Vous n'êtes pas identifié(e).

#176 13-10-2012 20:28

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : Youssef Msakni

BILLCANNOIS a écrit :

La preuve est la match nul , terrain nul, entraîneur qui ne comprend rien au foot ... joueurs hors sujet et agressifs,

Et un président de la FTF plus con que ses pieds ...

Hors ligne

#177 13-10-2012 21:44

EST supporter
Rédacteur
Lieu : Tunis
Inscription : 28-11-2008
Messages : 2 517

Re : Youssef Msakni

Je n'ai pas encore digéré la décision d'écarter Youssef Msakni, meilleur joueur tunisien. ''Jerry Lewis'' and co devraient lui présenter des excuses officielles.  Our football is led by jerks.

Hors ligne

#178 13-10-2012 21:57

EST supporter
Rédacteur
Lieu : Tunis
Inscription : 28-11-2008
Messages : 2 517

Re : Youssef Msakni

Un ami sur facebook a écrit: ''L'équipe de Tunisie se qualifie grâce au but de Youssef Msakni réalisé à l'aller !!!''

Hors ligne

#179 13-10-2012 22:06

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : Youssef Msakni

EST supporter a écrit :

Un ami sur facebook a écrit: ''L'équipe de Tunisie se qualifie grâce au but de Youssef Msakni réalisé à l'aller !!!''

A juste titre !!!!

Hors ligne

#180 14-10-2012 09:55

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : Youssef Msakni

logo-lapresse.jpg

Affaire Mskani: A qui profite la sanction (Le Crime)?

Certains se sont précipités sur l'affaire pour en tirer les ficelles

A qui profite l'affaire Youssef Msakni? Après «l'écart» du joueur, la sanction (précipitée?), voici venu le temps de la récupération. Il faut dire que le coup est parfait et l'occasion très bonne pour semer la zizanie à l'Espérance, en équipe nationale et même chez le ministre. Celle qui n'est après tout qu'une simple affaire disciplinaire risque, en effet, de se transformer en affaire… nationale.
Le timing est également idéal pour les candidats fauteurs de troubles et opportunistes de tous bords, passés maîtres dans l'art de la manipulation.

Mais procédons par ordre. Le président de la fédération a-t-il eu raison d'exclure Youssef Msakni, car il s'agit bien d'une décision émanant du patron de la FTF et non de Sami Trabelsi, comme certains veulent   bien le faire croire. Fallait-il prendre une décision de la sorte à la veille de Tunisie-Sierra Leone et Espérance-TP Mazembe? Youssef Msakni a-t-il été coupable d'un écart de conduite ou alors auteur et victime d'un malentendu contractuel et juridique concernant un contrat publicitaire? N'aurait-il pas fallu coordonner avec l'Espérance et éviter qu'éclate au grand jour une affaire dont personne n'a besoin en ce moment?

Interrogations d'autant plus légitimes, qu'à l'heure où l'Equipe nationale et l'Espérance s'apprêtaient à disputer des rencontres importantes, que la Tunisie sportive et footballistique fête déjà le retour des spectateurs au stade, cet incident, somme toute banal, peut prendre une tournure inattendue. Mais nous aimerions tout de même rappeler deux, trois petites choses. Sami Trabelsi est très bien là où il est  et il n'est pas prêt à quitter sa place. Que ceux, donc, qui cherchent à le déboulonner aillent voir ailleurs. Ceux-là mêmes qui n'ont pas cessé un seul instant de déclarer en public et en privé qu'ils veulent la place de Sami Trabelsi.

Ces mêmes, ou plutôt cette même personne, n'a pas cessé d'essayer, depuis le départ, de faire pression sur Tarek Dhiab pour le contraindre à opter pour lui en tant que sélectionneur national. Ce manège se poursuit depuis la nomination de Sami Trabelsi et ce manège devient franchement indécent. Notre espoir à nous, c'est que cette parenthèse soit fermée au plus vite. Pour couper la route à ce genre de personnage et à d'autres encore et pour que l'équipe nationale et l'Espérance continuent à gagner.

Sami AKRIMI le : 14-10-2012

Hors ligne

#181 14-10-2012 10:38

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : Youssef Msakni

Comme d'hab chez nous, le flou artistique, on y comprend que dalle !!!
Où on dit trop, ou on n'en dit pas assez.... plutôt pas assez que trop d'ailleurs...
Vas y comprendre quelque chose dans ce noeud de vipères...

Hors ligne

#182 14-10-2012 10:54

EST supporter
Rédacteur
Lieu : Tunis
Inscription : 28-11-2008
Messages : 2 517

Re : Youssef Msakni

Quelqu'un peut il nous déchiffrer cet article de Sami Akremi? Qui sont ces personnes et qui est cet entraineur qui veut prendre la place de Sami Trabelsi? But frankly, I don't give a damn...

