Vous n'êtes pas identifié(e).

#101 07-09-2011 17:10

anis taraji 1919
Membre
Lieu : Bruxelles
Inscription : 31-12-2008
Messages : 9 486

Re : [Football tunisien] FTF, LNFP, CNAS...

رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم أنور الحداد في حوار مع "التونسية" : لا يشرفني الحديث عن المغيربي وتاريخه يكشف عن معدنه..لم اعرف المنتخب في المالاوي والطرابلسي أخطأ..الوزارة حاربتنا بشعار ارادة الشعب..والترشح سيكون من نصيبنا... 07/09/2011 14:10

لم ينجح رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم انور الحداد في تجاوز مخلفات التعادل الاخير الذي حققه منتخبنا الوطني في مباراته ضد المالاوي واعلن استسلامه اخيرا بعد ان كان قد رفض في السابق الاستجابة لمطالب البعض بتقديم استقالته وحل المكتب الجامعي.التونسية التقت انور الحداد فكان هذا الحوار التالي:
- أخيرا اعلنتم استسلامكم...
صحيح,لقد سئمت من الحملة المغرضة التي تقودها بعض الاطراف وشعرت بان الاجواء لم تعد مناسبة لخدمة الكرة التونسية لذلك استجبنا للنداءات المتكررة من بعض الاصوات وستكون مباراة الطوغو محطتنا الاخيرة على راس الجامعة.
- كانت لي دردشة خاطفة معك اثر نهاية مباراة المالاوي واكدت لي اصرارك على مواصلة العمل فما الذي تغير..؟
ارادة الشعب...هكذا خاطبتنا الوزارة...وزارة الشباب والرياضة لم تجد انه طريقة للتخلص من المكتب الجامعي سوى برفع شعار ارادة الشعب وكاننا لسنا افرادا من هذا الشعب وانه لا تهمنا مصلحته ومصلحة هذا الوطن...
- ولماذا هذا الاصرار من الوزارة..؟
لا اعرف,لكن سلطة الاشراف اعلمتنا بانها لن تتعاون مع الجامعة مستقبلا ولن تساهم في تغطية نفقتها واننا مدعوون للرحيل اضف الى ذلك الحملة المغرضة التي تقودها بعض الاطراف وخاصة بعض الاقلام الخبيثة فلم نجد بدا سوى اعلان الانسحاب وفسح المجال امام من يانس في نفسه الكفاءة لتصريف شؤون الكرة في البلاد.
- لكنكم استخدتم ورقة الفيفا في اكثر من مرة..
غير صحيح لو كان هذا ما حصل فعلا لما تجرأ احد على دعوتنا للمغادرة,التضييقات التي مارستها سلطة الاشراف منافية لقانون الفيفا وكنا نقدر على ايقافها لو راسلنا الاتحاد الدولي لكرة القدم واعلمناه بحجم التجاوزات التي تحدث لكننا خشينا على مصلحة المنتخب والكرة التونسية لان العواقب كانت ستكون وخيمة ثم من غير المعقول ان يتسبب الخلاف بين الجامعة و وزارة مؤقتة في تجميد نشاط الكرة التونسية...
- لنكن واقعيين...الم يخطئ المكتب الجامعي..؟
سيدي الكريم من لا يعمل لا يخطئ ونحن اجتهدنا وحاولنا خدمة الكرة التونسية والمنتخب ووفقنا في بعض النقاط واخطانا في نقاط أخرى لكن الغريب ان البعض يصر دائما على الصاق الفشل بنا لغاية في نفس يعقوب...هناك بعض الاطراف تقود حملات مدبرة ضدنا بتواطئ مع الوزارة التي لا ندري لماذا تصر على اقحام نفسها في هذه المتاهات ولا ندري لمصلحة من ولاية اجندة تعمل وهل يعقل ان تتعلل بارادة الشعب للضغط علينا في وقت كنا نحتاج فيه جميعا لتظافر الجهود من اجل انجاح مسيرة المنتخب...المكتب الجامعي نجح في انهاء موسم استثنائي بطولة وكاس في وقت تعيش فيه البلاد انفلاتا غير مسبوق وانهينا موسمنا دون اللجوء الى الصافرة الاجنبية,نحجنا في جلب موارد مالية اضافية الى الجامعة ثم وفقنا في الفوز "بالشان" لكن البعض يريد سلبنا احقيتنا بذلك,"الشان" انجاز فردي من اللاعبين دون سواهم وخيبة المنتخب الاولمبي تتحملها الجامعة,عمار السويح وفرنا له كل شيء وعندما فشل الصق فشله في الجامعة...ما يحصل حقيقة مهزلة.
- وماذا عن مباراة المالاوي..؟
