Vous n'êtes pas identifié(e).

#701 15-05-2014 21:18

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : [Ligue I : Saison 2013 - 2014] Suivi de la compétition

AS Jerba commence déjà avec ses scandales et crises internes avant même de commencer !!! ces clubs bâtis sur trois francs six sous, qui jouent sur du synthétique ou sur un marécage et qui pour subsister en L1 jouent la défensive et le jeu dur à outrance, c'est pas ça qui va sortir le foot dans ce pays de la mouise ...
Moi je suis pour une Ligue 1 à 10 ou 12 équipes permanentes et solides sur tous les plans pour relever un peu le niveau... un championnat ponctué par un play off des 4 premiers à la manière du Hand et du Volley !!!

Hors ligne

#702 22-05-2014 12:16

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : [Ligue I : Saison 2013 - 2014] Suivi de la compétition

bann.gif

افضل لاعب
: الفرجاني ساسي (النادي الصفاقسي)
تقدير جديد للعب الهجومي
اختار قائدو الفرق متوسّط ميدان النادي الصفاقسي الفرجاني ساسي أفضل لاعب في هذا الموسم حيث حصل على 6 أصوات متقدّما على زميله في الفريق ابراهيما ندونغ الذي جمع 3 أصوات. وذكر خلال هذا الاستفتاء 9 لاعبين وهم : الفرجاني ساسي وابراهيما ندونغ ( النادي الصفاقسي) وخالد المولهي وحسين الراقد وأسامة الدرّاجي ومعز بن شريفيّة وشمس الدين الذوّادي (الترجي الرياضي) وعبد المؤمن دجابو (النادي الإفريقي) وادم الرّجايبي (النادي البنزرتي).
ومن الواضح أن بعض الاختيارات غير منطقيّة بالمرّة ولكن لكلّ لاعب وجهة نظره الخاصة به وبالتالي لا بدّ من احترامها في كلّ الحالات.
ومن الملاحظات أن شمس الدين الذوّادي الذي ذكر 16 مرّة ضمن تشكيلة الموسم جاء الاختيار عليه مرّة واحدة كأفضل لاعب في الموسم.
أمّا بغداد بونجاح الذي فاز بلقب هدّاف الموسم فلم يذكر خلال هذا الاستفتاء ولو في مناسبة واحدة وأهدافه الكثيرة لم تشفع له هذه المرّة!!
اللعب الهجومي
اختيار الفرجاني ساسي يعكس أساسا نجاح موسم النادي الصفاقسي الذي احتلّ المركز الثاني وهو حسب اختيارنا تفضيل للّعب الهجومي بما أن الصفاقسي أحد أحسن الفرق من الناحية الفنيّة والفريق الذي يمتع الجميع.
وخلال هذا الموسم فإن الفرجاني ساسي تابع على الخطّ الذي اختاره منذ الموسم الماضي ذلك أنّه ورغم غياب ندونغ عن عدد كبير من المقابلات طوال الموسم كان وفيّا لما عرف به الموسم الماضي ونجح في تحسين مستواه وأصبح لاعبا دوليّا.
على صعيد اخر فإن الفرجاني من أفضل اللاعبين بناء للهجومات بما أنّه يحسن التمرير سواء الكرات في العمق أو الكرات الطويلة من أجل تغيير نسق اللعب.
مقابلة الحسم
تسجيل الفرجاني هدفين خلال المقابلة الحاسمة من أجل المركز الثاني ضدّ النجم الساحلي كان له بلا شك تأثير كبير في ترجيح الكفّة لفائدته باعتبار أنّه كان الرقم الأهم في تلك  المباراة ونجح في وضع فريقه في موقف جيّد وممتاز.
من جهة أخرى فإن جلّ المقابلات الكبرى عرفت تميّز هذا اللاعب ونعتقد أن الاختيار عليه منطقي بدرجة كبيرة بالنظر إلى ما قدّمه خلال هذا الموسم.
ومن الصدف أن خمسة لاعبين أنهت فرقهم البطولة في المراكز السبعة الأولى اختاروا هذا اللاعب ما يعني أنّه كان فعلا نجم المواعيد الهامة هذا الموسم ومقابلات فرق أعلى الترتيب التي عادة ما تكون صعبة.
وشارك الفرجاني ساسي خلال هذا الموسم في 29 مقابلة ولم يتخلّف إلا عن مقابلة نجم المتلوي في الذهاب بسبب الإنذار الثالث.
وكان الفرجاني أساسيا خلال كلّ هذه المقابلات وفي مناسبتين فقط لم ينه المباراة ووقع تعويضه ما يعني أن نسب مشاركته مرتفعة للغاية.
الاختيارات:
1ـ خليل شمّام (الترجي الرياضي)
الفرجاني ساسي
2ـ علي معلول (النادي الصفاقسي)
ابراهميا ندونغ
3ـ سيف غزال (النجم الساحلي)
الفرجاني ساسي
4ـ زهيّر الذوّادي (النادي الإفريقي)
ابراهيما ندونغ
5ـ بلال بن مسعود (مستقبل المرسى)
ـ الفرجاني ساسي (النادي الصفاقسي)
6ـ فاروق بن مصطفى (النادي البنزرتي)
الفرجاني ساسي
7ـ أكرم بن ساسي (الملعب القابسي)
الفرجاني ساسي
8ـ علي القلعي (الشبيبة القيروانيّة)
شمس الدين الذوّادي
9ـ بلال يكن (نجم المتلوي)
ادم الرّجايبي
10ـ أحمد العيّادي (الاتحاد المنستيري)
أسامة الدرّاجي
11ـ معين الشـــــعبـــاني (حمّام الأنف)
معز بن شريفيّة
12ـ البنّاني خليفة (قوافل قفصة)
الفرجاني ساسي
13ـ أمير الدريدي (الملــعــب التونسي)
عبد المؤمن دجابو
14ـ نبيل الميساوي (الأولمبي الباجي)
خالد المولهي
15ـ عبد السلام بوحوش (جريدة توزر)
ابراهيما ندونغ
16ـ اسكندر مجبورة (قرمبالية الرياضية)
حسين الراقد
أبو ريّان

Hors ligne

Pied de page des forums