Hors ligne

#183 14-10-2012 11:57

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : Youssef Msakni

تونس وطن الألغاز و المتاهات

Hors ligne

#184 14-10-2012 17:49

mkachekh007
Membre
Lieu : Ben Arous
Inscription : 16-06-2012
Messages : 292

Re : Youssef Msakni

w'Allahi si j'etai a ca place je refuserai de jouer avec l'equipe national quelque soit la competition mala 7ala ya nbi3lek khliktek lel pub wala ntardek bizaaaaaaaaaaaaaar

Hors ligne

#185 14-10-2012 21:02

BILLCANNOIS
TarajjiManiaque
Lieu : CANNES
Inscription : 10-04-2008
Messages : 8 379

Re : Youssef Msakni

M'sekni avait le droit de refusé la photo individuel dans le cadre de droit d'image et aussi parce qu'il a un contrat avec une société concernant la pub.....

Hors ligne

#186 15-10-2012 12:59

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : Youssef Msakni

logoassabah.png

متاعب سياسة الملاعب بين الجريء وأملاك المساكني

رئيس الجامعة يحصي ثروة لاعب المنتخب!! - يكتبها: عبد الوهاب الحاج علي - دون مقدمات، أما آن لهذه الجامعة أن ترحل؟ أليس ما يحدث اليوم دليلا كافيا على أن وديع الجريء لا يصلح لأن يكون رئيسا وقائدا للمكتب الجامعي ويكفيه البقاء في لجنة المنتخبات، عفوا، لجنة السفرات ومصروف الجيب.. لأن ما حدث مع يوسف المساكني يكشف مدى عشوائية إدارة شؤون الجامعة..

الخبر علمنا به في حينه وتوّه وتابعنا العملية، فعندما حل يوسف المساكني بالنزل وجد مؤسسة إشهارية في انتظاره وطلبت منه التصوير على أساس أن الشركة
قد تعاقدت مع الجامعة لكن يوسف المساكني اشترط أن تكون اللقطة الإشهارية جماعية أي مع بقية اللاعبين.. لكن المستشهر رفض... عندها طلب المساكني منابه ما دام الأمر يتعلق به لوحده (وهذا حقه ولا أحد يناقشه فيه) فرفضت الشركة المقترح واتصلت بسامي الطرابلسي الذي عرض الأمر على رئيس الجامعة فكان قرار ابعاد اللاعب من التربص وعندما غادر المساكني اتصل به عصام جمعة والبلبولي وصابر خليفة للتهدئة وأقنعوه بالعودة إلى النزل إلا أن وديع الجريء تمسك بموقفه ويريدها لقطة اشهارية دون أن يحصل المساكني على مليم واحد وقال له «انت لا باس عليك».. ما هذا يا رئيس الجامعة «تحسبلوا».. يا لطيف! ما هذا يا رئيس الجامعة الذي قلت «حلفت بطلاق مرتي لا يرجعها».. هل يعقل أن تصدر مثل هذه الأشياء عن رئيس جامعة يفترض أن يكون أسمى وأرفع من مثل هذه المشاكل؟ لكن يبدو وأن الجريء لم يصدق بأنه قد تعاقد مع احدى المؤسسات خاصة أن الجامعة الموقّرة قد ظلت تعيش على صفقات التعاقد التي سبقت المكتب الحالي.. قلناها في عديد المناسبات.. الجامعة بحاجة إلى رجل أعمال يديرها يكون قادرا على تقديم المال حتى للاعبين لأن عمر اللاعب كرويا قصير وليس محاسبته على ما يملك ومناقشته على مبلغ معين أراد الحصول عليه بفضل ومضة إشهارية.. الجامعة لا تحتاج إلى موظف يحصل مثله مثل بقية اللاعبين على مصروف الجيب وتذاكر الطائرة.. نريد رئيس جامعة «يحط الباكو» عندما تكون المداخيل شحيحة ولا ينتظر هبة أو هدية أو مساعدة أو حتى تذكرة سفر لقيادة وفد المنتخب كلما سافر (وما أكثر سفراته)..

موقعة المساكني والعقد الغامض

وما دمنا نتحدث عن السفر تعود بنا الذاكرة إلى الأسابيع القليلة الماضية عندما تخلت الجامعة عن عقدها مع تونس الجوية بعد تعاقدها مع شركة خاصة والحال أن جامعة الجريء كان بمقدورها مواصلة التعامل مع الخطوط التونسية لأن امكانياتها أكبر ولا ننسى أن تذاكر سفر المكتب الجامعي ككل تتجاوز الألف دينار سنويا فماذا بعد التخلي عن العقد مع مؤسسة عمومية؟.. هذه واحدة من أخطاء الجامعة حتى أنها اقترفت عديد الأخطاء في عقدها مع الشركة المستشهرة التي اختلفت مع يوسف المساكني، فالعقد غير واضح ولا يمكن للجامعة أن تحوّل اللاعبين إلى عمال عندها تتحكم فيهم وفي شؤونهم..
هذه الجامعة تريد استغلال شهرة المساكني مجانا ومن أجل أن توفر مداخيل أكثر لكن لا أحد يفهم حقيقة المرافق الثالث للمنتخب فبالإضافة إلى المنصف الخويني وجوهر المناري في التربص الأخير طرف ثالث قيل إنه يتبع الجامعة والحال أن هذا الشخص ساهم في الحملات الانتخابية للجامعة والرابطات وهو الطرف الذي يستعمله أحد المسؤولين البارزين في الجامعة للاتصال برؤساء الأندية وغيرهم خاصة في الحملات الانتخابية وفي أعمال أخرى وأما المكافآت فهي من الجامعة طبعا.. ماذا ستقول إذن هل هكذا تتم المحافظة على أموال الجامعة..؟

