Vous n'êtes pas identifié(e).

#851 05-04-2014 22:35

Imed Romanista
Membre
Lieu : Lyon
Inscription : 10-02-2014
Messages : 306

Re : Revue d'effectif, dispositifs tactiques, entrainements, infirmerie ...

Ligue 1 : L'USM Alger bat l'ES Tunis en amical

L'USM Alger a livré cet après-midi le premier de ses trois matches amicaux en terre tunisienne, lieu de son stage de préparation pour cause de trêve du Championnat.

Le leader de la Ligue 1 s'est imposé face à l´Espérance de Tunis, qui occupe également la tête du Championnat de Tunisie. Les Usmistes, qui étaient menés à la mi-temps (1-3), ont totalement renversé la vapeur en seconde période, inscrivant quatre buts pour l'emporter (5-3). Seguer (41′), Chettal (47′), Benmoussa (53′), Nsombo (57′) et Djediat (77′) ont marqué pour le club algérien. L'USMA disputera son second match amical mardi face à l'Etoile Sportive du Sahel de Baghdad Bounedjah.

DZfoot.com

Bizarre cette article ?!! J'en ai pas du tout entendu parler de ce match.

Hors ligne

#852 05-04-2014 22:37

7ammouda007
Super Fan
Lieu : Paris
Inscription : 09-06-2008
Messages : 1 381
Site Web

Re : Revue d'effectif, dispositifs tactiques, entrainements, infirmerie ...

C'était contre les espoirs et quelques hors liste de l'équipe senior comme Mhedhbi

Hors ligne

#853 05-04-2014 22:40

Imed Romanista
Membre
Lieu : Lyon
Inscription : 10-02-2014
Messages : 306

Re : Revue d'effectif, dispositifs tactiques, entrainements, infirmerie ...

7ammouda007 a écrit :

C'était contre les espoirs et quelques hors liste de l'équipe senior comme Mhedhbi

D'accords, merci pour l'info. wink

Hors ligne

#854 05-04-2014 23:11

tarajjidawla
Modérateur
Lieu : tunis
Inscription : 27-12-2009
Messages : 26 770

Re : Revue d'effectif, dispositifs tactiques, entrainements, infirmerie ...

Si nos espoirs ont réussi à tenir tête au leader du championnat d'Algerie et lui mettre 3 buts en 1ere période c'est que la reléve est assurée et qu'il y a une possibiluté de voir quelques élements rejoindre l'effectif sénior d'ici le mois de juillet

Hors ligne

#855 10-04-2014 19:26

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : Revue d'effectif, dispositifs tactiques, entrainements, infirmerie ...

الترجــي الرياضـي:عودة جماعيّة ... وحديث عن الدّورة الشرفيّة

529882_322040154527035_1752004328_a.jpg
10/04/2014 19:19

لئن يعتبر التعادل الذي اكتفى به الترجي الرياضي في الجولة قبل الأخيرة أمام الأولمبي في ملعب رادس عثرة غير متوقعة ونتيجة سلبية في حد ذاتها فإن اقتسام النقاط مع الجريدة أمس الأول في توزر بالذات يعد نتيجة عادية وطبيعية في ظل الظروف التي عاشها الفريق قبل المباراة من الإنتظار طويلا قبل دخول حجرات الملابس والإضطرار إلى تدليك اللاعبين أمام غرف التبديل هذا علاوة على الأجواء المشحونة والتهجمات اللفظية التي نالت مختلف أطراف النادي...
علاوة على ذلك فإن اللقاء لم يدر في أجواء طبيعية من خلال التوقفات العديدة التي عرفها اللعب بقرار من الحكم بسبب المقذوفات المنهمرة على الميدان بشتى أنواعها من حجارة وقوارير أو بسبب وجود أشخاص غرباء على حافة الميدان بما يمس من سلامة اللاعبين...

وتبعا لهذه الظروف المشحونة وغير العادية بالمرة في أجواء كرة القدم فإن نتيجة التعادل لم تؤثر على ترتيب الترجيين وعلى الفارق الذي يفصلهم عن ملاحقيهم.
باستثناء «الجويني» و«المهذبي»

بالنسبة للمباراة القادمة ضد الملعب القابسي بعد غد بملعب رادس فإن المجموعة تسجل عودة جماعية لكل اللاعبين المصابين تقريبا باستثناء الجويني الذي ما يزال يعاني من الإصابة التي تعرض لها خلال الكلاسيكو إضافة إلى محمد علي المهذبي المعاقب من قبل الرابطة المحترفة الأولى...

اللاعبون الذين سيعززون صفوف الأحمر والأصفر بمناسبة استقبال «الستيدة» بعد غد هم أسامة الدراجي صانع الألعاب مما يؤشر إلى تحسين الجانب الهجومي للفريق على مستوى بناء العمليات وثنائي محور الدفاع الأساسي شمس الدين الذوادي ومحمد بن منصور إضافة إلى الظهير الأيمن سامح الدربالي والمهاجم الهداف يانيك نجانغ اللذين أضحا جاهزين لاسترجاع مكانهما في التركيبة الأساسية...

تعزيزات هامة دون شك ستساعد الفريق على العودة إلى أجواء الإنتصارات بعد تعادلين متتاليين أمام كل من الأولمبي الباجي وجريدة توزر.

الدورة الشرفية في البال

الحديث في أوساط الترجي الرياضي قبل مباراة يوم الأحد أمام الملعب القابسي يحوم حول  الدورة الشرفية والإطمئنان نهائيا وحسابيا على لقب البطولة وهو أمر ممكن في أعقاب الجولة القادمة في حالة فوز أبناء باب سويقة على ضيفهم بملعب رادس مقابل هزيمة النادي الصفاقسي ضدّ النجم الساحلي في الملعب الأولمبي بسوسة... فهل تبوح البطولة بأسرارها على مستوى اللقب هذا الأحد ويضمن الأحمر والأصفر لقبا جديدا يدعم به سجله الحافل بالبطولات والكؤوس؟
هذا ما سنعرفه مساء بعد غد بعد نهاية مباريات الجولة.

فيصل الفزاني

Hors ligne

#856 10-04-2014 19:34

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : Revue d'effectif, dispositifs tactiques, entrainements, infirmerie ...

نجاح ترجي باب سويقة:بالعشق والتّدبير والنّيران الصّديقة

529882_322040154527035_1752004328_a.jpg
  مع خليفـة الـجــبــالي:

في ظرف يقل عن الشهر (بين منتصف ديسمبر 2010 وأوائل جانفي 2011) تكبّد الترجي الرياضي خماسيتين مُذلّتين أمام (تي.بي.مازمبي في رابطة الأبطال والنجم في البطولة المحليّة).. فهضمهما الترجي ولو بمرارة وواصلت القافلة سيرها بثبات واستفاقت كتيبة باب سويقة من الصّدمة وحازت على ثنائي البطولة والكأس في ذلك الموسم..

فلو حصل هذا مع المنافسين الثلاثة التقليديين وأعني الإفريقي والصفاقسي والنجم الساحلي لقامت الدّنيا ولم تقعد إلى يوم الناس هذا..
ورغم ذلك، وعوض أن يلتفت البعض لإصلاح مواطن الخلل والوهن والضعف وسوء التدبير.. ينبرون إلى إلصاق التهم العديدة في ما يتعلّق بأحقيّة ومصداقية وجدارة الترجي بالسيطرة على التتويجات.

ويتردّد باستمرار التشكيك في نجاحات الترجي، سرّا أحيانا وعلنا أحيانا أخرى، ولطالما سمعنا (حسب زعم الكثيرين) بأنّ الترجي محصّن، وله مراكز قوّة في كل الهياكل ونفوذ على جميع المستويات.. بل حصل على ألقاب في زمن الغفلة أثناء العهد السّابق بطرق «فيها وعليها» لنفترض جدلا أنّ هذا الرّأي صحيح، فكيف سيطر نفس الفريق بكامل فروعه بعد الثورة (باستثناء الموسم الماضي) على جميع الألقاب الوطنية منها والقاريّة؟

إنّ الترجي على مشارف اللقب السادس والعشرين وأبرز ملاحقيه في سجلّ البطولات لا يملك نصف الحصيلة (النادي الإفريقي: 12 بطولة).
إنّ الترجي لم يغب عن منصّة التتويج طيلة عشرين سنة ـ ما عدا الموسم الماضي!! بينما يحرز منافسوه التقليديون على لقب يتيم كل 10 سنوات أو أكثر ترى، ما الذي صنع الفارق بين الترجي والآخرين لو سلّمنا بأنّ المنافسة شفافة وشريفة؟ الأسباب بسيطة والإجابة عنها أيسر (من شربة الماء) وتتلخّص في ثوابت ثلاثة لا رابع لها:

أولا: حسن التسيير والتدبير

ليس للترجي فيلق أو جيش عرمرم من المسيّرين.
فالقاصي والدّاني يعلم أن لا سلطة في القرار لغير شخصين لا ثالث لهما (حمدي المدّب ورياض بنّور) لأنّ المثل يقول (إذا كُثْرِت يْقِلْ خْيرْهَا) فلا «صابوطاج» ولا عصا في العجلة ولا «براكاج» ولا تنبير، بل حكمة وحسن تصرّف وتدبير.

ثانيا: في الترجي الغسيل يبقى داخليا مهما اتّسخ

إنّ لاعبي الترجي ليسوا ملائكة، ولم يأتوا من كوكب آخر.. بل يفعلون ما يفعله نظراؤهم في الفرق الأخرى وحتى أكثر.. ويخلّون بقواعد الانضباط مثل غيرهم ويتصرّفون خارج الميدان مثل كل البشر، ولكن ذلك يبقى حبيس أسوار حديقة حسّان بالخوجة بل في مكتب حمدي المدّب أو رياض بنّور. وهذا هو الفرق الكبير في عقلية المتفوّق وسلوكياته وعقلية من يحاول المنافسة دون أسلحة ضرورية وهو كمن يحاول الطّيران دون أجنحة.

ثالثا: العشق والوفاء

إنّ ما يميّز الترجي على منافسيه التقليديين الثلاثة وفاء وعشق رجالاته له حتى وإن ظُلِمُوا في فترة ما.. لأنهم وببساطة كما غادروا كرسي المسؤولية لم «ينبّروا» ولم يضعوا العصا في العجلة لأنهم يعشقون ناديهم أوّلا ويمنّون أنفسهم بأن يعودوا يوما للعمل في النادي فيجدون الطريق سالكة لأنّهم لم يفعلوا شرّا حتى يقابلوا بالرفض والصدّ..

فخالد بن يحيى أطرد من الترجي شرّ طردة بعد حصوله على الثنائي (2005) ولم يقل كلمة واحدة تسيء لفريقه.. ومعلول رغم أنه شكا فريقه للمحاكم.. فهو، لا يتخلف عن تشجيع ناديه حتى من وراء البحار بكل جوارحه ـ وزياد التلمساني لا يتحكّم في مشاعره في الـ«بلاتوات» ولا يعتمد الحياد في تعليقه فيردّد دائما «نحن».. يعني الترجي.

وعزيز زهير رغم مغادرته الرئاسة بعد حصوله على الثنائي في ظروف غريبة نسبيّا، لا يتخلف عن متابعة فريقه من مقصورته الخاصة في كلّ مناسبة، شأنه شأن بادين التلمساني.

طارق بوشماوي يساند فريقه من موقعه وهو بالقاهرة!!!

أكثر من ذلك فإنّ سليم شيبوب يشجع فريقه ويؤازره ويتابع أخباره لحظة بلحظة من منفاه بدبَيْ... أثمّة بعد هذا العشق والوفاء.. عشق ووفاء؟
باختصـار: أعرفتم  الفرق الآن بين الترجي ومنافسيه؟ هل تأكّدتم من أسباب تفوّقه  عليهم؟
إنّ لاعبي الترجي ليسوا أفضل من نظرائهم  في النجم والإفريقي والصفاقسي بل ربّما العكس هو الأصح. إن الحضور الجماهيري للترجي ليس أقوى من حضور أنصار الثلاثي التقليدي.. وإن الأطر الفنية التي مرّت من بوابة الترجي ليست أفضل من التي مرّت من بوابة بوجعفر وباب الجديد وباب الجبلي ولكن الفرق يكمن في العوامل الثلاثة سابقة الذكر!!!

