Vous n'êtes pas identifié(e).

#126 10-11-2012 18:25

ESTfan
Administrateur
Lieu : Tunisie
Inscription : 25-08-2008
Messages : 48 145
Site Web

Re : [Ligue I - 1ère J] OB - EST: 1-2; le samedi 11 novembre 2012

Peut-être que Maâloul ne va pas jouer la carte Ben Amor et préfère reconvertir Mouelhi au poste de latéral droit ?

Hors ligne

#127 10-11-2012 18:26

ESTfan
Administrateur
Lieu : Tunisie
Inscription : 25-08-2008
Messages : 48 145
Site Web

Re : [Ligue I - 1ère J] OB - EST: 1-2; le samedi 11 novembre 2012

Iheb est suspendu et ne peut donc pas être aligné en Ligue I. Il n'a purgé qu'un match de trois. Aujourd'hui il a purgé son deuxième.

Hors ligne

#128 10-11-2012 18:41

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : [Ligue I - 1ère J] OB - EST: 1-2; le samedi 11 novembre 2012

Bref, la gestion des joueurs laisse un peu à désirer, la moindre défection : Suspension, blessure, contre-temps et on tire la langue parce qu'on a pas un substitut de même valeur ...

Dernière modification par BenM'radMachouche (10-11-2012 18:41)

Hors ligne

#129 10-11-2012 23:38

BELVEDERE28
Fan
Lieu : belvedre
Inscription : 20-11-2010
Messages : 931
Site Web

Re : [Ligue I - 1ère J] OB - EST: 1-2; le samedi 11 novembre 2012

un match sans esprit

Hors ligne

#130 11-11-2012 01:18

dragon-1919
Super Fan
Lieu : Tunis
Inscription : 19-07-2008
Messages : 1 092
Site Web

Re : [Ligue I - 1ère J] OB - EST: 1-2; le samedi 11 novembre 2012

Mais de quoi vous parlé?? hormis le coté droit (défensivement) et c'est la carte de la surprise qu'il va joué.. Il n'avait pas le choix! Vous parlez de Ben Salem de Ben Amor et cie à la veille d'une finale retour de la CL c'est du n'importe quoi!!! C'est pas maintenant qu'on doit blâmer NM pour ça gestion! De plus, on a pas trop le choix, on ne change pas une équipe qui gagne! Tu peux pas en plein saison chambarder tes plans et changer un joueur en "forme" pour preparer un autre joueur! BONNE CHANCE à notre groupe et on les aura incha'Allah!!!

Hors ligne

#131 11-11-2012 09:11

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : [Ligue I - 1ère J] OB - EST: 1-2; le samedi 11 novembre 2012

ATTOUNISSIA

الأولمبي الباجي ـ الترجي الرياضي (1-2):

BN2056214.jpg

تشكيلة الفريقين:

الأولمبي الباجي:
قيس العمدوني– حمزة الجلاصي  - نضال النفزي  – تاب قاي-  وائل النفزي  -  أداما تراوري - سليم المهذبي (فخري العمدوني)- حمدي الورهاني (محمد الكثيري) – عمر العويني  -  عاطف المازني – شادي  العامري (محمد السليتي).

الترجي الرياضي:
معز بن شريفية 6– سامح الدربالي – محمد بن منصور – وليد الهيشري – شاكر الزواغي – حسين الراقد – مجدي التراوي – وجدي بوعزي (أسامة البوغانمي) –يوسف البلايلي (خالد العياري) - إيمانويل كلوتي (هيثم الجويني) - هاريسون آفول.
  طاقم التحكيم: حكم أول ياسين حرّوش بمساعدة محمد  مزيد ووليد معلّى–حكم رابع عبد الله قراد

الإنذارات:
شادي العامري (الأولمبي الباجي)
وجدي بوعزي (الترجي الرياضي)

الأهداف:
شادي العامري دق 9 (الأولمبي الباجي)
حسين الراقد دق 30 (الترجي الرياضي)                 
مجدي التراوي دق60 (الترجي الرياضي)

مباراة إفتتاح الجولة الأولى من البطولة استضاف الأولمبي الباجي بطل الموسم الماضي الترجي الرياضي في مواجهة عمل خلالها كل فريق على كسب نقاط المباراة بما أن أبناء مختار العرفاوي حرصوا على تكرار إنجاز الموسم الماضي بتحقيق فوز جديد على حساب منافسهم من أجل بداية ناجحة في البطولة في حين حرص أبناء معلول على كسب فوز يضمن التحضير لإياب نهائي كأس رابطة الأبطال في ظروف مريحة... تشكيلتا الفريقين عرفت عديد الغيابات بما أن الباجية افتقدوا خدمات بلال يكن ومحمد العبيدي وأيمن الكثيري وعلاء عباس كلهم بسبب الإصابة في حين غاب عن الترجي يوسف المساكني ويانيك نجانج وخليل شمام وكريم العواضي وخالد المولهي وإيهاب المساكني بين الإصابات والعقوبات... ورغم البداية الموفقة والتقدم في النتيجة لزملاء نضال النفزي فإن خبرة الترجي كانت حاسمة بالعودة والتقدم في النتيجة والظفر بالنقاط الثلاث  بعد تراجع في الشوط الثاني لأبناء مختار العرفاوي.