لو صبرت الجامعة لتصدق عليها يوسف

نسأل الجامعة أيضا ماذا يفعل قريب اللاعب بن حتيرة في النزل حيث يقيم فيه طيلة أيام التربص وعلى حساب من تسدّد مصاريف مرافق بن حتيرة؟... هل فهمتم لماذا أبعد الجريء عن المنتخب الأول بما في ذلك مدير فني المنتخبات يوسف الزواوي وقال أمام الجميع في اجتماع مكتب جامعي أن المنتخب الأول من اختصاصه هو فقط...
فعلا لقد تبين أن المنتخب الأول من اختصاصه فقط فقد تدخل الجريء في مشمولات سامي الطرابلسي وعكر صفو العلاقة بين المدرب ولاعبه وكان الجريء وراء قرار إبعاد اللاعب لأنه لم يقبل أن يفرّط في نصيبه للجامعة، لأنه صراحة لا يعرف هذا اللاعب المتخلق أين ستذهب هذه الأموال.. هل ستصرف على سفرات الجريء أم أعضاء آخرين في إطار الترضية والترقيع وأيضا التحالفات والتجاذبات... وحتى إن كانت ستستعمل هذه الأموال لغرض ما ليس من حق الجريء أن يحرم المساكني من مدخول إضافي حتى لو كان ميسور الحال خاصة إذا علمنا أن يوسف المساكني كان سيتصدق بما سيحصل عليه.. ولكن قد تكون الجامعة بحاجة لهذه الصدقة والمساكني لم يمنحها لها؟

من يدعم من؟

.. لا أحد منّا ينكر بأن الجامعة بحاجة شديدة للمال فلولا تدخلات وزارة الرياضة والمجهود الخاص من طارق ذياب وجلال لوقف حال المنتخب لكن هذا الوضع لا يمكن أن يستمر لأن الوزارة تشرف على منتخبات أخرى من رياضات مختلفة تحتاج فعلا للدعم أما اللعبة الشعبية الأولى في العالم فهي أداة دعم في عديد البلدان لذلك كان على الجامعة أن تعمل على إعادة الجماهير إلى الملاعب وايجاد الحلول لتفادي الاضطرابات ولا تنتظر أن تفكر الوزارة عوضا عنها..
فعلا الوزارة تفكر وتقترح بدل الجامعة، الغارقة في مشاكل الحكام والتحكيم و»التكمبين» في الأروقة وتصفية الحسابات.. نقول الوزارة تفكر بدل الجامعة رغم أن تنظيم البطولة من مهام الرابطة المحترفة في الصمت وانتظار الحلول من الجامعة وهنا نعود لنقول بأن سي محمد السلامي (مع احترامنا لشخصه) كان مرشح وديع الجريء للعودة للرئاسة منذ أن صرّح بأن الرابطة جهاز تنفيذ لدى الجامعة أي «الرابطة لا تبل ولا تعل» فالقوى الخارقة لرئيس الجامعة تمكنه من الإشراف حصريا على المنتخب الأول وكذلك على البطولات في شتى الرابطات، كيف لا وهو الذي سيمكن الهواة من 13 ألف دينار كمنحة لكل ناد خاصة أن أندية الرابطة الهاوية (التي نعرف جيدا ماذا حدث في انتخاباتها بالأمس القريب) هي التي كانت وراء وصول وديع الجريء لرئاسة الجامعة، وهو بعدما يقرب السنة يحاول أن يفي بالوعود الانتخابية خاصة أن رؤساء أندية الرابطة الأولى هددوا بالاستقالة ولم يعد لأغلبهم الثقة في هذه الجامعة خاصة أنهم لم يعد بمقدورهم المواصلة بعد أطول موسم في تاريخ هذه البطولة التي انتهت منذ أيام قليلة..