انت كنت شاهدا على رحلة المنتخب الى بلانتير وتدرك جيدا الظروف التي لعب فيها المنتخب مباراته, لقد وفرنا كل كبيرة وصغيرة من اجل انجاح الرحلة وتحقيق نتيجة ايجابية,الامور كلها عال العال لكن المفاجأة كانت يوم المباراة...
- ماذا تقصد..؟
لم اعرف المنتخب,لم اتوقع ذلك المردود الهزيل,لقد تحادثنا مع اللاعبين ولمسنا منهم اصرارا كبيرا على الفوز وعلى تشريف الكرة التونسية لكن المفاجأة كانت عكسية والمنتخب مر بجانب الحدث وخذلنا جميعا والغريب ان البعض عاد ليحملنا المسؤولية كاملة...
- من يتحمل مسؤولية اخفاق المالاوي...؟
المسؤولية جماعية, نحن كمكتب جامعي لم نترك اية فرصة تمر دون ان نعد المنتخب كاحسن ما يكون لهذا الموعد لكن بعض اللاعبين لم يكونوا في المستوى اضافة الى ان الغيابات العديدة كالدراجي والمساكني أثرت في المردود الجماعي للمنتخب...
- وماذا عن سامي الطرابلسي..؟
الطرابلسي أخطأ وهذه حقيقة يجب الاقرار بها,سامي لم يحسن التعامل مع اطوار المباراة ويبدو ان الضغط المسلط عليه وحجم الرهان اثرا سلبا في قراءته للمقابلة.
-يمكن القول إنها النقطة التي افاضت الكأس...؟
الكاس فائضة بطبعها لكننا كنا في كل مرة نحاول تجاوز حملات التنبير والتشكيك لكن في الاخير سئمنا هذه الظروف وخشينا في هذا الوضع المتقلب الذي تعيشه البلاد ان تطالنا ديقاج بعد كل هذه السنوات التي قضيناها في خدمة الكرة التونسية..
- هل هناك من طعن الحداد في الظهر..؟
محيطي القريب لم يطعني فاعضاء الجامعة كانوا يدا واحدة والى حد الآن لم تكن هناك اية استقالة خلافا لما يروج البعض وحتى استقالة عطاء الله تراجع فيها ما يدل على اننا نعمل كعائلة واحدة فقط بعض الممارسات التي لا افهم سرها ومغزاها فالسيد  عبد المجيد السنوسي مدير عام الرياضة بوزارة الشباب والرياضة أشاد بظروف الرحلة والاقامة والاجواء في المالاوي ثم عقب عودته الى تونس طالب برحيل الجامعة,السنوسي نموذج مصغر للعديد من الاصوات الاخرى التي تعمل ضد تواجد المكتب الجامعي...
تحدثنا عن بعض الحوافز المالية للاعبين ولم ندخل في التفاصيل لكني فوجئت بكلام عن وطنية مأجورة وما شابه ذلك...حقيقة ما يحدث مهزلة ولا  يليق فالمكتب الجامعي محكوم عليه بالفشل حتى وقد  فاز بكأس العالم.
- على غرار أحمد المغيربي..؟
المغيربي أطردته من الملعب التونسي وأتيت مكانه بالمدرب روبارتينهو لذلك هو يكرهني فهو لم يهضم الى حد الآن كيف طردته ثم انه بصدد تصفية حساباته الشخصية معي وعموما مثل هذا الشخص لا يشرفني الحديث عنه وتاريخه شاهد على معدنه...
- هل من الممكن أن يعود الحداد في قائمة جديدة..؟
كل شيء يبقى واردا  لكن في الحقيقة استبعد الامر فالملاحقة اصبحت تطال شخصي وفي تونس حالة الانفلات طالت الجانب الاخلاقي لذلك لم يعد المجال سانحا لمد يد العون...فقط ما يجب ان يفهمه البعض اننا كجامعة لسنا متشبثين بالكراسي فنحن اولا واخيرا  متطوعون وعائلة الملعب التونسي تنتظرني ووجهت لي الدعوة في اكثر من مرة للعودة لكن كنت اود ان انهي ما بدأته على راس الجامعة وان انجح في ترشيح المنتخب الى النهائيات الافريقية لم يتركوني أعمل,تصور هناك من حملني مسؤولية لعب المنتخب بالتبان الاحمر مدعيا انه نحس وان المنتخب تعود التبان الابيض فهل يعقل هذا الكلام...؟
-أترك لك كلمة الختام...
الجلسة العامة الانتخابية ستكون في ديسمبر القادم والى ذلك الحين سنعمل لتجهيز المنتخب الى مباراة الطوغو وما اعد به هو ان المنتخب التونسي سيترشح الى النهائيات الافريقية وهذا وعد مني واعرف ما اقول...
سأترك الجامعة والمنتخب مترشح وسيكون المكتب الجامعي المنتخب الجديد محظوظا لانه سيستلم مقاليد الامور والمنتخب  احسن حال...أقول اننا سنترشح واعيدها مرارا وتكرارا لن أدخل في التفاصيل لكني واثق مما أقول...
Attounissia