شوط اوّل متوازن

الفترة الأولى من اللعب عرفت نسقا طيبا من الجانبين من خلال لعب مفتوح وتواترلفرص التهديف من هذا الجانب وذاك حيث حرص كل فريق على مباغتة منافسه من البداية فكانت المبادرة من طرف أبناء المدرب مختار العرفاوي الذين نجحوا في هز شباك الحارس معز بن شريفية منذ الدقيقة 9 عن طريق المهاجم الشاب شادي العامري بعد عملية هجومية مركزة مرت خلالها الكرة بين أكثر من لاعب...هدف الباجية حرّك سواكن أبناء نبيل معلول الذين تقدموا إلى الهجوم وحرصوا على تعديل النتيجة فخلقوا أكثر من فرصة للتهديف قبل أن يتمكن حسين الراقد من التسجيل والتعديل في الدقيقة 30 بعد ركنية نفذها التراوي وتمهيد بالرأس من الهيشري...الربع ساعة الأخير من المباراة حرص خلاله كل فريق على أخذ الأسبقية كما طالب الفريقان بالحصول على ضربة جزاء إعتبرها ياسين حرّوش محاولات عادية لينتهي الجزء الأول من الحوار على تعادل أبقى المقابلة مفتوحة على كافة الإحتمالات.
الترجي يسيطر وينتصر

الفترة الثانية من اللعب عرفت دخولا متميزا لأبناء نبيل معلول الذين أحكموا السيطرة على اللعب من البداية وهددوا مرمى منافسهم عبر عمليات متنوعة أربكت أكثر من مرة الدفاع و الحارس العمدوني بفضل التمركز الجيد والتحكم في منطقة وسط الميدان في المقابل تراجع مدهش للباجية الذين عجزوا عن الوصول السليم لمنطقة الترجي فإستثمر فريق باب سويقة سيطرته ونجح في الوصول إلى شباك منافسه في الدقيقة 65 برأسية من مجدي التراوي بعد توزيعة محكمة من البلايلي من كرة ثابتة...ورغم التغييرات التي قام بها مختار العرفاوي لإعطاء نفس هجومي لفريقه فقد خيّر الترجي تسيير المباراة نحو النهاية والعودة بنقاط الفوز.
أهم اللقطات

الشوط الأوّل

الدقيقة 4: محمد بن منصور توغل من الجهة اليسري ووزع داخل منطقة الجزاء والمدافع نضال النفزي حوّل الكرة للركنية.

الدقيقة 6: آداما تراوري يفتك الكرة ويسدد من مسافة بعيدة خارج المرمى.

الدقيقة 9: تبادل كروي بين المهذبي والعويني الذي مرر كرة جانبية اختطفها المهاجم الشاب شادي العامري مسجلا الهدف الأوّل في المباراة.

الدقيقة 11: يوسف البلايلي بعد سلسلة من المراوغات ينفرد بالحارس العمدوني الذي تأّلق وحرم الترجي من التعديل.

الدقيقة 15: تاب قاي إرتكب هفوة داخل منطقة الجزاء وبوعزي كاد يستغل الوضعية لولا تدخل نفس اللاعب في الوقت المناسب.

الدقيقة 17: كلوتي يراوغ ويسدد من الجهة اليمنى والحارس العمدوني يتصدى للكرة.

الدقيقة 24: توزيعة جانبية من بن منصور والترجي يطالب بضربة جزاء بداعي لمس الكرة باليد والحكم يأمر بمواصلة اللعب.

الدقيقة 30: حسين الراقد يعدّل النتيجة للترجي بعد ركنية وتمهيد بالرأس من وليد الهيشري.

الدقيقة 32: الترجي يطالب بضربة جزاء بعد سقوط وجدي بوعزي والحكم يواصل اللعب.

الدقيقة 41: مخالفة على حافة منطقة الجزاء بعد عرقلة عاطف المازني نفذها حمدي الورهاني في إتجاه المرمى وبن شريفية يتألق ويقتنص الكرة.

الدقيقة 44:إرتباك في دفاع الأولمبي الباجي وبوعزي يسدّد كرة مرّت قريبة من مرمى قيس العمدوني.

الدقيقة 45: الباجية طالبوا بضربة جزاء بعد توزيعة من عمر العويني ولمس الكرة باليد من أحد لاعبي الترجي والحكم يواصل اللعب.

الشوط الثاني

الدقيقة 48: ركنية للترجي نفذها البلايلي ورأسية وليد الهيشري مرّت بجانب مرمى قيس العمدوني.

الدقيقة 51: آفول يروض الكرة داخل منطقة 16 متر والمدافع وائل النفزي يتدخل في الوقت المناسب ويبعد الكرة.

الدقيقة 57: تمهيد من آفول على الجهة اليمني والبلايلي سدّد بقوّة فوق مرمى الحارس قيس العمدوني.

الدقيقة 65: مخالفة على الجهة اليسرى لهجوم الترجي نفذها البلايلي ومجدي التراوي بتصويبة رأسية غالط الحارس العمدوني وضاعف النتيجة.

الدقيقة 67: عاطف المازني في حوار مع الدربالي داخل منطقة الجزاء سقط وطالب بضربة جزاء والحكم أمر بمواصلة اللعب.

الدقيقة 86: الكثيري يوزع والمازني يمهّد والعمدوني أمام المرمى سدد كرة ضعيفة أحسن التعامل معها الحارس بن شريفية.

الدقيقة 90 زائد 3: هيثم الجويني ينفرد بالحارس العمدوني وتسديدته مرّت عالية بلا عنوان.

