fourati en tant que président du Comité des supporters de l'Espérance Sportive de Tunis.

Taraji News

Hors ligne

#859 08-04-2017 10:32

tarajjidawla
Modérateur
Lieu : tunis
Inscription : 27-12-2009
Messages : 26 770

Re : Le BD de l'Espérance : nouvelles, critiques et suggestions

C'est un très bon choix
Pur Mkhachakh jeune que je connais personnellement et qui va sûrement faire du bon travail incha'Allah

Bonne chance à lui et que le travail commence.

incha'Allah prochaine étape : Un bon attaché de presse à la place de Chaouachi dont je n'apprécie pas sa politique de communication surtout avec le public.

Hors ligne

Aime ce post :

tarajjidawla

#860 08-04-2017 14:47

tarajjidawla
Modérateur
Lieu : tunis
Inscription : 27-12-2009
Messages : 26 770

Re : Le BD de l'Espérance : nouvelles, critiques et suggestions

C'est aujourd'hui que notre Président Hamdi Meddeb célèbre son anniversaire. En cette heureuse occasion, toutes les composantes du club souhaitent longue vie pleine de bonheur, de joie et de réussite à Si Hamdi.

Taraji News

Hors ligne

#861 08-04-2017 14:48

tarajjidawla
Modérateur
Lieu : tunis
Inscription : 27-12-2009
Messages : 26 770

Re : Le BD de l'Espérance : nouvelles, critiques et suggestions

Je me permets de parler au nom des fans de ce forum et souhaiter joyeux anniversaire à notre cher président.

Hors ligne

Aiment ce post :

tarajjidawla, tarajjidawla, tarajjidawla

#862 16-05-2017 06:57

1919
Fan
Inscription : 20-03-2017
Messages : 135

Re : Le BD de l'Espérance : nouvelles, critiques et suggestions

Le bureau est très mal organisé et il manque de jugeote, il faut graver les noms à l’arrière des maillots des joueurs, regardez ceux de l’étoile du sahel et nouvellement du club sportif sfaxien.

autre chose, il faut se séparer de l’équipementier Nike, le design du maillot est horrible depuis exactement 5 saisons, le maillot de l’espérance n'a rien d'exceptionnel quand on le compare encore une fois à ceux de nos concurrent CSS/ESS et pourtant Nike fait du parfait avec les clubs de Mamelodi Sundowns/Kaizer Chiefs/Galatasaray/FC Barcelone/Atletico Madrid/PSG/Boca Junior.


Boca Junior version 2016/2017
16BOCAH1.jpg


Boca Junior Version 2017/2018
boca_juniors_2016_2017_nike_third_shirt_a.jpg


Mamelodi Sundows 2016/2017
eb9a2f00685c598bf53b60bf9ce1434b_412x367.jpg

Mamelodi Sundows 2017/2018
sundowns-new-kit-yomzansi.jpg


Chelsea 2017/2018
fake-nike-chelsea-17-18-home-kit-leaked.%2B%25283%2529.jpg


NIKE NE RESPECTE PAS L’ESPÉRANCE.

Dernière modification par 1919 (16-05-2017 07:09)

Hors ligne

#863 16-05-2017 10:20

nour1945
Super Fan
Lieu : Nouvelle Médina
Inscription : 04-04-2007
Messages : 1 523

Re : Le BD de l'Espérance : nouvelles, critiques et suggestions

une autre remarque, pourquoi lors des compétitions continentales, les maillots ne portent pas l'emblème du drapeau national?

Hors ligne

Aime ce post :

nour1945

#864 16-05-2017 19:52

isen
TarajjiManiaque
Lieu : testour
Inscription : 09-06-2009
Messages : 2 770

Re : Le BD de l'Espérance : nouvelles, critiques et suggestions

Moi aussi je suis pour le drapeau tunisien en plus de notre logo pour les compétitions internationales

Hors ligne

Aime ce post :

isen

#865 16-05-2017 21:49

tarajjidawla
Modérateur
Lieu : tunis
Inscription : 27-12-2009
Messages : 26 770

Re : Le BD de l'Espérance : nouvelles, critiques et suggestions

isen a écrit :

Moi aussi je suis pour le drapeau tunisien en plus de notre logo pour les compétitions internationales

Notre maillot de l'équipe de Hand avec lequel nous avons joué le super globe contient le drapeau Tunisien et il est parfait

Hors ligne

Aiment ce post :

tarajjidawla, tarajjidawla

#866 17-05-2017 06:41

1919
Fan
Inscription : 20-03-2017
Messages : 135

Re : Le BD de l'Espérance : nouvelles, critiques et suggestions

@Tarrajidawla, ce qui me sidère, c'est le silence du bureau concernant le manque de finesse du maillot, il n'a aucun éclat, il n'est pas exceptionnel, des bandes oranges trop large sur un fond jaune, cela va faire exactement 15 ans que je n'ai plus acheté le maillot de l’espérance, me contentant de celui des années 2000 avec l’équipementier Adidas.

AS Roma.
as-rome-maillot-exterieur-2014-2015.png

Al Ahli Dubai 2017/2018.
New-Al-Ahli-Kits-Home-1.jpg

guangzhou evergrande 2017/2018
guangzho-evergrande-2016-nike-kit-7.jpg?fit=375%2C261

Widad Casablanca 2018/2019 avec Adidas.
wac-214.png

Dernière modification par 1919 (17-05-2017 06:42)

Hors ligne

#867 21-06-2017 18:01

Ahmedou
Membre
Lieu : Ezzahra
Inscription : 11-05-2017
Messages : 80
Site Web

Re : Le BD de l'Espérance : nouvelles, critiques et suggestions

Hors ligne

#868 27-06-2017 17:43

ESTfan
Administrateur
Lieu : Tunisie
Inscription : 25-08-2008
Messages : 48 145
Site Web

Re : Le BD de l'Espérance : nouvelles, critiques et suggestions

PRÉCISION DE L’ESPÉRANCE À PROPOS DES TRANSFERTS

Voilà qui devrait clarifier certaines choses...