.. الوعود الانتخابية وكرة القدم النسائية

الجريء كان وفيا (ولو بتأخير واضح) لأندية الرابطة الهاوية التي انتخبته نظرا لكثرة عددها وخاصة بعد أن عجز عن تمرير فكرة تمكين هذه الأندية من نسب عقود الاحتراف الممضاة في الرابطة المحترفة الأولى وعجز رئيس الجامعة عن تطبيق المثل القائل «يهز في الجمر بيد القطوسة»... وكم كنا نتمنى أن يفي الجريء بوعوده لكرة القدم النسائية التي انتخبته بفضل أنديتها فهذه اللعبة مكسب للفتيات وأيضا للجماهير ولعديد المناطق على غرار الجمعية النسائية بالساحل التي تميزت بالنجاحات المتتالية كل موسم وبتمويل المنتخبات بأفضل العناصر تعيش ظروفا صعبة للغاية رغم ما يوفره رئيس الجمعية كمال الرماني من ماله الخاص ورغم سعيه الدؤوب لتنشيط حي سكني يفوق 40 ألف ساكن حيث فتح أبواب المركب الضخم لصقل المواهب ومساعدة الضعفاء لكنه لم يجد من يساعده على تحقيق الأفضل...
الجمعية النسائية أضافت منذ أيام لسجلها الذهبي الحافل بالتتويجات الكأس الممتازة والحال أن التيار الكهربائي مقطوع عن المركب طيلة شهرين، وكذلك الماء.. كما أن الماء الساخن غير متفور لمدة تفوق 9 أشهر والرماني يواجه كل هذه العوائق لوحده... ألا يستحق هذا النادي المساعدة يا جامعة... بل هي ليست بالمساعدة لأنه من واجب وديع الجريء تمكين الأندية النسائية من مستحقاتها لأنها هي الأخرى انتخبته.. أين وعوده أم أنه منشغل باختصاصه الأوحد «المنتخب الأول» لهذا نكرّرها من جديد.. ارحلي يا جامعة.. ارحلي لم يعد لشرعيتك الانتخابية أي معنى لأن كل الوعود لم تتحقق بل إن الأدهى والأمر أصبحت اليوم تتحدث عن طريق الرابطة عن برامج وأفكار هي في الأصل دونت في البرنامج الانتخابي لقائمتي الهادي لحوار في انتخابات الجامعة ومن بعدها قائمة الرابطة.. الجريء بلغ سدّة الرئاسة بفضل أندية الرابطة الثالثة وأندية كرة القدم النسائية، وبعد ذلك أصبح يتحدث عن طريق الأجهزة التنفيذية أي الرابطات التي ساهم في صعودها عن برامج هي في الأصل ليست من ابتكاره فمحمد السلامي مثلا لم يقدم أي برنامج وقال بصريح العبارة (وهنا نكرّرها مرة أخرى) أن الرابطة جهاز تنفيذي لدى الجامعة..

أي دور للبلديات؟

وإذا كنا نريد مساعدة أندية كرة القدم النسائية فليس أمام مسؤوليها إلا الاستنجاد بطارق ذياب فالوزارة تحوّلت إلى «سلاك الواحلين» في ظل عجز الجامعة عن معالجة أي ملف.. فعلا عجزا تاما، لا مال ولا موارد وحتى العقود التي تسعى لتحقيقها لا تمثل بأي حال من الأحوال مصدر تمويل ضخم بل لا تكفي لسد الرمق خاصة أن مصاريف الجامعة كثيرة... أليست هي الجامعة الوحيدة التي تضم مديرين فنيين، أحدهم صديق الجريء ولا يمكنه التفريط فيه بل مدد في عقده وأنفاسه داخل الإدارة الفنية (وعلى حساب الخزينة الفارغة طبعا) والثاني يشرف على المنتخبات لكن لا دخل له في المنتخب.. إنها لمفارقة عجيبة فالمدرب يوسف الزواوي ومسيرته الطويلة لا يتدخل في شأن المنتخب بينما وديع الجريء الذي لم يمارس في حياته هذه اللعبة هو المسؤول الأول والأوحد عن المنتخب الأول... إنها جامعة العجائب..

«ابكي يا عين..»

وما دام وديع الجريء لم يتذكر وعوده الانتخابية للأندية النسائية فليس أمامنا غير أن نلفت انتباه البلديات حتى تقف إلى جانب هذه الأندية التي تحتضن لاعبات كان يفترض أن تكون العناية بهن أكبر حتى يحققن النجاحات التي نريد لكرة القدم النسائية على غرار النيابة الخصوصية الجديدة ببلدية سوسة التي ننتظر منها لفتة لمركب الجمعية النسائية بالساحل ما دامت الجامعة غير مكترثة ويكفيها توفير تذاكر السفر ومصروف الجيب لرئيسها ولو أننا نتساءل هنا عن دور أمين المال في هذه الجامعة.. لماذا لا ينبه رئيسه إلى حقيقة الوضع وكثرة المصاريف والالتزامات تجاه الأطراف التي ساعدت رئيسه بالأمس من أجل بلوغ سدة الرئاسة وهو اليوم يكافئها ببعض المهام ليثقل بذلك كاهل الجامعة...
لماذا لا يتحدث شهاب بلخيرية عن الوضع المالي الحقيقي للجامعة ومصاريفها والتزاماتها خاصة أنه أمين مال الجامعة بعد أن ورث هذه الخطة عن جلال تقية بفعل فاعل وهو أيضا كاهية مدير، عفوا، مدير مركزي بمؤسسة وزارية ويدرك جيدا ما معنى الوعود وكثرة المصاريف والالتزامات.. فآه يا جامعة مرّة أخرى.
فنحن لا نخال أن بلخيرية تفوته مثل هذه المسائل خاصة أنه كثير الحديث عن الشفافية كما أنه أحد تلامذة المسير القدير الذي نجح حيثما حل، وهو الهادي لحوار.. ألم تلقنه يا سي الهادي بعض المسائل التسيرية عندما أتيت به إلى الجامعة بمعية منذر الشواشي.. ألم يتعلم من جلال تقية؟.. فآه أيضا يا جامعة.. فكيف لمسؤول أول يريد فرض قراراته على اللاعبين وهو مثلهم يحصل على مصروف الجيب وتذكرة الطائرة من الجامعة..؟