ففي النجم الساحلي خرج حافظ حميّد غير مأسوف عليه بعد أشهر قليلة رغم تضحياته المالية، فكيلت له الانتقادات اللاذعة فغادر وفي القلب غصّة وحسرة فهل ستراه يساعد النجم بعد الذي حصل؟ الخليفة لم يكن أحسن حظا، فرضا شرف الدين أنفق المليارات وتراكمت عليه الدّيون وهو مهدّد بالإفلاس ومع ذلك لم تشفع له هذه التضحيات فنعت بأشدّ النّعوت إساءة، على غرار أنه سلبي ويتحالف مع المنافسين ولا يدافع عن حقوق النادي وأن معاونيه أقوى منه نفوذا... و... و...
في النادي الصفاقسي، غادر المنصف السلامي جرّاء الاحتجاجات والانتقادات رغم تضحيات الرجل بماله وصحته ومتقدّم في السن ولطفي عبد الناظر، لم يجدوا له ذنبا فقالوا أنه كثير التهريج والبكاء وهو الذي عاد بالصفاقسي إلى منصة التتويج من بوابتي تونس وإفريقيا بفضل تضحياته وعشقه للنادي و«بكائه» نعم!!!
في الإفريقى: الأمراض عديدة في هذا الصّرح الكروي، لكن أخبثها الخصاصة والفقر.. جاء سليم الرياحي فخلّص النادي من هذه الآفة ـ فلما كان أفقر الكبار أصبح أغنى الأغنياء.. صحيح أنه ارتكب أخطاء عديدة واتخذ قرارات متسرّعة  واستعان بمستشارين هواة.. لكن البشر يتعلّم من أخطائه.
ولكن عوض النصح والمساعدة ردّا للجميل لرجل أخرج فريقهم من الفاقة والاحتياج، فُرقعت السيوف، ونصبت المشانق وكأنّ لهم البديل في «الجيب» بعد أن
ارتفع سقف رأس مال النادي إلى أعلى مستوياته في الرياضة التونسية.

أخبرتم الآن لماذا يبتعد الترجي عن الآخرين بعد السّماء عن الأرض.

غمـزة: إنّ حديثي عن الترجي نابع عن حقائق لا يرقى إليها الشك، والتملّق والتزلّف ليسا من طباعي.. ولو كنت كذلك  لأصبحت هرما من أهرامات الإعلام في تونس.. بل أريحكم أكثر بالاعتراف بأني من أنصار فريق من ألد المنافسين للترجي

Hors ligne

#857 11-04-2014 10:10

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : Revue d'effectif, dispositifs tactiques, entrainements, infirmerie ...

بوبا يكسب الرهان والهيئة مستاءة من الرابطة

561315_500305103328404_1841229500_a.jpg
668_334_13971982362.jpg
11 أفريل 2014 | 09:00

أضاع الترجي أربع نقاط كاملة خلال الجولتين الأخيرتين وكاد أن يتسبب في وضع نفسه في موضع حرج لو استطاع ملاحقوه استغلال هذه العثرات.

زملاء بن شريفية فرضت عليهم «الجريدة» تعادلا جاء بعد خطإ دفاعي مرده سوء التمركز والتقدير. الفريق ركن الى راحة خاطفة يوم أمس على أن يستأنف اليوم استعداداته لمباراة الأحد أمام الملعب القابسي.

تواصل «عقدة» الصغار

مرة أخرى يواجه الفريق مع المدرب الهولندي كرول عدة متاعب ضد الفرق «الصغرى» في رادس وخارجه، فقد حصل هذا الامر أمام مستقبل المرسى وقرنبالية والمتلوي وباجة وجريدة توزر وهو ما يتطلب مراجعة الهولندي لحساباته حتى لا يقع في نفس «العقدة» أمام الملعب القابسي الأحد القادم.

بوبا يكسب الرهان... ولكن!

بان بالكاشف لدى اللاعبين أن الأماكن في الترجي تفتك ولا تهدى ولعل قدرة الجويني على فرض نفسه كأساسي (قبل الاصابة) جعل العديد من الاحتياطيين ينسجون على منواله حيث استطاع المدافع المحوري امينو بوبا فرض الاحترام وتمكّن في لقاء أول أمس من تسجيل أول هدف له بألوان الترجي وبالتالي أصبح يمثل أحد الحلول البديلة للمدرب كرول في الاستحقاقات القادمة بما أنه استطاع كذلك تأمين محور الدفاع ولو نسبيا في غياب أبرز الركائز شمس الدين الذوادي ومحمد بن منصور. لكن المؤكد ان بوبا تنقصه بعض الخبرة والفطنة في التغطية الدفاعية وما عليه سوى تطوير مهاراته الفنية في قادم الجولات.

استياء من الرابطة

تعرض اللاعب محمد علي المهذبي الى عقوبة بـ5 مقابلات بعد اعتدائه على خالد القربي.
هيئة الترجي كانت تنوي الالتجاء الى استئناف عقوبة الرابطة غير أنها لم تتلق حُكم العقوبة الى حد كتابة هذه الأسطر حتى تقوم بإجراءات الاستئناف. مرت ثلاث جولات ولم يتبق في عقوبة المهذبي سوى مقابلتين اضافيتين ليعود الى التشكيلة الا ان ذلك لم يمنع هيئة المدب من ابداء استيائها من تعامل الرابطة مع هذا الموضوع، لأنها لم تتوفر لها فرصة الاستئناف.

عودة يانيك والذوادي

تشهد تمارين اليوم عودة الكاميروني يانيك نيانغ الى التدرب رفقة زملائه بعد ان كان في الأيام الماضية يتدرب على انفراد وقد أكد الاطار الفني ان نيانغ سيكون ضمن تشكيلة الترجي في لقاء الأحد. كما سيعود المدافع شمس الدين الذوادي بعد ان تخلّص نهائيا من الاصابة وتجدر الاشارة الى ان محمد بن منصور وسامح الدربالي كانا ضمن بنك الاحتياطيين للفريق في لقاء أول أمس لكن المدرب خيّر عدم المجازفة بهما.

الدراجي على انفراد

«مايسترو» الفريق أسامة الدراجي يبدو انه نال منه الارهاق نتيجة ماراطون المباريات المحلية والافريقية وهو ما جعله يغيب عن المباراة الأخيرة بسبب الأوجاع التي عاودته على مستوى الظهر. والاطار الطبي أولى هذا اللاعب عناية خاصة خلال اليومين الماضيين وواصل الدراجي التدرب على انفراد ومن المنتظر ان ينضم الى المجموعة بداية من حصة تمارين الغد على أن تكون مشاركته في لقاء الاحد رهينة تطور حالته الصحية واختيارات المدرب التكتيكية.
فايس فوت

أفول في حاجة إلى الرّاحة

ـ أبدت جماهير الترجي غضبا شديدا على مردود إيهاب المساكني لم يكن في المستوى المطلوب كان حيث ضعيفا ويجب عليه مراجعة حساباته قبل فوات الأوان لأن الإحصائيات الفردية لهذا اللاعب لحد الآن لا تبشر بخير.
ـ عبر الاحباء عن استيائهم من اداء فريقهم في المباراتين الاخيرتين واعتبروا أن تكرار نتيجة التعادل يبين النقص الكبير في قدرة الترجي على الصمود في ظل

غياب اهم الركائز مثل الدراجي ويانيك.

ـ يرى عدد كبير من الاحباء ان الوقت قد حان ليركن اللاعب أفول الى الراحة بعد ان بدا عليه الارهاق جراء ماراطون المباريات ويعتقد هؤلاء ان استحقاقات الفريق القادمة على المستوى المحلي لا تستوجب مشاركة اللاعب وعلى المدرب ان يمنحه الراحة الكافية ليكون جاهزا في المسابقة الافريقية.

ـ أكدت جميع الصفحات ان الترجي مطالب بالفوز في الجولة القادمة امام الملعب القابسي وذلك للعودة الى سكة الانتصارات وتأمين اللقب منذ هذه الجولة، البعض الاخر يرى انه على المدرب اعادة النظر في خط الدفاع الذي يعاني من عدم الاستقرار في الاداء كلما غاب شمس الدين الذوادي.

ـ بعد عجز الفرق الملاحقة للمتصدر عن استغلال عثرة الفريق في الجولتين الماضيتين اعتبر الاحباء ان بقاء الفارق في النقاط على مل هو عليه سيجعل زملاء بن شريفية يخوضون باقي مباريات البطولة بكل راحة.

جمع: مراد الخترشي

Hors ligne

#858 12-04-2014 11:50

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : Revue d'effectif, dispositifs tactiques, entrainements, infirmerie ...

الحسابات تؤجل الأفراح والجويني ينتظر تسوية وضعيته

561315_500305103328404_1841229500_a.jpg
668_334_1397284327i2.jpg
12 أفريل 2014 | 08:55

حسم فريق «باب سويقة» منطقيا الصراع على اللقب  لفائدته في ظل نجاحه في الإبقاء على مسافة أمان قدرها تسع نقاط لكن حسابيا مازال أبناء «كرول» في حاجة إلى إضافة نقاط للتويج رسميا بالبطولة للمرة السادسة والعشرين.

بعيدا عن الفرضيات المعقدة والجدل العقيم الذي كثيرا ما أثارته الفصول القانونية عند التساوي بين الفرق في النقاط كما حصل في الموسم الماضي جراء الفصل 22 أكد لنا الكاتب القار لفريق «باب سويقة» عامر البحري وهو أدرى الناس بالمسائل القانونية أن لقاء الغد بين الترجي والملعب القابسي سيكون مهما بالنسبة إلى فريقه لأن الفوز سيجعله يقترب أكثر من منصة التتويج لكن ستتأجل أفراح الترجيين إلى حين جمع العدد الضروري من النقاط.

قال البحري إن الترجي في حاجة حسابيا إلى ست نقاط أخرى أخرى للتأكد رسميا من الحصول على اللقب وذلك حتى إن إنتصر ملاحقوه في جميع اللقاءات المتبقية من سباق البطولة وأضاف البحري أنه ليس بوسع الترجي التتويج باللقب يوم الأحد حتى وإن إنهزم ملاحقه المباشر وهو «السي. آس. آس» في أولمبي سوسة

كرول يلعب جميع أوراقه

اضطر «رود كرول» في المقابلتين الأخيرتين ضد «الباجية» وتوزر إلى التعويل على بعض الإحتياطيين مثل الكمرجي و«بوبا» و«ماكون» وجابر والمساكني وذلك لتعويض المصابين والمعاقبين وأيضا المرهقين وبما أن الفريق إكتفى بالتعادل في المقابلتين المذكورتين وأصبح في حاجة إلى العودة إلى سكة الإنتصارات ليقترب خطوة جديدة من اللقب فإن الفني الهولندي سيراهن على جميع أوراقه في مباراة الغد ضد «الستيدة» حيث سيكون بوسعه الإعتماد على أغلب اللاعبين المؤثرين في تشكيلة النادي مثل «يانيك» والذوادي وبن منصور والدراجي وقد تأكد لنا أن الإطار الفني للفريق وضعهم خارج إهتماماته في لقاء توزر تجنبا لتعرضهم لإصابات خاصة أن المباراة دارت على أرضية من العشب الإصطناعي.

عناية خاصة بالجويني

أولى رئيس الفريق حمدي المدب عناية خاصة بالمهاجم هيثم الجويني الذي تعرض إلى إصابة حيث حرص المدب على زيارته والرفع من معنوياته في انتظار أن يعود في أقرب الآجال إلى الملاعب ليمنح المدرب حلولا إضافية في الهجوم كما فعل في اللقاءات السابقة على الصعيدين المحلي والقاري ومن المؤكد أيضا أن إهتمام المدب بالجويني مؤشر قوي على أن إدارة النادي لن تتردد في تسوية الوضعية المالية لهذا اللاعب الصاعد بما أنه مازال ينتظر أن يشمله «كرم» الهيئة المديرة ويتحصل على امتيازات أفضل ليكون مردوده في الميدان أحسن.

