Vous n'êtes pas identifié(e).

#1 17-05-2016 16:41

E-S-Tunis.com_ar
Membre
Inscription : 17-07-2002
Messages : 0
Site Web

Re : من أجل التأهل لمرحلة المجموعات

من أجل التأهل لمرحلة المجموعات

1463424545_img.jpg
الترجي الرياضي التونسي يلتقي مولدية بجاية من أجل مقعد في دور المجموعات. تصوير : الوطن
 
يدافع تي بي مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية عن تقدمه 1-0 على الملعب القابسي التونسي يوم الثلاثاء في سعيه لتفادي اقصاء ثاني من بطولتين إفريقيتين في شهرين.

الفريق المدجج بالنجوم والقادم من مدينة لوبومباشي التعدينية ودع بطولة الكاف دوري الأبطال في الدور الإقصائي الأخير أمام الوداد البيضاوي المغربي في إبريل.

الخسارة أطاحت بمازيمبي إلى مرحلة الملحق في البطولة القارية الثانية كاس الكونفيدرالية، المعادل الإفريقي لبطولة الدوري الأوروبي.

وبوقوعه أمام الوافد الجديد قاريا القابسي، الذي تأهل بسبب ضمان بطل كأس تونس النجم الساحلي لمقعد في دوري الأبطال، عانى مازيمبي ليستغل فرصته بملعبه.

الفريق احتاج 94 دقيقة ليفتتح التسجيل عبر جوناثان بوليمجي ليمنح غربان الكونغو الأفضلية الأضعف قبل مباراة الإياب بمدينة قابس الساحلية.

مدرب مازيمبي الفرنسي أوبير فيلود يؤمن أن خليط النجوم الكونغولي الغاني الايفواري المالي التنزاني والزامبي يمكنه النجاة بالملعب البلدي الذي يتسع لـ15 ألف متفرج.

المدرب ذو الـ56 عاما قال للصحفيين الكونغوليين "بالرغم من أننا سجلنا هدفا واحدا من الفرص العديدة التي لاحت لنا إلا أنه كان مهما للغاية ألا نتلقى أهدافا بملعبنا. سيكون الأمر في غاية الصعوبة بتونس حيث ستساند الجماهير أبطالها المحلييين. لكن الملعب القابسي عليه الهجوم حتى يسجلوا ويبقوا في البطولة. هذا سيخلق لنا مساحات لنتحرك فيها. لاعبو فريقي معتادون على هذه المواقف بالدفاع عن تقدم طفيف وأثق في قدرة مازيمبي على التأهل".

التسجيل بانتظام كان مشكلة لمازيمبي منذ رحيل نجم الهجوم التنزاني مبوانا علي ساماتا إلى بلجيكا عقب الفوز ببطولة دوري الأبطال 2015.

الملعب القابسي على النقيض لا يعاني هذه الأزمة في وجود العملاق هشام الصيفي "هالك" وأحمد حسني، حيث سجل كل منهما ثلاثة أهداف في كأس الكونفيدرالية.

النجم الساحلي والترجي التونسيين كبيرين آخرين يسعيان للتأهل لمرحلة المجموعات المقررة قرعتها بالقاهرة يوم 24 مايو. عزاء النجم الساحلي الذي خرج أيضا من دوري الأبطال هو أنه أمام فرصة للدفاع عن لقبه الذي حققه العام الماضي على حساب أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي.

زياد بوغطاس وإيهاب المساكني استغلا سوء التغطية في الكرات الثابتة ليسجلا مرتين في مرمى الضيف الجابوني مونانا ليمنحا النجم تقدما 2-0 بمنتجع سوسة المتوسطي.

النجم، الفائز الوحيد بكل بطولات الكاف الخمسة يبدو خبيرا في الدفاع عن نقدمه وستكون صدمة لو أهدر ذلك في ليبرفيل.

أما الترجي الذي فاز بكل بطولات الكاف عدا كأس الكونفيدرالية فيبدو أيضا مرشحا للتأهل حين يلعب بملعبه أمام مولودية بجاية الذي فرض عليه التعادل السلبي بالجزائر.

ويزور ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي غانا متقدما 3-1 على ميدياما بفضل ثلاثة أهداف في سبع دقتئق من الزيمبابويين خاما بيليات وكوثبيرت مالاجيلا والكولومبي ليوناردو كاسترو.

يانج أفريكانز التنزاني زائر آخر بهدفين في جعبته، وفي وضعية أفضل من صنداونز بعدم استقباله أهداف على ملعبه في الفوز 2-0 على ساجرادا اسبيرانسا الأنجولي.

ويستقبل مصر المقاصة المصري أهلي طرابلس الليبي، والفتح الرباطي المغربي ستاد مالي المالي بعد تعادلين سلبيين ذهابا.

ويذهب المريخ، الفريق السوداني الوحيد الفائز بلقب لبطولة الكاف إلى المغرب متقدما 1-0 على الكوكب المراكشي.

المباريات

الثلاثاء 17 مايو 2016

الترجي (تونس) - مولودية بجاية (الجزائر) (0-0)

الملعب القابسي (تونس) - تي بي مازيمبي (الكونغو الديمقراطية) (0-1)

الأربعاء 18 مايو 2016

الفتح الرباطي (المغرب) - ستاد مالي (مالي) (0-0)

مونانا (الجابون) - النجم الساحلي (تونس) (0-2)

مصر المقاصة (مصر) - أهلي طرابلس (ليبيا) (0-0)

ساجرادا اسبيرانسا (أنجولا) - يانج أفريكانز (تنزانيا) (0-2)

ميدياما (غانا) - ماميلودي صنداونز (جنوب أفريقيا) (1-3)

الكوكب المراكشي (المغرب) - المريخ (السودان) (0-1)


الموقع الرسمي للكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم

Hors ligne

Pied de page des forums