Dernière modification par BenM'radMachouche (15-10-2012 13:00)

Hors ligne

#187 15-10-2012 17:05

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : Youssef Msakni

Walid el Arem et Youssef Msakni clarifient les choses

http://www.youtube.com/watch?feature=pl … EtChDaMgos

Hors ligne

#188 15-10-2012 19:12

Chakchouka
TarajjiManiaque
Lieu : Hudson
Inscription : 18-07-2002
Messages : 2 944

Re : Youssef Msakni

EST supporter a écrit :

Un ami sur facebook a écrit: ''L'équipe de Tunisie se qualifie grâce au but de Youssef Msakni réalisé à l'aller !!!''

Haithem de HTV l'a dit hier dans son emission sportive avec comme invité Mourad Melki

Hors ligne

#189 16-10-2012 16:53

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : Youssef Msakni

alchourouk.gif

الجامعة التونسية لكرة القدم : بـــلاغ تـــوضيحـــي


الثلاثاء 16 اكتوبر 2012 الساعة 11:15:57 بتوقيت تونس العاصمة

أمام تفاقم المادة الإعلامية حول موضوع اللاعب يوسف المساكني  يشرفنا مد الرأي العام بما يلي :

الجانب القانوني :

يتضمن عقد الجامعة مع علامة «جيلات»  بندا يمكنها  من التقاط ومضات إشهارية بشكل جماعي أو فردي شرط أن يكون اللاعب  بالطبع حاملا لشعار المنتخب أو الجامعة التونسية لكرة القدم لكي لا يقع استغلال هذا الإشهار إلا في إطار عقد المستشهر  مع المنتخب الوطني مع العلم أن هذا العقد هو نفسه الممضى مع البرازيل ورومانيا ولم  يعترض أي لاعب من هذه المنتخبات عليه وهنا نشكر جزيل الشكر كل لاعبي المنتخب التونسي الذين أبدوا استعدادهم  اللامشروط  لهذه الومضة مؤكدين  أن العلاقة مع المنتخب هي ارتباط أخلاقي ومعنوي وواجب  وطني قبل أن تكون علاقة قانونية.

علما أن الشركة بإمكانها فنيا أن تلتقط بعض الصور بشكل فردي لعدة لاعبين لتقوم بتركيبها فيما بعد في شكل جملة رياضية جماعية من خلال عملية مونتاج ليصبح تسويق الصورة في الأخير على أساس أنها صورة جماعية  وليست فردية.

ـ لم نسمع البتة بعقد يوسف مع شركة منافسة لجيلات إلا بعد إبعاده بـ 24 ساعة وهنا نقول :

ـ نأمل  أن يقع إرسال العقد للجامعة مسجلا بالقباضة ليصبح العقد قانونيا وللتعرف على تاريخه الحقيقي.

ـ وحتى  وإن كان موجودا فعقود الجامعة بالقانون الرياضي الدولي تمكن اللاعب من إجراء ومضات إشهارية مع الفريق الوطني مع أي علامة ولو كان  للاعب  عقد فردي مع علامة منافسة ولنا أمثلة في ذلك على مستوى عالمي  حيث ربحت جامعة أوروبية الرهان عندما تعلق الأمر بومضة إشهارية لها تتعارض مع شركة منافسة تعاقد معها اللاعب إلا أن القانون أعطى  الأولوية  باعتبارها مصلحة وطنية وشارك  اللاعب في ومضة الجامعة رغم تعاقده مع علامة منافسة.

ولعل هذا القانون أجاب وعالج سؤالا منطقيا : لو كان كل لاعبي المنتخب متعاقدين بشكل فردي مع علامات معينة،  فكيف يمكن للجامعة  إبرام عقود إستشهار؟

الحانب المعنوي

نظن وهو ما تقسمناه مع أغلبية المواطنين ومع كل من اتصل بنا أن إشكال الامتياز الفردي يمكن أن يطرح صلب فريق وإنما علاقة  اللاعب بالمنتخب الوطني هي علاقة روحية أخلاقية  ومعنوية بالأساس وهي علاقة انتماء وعطاء وعلاقة مصلحة وطنية قبل أن تكون علاقة رفض القيام بمصلحة وطنية ولو كانت رياضية أو مادية بدعوى أن القانون يسمح لنا بالرفض وإن أصبحت علاقتنا بتونس هي كم نكسب من ورائها عندما نقوم لها بخدمة  في أي مجال.

وإن غاب عنا الانتماء  وحب العطاء بطواعية واندفاع لكي يصبح العطاء والخدمة الوطنية مشروطين بمقابل أو بنصوص فيا خيبة المسعى حيث يغلو المال أو الحبر عن الروح أو الدم الذي نهتف به لأجل الوطن.