غموض متواصل في ملف العكرمي

من المعلوم أن الترجي وضع الثنائي مجدي التراوي وسيف الدين العكرمي خارج القائمة الإقريقية ولئن أصبح خروج التراوي مسألة وقت فحسب بحكم أن عقده ينتهي في جوان القادم فإن الغموض مازال يلف مصير العكرمي خاصة أنه لا يتدرب حاليا مع الفريق ومرتبط معه بعقد مدته خمس سنوات وتؤكد بعض المعلومات أن اللاعب فعل المستحيل ليكسب مجددا ثقة إدارة النادي بعد أن تم إبعاده لأسباب تأديبية.

الأواسط في فرنسا

من المنتظر أن يتحول فريق الأواسط الذي يدربه فخري باللطيف والذي يضم في صفوفه عدة أسماء تنتمي للمنتخب مثل عبود والصامتي وحمزة بن شريفية يوم 17 أفريل الجاري إلى فرنسا للمشاركة في دورة دولية ستشهد حضور العديد من الأندية المعروفة في «القارة العجوز.

فايس فوت

حيرة بسبب الثلاثي الاجنبي

ـ أشار احباء الترجي الى الدور الهام الذي يقوم به اللاعب المعار للملعب التونسي علي العابدي على الجهة اليسرى واعتبروه خير معوض لخليل شمام في المستقبل كما اكدوا على كيفية تغافل ادارة الفنية للترجي عن مثل هذه المواهب في السابق ولم يخف الاحباء إعجابهم الشديد بمهارات العابدي الذي سيعود مع نهاية الموسم لفريقه الاصلي الترجي.

ـ يرى جمهور الترجي ان المباراة القادمة ستشهد عودة جميع المصابين باستثناء الجويني والمهذبي وهو ما يعتبره الاحباء مؤشرا ايجابيا لان الفريق بامكانه ضمان اللقب عدد 26 له انطلاقا من مقابلة الاحد.

ـ العودة الجماعية للاعبين الذين غابوا عن المباريات السابقة جعلت الاحباء يتساءلون عن الثلاثي الاجنبي الذي سيكون حاضرا في المباراة القادمة ويعتقدون ان بوبا مهم في الدفاع وافول يساند الهجوم ويانيك مهاجم يجب ان يلعب وماكون قدم مستوى طيبا في وسط الميدان.

ـ بعض الصفحات تحدثت عن تجربة «الترجي تي في» واعتبروا انها بدأت تلاقي النجاح المطلوب لكنها تعاني بعض النقائص والتي سيقع تلافيها تدريجيا
بواسطة الدعم المالي والتقني والنقد البنّاء.
جمع: مراد الخترشي


سامي حماني

Hors ligne

#859 15-04-2014 12:55

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : Revue d'effectif, dispositifs tactiques, entrainements, infirmerie ...

أخبار الترجي الرياضي:البلايلي يرفض شروط كرول

561315_500305103328404_1841229500_a.jpg
15 أفريل 2014 | 09:01

بعد تعادلين مخيبين للآمال ضد الاولمبي الباجي وأبناء الجريد حصد فريق «باب سويقة» انتصارا مهما أمام «الستيدة» وهوما أعاد الثقة للاعبين الذين يستعدون لمواجهة ثالثة أمام فريق «اللقالق» تندرج هذه المرة في اطار كأس تونس.

خاض أبناء الهولندي «رود كرول» أربع مواجهات في سباق البطولة المحلية ضد «السي ـ آس ـ آس» والأولمبي الباجي وجريدة توزر و«الستيدة» في ظرف 11 يوما فحسب وهوما جعل مدرب الفريق يقرر منح لاعبيه راحة بيومين لاستعادة الأنفاس والتخلص من التعب والارهاق قبل أن يستأنف النادي غدا تحضيراته لمقابلة الكأس ضد الأولمبي الباجي وذلك يوم الأحد القادم في رادس.

إصرار على كسب التحدي

حقق الترجي الى حد الآن المطلوب في رابطة الأبطال والبطولة حيث تأهل الى دور المجموعتين وأصبح قاب قوسين أوأدنى من احراز اللقب المحلي ويأمل أبناء «كرول» أن ينجحوا أيضا في كسب الرهان في الكأس لتعويض الاخفاق الذي مني به زملاء بن شريفية في آخر مشاركة لهم في هذه »المسابقة عندما انسحبوا في الدور نصف النهائي ضد «السي ـ آس ـ آس» بعد أن تفنن يوسف البلايلي وسامح الدربالي في اهدار ضربتي جزاء كما أن الفني الهولندي تحصل مع فريق عاصمة الجنوب على البطولة وكأس الـ «كاف» لكنه خسر كأس تونس في الدور النهائي ضد النجم وهوما سيجعله أكثر اصرارا على الذهاب بعيدا في النسخة الحالية من هذه المسابقة شرط ايجاد الحلول الهجومية الكفيلة باختراق دفاع «الباجية» في مباراة الأحد القادم بحكم أن فريق «اللقالق» فرض التعادل السلبي ذهابا وايابا على الترجيين وأصبح النادي الوحيد الذي عجز فريق «باب سويقة» عن الوصول الى مرماه في بطولة الموسم الحالي.

المدرب يبعد النفزي ووضعية الدربالي تتعقد

دفع سامح الدربالي ضريبة التهور الذي تسبب له في عقوبة قاسية أبعدته ست مقابلات عن تشكيلة النادي كما تأثر مردوده كثيرا جراء الاصابات التي لاحقته أثناء التزاماته مع الفريق أو أيضا خارج الميدان وأصبح ابن جلمة خارج اهتمامات «كرول» الذي وضعه على بنك الاحتياطيين في لقاء أمس الأول ضد «الستيدة» ما يدل على أن وضعية الدربالي بدأت تتعقد خاصة اذا عرفنا أن عقده مع الترجي ينتهي في جوان القادم وهو ما يجعله في موقف لا يحسد عليه بحكم أن المدرب أكد أن ضمان البقاء في الحديقة «ب» سيكون رهين الأداء الذي سيقدمه اللاعبون الذين تنتهي عقودهم في موفى الشهر المذكور وفي سياق حديثنا عن الجهة اليمنى لدفاع الترجي نشير الى أن المدرب أبعد محمد أمين النفزي من قائمة اللاعبين المدعوين للمشاركة في لقاء الملعب القابسي والتحق النفزي بفريق الآمال وهوما يعني أيضا أن وضعه لم يعد على أحسن ما يرام ومن المؤكد أن الصعوبات التي يواجهها الدربالي والنفزي تصب حتما في مصلحة ايهاب المباركي الذي يشارك بانتظام في تشكيلة النادي وقدم الأداء المطلوب دفاعا وهجوما.

اجتماع فاشل بين «كرول» والبلايلي

كنا قد أشرنا الى أن المدرب «كرول» سيجتمع بالجزائري يوسف البلايلي للوقوف على مدى استعداده للالتحاق بالمجموعة ومد يد المساعدة لهجوم الترجي خلال المرحلة المقبلة وكان ابن وهران يتأهب لاستعادة مقعده في تركيبة الفني الهولندي بعد أن أكمل البرنامج التأهيلي الذي خضع له تحت اشراف المعد البدني ياسين بن سعد غير أن هذا الاجتماع كان مصيره الفشل بما أن «كرول» اشترط على اللاعب تأكيد رغبته في تقمص أزياء الترجي خلال الموسم القادم وذلك للاستفادة من خدماته محليا وقاريا لكن يبدوأن البلايلي مازال مترددا وهو ما أجل عودته الى المجموعة في انتظار ما ستسفر عنه مفاوضات الساعات القادمة.

رفقا بالكامروني يانيك

لم يخف شق من أحباء الترجي الغضب الكبير على الكامروني «يانيك» الذي كان مردوده متواضعا في لقاء اول امس خاصة أن «كرول» هيأ له كل الظروف لتكون عودته قوية الى الميادين حيث أبعد المهاجم الشاب رفيق الكامرجي ودفع بالعكايشي نحو الرواق الأيسر حتى يفسح له المجال ليلعب في خطته المعتادة كمهاجم صريح كما أنه لم يجازف به في لقاء توزر رغم أنه كان جاهزا بدنيا ومع ذلك فانه لم يقدم المطلوب أمس الأول ومن المؤكد أن موقف أنصار الترجي فيه جانب كبير من الصحة لكن لا ينبغي أن نغفل عن حقيقة مهمة وهي حاجة اللاعب الى خوض أكثر من مواجهة حتى يستعيد «الفورمة» تماما كما حصل مع بن شريفية الذي كانت عودته سيئة للغاية (تذكروا لقاء قرنبالية) وذلك قبل أن يستعيد بريقه مع مرور الجولات.
سامي حماني

فايس فوت

موسم «الدوبلي»

ـ بعد الاطمئنان نسبيا على لقب البطولة بما ان الفريق مطالب بالفوز بـ 3 نقاط فقط في باقي الجولات بدأ حديث الاحباء حول مسابقة الكأس اذ يعتبرون انه على فريقهم وضع كل ثقله في هذه المسابقة التي تنطلق بداية من الاحد القادم ضد الاولمبي الباجي ويؤكد الاحباء على ضرورة الحصول على «الدوبلي « هذا الموسم.
ـ حضور اللاعب السابق للترجي زياد التلمساني في حصة الاحد الرياضي جعل الاحباء يثنون على تحاليله الفنية ومخزونه الكروي ويؤكدون على انه يحظى بصفة المسؤول الذي يمكنه تغيير وتطوير الكرة التونسية ، في المقابل تساءل البعض حول تواجد «اشباه مسؤولين» على راس الهياكل الرياضية في حين يقتصر دور امثال التلمساني فقط على البلاتوهات التلفزية.

ـ تحصل الترجي على الموافقة النهائية لتنظيم بطولة افريقيا للأندية البطلة في كرة اليد وهو ما جعل الاحباء يثنون على مجهودات ادارة الفريق للحصول على شرف هذا التنظيم في قاعة الزواوي بالحديقة «ب» وهو ما سيمكنهم من الحضور المكثف لضمان تتويج فريقهم بهذه البطولة.

ـ أشارت بعض الصفحات الى المردود المتميز للظهير الايمن ايهاب المباركي والذي يرى فيه هؤلاء اللاعب الذي يستحق التواجد باستمرار في الجهة اليمنى في حين تساءل البعض الاخر عن مصير الدربالي في المستقبل مع احتدام التنافس مع المباركي ويتفق الجميع على ان هذا التألق سيستفيد منه الفريق بدرجة أولى خاصة في رابطة الابطال الافريقية.

جمع: مراد الخترشي

Hors ligne

#860 16-04-2014 09:28

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : Revue d'effectif, dispositifs tactiques, entrainements, infirmerie ...

«ديسابر» يفشل في تجديد عقود اللاعبين

561315_500305103328404_1841229500_a.jpg
16 أفريل 2014 | 08:55
668_334_1397630199er.jpg
بعد راحة خاطفة الهدف منها نفض غبار التعب جراء النسق «الماراطوني» للمقابلات يعود فريق «باب سويقة» اليوم إلى التمارين في الحديقة «ب» استعدادا لمواجهة «الباجية» في إطار كأس تونس

وتأمل الجماهير الصفراء والحمراء أن يستفيد «رود كرول» من ثراء الزاد البشري المتوفر بحوزته وكذلك من الحالة المعنوية الجيدة لزملاء بن شريفية والإنتعاشة البدنية لجميع اللاعبين لتكرار سيناريو 2011 عندما كسب النادي الرهان على ثلاث واجهات (البطولة والكأس ورابطة الأبطال) وهو حلم معقول قياسا بالنتائج التي حققها النادي إلى حد الآن في سباق البطولة المحلية وأيضا في الكأس الإُفريقية وذلك في انتظار بداية مثالية في النسخة الجديدة من الكأس المحلية عندما يلاقي زملاء الذوادي الأحد القادم «الباجية» في ملعب رادس.

حلول بالجملة

سيكون بوسع «رود كرول» التعويل على جميع اللاعبين في لقاء الأحد القادم ضد الأولمبي الباجي في إطار الدور السادس عشر لكأس تونس وذلك في ظل عدم وجود إصابات أو عقوبات جديدة في صفوف الفريق ومن المؤكد أن جاهزية كل العناصر من الناحيتين القانونية والبدنية (باستثناء الجويني والهذبي) سيجعل الترجي بمنأى عن تلك الصعوبات التي اصطدم بها في آخر مواجهة له في رادس ضد «الباجية» عندما أضطر «كرول» إلي المراهنة على المهاجم الشاب رفيق الكامرجي الذي تعوزه الخبرة مما ساهم في عجز الفريق آنذاك عن التسجيل.