الترجي بالكرات الثابتة

رغم أن الترجي نوّع العمليات الهجومية وحاول إختراق دفاع الباجية عبر الكرات في العمق والتوغلات الفردية من البلايلي وآفول وبن منصور وبوعزي فإن النجاعة الهجومية لأبناء معلول حضرت من خلال الكرات الثابتة فالهدف الأول الذي عدّل من ورائه الراقد النتيجة جاء بعد كرة ثابتة وتمهيد رأسي من الهيشري كما أن هدف الإنتصار اختطفه التراوي بكرة رأسية موجهة بعد تنفيذ البلايلي لمخالفة جانبية لم ينجح الخط الخلفي للباجية في التعامل معها ليتأكد أن الترجي يبقى الأخصائي الأول في إستثمار الكرات الثابتة بعد الهدف الثمين الذي سجله وليد الهيشري إثر ركنية برأسية في شباك الأهلي المصري. 

تغييرات العرفاوي

بعد شوط أوّل ناجح لعب خلاله الأولمبي الباجي بالتوازن المطلوب وتسجيله لهدف السبق إختار المدرب مختار العرفاوي القيام بثلاثة تغييرات في الشوط الثاني من أجل إعطاء دفع هجومي للفريق بدخول السليتي وفخري العمدوني في الخط الأمامي ومحمد الكثيري في وسط الميدان فإن ذلك لم يعط الإضافة المطلوبة بما أن الفريق لم يفرض خطورة كبيرة على دفاع الترجي في ظل التراجع البدني الكبير لجل العناصر مع التأكيد على الفراغ الكبير الذي خلّفه غياب بعض الركائز الأساسية على غرار محمد العبيدي وعلاء عباس.

ميزان التحكيم

الحكم ياسين حرّوش نجح في قيادة المباراة بالشكل المطلوب بفضل حضوره البدني الذي مكنه من إتخاذ قراراته بالقرب من مواقع الكرة رغم أن الفريقين طالبا أكثر من مرة بالحصول على ضربة جزاء إلا أنه كان واثقا في مواقفه وأمر في كافة العمليات والإلتحامات بمواصلة اللعب حتى أن اللقاء انتهى في أجواء هادئة طغت عليها الروح الرياضية.

هوامش من المباراة

- بداية المباراة سبقتها تحية العلم على أنغام النشيد الوطني حيث تم رفع العلم من طرف قائدي الفريقين وجدي بوعزي ونضال النفزي كما وقف الجميع دقيقة صمت ترحما على روح والدة طبيب الترجي ياسين بن أحمد قبل صافرة بداية اللعب
- قبل اللقاء قامت هيئة الأولمبي الباجي بتكريم مدرب الترجي الرياضي نبيل معلول من خلال تقديم باقة ورود أسعدت كثيرا معلول...لقطة أرادت من ورائها هيئة الباجية الرفع من معنوياته قبل مباراة السبت أمام الأهلي المصري

- رغم منع حضور جماهير الفرق الضيفة فإن بعض العشرات من أحباء فريق باب سويقة كانت حاضرة في المدارج المكشوفة لملعب بوجمعة الكميتي وتفاعلت مع أداء فريقها
- جماهير الأولمبي الباجي التي حضرت بأعداد في حدود ال 500 محب شجعت الفريق وإستعملت بعض المجموعات الشماريخ عند تسجيل الهدف وحتى بعد تقدم الترجي في النتيجة

- رغم أننا في مباراة كرة قدم فإن الشعارات السياسية كانت حاضرة في ملعب باجة عندما رفع أحد المتفرجين لافتة كتب عليها «تونس أمنا الغالية فلنحافظ عليها» حيث قام بجولة في أرجاء الملعب يكسوه علم البلاد
قـــالا:

المدرب مختار العرفاوي: تقدمنا في النتيجة أثر سلبا

لعبنا مباراة عادية وكانت بدايتنا موفقة إلا أننا لم ننجح في الإستفادة من التقدم في النتيجة بل أن تسجيلنا للهدف أثر سلبا على تركيز اللاعبين وأفقدنا التوازن فوق الميدان...إرتكبنا عديد الأخطاء خاصة خلال الفترة الثانية سنعمل على إصلاحها في قادم الأيام بمزيد العمل لتجاوز الهزيمة في هذه الجولة الإفتتاحية من سباق البطولة...لا يمكنني تبرير الهزيمة بكثرة الغيابات لأن الفريق يضم رصيدا بشريا من 26 لاعبا كلّهم على ذمة الفريق للعب والدفاع عن ألوانه

المدرب نبيل معلول: انتصار أسعدني كثيرا

حققنا فوزا هاما أمام فريق صعب المراس على أرضه وأنا سعيد بهذا الفوز خاصة وأنه إقترن بأداء جيّد وعزيمة عالية من اللاعبين في ظل غيابات عديدة خاصة وأن المعوضين أبلوا البلاء الحسن رغم الحالة السيئة لأرضية الميدان التي أثرت سلبا على الأداء الجماعي للفريق...فوز سيجعلنا نستعد لمباراة إياب نهائي رابطة الأبطال في أجواء مريحة:

تغطية جمال الخلولي

Hors ligne

#132 11-11-2012 10:45

teteuf
Fan
Lieu : France
Inscription : 17-04-2009
Messages : 802

Re : [Ligue I - 1ère J] OB - EST: 1-2; le samedi 11 novembre 2012

SCARFACE TM a écrit :

mafhemt chay !! win ben amor ? win hosni ?

je pense à deux raison plausible à cela :
1- Soit il ne compte pas les utiliser contre AL-AHLY. et il compte utiliser par exemple mouelhi ou autre.
2- Soit il a le nom de celui qui occupera le poste de AD et il sait qu'il a des lacunes analysables sur un match. et du coup il ne voulait pas donner le batton a el-badry pour se faire battre... et du coup il prend le rsique de tester ses plan uniquement à l'entrainement et match tests...