موقفنا من بعض الذين انتقدونا

نحن نتواصل ونتفاعل  ونقبل أي نقد يوجه إلينا ونحاول  أن نصلح أنفسنا  عندما يبين لنا أي نقد موضوعي خطأنا وأكيد أننا سنخطئ ولو أننا متأكدون أننا لم نخطئ  هذه المرة في حق تونس وهذا هو الأساس  حسب رأينا إلا أننا في الآن نفسه نعبر عن استغرابنا  من البعض الذين عبروا لنا عن استيائهم من حركة يوسف وأغدقوا علينا بعبارات الشكر على صرامة تدخلنا ثم سبحان مغير الأحوال لكي يغدقوا علينا بوابل الانتقادات  والعبارات اللاذعة الغير مبررة.

لهؤلاء نقول حمد لله لأنكم أقلية

وللأغلبية نقول شكرا لكم عن اتزانكم ومرحبا بنقدكم قبل شكركم  قاسمنا المشترك الوحيد هي الروح الوطنية  التي بها وحدها قادرون على بناء تونس أفضل.

موقفنا من بعض أحباء يوسف

إلى الأغلبية الرصينة هنيئا لكم فنيا وهنيئا لتونس بلاعب مثل يوسف إلا أننا لا نخفي  استيائنا من بعض أحباء يوسف  لاستعمالهم بعض العبارات النابية في المواقع الاجتماعية إلى أن يصل بعض أحبائه لكي  يتمنوا خسارة تونس أما سيراليون وقد كتبوا «ياربي يا غالي انصر سيراليوني».

أيمكن بأي حال من الأحوال أن يكون يوسف أو أي مواطن تونسي أغلى من تونس  في حد ذاتها.

ختاما :

بعيدا عن هذا التحليل القانوني والأخلاقي أو المعنوي للمسألة أريد أن أتساءل:

ـ لماذا قبل الجميع ورفض يوسف؟

ـ ماذا كان سوف يخسر يوسف إن قبل على غرار زملائه بطواعية الومضة؟

ـ إذا كان له مانع قانوني ، فلماذا  لم يعلمنا به ولماذا قبل في الأخير وذهب للقيام بالومضة  بعد قرار إبعاده؟

ـ هل كان الذين نصحونا منذ تولينا المسؤولية  على حق عندما  نصحونا بأن لا نلمس مصالح بعض الفرق ولو كانت على خطإ لكي لا نخسر الرهان الإعلامي.

لهؤلاء نقول سوف  لن نأخذ بهذه النصيحة وسوف نعامل كل فرق وكل لاعبي المنتخب على قدم المساواة بقطع النظر عن الفرق التي ينتمون اليها وسوف نعول إعلاميا على صدق ونزاهة الأغلبية والحمد لله ولو نقدونا وخالفونا الرأي ولو أننا متأكدون أن الأقلية الغير موضوعية  واللاذعة هي أكثر تأثير في بعض الأحيان.

يبقى يوسف وكل لاعبي المنتخب ابنا من أبنائنا نتواصل معهم باحترام متبادل قاسمنا المشترك هي الروح الوطنية.

عاشت تونس وقدرنا  الله على إعطائها من روحنا ومن دمنا ومن فكرنا ومن ساعدنا  فما بالك بالصورة أو بالومضة.

والسلامرئيس الجامعة التونسية لكرة القدموديع الجريء

Dernière modification par BenM'radMachouche (16-10-2012 16:55)

Hors ligne

#190 16-10-2012 21:04

BILLCANNOIS
TarajjiManiaque
Lieu : CANNES
Inscription : 10-04-2008
Messages : 8 379

Re : Youssef Msakni

Quel broque ce président du FTF .... vraiment ils se ressemblent tous ces présidents de la FTF : de quel engagement moral et quelle conneries ...  sa me soûle bref

Hors ligne

#191 16-10-2012 23:11

ESTfan
Administrateur
Lieu : Tunisie
Inscription : 25-08-2008
Messages : 48 145
Site Web

Re : Youssef Msakni

A MEDITER
Affaire Youssef Msakni : Une tempête dans un verre d'eau

La Tunisie est qualifiée pour la phase finale de la Coupe d'Afrique des Nations, Dieu merci.

De l'avis de tous les observateurs, l'absence de Youssef Msakni a pesé lourd sur le rendement, jugé médiocre, de l'Equipe nationale, samedi dernier contre le Sierra Leone.

Pourtant, l'affaire Youssef Msakni aurait pu être évitée sans la précipitation de la décision irrévocable prise par le président de la FTF. A savoir, sa mise à l'écart de l'Equipe nationale.

Nous sommes pour la discipline et non pour l'arbitraire. En effet, avec plus de tact un compromis aurait été trouvé, d'autant plus que Youssef Msakni est dans son droit pour refuser l'utilisation de son image personnelle sans son consentement indépendamment de son contrat en cours de validation.