تحاليل مضحكة

جادت قريحة بعض المحللين الفاشلين الذين مازالوا يرفضون الاعتراف بكفاءة «كرول» وبصمته الواضحة في الترجي برأي مضحك مفاده أن الترجي أعلن «الهروب» المبكر في سباق البطولة المحلية وأن اللقب إقترب من «باب سويقة» نتيجة ضعف منافسيه وهو أمر مجانب للصواب بالنظر إلى عدد الانتصارات التي حققها الفريق (17 فوزا) وإطاحته ببطل تونس ذهابا وإيابا وانهزامه في مناسبة واحدة وإذا أضفنا إلى ذلك الانتصارات التي حققها في رابطة الأبطال ضد «غورماهيا» و«ريال باماكو» فإنه ليس بالإمكان تبرير نجاحات الترجي بضعف الخصوم.

صعوبات تعترض «ديسابر» في تجديد العقود

من المعلوم أن عدة لاعبين من الترجي تنتهي عقودهم في موفى جوان القادم مثل الدربالي والراقد وبن منصور والمولهي وشمام... وقد أوكلت هيئة حمدي المدب مهمة التفاوض معهم للمشرف العام على الفريق «سيباستيان ديسابر» لكن يبدو أن الفني الفرنسي واجه عدة صعوبات لتسوية هذا الملف الشائك ذلك أنه لم يتمكن إلى حد الآن من إقناع أي واحد منهم من تمديد فترة إقامته في الحديقة «ب» وتجدر الإشارة إلى أن اللاعبين المعنيين بالتجديد وقع ترسيمهم في القائمة الإفريقية وهو ما يحتم الإسراع في إيجاد حل لهذا الإشكال حتى لا تتشتت الأذهان بحكم أن الترجي سيجدد العهد مع دور المجموعتين في شهر ماي أي قبل أيام معدودة من نهاية إرتباط الأسماء المذكورة مع الفريق.

نوارة يشترط

لاعب آخر ينتهي عقده في جوان القادم وهو الحارس وسيم نوارة الذي لا ينكر عليه أحد مساهمته في نجاحات الترجي في سباق بطولة الموسم الحالي عندما عوض زميله بن شريفية في عدة مقابلات وقد علمنا أن نوارة اشترط الحصول على مستحقاته القديمة مقابل تجديد عقده لفترة إضافية.

استياء من الجامعة

عبر المسؤولون عن التنظيم في الترجي الرياضي عن استغرابهم من الطريقة التي تعاملت بها الجامعة مع الجوانب التنظيمية للقاء الأحد القادم في رادس حيث غاب التنسيق بين الأطراف المعنية (الترجي، الجامعة، ولاية بن عروس...) بقي أن نشير إلى أن المعلومات التي تحصلنا عليها تفيد بأنه سيقع وضع التذاكر (7500 تذكرة ) على ذمة أحباء الترجي بداية من يوم الجمعة القادم

موقف محرج للمهذبي

سلطت الرابطة عقوبة بخمس مقابلات على محمد علي المهذبي جراء اللقطة غير الأخلاقية التي قام بها في «الدربي» وقد تلقت إدارة النادي نسخة من الحكم وكان بوسعها أن تطعن في القرار من خلال اللجوء إلى لجنة الاستئناف غير أن الترجي رفض الإقدام على هذه الخطوة معتبرا أن العقوبة مستحقة وهو موقف شجاع يؤكد مرة أخرى أن هيئة المدب تضع مسألة الانضباط فوق كل الاعتبارات بدليل ما فعله «كرول» مع العكايشي أو أيضا عندما تم إبعاد البلايلي والعكرمي وطرد الشهودي وحسني.
سامي حماني

فايس فوت

اهتمام بالعابدي و«ارناست»

- تحدث الاحباء على صفحاتهم على المردود الممتاز للثنائي المعار للملعب التونسي علي العابدي والكاميروني تيري ارناست والذي سجل اول هدف له مع فريقه كما اشار هؤلاء الى استفادة الترجي مستقبلا من تألق اللاعبين المذكورين ويرى البعض منهم انه لو وقع تركهما في الترجي لما وصلا الى المستوى الفني الذي اصبحا عليه اليوم.
- عنوان واحد تكرر في جميع صفحات احباء الترجي وهو ان فريقهم يبقى الوحيد الذي لم ينهزم في سنة 2014 حيث تعود اخر هزيمة للترجي الى اكتوبر 2013 في لقاء ذهاب الدربي.

هذا الانجاز اعتبره الاحباء دلالة على قوة الفريق وسيطرته المحلية.

- يعتقد جمهور الترجي ان ملف اللاعب سيف الدين العكرمي اصبح شديد الغموض ويؤكدون انه ليس اول لاعب يخطإ فقد اخطأ من قبله اينرامو والبلايلي والدراجي وعلى ادارة الفريق ان تسارع في ايجاد حلّ له فهو مرتبط بعقد مدته 5 سنوات وقد سبق واعتذر من الهيئة والاطار الفني لكن تواصل تهميشه بطريقة غريبة حسب ما يراه الاحباء.

- تناقلت بعض الصفحات خبرا مفاده ان الترجي يغازل الجزائري عبد المؤمن جابو وهو ما استنكره الاحباء الذين رفضوا رفضا قاطعا انضمامه لفريقهم على خلفية حبّه للمال منذ البداية ورفض الالتحاق بالترجي كما يرى شق منهم انه لا يمكن ان يقدم الاضافة في الترجي وانه غير مرغوب فيه في رسالة لإدارة الترجي.

- مع اقتراب انتهاء عقود عديد اللاعبين يرى الاحباء انه على المشرف العام ديسابر والمدرب رود كرول وضع اليد في اليد من اجل التجديد لمن يكون جديرا بالبقاء في الحديقة «ب» وذلك بمتابعتهم عن كثب خلال المباريات المتبقية.

جمع: مراد الخترشي

Hors ligne

#861 17-04-2014 06:52

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : Revue d'effectif, dispositifs tactiques, entrainements, infirmerie ...

الترجــي الرياضـي:عقود التجديد جاهزة ... و«البلايلي» مع المجموعة

529882_322040154527035_1752004328_a.jpg
16/04/2014 21:26

نعود اليوم إلى الموضوع الذي طرحناه أمس في خصوص تجديد عقد اللاعبين الذين تنتهي التزاماتهم مع فريق باب سويقة في موفى شهر جوان القادم لنضيف بعض المستجدات والتفاصيل المتعلقة أساسا بالمحادثات مع أربعة لاعبين وهم خليل شمام ومحمد بن منصور وسامح الدربالي وحسين الراقد والذين تلقوا عروضا جديدة لتمديد مشوارهم مع الأحمر والأصفر لموسم إضافي ومن المنتظر أن تتم العملية خلال الأيام القليلة القادمة حتى يقفل هذا الملف بصفة نهائية ورسمية ويدخل الفريق غمار دور المجموعات لكأس رابطة الأبطال الإفريقية بكامل مجموعته.

بقية اللاعبين في مرحلة ثانية

ذكر بن منصور والدربالي والراقد وشمام فقط في موضوع تجديد العقود يفرض بصفة آلية سؤالا يتعلق ببقية اللاعبين الذين ينتهي ارتباطهم مع الترجي الرياضي في موفى هذا الموسم مثل خالد المولهي ووسيم نوارة ...

في هذا الصدد علمت «التونسية» أن الدخول في محادثات مع هؤلاء اللاعبين سينطلق مباشرة بعد إتمام العقود الجديدة مع الرباعي المذكور بما أن نية المسؤولين تتجه نحو تجديد كل العقود بدون استثناء لكن بصفة تدريجية وعلى مراحل وهذا هو سبب الإقتصار على أربعة لاعبين في مرحلة أولى.

«البلايلي» مع المجموعة : هل تكون عودة نهائية؟

من جانب آخر شهدت تمارين الأحمر والأصفر عشية أمس انضمام يوسف البلايلي إلى المجموعة بعد أن أنهى مرحلة الإعداد البدني التي خضع لها على انفراد وتلقى الضوء الأخضر من المسؤولين للإلتحاق ببقية زملائه...

السؤال المطروح هنا هو هل تكون هذه العودة نهائية يحترم فيها هذا اللاعب واجباته مثل مدى حرصه على حقوقه؟ ... في الحقيقة الأمر غير واضح بالمرة لعدة أسباب أهمها ما يدور في ذهن هذا اللاعب والبرنامج المستقبلي الذي سطره لنفسه في خصوص بقائه بحديقة الرياضة «ب» أم مغادرة الترجي الرياضي بصفة نهائية...

كما أن الإشكال المطروح في شأن موعد نهاية عقده مع الترجي الرياضي يزيد من غموض موضوع هذا اللاعب ومصيره مع فريق باب سويقة.

التفكير من الآن في معوّض آفول

طبيعي جدا أن يركز رود كرول واسكندر القصري اهتماماتهما على رابطة الأبطال الإفريقية وبالتحديد الجولات الثلاث الأولى لدور المجموعات التي تدور بين شهري ماي وجوان القادمين ... ومن بين الأشياء التي يفكر فيها الإطار الفني موضوع هاريسون آفول الذي لن يشارك مع الأحمر والأصفر في المقابلات القارية الثلاث القادمة بسبب العقوبة بعد جمعه لإنذارين يحرمانه من المشاركة في اللقاء الأول لدور المجموعات  أولا وبسبب التزاماته مع المنتخب الغاني وتحضير كأس العالم مع البلاك ستار ثانيا...

كرول والقصري شرعا في وضع الخطة البديلة المثلى التي يحافظ بها الترجي الرياضي على لحمته وقوته وستتم تجربتها خلال المقابلات القادمة في البطولة حتى يكتشفا نجاعتها وفائدتها استعدادا للمباريات القارية.

فيصل الفزاني

Hors ligne

#862 17-04-2014 11:24

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : Revue d'effectif, dispositifs tactiques, entrainements, infirmerie ...

الترجي الرياضي:نعم لرحيل أفول والبلايلي يتخلف عن التمارين

561315_500305103328404_1841229500_a.jpg
17 أفريل 2014 | 09:23

من المؤكد أن ثراء الزاد البشري في الترجي يعد أحد العوامل الأساسية التي ساهمت في نجاح أبناء «كرول» في المسابقتين المحلية والقارية لكن ذلك لم يحجب وجود بعض النقائص في أكثر من مركز.