Hors ligne

#133 11-11-2012 11:04

tarajjidawla
Modérateur
Lieu : tunis
Inscription : 27-12-2009
Messages : 26 815

Re : [Ligue I - 1ère J] OB - EST: 1-2; le samedi 11 novembre 2012

teteuf a écrit :

je pense à deux raison plausible à cela :
1- Soit il ne compte pas les utiliser contre AL-AHLY. et il compte utiliser par exemple mouelhi ou autre.
2- Soit il a le nom de celui qui occupera le poste de AD et il sait qu'il a des lacunes analysables sur un match. et du coup il ne voulait pas donner le batton a el-badry pour se faire battre... et du coup il prend le rsique de tester ses plan uniquement à l'entrainement et match tests...

3/ Soit il va utiliser Ben Amor comme AD mais il veut le bien preparer physiquement et ne pas le faire jouer alors qu'il n pas encore au top de sa condition physique. De plus NM sépare dans sa tête les 2 compétitions et veut une bonne entame de saison donc il fait jouer les joueurs les plus en forme même s'ils ne vont pad jouer la finale de CL

Hors ligne

#134 11-11-2012 11:07

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : [Ligue I - 1ère J] OB - EST: 1-2; le samedi 11 novembre 2012

logo_letempsp.gif

OB - EST (1-2)  L'expérience des «Sang et Or» a prévalu

1352586120_BBBBBBBBBBBBB.jpg
C'est en présence d'une assistance peu nombreuse, comparaison faite avec les antécédentes rencontres qui opposaient les deux équipes, et qui drainaient  la grande foule, que débuta  la rencontre qui opposa l'ESTunis à l'OBéja.

Les deux protagonistes entamèrent le débat avec la nette intention d'entrer dans le vif du sujet. Si bien qu'après la bévue de Hichri à la 8' et qui a failli lui coûter cher,  voilà que  Mezni récupère  un ballon anodin  sur le côté droit s'infiltre et sert sur un plateau  Chedy Amri, à l'affût qui ne trouve aucune peine à ouvrir  le score, on était à la 9'.

Piqués au vif, les visiteurs essayèrent de mettre de l'ordre dans leur rang pour renverser la vapeur mais les Béjaois  montrèrent une certaine détermination et une présence mentale et physique afin d'annihiler les quelques tentatives adverses.

A partir de la 20', le rythme chuta d'un cran et l'on vit les Béjaois recroquevillés en défense et ce fut  peut être leur péché mignon  et des Espérantistes déterminés à égaliser  bien que sans idée directrice.

A la 30', Blaïli botte un corner du côté droit, Ragued sans surveillance, égalise devant une défense figée  et mal placée.

Le dernier quart d'heure fut bon à suivre  avec des tentatives de part et d'autre sans  pour autant  arriver à changer le score de cette première période (1-1).

A la reprise, les deux équipes présentèrent le même schéma  tactique,  où les locaux, surtout, avaient pour  consigne d'attendre leur adversaire  dans la deuxième moitié du terrain et d'évoluer par des contres vers Mezni et Selliti, incorporé à la 49'. A la 50', le heading  de Hichri faillit faire mouche, sept minutes après Blaïli omni présent était à deux  doigts  de doubler la marque. Parallèlement, les locaux  subissaient la pression sans réagir offensivement ce qui permit à Ben Cherifia de chômer totalement, 19 bonnes minutes.

A la 65', Traoui surprend tout le monde  en inscrivant le deuxième but suite à un coup-franc direct qui ne laissa aucune chance  à Amdouni.

Après cet avantage  des visiteurs,  les locaux avancèrent d'un  cran, cherchant à égaliser devant un adversaire décidé à ne pas lâcher prise surtout après avoir  été mené au score. Ce dernier gèrera à son profit le reste du temps   aidé en cela par son expérience  et le relâchement physique des locaux dû peut-être à la surcharge  du volume d'entraînement en phase d'inter-saison.

Pourtant, à la 87', une occasion  en or se présenta  au jeune  Tahar Amdouni,  mais ce dernier  tira lamentablement dans les mains de Ben Cherifia. Ainsi, prit fin cette rencontre où l'expérience des Tunisois a prévalu, alors que du côté béjaois l'espoir  de voir les choses reprendre positivement est sans conteste surtout  avec le retour  très prochaine des titulaires absents.
Rachid B.ACHOUR

Synopsis

· Stade olympique de Béja

· Temps brumeux

· Public peu nombreux

· Pelouse en bon état

· Arbitrage : Yassine Harrouchi, Med Mzid, Walid Malâ

· 4ème arbitre : Abdallah Gharad

· Joueurs avertis : Bouazzi (EST)

·Buts de : Chedy Amri (9') pour l'OB, Ragued (30') et Traoui (65') pour l'EST

· Formation des équipes :

· OB : Amdouni, Nidal Nefzi, Jelassi, Guy, Waël Nefzi, Adama, Mhadhebi, Ouerhani, Omar Aouini, Mezni, Chedi Amri.
· EST : Ben Cherifia, Sameh Derbali, Ben Mansour, Hichri,  Zouaghi, Ragued, Traoui, Bouazi, Blaïli, Klouté Afful.