Hors ligne

#102 09-09-2011 08:56

ESTfan
Administrateur
Lieu : Tunisie
Inscription : 25-08-2008
Messages : 48 145
Site Web

Re : [Football tunisien] FTF, LNFP, CNAS...

logo-lapresse.jpg

A.G. élective de la FTF
Au plus tard début décembre

La FTF va s'organiser dans le sens du respect du décret-loi du ministère de la Jeunesse et des Sports invitant toutes les fédérations nationales sportives à tenir leur assemblée générale élective avant le 15 décembre prochain.

«Au point où en sont les choses, face à la pression insoutenable du département de tutelle, il est hors de question de prolonger le bras de fer», souligne un membre fédéral, pourtant longtemps tenu pour un leader du «camp du refus».
Les exigences «techniques» de la mise sur pied d'une assemblée générale élective nécessitent les fameux délais de dépôt des candidatures et, au préalable, dans le cas de figure, d'une réduction du mandat du bureau fédéral en place, lequel court jusqu'au mois de mai 2014.
Cette deuxième condition devrait être assurée à l'occasion de l'assemblée générale ordinaire, qui devrait être reportée au 30 septembre. En tout cas, cet échéancier va être arrêté mardi prochain à l'occasion de la réunion du bureau fédéral.
Deux scenarii se présentent en fonction des résultats de la sélection nationale dans son parcours éliminatoire pour la CAN 2012.
En cas d'élimination, le 8 octobre prochain, le passage de témoin devra se faire rapidement par le biais d'assises convoquées dans les meilleurs délais, afin que la nouvelle équipe puisse procéder au grand ménage.
En cas de qualification, on prévoit la première semaine du mois de décembre comme dead-line d'une AGE marquant incontestablement une phase de rupture.
«Mais au final, le processus dépend dans une large mesure, du renouvellement  en cours des comités directeurs des associations. La FTF compte plus de 250 clubs affiliés et le processus d'élection de nouvelles structures au sein de ces clubs a l'air de traîner, quand bien même la tutelle aura fixé le 15 septembre comme dernier délai pour les AGE», rappelle notre source fédérale qui explique que ce sont, au vrai, les nouveaux comités des clubs issus des scrutins en cours qui vont pouvoir participer au choix d'une nouvelle équipe fédérale, par l'entremise de la fameuse assemblée générale élective. Le staff conduit par Anouar Hadddad, divisé sur l'attitude qu'il convient d'avoir dans le bras de fer avec le ministère, et, entre autres, «les défections» ouvertement exprimées de Chafik Jarraya et Jalel Ben Tekya, alors que Mohamed Atallah avait renoncé à démissionner, craint justement «l'asphyxie» financière à partir du moment où le ministère, décidé à tourner la page, possède dans ses manches l'atout décisif de la manne financière.