قد ساد الإعتقاد في صفوف الجماهير الصفراء والحمراء أن المجموعة الموجودة تحت تصرف الفني الهولندي تخول للفريق حسم المسابقات المحلية لفائدته لكن الأمر سيكون مختلف عندما يبلغ الترجي الأدوار المتقدمة من رابطة الأبطال الإفريقية حيث يحتاج المدرب إلى لاعبين إضافيين في مراكز معينة حتى يستسنى له كسب الرهان على جميع الواجهات ويكون قادرا أيضا على مقارعة «كبار» القارة السمراء

بن رمضان «الهمهاما» بديلا لشمام

إذا ألقينا نظرة على أوراق مقابلات الترجي في نسخته الهولندية سنلاحظ حتما أن خليل شمام يعد أحد أكثر اللاعبين مشاركة في تشكيلة «كرول» ولا يعود ذلك إلى انتظام مردوده دفاعا وهجوما بل لأن الإطار الفني للفريق لا يملك حلا بديلا خاصة بعد أن تم إبعاد سيف الدين العكرمي من المجموعة لأسباب مجهولة وكذلك إعارة علي العابدي إلى «البقلاوة» ومن هذا المنطلق بدأ البحث منذ الآن عن لاعب بوسعه أن يكون أفضل معوض لشمام في الجهة اليسرى عند حصول أي طارئ قد يمنعه من الظهور في التشكيلة الأساسية وفي هذا السياق تفيد التسريبات التي تحصلت عليها «الشروق» أن الترجي وضع الظهير الأيسر لـ «الهمهاما» فهمي بن رمضان (من مواليد ديسمبر 1990) تحت المجهر وذلك تمهيدا لانتدابه ويذكر أن هذا اللاعب الذي كان قد تقمض أيضا أزياء الإتحاد المنستيري قدم أداء محترما خلال الموسم الحالي بعيدا أن أضواء الإعلام

ضوء أخضر لرحيل «أفول»

بعد الزمبي «كيناث ماليتولي» والنيجيري «مايكل»... قد يكون الغاني «هاريسون أفول» أحد أفضل اللاعبين الأجانب الذين إنتدبهم فريق «باب سويقة» وفاز «الجوكار» الغاني بخمسة ألقاب مع النادي لذلك فإن هيئة المدب حسب المعلومات التي تحصلنا عليها منحته الضوء الأخضر لمغادرة الحديقة «ب» خاصة أن «أفول» قد يشارك مع منتخب بلاده في مونديال البرازيل الأمر الذي قد يجعله يظفر بعرض أوروبي أو خليجي بالاضافة الى وجود عرض هام من أولمبيك مرسيليا حسب مصدر مؤكد وإذا تأكد خروج «أفول» فإن الترجي سيبحث عن بديل قادر على تعويض الشغور الذي سيتركه ابن «أشانتي» الغاني
«فيتو» في وجه العابدي والعكرمي

تؤكد مصادرنا أيضا أن «كرول» عارض فكرة عودة سيف الدين العكرمي إلى المجموعة وذلك لعدم إقتناعه بمردوده وينسحب الأمر نفسه على اللاعب المعار إلى «البقلاوة» علي العابدي بما أن بعض الأطراف كانت قد تحدثت في وقت سابق عن إمكانية الإستنجاد بخدماته في ظل تألقه اللافت مع فريق باردو.

البلايلي يتخلف عن التمارين

مركز آخر يشغل تفكير «كرول» وهو الوسط الهجومي حيث يسعى مدرب الترجي إلى إقناع الجزائري يوسف البلايلي بمواصة المشوار مع الفريق خلال الموسم القادم لكن إذا عجز عن ذلك فإنه سيطالب بجلب لاعب يشغل الخطة نفسها وذلك بمجرد فتح أبواب «الميركاتو» الصيفي.
يذكر ان البلايلي قد تخلف أمس عن التمارين وهو ما يؤكد عدم التوصل الى اتفاق معه كما غاب عن التمارين ايضا خليل شمام بسبب الاوجاع.
المباركي ظهيرا أيسر؟

في إنتظار أن يظفر الترجي بخدمات ظهير أيسر إضافي بوسعه تعويض شمام فإنه من غير المسبعد أن يراهن «كرول» على إيهاب المباركي في هذه الخطة إذا اقتضى الأمر وذلك بدل مركزه الأصلي في الجهة اليمنى لدفاع الترجي.

سامي حماني

فايس فوت

امتعـــاض مـن التقليـــص في نسبة الحضور الجماهيري

ـ أشارت بعض صفحات الترجي الى النجاحات التي حققتها جميع الاصناف (كرة القدم وكرة اليد والكرة الطائرة) وطالب الاحباء بضرورة الحرص على مواصلة النجاح لكسب اكثر من لقب هذا الموسم حتى يكون استثنائيا على جميع الواجهات.

ـ تداولت اغلب صفحات الاحباء صور النجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش وهو يدفن شقيقه الذي توفي بعد صراع طويل مع المرض واكثر ما شد انتباه الاحباء في هذه الجنازة حسب تعاليقهم هو عملية الدفن التي جاءت حسب التعاليم الاسلامية وبحضور امام مسلم وكان ابراهيموفيتش قد حضر رفقة زوجته وابنائه.
ـ قرار التقليص في اعداد الجماهير لم يرض احباء الاصفر والاحمر واعتبروا ان فريقهم هو المتضرر الاكبر من اخطاء بعض جماهير الفرق الاخرى ويأمل هؤلاء ان لا يقع تطبيق هذا القرار في المسابقات الافريقية .

ـ تحدث الاحباء على الصراع الذي تشهده البطولة التونسية وخاصة التصريحات النارية والتظلم من هذا وذاك وتساءلوا عن الجدوى من كل هذا في الوقت الذي حسم فيه فريقهم اللقب منذ مدة.

ـ خروج ادارة الترجي عن المألوف وإسنادها مهمة تجديد العقود للمشرف العام سيباستيان ديسابر لم يستسغه البعض ممن يرون في رئيس النادي الشخص الوحيد المكلف بذلك غير ان العديد من الاحباء يردون على المشككين بان هذه العملية تندرج ضمن مشروع الترجي 2019 وهو

Hors ligne

#863 17-04-2014 18:15

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : Revue d'effectif, dispositifs tactiques, entrainements, infirmerie ...

مشاهير من الترجي: هذه أسباب "ثورة المكشخة محليّا"

logo4.png
img.jpg
نشر في  16 أفريل 2014  (13:33)Imprimer
في أعراف كرة القدم وتقاليدها ونواميسها -ان كان لها منطق- فان الترجي الرياضي ضمن التتويج بلقب البطولة الوطنية المحترفة لكرة القدم للمرة السادسة والعشرون على امتداد تاريخه اثر منافسة كانت بالأساس مع النادي الصفاقسي، ولم يتبقّ حسابيا لزملاء معز بن شريفية غير ضمان انتصار واحد فيما تبقى من المواجهات الأربع المتبقية من السباق المشتعل في أسفل الترتيب على وجه الخصوص.

.بما أن الريادة اختارت وجهتها في انتظار ما تبقى من اجراءات شكلية.
وبهذا الانجداز المؤجل سيستعيد الترجي مركزه الطبيعي في السنوات الفارطة بعد احتجاب ظرفي خلال الموسم الفارط..وها أن الأقدام الترجية تسارع الخطى نحو "البوديوم" لطيّ الملف سريعا قبل الالتفات الى استحقاقات قارية حارقة بحثا عن لقب أمجد كؤوس القارة اثر غياب يصل الى عامه الثالث.

الترجي ولئن لم يرتق الى أعلى درجات الاطراب والانتشاء الكرويين في منظور المختصّين في اللعبة، الا أنه تمكّن من شق طريقه بثبات وهو الذي خاض مؤخرا سلسلة ايجابية الى حد بعيد عجزت عنها أكبر أندية العالم بتفادي الهزيمة في مستهل العام الحالي، وهذه من النقاط التي يسّرت هروب القافلة الحمراء والصفراء عن بقية الملاحقين.

الترجي وعلاوة عما سبق ذكره فانه أجاد استغلال المسار المرتبك لمنافسيه واستثمر الأمر جيدا
ولم يضع الكثير من الوقت لبسط هيمنته المحلية، وهذا ما تعدّدت في شانه القراءات والتحاليل التي رأت كل منها وفق منظور صاحبها سببا جعل شيخ الأندية يصنع الفارق عن البقيّة وفي طريق مفتوحة نحو استعادة ريادة غابت عنه لزمن قصير..

وفي هذه المساحة نصغي تباعا الى تحاليل ورؤى بعض الوجوه التي تقمّصت الأحمر والأصفر وساهمت في نجاحات سابقة وهم تباعا رضا عكاشة ومراد المالكي وعبد المجيد بن مراد وتوفيق الهيشؤري الذين اتّفقوا على أهمية الاستقرار الاداري فيما تنوّعت قراءاتهم للمستوى الفني لزملاء أسامة الدراجي:


رضا عكاشة: ثقافة الانتصارات والتتويجات

قال المدافع الدولي السابق للترجي رضا عكاشة ان الفريق يجني ثمار الاستقرار الاداري بالأساس وهو ما خلّف عدة عوامل ترسّخ للنجاح الكروي وجني الألقاب.
عكاشة قال انه باختلاف الأجيال والمدربين فان طابع الترجي ظل هو نفسه باكتساب ثقافة الانتصارات وتقليد التتويجات وهذا ما جعل فريق باب سويقة يصنع الفارق حسب رأيه عن بقية المنافسين الذين باتوا في صراع حقيقي مكشوف مع المسائل المالية أساسيا، ولهذا خلص عكاشة الى الاستنتاج بان قوة التنظيم الاداري وتوفر السيولة المادية هما من جعلا الترجي يصمد ويظل بطلا في مشهد كروي بات ينذر بالكثير من الخطر وفق تحليله الشخصي.

مراد المالكي: لا دخل لكرول في الانجاز

من جهتاه اعتبر اللاعب الدولي السابق مراد المالكي أن ما جعل الترجي "يهرب" عن البقية هو الاستقرار الاداري ووجود الأموال الكافية لمجابهة الالتزامات المتعددة وهذا ما عجزت عنه الفرق الأخرى التي ظلت تتخبط في مشاكل كبيرة لا تقوى على المنافسة من أجل الألقاب.

ونصّ المالكي في تحليله ل"هروب" الترجي على أهمية الجانب الاداري مشيرا الى أن الفرق الستة المتراهنة على الألقاب في تونس متقاربة الى حدّ بعيد فنيا والدليل وفق تحليله أن الترجي لم يستفد بشكل كبير من قدوم الهولندي رود كرول اذ قال بالحرف الواحد في هذا السياق: "بصراحة ما ريتش كرول عمل حاجة كبيرة كرويّا في الترجي".

عبد المجيد بن مراد: تماسك يسّر الهروب

في تحليله، راى اللاعب الدولي السابق عبد المجيد بن مراد ان الفريق متماسك ككلّ وخصوصا من الجانب الاداري وهذا ما وفّر الأرضية الملائمة لاستعادة الريادة المحلية بعد غياب بسنة عن المنصة، وعلى عكس المالكي فان بن مراد رأى ان كرول أضاف للفريق ببعض "التروشيك" فنيّا جعل المجموعة متماسكة وصلبة وتسنّى لها تخطّي جميع المنافسين تقريبا نحو اللقب.

توفيق الهيشري: الترجي يجني ثمار 20 سنة

من وجهة نظره الخاصة، أكد المدافع الدولي السابق توفيق الهيشري أن الترجي سيتوّج بسبب ما امتلكه من تقاليد تصنع الاستقرار الفني والانتصارات المؤدية الى الألقاب.
وقال الهيشري ان الترجي اكتسب هذا الاستقرار الاداري منذ عشرين سنة تقريبا وهو ما خوّل له الاستحواذ على جانب كبير من الألقب حتى في حال وقوع بعض التردّي فنيا مع بعض اللاعبين أو المدربين وذلك بفضل صلابة الهيئة المديرة والاستقرار الحاصل.

وختم الهيشري بالتأكيد أن الترجي استطاع صنع الفارق عن البقيّة بفضل الخبرة التي يمتلكها حتى في المشاركات القارية ..مشيرا الى أن المجموعة الحالية بدأت تتحرّر كرويا من انكماش طالها لعدة سنوات بفضل ما اعتبره الهيشري لمسات للهولندي رود كرول الذي قال عنه انه قادر على اضافة الكثير فنيّا للترجي.


طارق العصادي

Hors ligne

#864 17-04-2014 19:15

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : Revue d'effectif, dispositifs tactiques, entrainements, infirmerie ...

1534408_385529668251559_2799385190608447495_n.jpg

حركة بسيطة من لاعبي الترجّي تسعد قلوبا صغيرة

تمكنت جمعية ''أمنيتي'' من تحقيق حلم الطفل أمان الله الذي يقبع حاليا في مستشفى الأطفال بباب سعدون لتلقّي العلاج، ومكنته من لقاء لاعبيه المفضلين من فريق الترجي الرياضي التونسي.

وأدّى خليل شمام ومعز بن شريفية وحسين الراقد وغيرهم من اللاعبين زيارة الى مستشفى الاطفال أين التقوا العديد من الأطفال وهو ما أدخل عليهم السعادة وخلقوا جوّا من الفرح.

جمعية ''أمنيتي'' ولاعبو الترجي الرياضي بحركة بسيطة أسعدوا العديد من الأطفال المقيمين بالمستشفى وخفّفوا من معاناتهم مع المرض

Hors ligne

#865 18-04-2014 10:05

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : Revue d'effectif, dispositifs tactiques, entrainements, infirmerie ...

[Football] Belaili avec le groupe

ent1704.png
Notre équipe professionnelle a effectué cet après-midi une séance d'entrainement sur le terrain principal du Parc « Hassène Belkhodja » sous la conduite du Head coach Ruud Krol et son staff.