· Remplacements :

· OB : Selliti prend la place de Chedy Amri, Fakhri Amdouni remplace  Mhadhebi, Mohamed Khetiri supplée Ouerhani.
· EST : Jouini rempalce Klouté, Bouazzi cède sa place à Boughanmi, Ayari supplée Blaïli.
Déclarations

Nabil Maâloul (EST) : «Le but précoce de l'O.B nous a surpris»

« C'est devenu une tradition où les rencontres OB-EST sont pleines de rebondissements. Le but précoce de l'OB nous a surpris  et nous  a obligé à effectuer les corollaires nécessaires. Cette rencontre a un effet psychologique sur le groupe une semaine avant la finale contre El Ahly. Je remercie  les joueurs  pour leur cran devant un adversaire  pas facile du tout ».

Mokhtar Arfaoui (OB) : «Le repli des joueurs n'était pas tactique»

« Malgré la défaite, mes joueurs n'ont pas démérité, quant au recul des joueurs, il n'était pas tactique, peut être que le but marqué à la 8ème minute à laissé croire aux joueurs qu'ils pouvaient suffire pour gagner. Ce repli est la cause  des perturbations tactiques constatées. Oui, il y a eu des  absents mais cela n'explique pas notre défaite car j'ai à ma disposition 26 joueurs qui sont appelés tous à répondre à l'appel ».

Hors ligne

#135 11-11-2012 11:13

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : [Ligue I - 1ère J] OB - EST: 1-2; le samedi 11 novembre 2012

logo-lapresse.jpg

OB-EST : 1-2  Une bonne répétition

Une semaine avant la finale retour de la Champion's League, l'Espérance s'est rassurée devant des Cigognes qui n'auront tenu le coup qu'une mi-temps

Stade Kemiti de Béja. Temps maussade. Pelouse grasse. Public peu nombreux. Espérance Sportive de Tunis bat l'Olympique de Béja (2-1). Score à la mi-temps (1-1). Buts de : Chedly Amri (8') pour l'OB. Houcine Ragued (31') et Mejdi Traoui (65') pour l'EST.

Arbitrage de Yassine Harrouch assisté par Mohamed Mzid et Walid Moalla.
Avertissements : Amri 8' (OB); Bouazzi 42' (EST)

OB:  Kais Amdouni, Hamza Jelassi, Wael Nefzi, Nidhal Nefzi (cap.), Tape Guy, Adama Traoré, Slim Mhadhebi (Fakhri Amdouni 70'), Hamdi Ouerhani (Mohamed Kethiri 71')- Amor Laâouini, Chedly Amri (Mohamed Selliti 46'). Entraîneur : Mokhtar Arfaoui

EST : Moëz Ben Cherifia, Samah Derbali, Mohamed Ali Ben Mansour, Walid Hicheri, Chaker Zouaghi, Houcine Ragued, Mejdi Traoui, Harrisson Afful, Youssef Belaili (Khaled Ayari 90'), Wajdi Bouazzi (cap.) (Wajdi Boughanmi 76'), Emmanuel Clottey (Haythem Jouini 84'). Entraîneur : Nabil Maâloul

L'histoire n'est pas un éternel recommencement.Trois mois après leur exploit (victoire 3-1) devant les mêmes Sang et Or, les Cigognes ont appris à leurs dépens qu'il n'est jamais aisé de surmonter le lourd handicap de niveaux de compétitivité très inégaux.
Résultat : les hommes de Mokhtar Arafaoui n'ont tenu le coup qu'une mi-temps, mettant parfois dans les cordes leur adversaire.

Malgré tout, le coach espérantiste, Nabil Maâloul, ne chercha pas à tester une formule de rechange en vue de la finale retour de samedi prochain.La preuve, il aligna d'emblée deux joueurs qu'il ne pourra guère aligner contre Al Ahly, Afful et Derbali.Il faut dire aussi que les nombreuses absences accusées par son effectif ne lui laissaient pas beaucoup de choix. L'EST était ainsi privée des services de Youssef et Ihab Msakni, N'djeng, Chammam et Mouelhi, excusez du peu.

Sur deux balles arrêtées

D'entrée, les Nordistes prennent à la gorge leurs vis-à-vis.L'ouverture du score par le biais de Chadly Amri (8') qui surgit pour reprendre un intelligent service de Atef Mazni, ne fait que rendre justice à l'entame tonitruante des locaux.Mais les «Sang et Or» vont progressivement monter en régime. A force de pousser, ils vont finir par inverser la tendance suite à deux balles arrêtées.
A la 31',un corner de Belaili trouve à la réception la tête de Hicheri.

L'arrière central international dévie ainsi le ballon vers Ragued qui ne laisse pas passer l'aubaine, et bat de près Amdouni.
Dans la foulée, dans le prolongement d'une percussion de Clottey, Belaili aurait pu être averti pour une simulation dans les 16,50m.Puis, Traoui redresse le ballon d'une superbe aile de pigeon mais sa reprise de volée rate le cadre (39').

Mais après une tentative de Bouazzi, qui n'a toujours pas retrouvé sa forme standard, les Béjaois réclament un penalty pour une main «décollée» de Traoui au renvoi d'un tir de Mazni dans la surface de réparation (45'). Il est vrai que Yassine Harrouch jouait un peu la compensation.Quelques minutes plus tôt, en effet, il a fermé les yeux sur une autre main, dans l'autre surface, de Amor Laâouini.

Résignés

La musique allait changer après la pause. Les Béjaois ont pratiquement disparu de la circulation. L'Espérance, avec le réalisme qu'on lui connaît, prendra l'avantage à la 65'. Un coup franc de Belaili côté gauche trouve Traoui dont la tête décroisée finit sa course dans les filets de Amdouni.