Mais, ne disposant pas de textes juridiques dans les règlements de la FTF, deux repères plaident en faveur de Youssef Msakni :

1/ La jurisprudence créée par le profit obtenu par Radhi Jaïdi, Khaled Badra et Zied Jaziri qui ont monnayé leur droit à l'image avec le sponsor de l'Equipe nationale lors de la CAN 2004 et par Hatem Trabelsi qui a eu gain de cause en faisant valoir son droit à l'encontre d'une entreprise qui a utilisé son image sans son accord.

2/ Prendre comme référence l'article 208 b de la charte du football professionnel français qui résume clairement la procédure à suivre dans un cas similaire.

Limite à cinq joueurs

Cet article 280 b stipule que par la signature de son contrat (NDLR : ou par son appartenance à une Equipe nationale) et par voie d'avenant spécifique le joueur donne à son équipe (ou à sa fédération), l'autorisation d'utiliser à son profit son image et/ou son nom reproduit d'une matière collective (ou individuelle) sous réserve que cinq joueurs au moins parmi l'effectif soient exploités d'une manière rigoureusement identique.

En deçà de cette limite, l'utilisation individuelle de chaque joueur devra obtenir un accord spécifique pour chaque opération.

Ameur BAHRI

Le Temps

Hors ligne

#192 16-10-2012 23:30

ESTfan
Administrateur
Lieu : Tunisie
Inscription : 25-08-2008
Messages : 48 145
Site Web

Re : Youssef Msakni

Dr. Ameur Bahri ou Dr. Wadii El Jery wink ?

Hors ligne

#193 17-10-2012 16:29

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : Youssef Msakni

BILLCANNOIS a écrit :

Quel broque ce président du FTF .... vraiment ils se ressemblent tous ces présidents de la FTF : de quel engagement moral et quelle conneries ...  sa me soûle bref

Paisible l'Audacieux, est aussi seyant qu'un furoncle purulent au sommet de l'organe de reproduction d'une ânesse en plein rut... Et il en a le bon sens aussi...
Il n'a qu'à proposer sa bobine de primate à Gillette et qu'il lâche la grappe à ce gamin...
D'ailleurs il aurait aucun mérite cette marque de rasoir à rendre beau garçon notre sémillant Youssef, qui n'en a nul besoin...mais si ça pouvait récurer la face de rat du chef du bobinard qui s'appelle FTF, là j'achète sans la moindre  hésitation lol lol lol

Dernière modification par BenM'radMachouche (17-10-2012 16:37)

Hors ligne

#194 19-10-2012 15:34

ESTfan
Administrateur
Lieu : Tunisie
Inscription : 25-08-2008
Messages : 48 145
Site Web

Re : Youssef Msakni

logo_letempsp.gif

Affaire Msakni, on en parle encore
La volte-face de Wadiï El Jarïi
« C'est mon petit frère. Il pourra revenir »

Le président de la FTF, Wadiï El Jarïi a fait hier, une volte-face dans le but d'atténuer la colère du public sportif suite à sa surprenante décision d'écarter Youssef Msakni à la veille du match « Tunisie-Sierra Leone ».
Ainsi, sur le site koora.com, sa déclaration était la suivante :

« L'histoire ne retiendra que notre qualification pour la CAN. Nous avons perçu beaucoup d'améliorations au niveau du rendement collectif malgré les changements. Msakni ? C'est mon petit frère. La sélection n'est pas fermée et le joueur pourra revenir dans le groupe dès que Sami Trabelsi le convoque », a déclaré El Jarïi, en marge de la victoire en amical de la Tunisie sur l'Egypte (1-0), mardi à Dubaï.

A notre avis, Wadiï El Jarïi aurait dû se taire. Ou plutôt, il aurait dû remercier l'arbitre mauritanien pour avoir privé la Sierra Leone d'un but légitime  dans les dernières minutes, autrement, ça aurait été une véritable catastrophe pour le football tunisien. La parenthèse de Msakni a conforté l'idée qu'on porte sur des « fédéraux », manquant terriblement de professionnalisme et qui donnent l'impression d'abuser excessivement  de la gentillesse de l'entraîneur national Sami Trabelsi.

Ce dernier, aurait pu être, aux yeux de l'opinion publique, le premier responsable de l'échec si la Tunisie ne s'était pas qualifiée pour l'Afrique du Sud. On n'est pas dupe à ce point, M. El Jarïi !!!


Raouf CHAOUACHI

Hors ligne

#195 19-10-2012 17:35

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : Youssef Msakni

ESTfan a écrit :
Affaire Msakni, on en parle encore
La volte-face de Wadiï El Jarïi
« C'est mon petit frère. Il pourra revenir »

الجريئ ليس لحر صالح بأخ
لو أنه في ثياب الحر مولود
لا تشترالجريئ إلا والعصا معه
إن الجريئ لأنجاس مناكيد
ما كنت أحسبني أحيا إلى زمن
يسيء بي فيه الجريئ وهو محمود
ولا توهمت أن الناس قد فقدوا
وأن مثل أبي البيضاء موجود
وأن ذا الجريئ المثقوب مشفره
تطيعه ذي العضاريط الرعاديد

Hors ligne

#196 23-10-2012 17:47

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : Youssef Msakni

FTF : Msakni mis à la disposition de Mr Sami Trabelsi
Posté le 23 octobre 2012 par WJ

Le Bureau Directeur de la Fédération Tunisienne de Football a décidé, Lundi, de mettre, désormais, le milieu de terrain de l'Espérance sportive de Tunis Youssef Msakni à la disposition du sélectionneur Mr Sami Trabelsi, et ce après son écartement du dernier stage des aigles qui a précédé la rencontre ayant opposée la Tunisie à la Sierra Leone dans le cadre  du troisième tour des éliminatoires de la CAN 2013.