La séance a enregistré le retour de l'algérien Youcef Belaili avec le groupe.

est.org.tn

Hors ligne

#866 18-04-2014 12:27

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : Revue d'effectif, dispositifs tactiques, entrainements, infirmerie ...

logo-lapresse.jpg

EST: Une chance pour Traoui

Le joueur a réintégré le groupe cette semaine et pourrait faire  partie des plans de Krol
Sa traversée du désert aura duré quelque  quatre mois.

La blessure contractée lors du match Tunisie-Cap Vert a éloigné Majdi Traoui des terrains ces derniers mois et il a fini par perdre sa place de titulaire à l'Espérance.

Après cet épisode malheureux, le joueur semble voir enfin le bout du tunnel.

Après s'être entraîné en solitaire pendant de longues semaines, il a reçu le feu vert de Ruud Krol pour intégrer le groupe. Un signe qui pourrait relancer Traoui.

Quand on sait que les deux autres milieux défensifs, Houcine Ragued et Khaled Mouelhi, n'ont pas encore prolongé, Traoui doit saisir la seconde chance offerte par Krol.

Un avant-centre pour l'été:
 
La blessure de Haytem Jouini, qui l'a contraint à terminer la saison prématurément, a fait réfléchir les dirigeants «sang et or».

Parmi les postes ciblés en prévision du mercato estival, on pense recruter un avant-centre afin d'avoir suffisamment de doublures au niveau de la ligne offensive.

Jouini s'est blessé alors qu'il commençait à atteindre sa vitesse de croisière et au moment où Yannick N'djeng s'est rétabli de blessure, même s'il n'a pas encore retrouvé toutes ses sensations.

Sereins:

Alors qu'ils avancent à pas sûrs pour l'octroi du titre de champion de Tunisie, Krol et ses poulains préparent dans la joie et la bonne humeur le match de Coupe face à l'OB.

Les joueurs ont bénéficié de deux jours de repos avant de reprendre le chemin des entraînements mercredi. Akaïchi et ses camarades sont décontractés et sereins.

L'équipe est apparue bien en jambes lors de sa dernière sortie en championnat. Un signe qui ne trompe pas pour une Espérance qui n'est pas parvenue jusque- là à allier manière et résultat.

Tout le monde s'accorde à dire que le travail de Krol commencera bientôt à apporter ses fruits. Cela reste à prouver demain à l'occasion des 1/16es de finales de la Coupe de Tunisie.

Walid NALOUTI le: 18-04-2014

Hors ligne

#867 18-04-2014 16:28

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : Revue d'effectif, dispositifs tactiques, entrainements, infirmerie ...

كرول يحفّز اللاعبين للكأس و«الرئيس» غاضب بسبب العقوبات

561315_500305103328404_1841229500_a.jpg
668_334_1397802203-meddeb4.jpg
Vendredi, 18 Avril 2014 11:41

تتواصل تحضيرات زملاء بن شريفية للقاء القادم امام الاولمبي الباجي في إطار الدور السادس عشر من كأس تونس المبرمج ليوم الأحد القادم.

الفريق كان قد عاد الى التمارين منذ اول أمس حيث خصص المدرب رود كوول الحصة الأولى للاعداد البدني فيما خصصت حصة مساء أمس للأمور الفنية والتكتيكية باعتبار صعوبة المباراة المرتقبة أمام منافس فرض التعادل في مناسبتين على الترجي في البطولة الوطنية خلال هذا الموسم.
عودة شمام والذوادي والغرسلاوي

سجلت تمارين أمس الخميس عودة الثلاثي خليل شمام وشمس الدين الذوادي وخالد الغرسلاوي للتدرب رفقة زملائهم بعد ان اكتفوا يوم الاربعاء بالتدريبات الفردية والتمارين بقاعة تقوية العضلات وذلك بتوجيه من المعد البدني صبري البوعزيزي الذي أمره كرول بالاعتناء بالجانب البدني لهؤلاء نتيجة تراجعهم في الدقائق الأخيرة من المباراة الماضية.

كرول لم يترك اي جزئيات قد تؤثر على نتيجة المباراة المرتقبة أمام الاولمبي الباجي باعتبار ان الترجي يراهن هذا الموسم على عديد المستويات المحلية والافريقية.

كرول يحفّز اللاعبين

تأكد لدينا من بعض المصادر القريبة من الهولندي كرول ان هذا الأخير كان له اجتماع خاص مع اللاعبين قبل حصة تمارين يوم أمس تحدث خلاله معهم حول أهمية لقاء الكأس وأن الانتصار في هذه المباراة ضروري لمواصلة المشوار، فبعد التأكد نسبيا من لقب البطولة فإن كأس تونس يعتبر كذلك من أولويات هيئة الفريق والمدرب في نفس الوقت وهو الذي يبحث عن موسم استثنائي مع الاحمر والأصفر يتوّج خلاله بأكثر من لقب.

قرارات ردعية من المدّب

خلال السنوات الثلاث الأخيرة دأبت إدارة الترجي على اتباع طريقة خاطئة في مسألة تجديد العقود وذلك بترك هذه الأمور الى الأشهر الأخيرة من جهة والتقيّد بالقائمة الافريقية من جهة ثانية بغض النظر عن الامكانات الفنية والبدنية للاعب.

إدارة الترجي أوكلت مهمة تجديد العقود للمشرف العام ديسابر لكن تعنّت بعضهم وشروط البعض الآخر (نوارة وبن منصور) جعل رئيس النادي حمدي المدب يأمر المدرب رود كرول والمشرف العام سيباستيان ديسابر بضرورة التعامل بصرامة مع هذا الملف خلال الفترة المتبقية وقد علمنا من بعض المصادر القريبة من الهيئة أن المباريات الاربع الأخيرة من البطولة ومباراة الكأس ستكون ميزان الحكم على من تنتهي عقودهم في جوان القادم وستحدد من يبقى ومن يقع التخلي عنه دون الرضوخ لإملاءات وشروط هؤلاء وحتى يدخل الفريق غمار دور المجموعات من كأس رابطة الأبطال بكامل المجموعة.

غموض البلايلي

شهدت تمارين الفريق عشية أمس انضمام يوسف البلايلي الى المجموعة بعد ان أنهى مرحلة الاعداد البدني وكان قد تغيّب عن حصة أول أمس فيما فشلت المفاوضات معه حول تجديد عقده وبالتالي يبقى السؤال مطروحا. هل تكون عودته هذه المرة بصفة نهائية أم أنه سيواصل تملّصه من واجباته؟
ملف البلايلي طال أكثر من اللزوم ولازال أهل القرار في الترجي يجهلون ما يفكّر فيه هذا اللاعب وما هو البرنامج المستقبلي الذي سطره لنفسه لأن ما يزيد الغموض هو الاشكال المطروح في موعد انتهاء عقده.
مراد الخترشي

فايس فوت

فيتو في وجه أفـــــول

- اشار الاحباء على صفحاتهم الى رفضهم القطعي لمغادرة الغاني افول للترجي في الميركاتو الصيفي وذلك بعد ان تداولت عديد وسائل الاعلام هذا الخبر واكد جمهور الاحمر والاصفر ان افول يعتبر من افضل اللاعبين ولا يمكن تسريحه الا بعد رابطة الابطال ومشاركة الفريق في كأس العالم للأندية ان تحصل على اللقب الافريقي.

- خدمة « الترجي موبيل» لاقت الترحاب في جميع الصفحات وتحدث الاحباء عن معانقة فريقهم للعالمية في كل مرة ينفرد فيها بمشروع جديد خلافا لبعض الفرق الكبرى الاخرى في تونس هذه البادرة جعلت الاحباء يتندرون بشتى انواع النوادر التي تضم انجازات هيئات الفرق المنافسة.

- احدى صفحات الاحباء تطرقت لموضوع المنتخب الوطني وطالب المتدخلون بضرورة الاستغناء تدريجيا عن اللاعبين الاجانب في البطولة التونسية مع حتمية الاعتناء بالأصناف الصغرى حتى يولد في تونس جيل جديد يكون قادرا على رفع الراية الوطنية مستقبلا.

- أكد احباء الترجي على ضرورة التفات ادارة الفريق منذ الآن الى الانتدابات وذلك بالبحث في الفرق الاخرى على بعض اللاعبين في مراكز محددة وخاصة الجهة اليسرى ووسط الميدان الهجومي.

جمع: مراد الخترشي

Hors ligne

#868 19-04-2014 09:10

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : Revue d'effectif, dispositifs tactiques, entrainements, infirmerie ...

Moez ben Chrifia & Chams Edine Dhaouadi Out pour le match de coupe face à la betterave Albigeoise :

Moez grippé
Chamss blessé

Hors ligne

#869 19-04-2014 15:39

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : Revue d'effectif, dispositifs tactiques, entrainements, infirmerie ...

أخبار الترجي الرياضي:وجهة بن منصور تتقرر يوم غرة جوان

561315_500305103328404_1841229500_a.jpg

19 أفريل 2014 | 09:02
هل يفك الترجي الرياضي غدا شفرة دفاع فريق «اللقالق» ويمر إلى الدور القادم من سباق الكأس؟ هذا هو السؤال الذي يطرحه أحباء فريق «باب سويقة» الذي عجز عن الوصول إلى شباك «الباجية» في آخر مواجهتين بينهما في إطار البطولة.
على الورق تبدو حظوظ زملاء بن شريفية كبيرة لتخطي «الباجية» والعبور بسلام إلى الدور القادم بحكم أنه من شبه المستحيل أن يتكرر سيناريو آخر لقاء بين الناديين في رادس بتاريخ 6 أفريل الجاري عندما فرض الضيوف التعادل السلبي على الترجيين الذين دخلوا تلك المواجهة دون الدراجي ويانيك والعكايشي والجويني
ولعب «كرول» آنذاك ورقة المهاجم الشاب رفيق الكامرجي وذلك على عكس مباراة الغد حيث سيكون بوسع الفني الهولندي التعويل على أغلب لاعبيه المهمين وإذا أضفنا إلى ذلك إنشغال أبناء محمد الكوكي في هذه المرحلة بصراع البقاء في الرابطة الأولى أكثر من اهتمامهم بمسابقة الكأس فإن فريق «باب سويقة سيكون الأقرب للفوز في لقاء الغد في رادس في إطار الدور السادس عشر لكأس تونس
فرصة جديدة لـ ماكون
بعد أن كان قد ظهر لدقائق معدودة في مقابلتي توزر والأولمبي الباجي من المنتظر أن يحجز الكامروني «تيري ماكون» مقعدا ضمن التشكيلة التي ستواجه غدا «الباجية» وذلك في ظل تأكد غياب خالد المولهي عن الميادين لمدة عشرة أيام جراء إصابة تعرض لها أثناء اللقاء الماضي ضد «الستيدة» ومن المؤكد أن «ماكون» سيفعل المستحيل ليكسب ود مدربه الذي لم يقتنع بعد بأدائه.
وجهة بن منصور
تمكن المدافع المحوري محمد علي بن منصور بفضل المثابرة من أن يكون أحد أكثر اللاعبين حضورا في تركيبة الفني الهولندي لذلك فإنه يتصدر أولويات الترجي على مستوى عملية تجديد العقود بما أن بن منصور (من مواليد عام 1988) وينتهي إرتباطه مع الفريق في الصيف القادم وقد أكد اللاعب أنه سيحدد وجهته يوم 1 جوان القادم وذلك بإمضاء عقد جديد مع الترجي أو مغادرة الحديقة «ب» بعد أكثر من عقد من الزمن عرف خلاله بن منصور التتويجات والخيبات وجلس أشهرا على بنك الإحتياط ينتظر فرصته.
«يانيك» يعد بالتدارك
كان مردود الكامروني «يانيك» متواضعا خلال اللقاء الأخير ضد «الستيدة» وهو ما أغضب شقا من أحباء الترجي وفي هذا السياق وعد «يانيك» بتدارك الأمر وتقديم الإضافة المطلوبة للخط الأمامي للفريق في مواجهة الغد خاصة في ظل افتقار مهاجمي النادي لنجاعتهم المعهودة خلال الجولات الخمس الماضية من سباق البطولة.
إقبال قياسي
بمجرد الإعلان عن إطلاق خدمة «الترجي موبايل» زحف أحباء الفريق على نقاط بيع شريحة الهاتف الخاصة بهم وقد أكد الناطق الرسمي للنادي وهو الأستاذ عبد الستار المبخوت أن المبيعات فاقت كل التوقعات في مختلف الولايات وهو ما سينعش حتما خزينة فريق «باب سويقة» ومن المؤكد أن شريكه في هذه الخدمة سيستفيد بدوره.
شمام و«أفول» جاهزان.. ولكن
شعر الدوليان خليل شمام و«هاريسون أفول» ببعض الأوجاع خلال الأسبوع الحالي وهو ما جعلهما يتمتعان براحة خاطفة فبل أن يواصلا التدرب بصفة عادية ومن المنتظر أن يكونا تحت تصرف الهولندي في لقاء الغد إلا إذا كان له رأي آخر وخير إراحتهما.
سامي حماني
فايس فوت
نقلة نوعية
ـ مازالت خدمة «الترجي موبيل» تسيطر على جميع الصفحات الخاصة بأحباء الأحمر والأصفر حيث اكد هؤلاء ان الإقبال على اقتناء شريحة هذه الخدمة قد تجاوز التوقعات وان العدد الذي تم بيعه في اليوم الاول بلغ 100 ألف خط هاتفي كما دعت جميع الصفحات بقية الجماهير المتواجدة في كامل تراب الجمهورية الى الاسراع باقتناء المزيد منها لمساندة الفريق والمساهمة في تمويل خزينة النادي.
ـ أثنى الاحباء على الزيارة التي قام بها عدد من لاعبي الترجي لمستشفى الاطفال بباب سعدون بالتعاون مع جمعية «أمنيتي» واعتبروا ان هذه الحركة البسيطة من شأنها ان ترفع معنويات الاطفال المقيمين بالمستشفى بسبب بعض الامراض المزمنة وتساهم في تخفيف معاناتهم.
ـ كتبت احدى صفحات الترجي تحت عنوان «أحفاد هتلر يصفعون البي آن سبورت القطرية» تحليلا مفصلا حول ما قامت به القناة الالمانية التي اقتنت جميع المسابقات الاوروبية وكأس العالم لبثها على قنواتها المفتوحة واعتبروا ان هذا القرار يعتبر صفعة تاريخية للقناة القطرية التي احتكرت حقوق البث وحرمت ملايين المشاهدين من إمتاع الكرة الاوروبية.
ـ مثلت عودة الجزائري يوسف البلايلي للتمارين نقلة نوعية في اراء الجماهير حول هذا اللاعب فعديد الاحباء مازالوا يصرون على ضرورة تجديد عقده قبل ان يسمح له المدرب بالمشاركة في المباريات القادمة في حين يرى البعض الاخر ان قيمة البلايلي الفنية ضرورية في قادم الايام وعلى كرول منحه الفرصة حتى يكون جاهزا للمباريات الافريقية.
جمع : مراد الخترشي