Marquage laxiste de la défense, milieu dépassé par le rythme adverse en raison de joueurs paraissant traîner des  jambes, une attaque quasi inexistante: les Cigognes étaient hors du coup.Ils auraient même pu prendre un troisième but sans la maladresse du jeune Jouini, parti se présenter seul devant Amdouni (90+3').

Son voyage victorieux dans le Nord a permis au club de Bab Souika de préparer dans les meilleures conditions sa finale africaine. Quant à l'OB, il aura tout le temps de rectifier le tir. Hier, il avait affaire à plus fort que lui.

Tarak GHARBI le: 11-11-2012

Hors ligne

#136 11-11-2012 11:18

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : [Ligue I - 1ère J] OB - EST: 1-2; le samedi 11 novembre 2012

Je ne me souviens plus, depuis quand on n'a pas vu notre équipe marquer un but autrement que sur un coup de pied arrêté !!!
Le derby non ???

Hors ligne

#137 11-11-2012 11:23

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : [Ligue I - 1ère J] OB - EST: 1-2; le samedi 11 novembre 2012

bann.gif

الأولمبي الباجي: الترجي الرياضي  الجاهزية البدنية للترجي 1ـ2


ملعب بوجمعة الكميتي-جمهور قليل العدد-تحكيم: ياسين حروش

الأهداف:  شادلي العمري في دق 9 للأولمبي الباجي وحسين الراقد في دق 30 ومجدي التراوي في دق 65 للترجي

الانذارات:  وجدي بوعزي من الترجي

الأولمبي الباجي:  العمدوني-نضال النفزي-الجلاصي-توب قاي-وائل النفزي- تراوري-المهذبي (فخري العمدوني) - الورهاني (محمد الكثيري)- العويني- المازني- العمري (محمد السليتي).

الترجي الرياضي:  بن شريفية-  الدربالي- بن منصور -  الهيشري -  الزواغي-  الراقد- التراوي -  أفول-   بوعزي  (أسامة البوغانمي) -  البلايلي (خالد العياري) - ايمانويل (هيثم الجويني).

بداية اللقاء كانت قوية من قبل المحليين الذين حاولوا  اعادة سيناريو لقاء اياب الموسم الماضي وذلك بتعويلهم على تقوية النسق في 30 متر الأخير من مناطق الترجي والضغط على مدافعيه والاعتماد خاصة على سرعة المازني والعمري والعويني ولم تمر أكثر من 9 دقائق حتى نجح  العمري في مغالطة  بن شريفية.

ردة فعل الترجي كانت قوية حيث كاد الجزائري يوسف البلايلي في الدقيقة 11 يعدل النتيجة بعد أن راوغ ثلاثة مدافعين ووجد نفسه وجها لوجه مع الحارس قيس العمدوني لكن الأخير تألق وأنقذ مرماه وحاول  أبناء المدرب  العرفاوي  استغلال تثاقل وتباطئ مدافعي الترجي لاضافة هدف ثان وثالث لقتل اللقاء لكن الهيشري والزواغي رغم اضطرابهم في بعض المناسبات حافظوا على هدوءهم.اثر ذلك انخفض النسق كثيرا خاصة مع تراجع عناصر الأولمبي الباجي وتمركزها في مناطقها الخلفية بهدف اغلاق المنافذ وتضييق المساحات وهو ما مكن الترجي من فرض سيطرة ميدانية مطلقة وحاول بشتى الطرق تعديل النتيجة قبل نهاية هذه الفترة فنوع من عملياته الهجومية بالاعتماد على توغلات الدربالي وأفول على الجهة اليمنى وحركية البلايلي وايمانويل في العمق لكنه لم يحدث الخطر ولم يصنع  فرص  حقيقية للتهديف فعول على سلاح الكرات الثابتة التي مكنته من ادراك غايته في الدقيقة 30 بعد نجاح حسين الراقد في مغالطة الحارس النفزي مستغلا سوء تعامل مدافعي الأولمبي الباجي مع ركنية نفذها البلايلي

هذا الهدف حرر عناصر الترجي أكثر ومنحها مزيدا من الثقة في قدراتها فصنعت فرصتين حقيقتين لاضافة الهدف الثاني بواسطة مجدي التراوي في الدقيقة
38 ووجدي بوعزي في الدقيقة 44 لكن التسرع حال دونهما والوصول لشباك العمدوني.

الفترة الثانية  كانت فيها الأفضلية على جميع المستويات للترجي خاصة على مستوى الجاهزية البدنية مما ساعده على التحكم في النسق والضغط باستمرار على دفاع الأولمبي فتوفرت له بعض الفرص أبرزها في الدقيقة 56 عن طريق البلايلي الذي لم يستغل تمريرة أفول الممتازة وسدد عاليا فوق المرمى ومع مطلع الدقيقة 65 تحصل الترجي على مخالفة مباشرة نفذها بكل دقة البلايلي فوجدت رأس  التراوي الذي سجل الهدف الثاني وسط بهتة دفاع الباجية.
المدرب العرفاوي ولضخ دماء جديدة في تشكيلة فريقه أقحم  العمدوني و الكثيري لكن هذه التغييرات لم تقدم الاضافة ولم توفر الحلول حيث غاب اللعب المنظم  وكثرت التمريرات العشوائية وكان واضحا أن الفريق غير جاهز بدنيا وغير قادر على مجاراة نسق مباراة كاملة.