Rédaction FootPlus : OMAR-A

Hors ligne

#197 23-10-2012 18:41

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : Youssef Msakni

BenM'radMachouche a écrit :

FTF : Msakni mis à la disposition de Mr Sami Trabelsi
Posté le 23 octobre 2012 par WJ

Le Bureau Directeur de la Fédération Tunisienne de Football a décidé

Oh la la il a décidé le rond de cuir !!! Bien assis sur son énorme postérieur, imbu de son importance et son bon droit... A la disposition, comme s'il s'agit d'un objet, ou une vulgaire marchandise ...
Seigneur !!! ce que je vomis cette engeance d'officiels à deux balles...
Les premiers à se tirer une balle dans le pied, à rabaisser les gens, et hypocrites comme cochon, se font oublier un temps, reviennent avec revirement total, reniement et retournement total de leurs propres décisions autant inaptes que hâtives...
Mea culpa... excuses !!??? connais pas, on peut toujours attendre...

Hors ligne

#198 28-10-2012 12:53

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : Youssef Msakni

logo-lapresse.jpg

PSG — La piste arabe
Et Si Youssef Msakni atterrissait à Paris?!

Nasser Khelaïfi, patron du PSG, annonce sa volonté d'ouvrir le club parisien aux talents arabes…

Lu dans «France Football» sous le titre «La tentation arabe» l'article suivant : «Depuis l'arrivée  de Qatar Sport Investments (QSI) à la tête du PSG, certains bruits faisaient état d'une volonté  de recruter une ou plusieurs têtes d'affiche d'origine arabe. Selon des sources, les approches très concrètes de Adel Taarabt à l'été 2011 s'inscrivaient dans ce sens, avant que Leonardo ne mette son veto quant à la venue du joueur de Queen's Park Rangers. Jusque-là, cette orientation n'avait rien d'officiel. Mais aujourd'hui, Paris ne fait plus mystère de sa volonté de faire venir des joueurs originaires du Maghreb ou d'Asie. Ce serait bien que le PSG ait des joueurs arabes, explique Nasser Al Khelaïfi, sur les colonnes du quotidien algérien «Le Buteur». Nous sommes en train de prospecter… afin de nous renforcer avec un ou plusieurs joueurs arabes de qualité qui pourront apporter un plus.

«Nous avons une liste…»

«Tout ce que je peux vous dire, c'est que nous avons établi une liste de joueurs arabes de talent susceptibles de nous intéresser…».
Nasser Khelaïfi, patron du PSG et d'Al Jazira Sports, dévoile ainsi un peu plus la stratégie de Qatar Sport Investments à travers le PSG : donner une couleur arabe au PSG. Pas uniquement pour des raisons sentimentales mais également pour des motifs objectifs. Le principal est sans doute le potentiel supporters arabes et plus précisément maghrébins du club parisien… Faut-il, en effet, rappeler que le plus gros des troupes des supporters du club de la capitale française est constituée par les Tunisiens, les Algériens et les Marocains, toutes générations confondues, qui vivent à Paris et surtout dans ses différentes banlieues. D'ailleurs, Nasser Khelaïfi et son groupe n'apportent rien de nouveau puisqu'à sa création, le PSG avait une forte coloration arabe avec l'inoubliable capitaine Mustapha Dahleb et l'ailier de la grande équipe d'Algérie (1986), Assad (qui a battu la Tunisie 4 à 1 à Tunis et 3-0 à Alger).

Cette ouverture apporte aussi de l'espoir et de l'ambition à tous les joueurs maghrébins qui rêvent de faire carrière dans un grand club européen. D'où la question de savoir si Youssef Msakni fera de vieux os à Lakhouiya au Qatar et s'il n'est pas destiné au PSG. Cela dépendra uniquement du joueur lui-même qui ne devra pas prendre son passage par le championnat qatari comme une fin et soi ou, au pire, comme une virée touristique, mais comme un tremplin vers de plus grands objectifs. Alors Youssef Msakni au PSG? On ne tardera pas à le savoir.

Sami AKRIMI le : 28-10-2012

Hors ligne

#199 01-11-2012 16:24

ESTfan
Administrateur
Lieu : Tunisie
Inscription : 25-08-2008
Messages : 48 145
Site Web

Re : Youssef Msakni

14353_287857391331698_1659851358_n.png

HTV rend visite à Msekni.

Incha Allah labès !

Hors ligne

#200 01-11-2012 16:28

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : Youssef Msakni

incha'Allah labèss...c'est bien un Nems!!! il a surpris tout le monde...

c'est al badari qui doit se réjouir...

Hors ligne

Pied de page des forums