Hors ligne

#870 21-04-2014 15:57

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : Revue d'effectif, dispositifs tactiques, entrainements, infirmerie ...

أخبار الترجي الرياضي:المدّب يمسك بملف العقود والذوادي أول الموقّعين

561315_500305103328404_1841229500_a.jpg

20 أفريل 2014 | 08:55
سيكون فريق «باب سويقة» اليوم في تحد خاص عندما يلاقي الأولمبي الباجي في رادس لحساب الدور السادس عشر لكأس تونس بما أن هذه المواجهة ستكشف عن مدى جاهزية زملاء بن شريفية للعب على ثلاث واجهات.
بعد أن حقق أبناء «كرول» المطلوب في البطولة المحلية والمسابقة الإفريقية يأمل الفريق أن يتواصل النجاح في كأس تونس التي سيستهلها اليوم بمواجهة الأولمبي الباجي الذي أجبر الترجيين على التعادل السلبي ذهابا وإيابا في آخر مواجهتين بينهما وهو ما سيزيد من إصرار أهل الدار على الوصول إلى شباك منافسهم والعبور إلى الدور القادم.
الترجي يلعب جميع أوراقه
حرم الفني الهولندي الموسم الماضي من تذوق طعم الفوز بكأس تونس في الأمتار الأخيرة كما يعلم «كرول» أن أية عثرة مع الترجي قد تزعزع الإستقرار داخل الحديقة «ب» التي لم تعرف غير الإنتصارات التي تتخللها بعض التعادلات وبناء عليه فإن الترجي سيلعب اليوم جميع أوراقه لتجاوز عقبة «الباجية» حيث من
المنتظر أن يراهن الإطار الفني للنادي على الأسماء التالية:
بن شريفية ـ بن منصور ـ الذوادي ـ شمام ـ المباركي (الدربالي) ـ الراقد ـ ماكون ـ أفول ـ العكايشي ـ الدراجي ـ يانيك.
البلايلي خارج حسابات المدرب
رفض «كرول» المجازفة بلعب ورقة البلايلي في لقاء اليوم وذلك لإقتناعه التام بأنه يحتاج الى المزيد من الوقت حتى يستعيد كامل مؤهلاته البدنية وخاصة الذهنية وبناء عليه فإن مدرب الترجي وضع يوسف خارج إهتماماته وأجل بذلك عودته إلى الميادين.
المدب يفاوض الراقد
تدرك هيئة الترجي أن النجاح في تمديد عقود اللاعبين الذين ينتهي إرتباطهم مع الفريق في موفى جوان القادم يمثل أفضل إنتداب يقوم به النادي بحكم أن اللاعبين المعنيين وقع ترسيمهم في القائمة الإفريقية كما أنه لهم وزنهم في تركيبة «كرول» ومن هذا المنطلق فإن الرجل الأول في الفريق حمدي المدب قرر حسب المعلومات التي تحصلنا عليها تسوية هذا الملف بنفسه وهو ما يجعل المفاوضات أسهل.
وتؤكد مصادرنا أن هيئة الترجي شرعت في التفاوض مع عدد من اللاعبين أبرزهم لاعب الوسط حسين الراقد وكذلك سامح الدربالي بالإضافة إلى ابن النادي محمد علي بن منصور الذي منح رئيس الجمعية الذي إلتقاه مؤخرا الموافقة على توقيع عقد بثلاث سنوات ومن غير المستبعد أن يكون زميل الذوادي في محور الدفاع أول الموقعين خاصة أنه لم يشترط سوى بعض الإمتيازات المالية المعقولة مقارنة بما يتحصل عليه عدة لاعبين آخرين.
راحة بأربعة أيام
بمجرد نهاية لقاء اليوم سيتمتع أبناء «كرول» براحة جيدة بالنسبة إلى لاعب ينشط في فريق يراهن على ثلاثة ألقاب حيث ستدوم هذه الراحة أربعة أيام يستأنف بعدها رفاق الدراجي تحضيراتهم لمقابلة الجولة 27 من سباق البطولة في قفصة والتي من المنتظر أن تقام يوم 1 ماي القادم.
سامي حماني
فايس فوت
جدل حول يوسف المساكني
- تداول الاحباء في الصفحات الخاصة بهم خبرا مفاده امكانية مغادرة نجم الفريق سابقا يوسف المساكني لفريقه القطري بعد انسحابه من رابطة الابطال الأسيوية. قليل منهم تمنى له النجاح في واحد من الفرق الاوروبية ولكن النسبة الأكبر منهم ترى ان المساكني لا يمكنه اللعب في البطولات الاوروبية لسببين اثنين اما الاول
فهو مرتبط بعقده مع لخويا القطري وقيمة الشرط الجزائي والسبب الثاني هو ان المساكني فقد الكثير من امكاناته الفنية في الخليج ولا يمكنه النجاح أوروبيا.
- أشارت احدى الصفحات الى عملية الابتزاز والتحيل التي تقوم بها بعض نقاط بيع الخدمة الجديدة للترجي «ترجي موبايل» واكد المتدخلون ان نقاط البيع المذكورة تبيع الشريحة بضعف ثمنها 10800 مي في حين ان ثمنها الاصلي هو 5 دنانير فقط وطالب هؤلاء ادارة الترجي والشركة الراعية الى ضرورة التدخل السريع لوضع حدّ لهذه التجاوزات خاصة في المناطق الداخلية للبلاد.
- بعض الصفحات قامت بتنزيل أسماء الفرق التي تصارع من أجل تفادي النزول وتركت التصويت للاحباء لاختيار ثلاثة فرق لا يتمنون نزولها الى الرابطة الثانية، التصويت كان مكثفا والاختيار كان الى جانب فرق الملعب التونسي ونادي حمام الانف والاتحاد المنستيري وهي الفرق التي حظيت بتعاطف المشاركين في التصويت.
- مشاركة أصاغر الفريق في الدورة الدولية الودية بفرنسا لاقت استحسان الاحباء الذين اكدوا ان هذه المشاركة ستمكن زملاء حمزة بن شريفية من الاحتكاك بفرق
أوروبية تمكنهم من كسب بعض الخبرة التي ستكون زادهم في مشوارهم المستقبلي.
جمع : مراد الخترشي

Hors ligne

#871 21-04-2014 16:08

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : Revue d'effectif, dispositifs tactiques, entrainements, infirmerie ...

[Football] Quatre jours de repos pour les pros

Le staff technique de l'Espérance Sportive de Tunis va accorder quatre jours de repos aux joueurs de l'équipe professionnelle. La reprise est programmée pour vendredi prochain, sachant que la prochaine journée du championnat est prévue pour le 1er mai.

A cette occasion, l'Espérance se déplacera à Gafsa pour y rencontrer El Gaouafel Sportive de Gafsa à quatre journées de la fin du championnat.

est.org.tn

Hors ligne

#872 21-04-2014 18:06

Rédaction
Invité

Re : Revue d'effectif, dispositifs tactiques, entrainements, infirmerie ...

Football : Quatre jours de repos pour les pros

img-11398099963.jpg

Photo CHALA © E-S-Tunis.com

Le staff technique de l'Espérance Sportive de Tunis va accorder quatre jours de repos aux joueurs de l'équipe professionnelle. La reprise est programmée pour vendredi prochain, sachant que la prochaine journée du championnat est prévue pour le 1er mai. A cette occasion, l'Espérance se déplacera à Gafsa pour y rencontrer El Gaouafel Sportive de Gafsa à quatre journées de la fin du championnat.

est.org.tn

#873 22-04-2014 13:11

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : Revue d'effectif, dispositifs tactiques, entrainements, infirmerie ...