Hors ligne

#138 11-11-2012 11:28

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : [Ligue I - 1ère J] OB - EST: 1-2; le samedi 11 novembre 2012

logoassabah.png

الاولمبي الباجي ـ الترجي الرياضي 1-2


الملعب الأولمبي بباجة ـ طقس جميل ـ جمهور قليل العدد حوالي 800 متفرج

فترة جس النبض لم تدم طويلا رغم اعتماد المحليين على تعبئة منطقة وسط الميدان والتعويل على المهذبي في التنشيط الهجومي وبناء المرتدات
وهو ما مكن الباجية من افتتاح النتيجة منذ الدقيقة 9 بعد عمل كبير من اداما وتوزيعة محكمة من العويني وشادي العامري يتكفل بالتهديف (1-0) اسبقية مهدت لسيطرة ترجية ملؤها الجمل الكروية والعمليات المتنوعة بين مراوغات كلوتي وتسربات افول وتسديدات البلايلي وفرص بالجملة اصطدمت ببراعة الحارس العمودني ومؤازرة الدفاع ولو ان البلايلي طالب بركلة جزاء اثر احتكاك داخل المنطقة المحترمة فيما امر الحكم حروش بمواصلة اللعب رغم لمسة اليد الواضحة من التراوري !!!... ليرتفع النسق من الجانبين مع افضلية للزائرين مما مكنهم من التعديل دق 30 بعد ركنية وتمهيد من الهيشري والراقد يغالط الحارس العمدوني (1-1)..

سيطــــــــرة الضيوف النسبية تواصلت في الفترة الثانية وهدف ثان لمجدي تراوي اثر مخالفة جانبية (1-2) دق 65.

اسبقية دفعت بالمدرب العرفاوي الى لعب ورقة البدلاء وهو ما زاد في حماس اللقاء ودعم البناء الهجومي لكن السليتي والعمدوني والمازني اصطدموا باستماتة دفاع الخصم ولو ان كرة التعديل اهدرها فخري العمدوني رغم موقعه المناسب فيما فشل لاعب الترجي هيثم الجويني في استغلال فرصة انفراده بالمرمى وتسجيل الضربة القاضية..

نجم المباراة

ايمانوال كالوتي مهاجم الترجي الرياضي كان نجم المباراة من حيث فنياته الفردية وتمريراته الصائبة وتحركاته الدائبة مما أحرج مدافعي الاولمبي الباجي أكثر من مرة.

مردود الحكم

الحكم ياسين حروش لاح دون المستوى واغضب الجماهير الحاضرة بسبب تغاضيه عن بعض المخالفات الواضحة من الجانبين.

هوامش

تقديم باقة ورود من طرف نائب رئيس الاولمبي الباجي الاستاذ قيس السعيدي الى المدرب نبيل معلول بعد مسيرة الترجيين الثابتة في رابطة الابطال الافريقية لكرة القدم.

ـ قبل انطلاق مباراة باجة وقف الجميع دقيقة صمت ترحما على والدة طبيب الترجي الدكتور ياسن بن احمد. رحم الله الفقيدة ورزق أهلها وذويها جميل الصبر والسلوان.
ـ رغم قرار منع الجماهير الزائرة، فان المدارج الثانوية الملعب الاولمبي بباجة شهدت تواجد قرابة الـ50 محبا من انصار الترجي !!!

التصريحات

المدرب مختار العرفاوي (الاولمبي الباجي):

«فشلنا في المحافظة على الأسبقية وتدعيم النتيجة رغم بعض الفرص المتاحة... تراجع اللاعبين للدفاع بغية المحافظة على الفارق الحاصل سهل مهمة الزائرين... مبروك للترجي»

الممرن نبيل معلول (الترجي الرياضي):

«باغتنا الاولمبي الباجي بالتفافه الدفاعي ولعبه على الأطراف واحرازه الأسبقية وهو ما استوجب تغيير بعض الاختيارات للعودة في المقابلة والخروج بفوز ثمين امام فريق عتيد
تحكيم: ياسين حروش بمساعدة محمد مزيد ووليد معلى ـ

الانذارات: شادي العامري (الاولمبي) وجدي بوعزي (الترجي)

الاولمبي الباجي ينهزم امام الترجي الرياضي (1-2)

الاهداف: شادي العامري (دق9) للباجية وحسين الراقد (دق 30) ومجدي تراوي (د65) للترجي

الاولمبي الباجي: قيس العمدوني ـ تاب قاي ـ وائل النفزي ـ اداما تراوري ـ سليم المهذبي ـ حمدي الورهاني (حمد الكثير في 72) عمر العويني ـ عاطف المازني ـ شادي العامري (محمد السليتي) سليم المهذبي (فخر الدين العمدوني)

الترجي الرياضي: معز بن شريفية ـ سامح الدربالي ـ محمد بن منصور ـ وليد الهيشري ـ شاكر الزواغي ـ الراقد ـ مجدي تراوي ـ وجدي بوعزي (ثم اسامة البوغانمي 70) ـ يوسف البلايلي (خالد العياري 90) ـ ايمانوال كلوتي ثم (هيثم الجويني 84) هاريسون افول

◗ صلاح الدين البلدي

Hors ligne

#139 11-11-2012 14:33

teteuf
Fan
Lieu : France
Inscription : 17-04-2009
Messages : 802

Re : [Ligue I - 1ère J] OB - EST: 1-2; le samedi 11 novembre 2012

BenM'radMachouche a écrit :

Je ne me souviens plus, depuis quand on n'a pas vu notre équipe marquer un but autrement que sur un coup de pied arrêté !!!
Le derby non ???

quel luxe de pouvoir poser cette question.... d'autre équipe se pose la question "à quand remonte le dernier titre de mon équipe" ou encore pire "à quand remonte la dernière victoire de mon équipe"....