L’Espérance Sportive de Tunis précise que M. Riadh Bennour, président de la section football, n’a jamais fait de déclarations concernant des éventuels départs et arrivées de joueurs vers notre club ou à destination d'autres clubs. Voilà qui devrait clarifier certaines choses et remettre à leur place certaines langues...

est.org.tn

هيئة الترجي توضح بشأن ''تصريحات'' بالنور بخصوص إتحاد بن قردان

أكدت هيئة الترجي الرياضي في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء 27 جوان 2017 أن رئيس فرع كرة القدم بالفريق رياض بالنور لم يدلي بأي تصريح لأية وسيلة اعلام بخصوص الميركاتو الصيفي للفريق مشيرا إلى أن ما تم تداوله فى الأيام الماضية حول تصريحات نسبت لرياض بالنور لا اساس لها من الصحة .

يذكر أن عددا من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي تداولت تصريحات نسبت لبنور قال فيها أن الترجي الرياضي لن يتعامل مجددا مع إتحاد بن قردان فيما يخص الإنتدابات سواء بالإعارة أو التفريط النهائي و ذلك على خلفية احداث نصف نهائي كأس تونس للموسم الماضي.

نسمة

Hors ligne

#869 27-06-2017 17:51

ESTfan
Administrateur
Lieu : Tunisie
Inscription : 25-08-2008
Messages : 48 145
Site Web

Re : Le BD de l'Espérance : nouvelles, critiques et suggestions

Avait-on besoin de faire ces précisions ? C'est eux et leur clown qui doivent s'exuser du cirque de la demi-finale !

Personnellement, je suis pour des sanctions sportives big_smile à l'encontre de l'USBG : ni prêts, ni transferts, ni rien !

Et puis, il ne faut pas en faire tout un plat : c'est une équipe qui passera deux ou trois saisons en Ligue 1 avant de s'en aller jouer ailleurs !

Hors ligne

Aiment ce post :

ESTfan, ESTfan

#870 27-06-2017 19:32

tarajjidawla
Modérateur
Lieu : tunis
Inscription : 27-12-2009
Messages : 26 770

Re : Le BD de l'Espérance : nouvelles, critiques et suggestions

ESTfan a écrit :

Avait-on besoin de faire ces précisions ? C'est eux et leur clown qui doivent s'exuser du cirque de la demi-finale !

Personnellement, je suis pour des sanctions sportives big_smile à l'encontre de l'USBG : ni prêts, ni transferts, ni rien !

Et puis, il ne faut pas en faire tout un plat : c'est une équipe qui passera deux ou trois saisons en Ligue 1 avant de s'en aller jouer ailleurs !

Elle rejoindra la ligue 2 la saison prochaine sans aucun doute mon ami wink

Hors ligne

Aime ce post :

tarajjidawla

#871 10-07-2017 19:49

Ahmedou
Membre
Lieu : Ezzahra
Inscription : 11-05-2017
Messages : 80
Site Web

Re : Le BD de l'Espérance : nouvelles, critiques et suggestions

Tous égaux quelque soit notre métier dans la vie
https://www.youtube.com/watch?v=f7RtvOx3ogg/

Hors ligne

#872 10-08-2017 23:29

Ahmedou
Membre
Lieu : Ezzahra
Inscription : 11-05-2017
Messages : 80
Site Web

Re : Le BD de l'Espérance : nouvelles, critiques et suggestions

استقبل الباجي قايد السبسي بقصر قرطاج بمناسبة احراز غول إفريقيا على البطولة العربيّة للأندية
https://youtu.be/Xi-AvzVSqMY

Hors ligne

#873 26-09-2017 14:44

PANORAMIX
Fan
Inscription : 24-10-2013
Messages : 636

Re : Le BD de l'Espérance : nouvelles, critiques et suggestions

Dans un courrier adressé à l’administration du club, Monsieur Hamdi MEDDEB a décidé de quitter la présidence de l’Espérance Sportive de Tunis.
COMMUNIQUÉ DE L’ESPÉRANCE SPORTIVE DE TUNIS
Une assemblée générale élective sera convoquée, très prochainement, selon les formes et conditions prévues par les Statuts du Club.
Le bureau directeur actuel continuera de gérer les affaires courantes, jusqu’à l’élection d’un nouveau bureau.
Le secrétaire Général
Farouk Kattou

Hors ligne

#874 26-09-2017 15:08

HYPER@MKHACHAKH
Fan
Inscription : 13-01-2016
Messages : 268

Re : Le BD de l'Espérance : nouvelles, critiques et suggestions

ando hak errajil il a donné de son temps  de son argent pour des imbéciles qui ne savent pas dans quel bonheur il étaient et dans  quel [***mot à éviter***] ils vont l'etre

Hors ligne

#875 26-09-2017 15:20

Malix
Fan
Lieu : Marseille
Inscription : 16-11-2008
Messages : 702

Re : Le BD de l'Espérance : nouvelles, critiques et suggestions

Je sais plus si c'est bien ou pas.
L'avenir nous le dira

Hors ligne

Pied de page des forums