رياض بالنور لـالشروق»:عودة مايكل مستحيلة ولن نجدد لكل المنتهية عقودهم

561315_500305103328404_1841229500_a.jpg
668_334_1398163222-benour.jpg

22 أفريل 2014 | 11:40
لم تحجب النجاحات التي حققها الترجي إلى حد الآن في المسابقات المحلية والقارية المشاكل العالقة التي يواجهها الفريق والتي يتصدرها ملف تجديد عقود اللاعبين والإنتدابات المرتقبة وأيضا توزيع الصلاحيات داخل مركب حسان بلخوجة.
جميع هذه الإستفسارات تكفل بالرد عليها رئيس فرع كرة القدم بالفريق رياض بالنور عندما التقته «َالشروق» إثر لقاء الكأس بين الترجي و الأولمبي الباجي.
ملف العقود بيد «ديسابر»... لكن سنتدخل عند الضرورة
تعد مسألة تجديد عقود اللاعبين الملف الأهم حاليا في الترجي خاصة إذا عرفنا أن الأمر يشمل العديد من الأسماء المعروفة والتي وقع ترسيمها في القائمة الإفريقية على غرار الراقد وشمام والمولهي والدربالي ونوارة.. وغيرهم وعن هذا الموضوع قال بالنور: «في إطار إعادة توزيع الأدوار داخل إدارة النادي تقرر أن يتكفل المشرف العام للفريق «سيباستيان ديسابر» بالتفاوض مع اللاعبين الذين تنتهي عقودهم في موفى جوان القادم ورغم أنني لست على إطلاع مباشر بهذه المسألة فإنني أؤكد بأن الملف يتجه نحو التسوية ومن المنتظر أن ينجح النادي في تمديد عقود جميع اللاعبين المعنيين وتبقى فرضية الإستغناء عن بعضهم واردة وذلك حسب ما سيقرره المدرب الأول للفريق «رود كرول» مع العلم أنه إذا اصطدم المكلف بالمفاوضات ببعض الصعوبات فإننا سنتدخل لتذليلها اعتمادا على الخبرة التي بحوزتنا في مثل هذه الإشكاليات.
مصير البلايلي بيد اللجنة القانونية
سؤال آخر ظل دون إجابة وهو مستقبل الجزائري يوسف البلايلي مع الترجي وعن هذا الإشكال قال بالنور :«لقد تعهدت اللجنة القانونية للفريق برئاسة الأستاذ رياض التويتي بمعالجة هذا الملف لذلك فإن مصير البلايلي بيد هذه اللجنة وكل ما يمكنني قوله أن يوسف موجود على ذمة الإطار الفني للنادي وذلك في انتظار
الحسم في مسألة مدة العقد».
الإنتدابات من مشمولات «كرول»
وفي سياق حديثه عن موضوع الإنتدابات في ظل سعي الترجي إلى إجراء بعض التعزيزات خلال الصيف القادم قال بالنور :« إن هذا الملف سيكون من مشمولات المدرب «رود كرول» ولن يتدخل أي طرف في اختياراته لأنه الوحيد القادر على تحديد النقائص الموجودة في النادي لكن يمكن التأكيد أننا نعول كثيرا على الأقدام الأجنبية وذلك لإقتناعنا بأن الجمعيات التونسية لا تضم في صفوفها عناصر بإمكانهم إفادة الترجي في المرحلة القادمة وذلك باستثناء قلة قليلة يتابعهم فريقنا منذ فترة.
الأسطوانة المشروخة
مع إقتراب كل «ميركاتو» يقع ترشيح النيجيري «مايكل إينرامو» (محترف كارابوك سبور التركي) للعودة مجددا إلى الحديقة «ب» وهوما نفاه بالنور الذي أكد أنه من المستحيل استعادة خدمات «مايكل» وذلك لأسباب مادية وفنية بحكم أن الترجي تعاقد مع الكامروني« يانيك» بأغلى الأسعار ولن يتحمل أبدا أعباء مادية مماثلة كما أن الفريق لن يكون بوسعه التعويل عليهما معا في الهجوم خاصة إذا عرفنا ان الترجي في حاجة إلى تعزيزات في مراكز أخرى أهم بكثير من الخط الأمامي.
سامي حماني
فايس فوت
الذوادي «ثلاثة انواع»
ـ مردود المدافع شمس الدين الذوادي في مباراة الكأس جعل الاحباء على صفحاتهم يتندرون بذلك حيث اعتبر البعض منهم ان الذوادي ثلاثة انواع، هدف لبن شريفية وهدف في مرمى الاولمبي الباجي وهدف ملغى في اشارة للأهداف التي سجلها اللاعب في مرمى فريقه وضد المنافس.
ـ أثنى جمهور الترجي على مردود الكاميروني يانيك نيانغ الذي تمكن من تسجيل ثنائية في لقاء الكأس واستبشروا خيرا بعودة المهاجم الى مستواه المعهود وهو ما يمثل نقطة ايجابية قبل خوض دور المجموعتين في رابطة الابطال الافريقية.
ـ احدى الصفحات الخاصة بأحباء الترجي عادت الى موضوع الشريحة الخاصة بالأحباء «الترجي موبيل» وقال احد المتدخلين في تعليق طريف ان بعض جماهير الفرق المنافسة قامت باقتناء الخطوط الخاصة بجماهير الاحمر والاصفر فقط لأجل الانتفاع بالعروض المادية فيها لكن هؤلاء يصطدمون بالحقيقة عند طلب خدمة مصلحة الحرفاء التي تجيبهم « مرحبا مكشخ».
ـ مردود الظهير الايسر للبقلاوة علي العابدي جلب اليه أنظار أحباء الترجي بما ان العابدي سيعود في الصائفة القادمة الى فريقه الترجي الرياضي ويعتبر الاحباء ان العابدي سيكون خير منافس لخليل شمام في الجهة اليسرى في الموسم القادم.
جمع : مراد الخترشي

Hors ligne

#874 23-04-2014 17:55

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : Revue d'effectif, dispositifs tactiques, entrainements, infirmerie ...

الترجي يحقق أفضل رقم قياسي عالمي في 2014

logo4.png
img.jpg

نشر في  23 أفريل 2014  (18:23
تواصلت السلسلة الايجابية للترجي الرياضي في مستهل العام الجديد 2014 بالتوازي بين سباق البطولة المحلية وكذلك رابطة أبطال افريقيا دون نسيان مسابقة الكأس التي نجح خلالها الفريق عشية الأحد الفارط في تخطي عقبة الأولمبي الباجي والمرور الى الدور ثمن النهائي.
كل هذه المعطيات جعلت الترجي يجني رقما قياسيا عالميا وهو عدم الخضوع الى هزيمة في العام الجديد على امتداد نحو عشرين مقابلة عبر مختلف المسابقات، وهذا ما جعل شيخ الأندية التونسية في مدار خاص.
الترجي وبعد الأرقام المحققة، فانه مطالب بحفظ كرامته الكروية في المواجهات المتبقية خلال سباق البطولة تباعا ضد قوافل قفصة والاتحاد المنستيري ونادي حمام الأنف ومستقبل المرسى حتى تكون نهاية موسمه ناصعة البياض -أخلاقيا ورياضيا- عند مواجهة الأندية المعنية بتفادي النزول، علاوة على المواصلة في تغريده بعيدا عن سرب البقية في انجازاته الكروية المتميّزة بلغة الأرقام.
صحيح أن الفريق يعيش على ايقاع ضغط بدني ومعنوي رهيبين بين الانتظارات الجماهيرية وتواتر الاستحقاقات، لكن الفريق مطالب بالحسم في مصير اللقب وعدم تمديد حالة التشويق انطلاقا من رحلة قفصة، وهذا ما يفرض من ردود كرول خصوصا مواصلة حشد معنويات لاعبيه حتى وان انهكهم النسق المستنزف الذي فرض راحة بأربعة أيام بحر هذا الأسبوع لالتقاط الأنفاس.
المجموعة تدرك انها مفقبلة على نسق جنوني في رابطة الأبطال خلال الصائفة القادمة والتي سيكون مستوى التنافس فيها مختلف عما تعرفه البطولة التونسية من ركود فني..ولذلك فان المطلوب هو المواصلة بنفس النسق وعدم حدوث أي تراخ كان حتى لا يرتفع التهامس داخل الحديقة ب أو خارجها عن حسابات خاصة لا يقبل جمهور الترجي بالدخول تحتها تحت أي مسمى كان..فهل تصل الرسالة الى زملاء بن شريفية تفاديا لكل الاتهامات والأحاديث الجانبية ؟
طارق

Dernière modification par BenM'radMachouche (23-04-2014 17:56)

Hors ligne

#875 27-04-2014 10:04

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : Revue d'effectif, dispositifs tactiques, entrainements, infirmerie ...

الترجي الرياضي:«بالنور» في القاهرة...و«كـرول» بنفـس التّـركيبــة

529882_322040154527035_1752004328_a.jpg

26/04/2014 20:01
سافر  رئيس فرع كرة القدم بالترجي الرياضي رياض بالنور   إلى العاصمة المصرية القاهرة وذلك للمشاركة من جهة في أشغال اللجنة التي ينتمي إليها والتابعة للكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم ولتمثيل من جهة أخرى شيخ الأندية التونسية في عملية قرعة الدور ربع النهائي لكأس رابطة الأبطال يوم الثلاثاء المقبل بمقر الإتحاد الإفريقي...
الترجي الرياضي سيتعرف بمناسبة هذه العملية على منافسيه بالمجموعة التي يترأسها مقابل وجود مازمبي الكونغولي على رأس المجموعة الأخرى وهما بالتالي الفريقان  اللذان تأكدا من عدم المواجهة المباشرة في هذا الدور...
وللتذكير وفضلا عن الترجي الرياضي ومازمبي اللذين يترأس كل منهما إحدى المجموعتين فإن الهلال السوداني والنادي الصفاقسي يأتيان في الصف الثاني مما يفيد إمكانية وجود ممثلي بلادنا بنفس المجموعة، ويأتي في الصف الثالث كل من الزمالك المصري ووفاق سطيف الجزائري وأخيرا في الصف الرابع أهلي بنغازي الليبي وفيتا كلوب الممثل الثاني للكونغو الديمقراطية...
الجولة الأولى من هذا الدور ستدور أيام 16 أو 17 أو 18 ماي وستليها الجولة الثانية بسرعة ومباشرة بعد أسبوع واحد أي أيام 23 أو 24 أو 25 ماي فيما تدور الجولة الثالثة وهي الأخيرة في مرحلة الذهاب خلال الأسبوع الأول من شهر جوان وبالتحديد أيام 6 أو 7 أو 8 ...
بعد هذه الجولة الثالثة تتوقف مقابلات هذه المسابقة لمدة شهر ونصف تقريبا على أن تعود الجولة الأولى إيابا خلال الأسبوع الأخير من شهر جويلية.
إذن ستتضح مكونات المجموعتين يوم الثلاثاء المقبل وسنتعرف كذلك على رزنامة هذا الدور ربع النهائي وخاصة على مقابلات الترجي الرياضي والنادي الصفاقسي ممثلي تونس في هذه التظاهرة القارية الهامة على مستوى الأندية .
حصة واحدة ولقاء تطبيقي
بعد الخضوع إلى حصتين تدريبيتين أمس السبت وأول أمس الجمعة بمناسبة استئناف النشاط بعد الراحة بأربعة أيام التي منحها الإطار الفني لجل اللاعبين يخفض المدرب رود كرول ومساعده اسكندر القصري من نسق التمارين انطلاقا من اليوم ومع اقتراب موعد مباراة قفصة شيئا فشيئا حيث تجري المجموعة اليوم حصة تدريبية واحدة ستكون متنوعة من حيث العمل بين الجانب البدني والناحية الفنية والتكتيكية على أن ينطلق التركيز على هذا الجانب الأخير بداية من يوم غد الذي سيخصص الهولندي مساحة كبيرة من حصته التدريبية للمباراة التطبيقية التي ستكشف لنا عن اختياراته في خصوص التشكيلة الأساسية التي ينوي التعويل عليها في قفصة وطريقة اللعب التي سيتبعها...
مع الإشارة إلى أن الترجي الرياضي ينهي برنامجه التحضيري لمواجهة القوافل عشية الثلاثاء   القادم بآخر مصافحة له قبل التحول مباشرة إثرها إلى مطار تونس قرطاج للتنقل عبر الطائرة إلى مدينة قفصة.
«كرول» بنفس التشكيلة
على ضوء الحصص التدريبية ليومي الجمعة والسبت وكذلك آخر أخبار اللاعبين وخاصة المصابين منهم وفي مقدمتهم خالد المولهي الذي لم يتلق إلى حد هذا الصباح الضوء الأخير من طبيب الفريق ياسين بن احمد للإنضمام إلى المجموعة مما يصعب مشاركته في لقاء الإربعاء المقبل ضد القوافل ، ينوي المسؤول الفني الأول في فريق باب سويقة رود كرول المحافظة على التشكيلة الأساسية التي خاضت مباراة الكأس الأخيرة أمام الأولمبي الباجي والمتركبة من معز بن شريفية في حراسة المرمى وسامح الدربالي وخليل شمام وشمس الذين الذوادي ومحمد بن منصور في الدفاع وحسين الراقد وتيري ماكون وأسامة الدراجي في وسط الميدان وهاريسون آفول على الرواق الأيمن للهجوم ويانيك نجانغ كرأس حربة وأحمد العكايشي كلاعب رواق هجومي على الجهة اليسرى...
هذه هي التركيبة المحتملة بشكل كبير التي سيواجه بها رود كرول فريق القوافل الإربعاء القادم في انتظار التأكيد بطبيعة الحال خلال الحصص التدريبية القادمة والأخيرة قبل السفر إلى قفصة ومواجهة قوافل المكان.

Dernière modification par BenM'radMachouche (27-04-2014 10:04)

Hors ligne

Pied de page des forums