donc disons "merci Dieu de m'avoir fait m'kachekh

Hors ligne

#140 11-11-2012 19:45

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : [Ligue I - 1ère J] OB - EST: 1-2; le samedi 11 novembre 2012

teteuf a écrit :

quel luxe de pouvoir poser cette question.... d'autre équipe se pose la question "à quand remonte le dernier titre de mon équipe" ou encore pire "à quand remonte la dernière victoire de mon équipe"....

donc disons "merci Dieu de m'avoir fait m'kachekh

Hé hé hé !! c'est qu'on est pas n'importe quel bouseux Zantourien, ni des décortiqueurs de Moules, et encore moins des ouvre boites de sardines en conserve ...
On ne se contente jamais du peu, des restes ou du réchauffé ... Dizz el 3ajla
On râle quand c'est pas assez bien...
A7na Tarajji Dawla !!!

Hors ligne

#141 11-11-2012 23:24

EST supporter
Rédacteur
Lieu : Tunis
Inscription : 28-11-2008
Messages : 2 517

Re : [Ligue I - 1ère J] OB - EST: 1-2; le samedi 11 novembre 2012

Lu sur le forum des supporters de Al Ahly


ويرصد korabia.com أبرز 6 أزمات أو قنابل قد تنفجر في وجه البدري خلال سيناريو الترجي برادس.

1. رحلة البحث وإستغلال الفرص


أول قنبلة في وجه البدري هي رحلة البحث عن هدف في مرمى الترجي، خاصة بعد نتيجة لقاء الذهاب (1-1) باستاد برج العرب.

مهمة إحراز الأهلب لهدف في شياك الترجي لن تكون سهلة بالمرة، خاصة وأن الفريق التونسي سيضع كافة العراقيل أمام مهاجمي المارد الأحمر لعدم الإقتراب أو التصوير من مرمى بن شريفية، ولكن الشيء الأهم من كل هذا هو ضرورة استغلال أنصاف الفرص لإحراز هدف البطولة.

2. هجوم الترجي المضاد


ربما يكون لإندفاع الأهلي على مرمى الترجي، عواقب وخيمة قد تتسبب في ضياع اللقب الإفريقي من الفريق المصري.

لأنه في حالة تكرار البدري لتشكيل مباراة الذهاب باشراك رباعي هجومي مكون من محمد أبو تريكة وعبد الله السعيد ووليد سليمان ومحمد ناجي "جدو"، سيكون العبأ الأكبر على خطى الوسط والدفاع اللذين لن يكونا أمام مهمة سهلة على مدار اللقاء، خاصة وأن الترجي سيحاول زيارة شباك إكرامي عن طريق الهجوم المضاد السريع للإطمئنان على اللقب.


أزمة جبهة!

3. الجبهة اليسرى
القنبلة الثالثة وهي ليس تأكد غياب الجناح الأيسر سيد معوض فقط، بل غياب شريف عبد الفضيل والذي اختاره البدري للقيام بمهام معوض في مباراة الذهاب.

البدري ليس امامه اختيار سوى اشراك أحمد شديد قناوي -البعيد عن اختياراته- منذ بداية اللقاء، أو الإعتماد على رامي ربيعة كظهير أيسر، وفي كل الأحوال ستشكل هذه الجبهة قلقا للمدير الفني طوال اللقاء.

4. الحس التهديفي ومتعب


يعاني أبرز مهاجمو المارد الأحمر من غياب الحس التهديفي، وعلى رأسهم عماد متعب ودومينيك دا سيلفا واوسو كونان، والسيد حمدي رغم احرازه هدف التعادل بالإسكندرية.

بالإضافة إلى جلسة البدري مع متعب الأخيرة، بعدما أعلن الأخير عن غضبه وشعوره بالغل لعدم المشاركة أساسيا في لقاء الذهاب، ووعد المدير الفني له بفرصة أكبر، رغم فقدانه حساسية التهديف بعد فترة غياب كبيةر عن المسطيل الأخضر.


شريف اكرامي

5. مقالب إكرامي


أصبح البدري يضع "مقالب" حارسه شريف إكرامي ضمن السيناريو الذي يعده لكل مباراة، خاصة وأن الحارس كثيرا ما يتألق ثم يسرح في كرة واحدة تمنى مرماه بهدف حاسم في أوقات صعبة.

ومن ضمن قنابل موقعة رادس مدى الحالة التي سيكون عليها إكرامي، خاصة بعد الحملة الشرسة التي تعرض لها عقب هدف الترجي في مرماه بالإسكندرية.

6. كثافة الجمهور التونسي


أخر قنابل موقعة رادس، ستكون في الحضور الجماهيري المكثف لأنصار فريق باب سويقة التونسي بعد أن أعلنت وزاراة الداخلية هناك عن زيادة عدد الجماهير إلى 35 ألف مشجع.

الأهلي سيلعب تحت ضغط جماهيري كبير خاصة وأن أكثر من لاعب يخوض لأول مرة نهائي بطولة إفريقيا وعلى رأسهم شريف إكرامي وعبد الله السعيد ووليد سليمان وغيرهم.

6 قنابل صعبة أمام البدري ستواجهه أمام الترجي التونسي على ملعب رادس في 17 من الشهر الجاري، إذا لم يتعامل معها على النحو المطلوب سيكون اللقب الإفريقي مرفوعا في يد الأشقاء.

Dernière modification par EST supporter (11-11-2012 23:27)

Hors ligne

Pied de page des forums