Le Togo plutôt à Gafsa

«La promesse a déjà été faite et il sera désormais difficile de faire faux-bond».
C'est ainsi que s'exprime une source fédérale au sujet de la domiciliation du dernier match des qualifications pour la CAN 2012 Tunisie-Togo prévu le 8 octobre prochain à Gafsa.
Malgré une infrastructure hôtelière ne répondant pas aux exigences d'un match international, la ville du Sud-Ouest aura les honneurs de cette sortie qui peut s'avérer décisive dans le parcours continental des «Aigles de Carthage».
On connaît néanmoins la préférence exprimée par le sélectionneur national Sami Trabelsi pour un site comme le stade Ben Jannet de Monastir dont il est tombé sous le charme (voir «La Presse» du mercredi 8 septembre 2011). Une préférence exprimée sur le seul plan de la qualité de la pelouse car, pour ce qui est de tout le reste, le timonier du team national ne cache pas son envie de voir ses poulains se produire à chaque fois dans une enceinte différente dans le cadre d'une politique de décentralisation qui aura longtemps fait défaut au onze représentatif.
Quoi qu'il en soit, jusqu'à preuve du contraire,c'est bel et bien à Gafsa que doit se dérouler la sortie des Aigles dans un mois contre les Eperviers où il s'agira d'empocher les trois points de la victoire par n'importe quel score.
Tout en espérant que le Malawi sera en même temps accroché par le Tchad, condition sine qua non d'une qualification de la Tunisie qui n'a plus son destin entre les mains.

Une motivation de bonne guerre ?

Pour cette deuxième partie de l'équation, la FTF s'emploie discrètement à motiver un Sao (surnom de la sélection tchadienne) lanterne rouge du groupe «K» avec ses deux petits points et qui n'attend plus rien de cette simple formalité face au Malawi. On rappelle à cet égard que les règlements, s'ils n'admettent guère que l'on puisse bénéficier de largesses face à un adversaire direct, tolèrent en revanche une motivation apportée à une tierce équipe comme c'est le cas aujourd'hui du Tchad.

Auteur : Tarak GHARBI
Ajouté le : 09-09-2011

Hors ligne

#103 09-09-2011 13:04

anis taraji 1919
Membre
Lieu : Bruxelles
Inscription : 31-12-2008
Messages : 9 486

Re : [Football tunisien] FTF, LNFP, CNAS...

أحمد المغيربي يعكس الهجوم
أنور الحداد غير قادر على تسيير فريق فكيف يسيّر جامعة؟


اكد رئيس الجامعة انور الحداد في حديث لاحدى الصحف الالكترونية ان احمد المغيربي لم يستسغ الى اليوم ابعاده من الملعب التونسي وتعويضه بالمدرب البرازيلي روبارتينهو لذلك فهو يسعى من خلال البرامج التي يظهر بها الى تصفية حساباته معه واضاف قائلا:» هذا الشخص لا يشرفني الحديث عنه وتاريخه شاهد على معدنه».
ولمعرفة اسباب توتر العلاقة بين الرجلين اتصلت «الصباح» باحمد المغيربي الذي رفض في البداية الحديث عما صدر عن الحداد واعتبر ان الرد عليه من شانه ان يمنحه منزلة لا يستحقها، واكتفى بالقول انه لا يعرف انور الحداد اصلا ولكنه ينتقد هيكلا هو رئيسه للاسف وما قاله يتداوله الشارع الرياضي يوميا واكد انه لم يعمل في الفترة التي عمل فيها الحداد في الملعب التونسي وسخر من قوله انه غضب لتعويضه بروبارتينهو وقال هل قدم للملعب التونسي مورينهو او فينغار..
وختم حديثه بالقول ان انور الحداد لا يمكنه ان يسير فريقا فما بالك بالجامعة التونسية لكرة القدم التي وصلها نتيجة خطإ.
Assabah

Hors ligne

#104 14-09-2011 17:11

Rédaction
Invité

Re : [Football tunisien] FTF, LNFP, CNAS...

FTF - Bureau Fédéral : AGE le 29 octobre 2011

Par ailleurs le bureau fédéral a décidé de tenir une assemblée générale élective le 29 octobre 2011 au lieu d'une assemblée générale ordinaire initialement prévue le 17 septembre. Un communiqué sera prochainement publié pour l'annonce de l'ouverture du dépôt des candidatures.



D'après TAP

#105 14-09-2011 17:12

Rédaction
Invité

Re : [Football tunisien] FTF, LNFP, CNAS...

FTF - Bureau Fédéral : Consultations avec les clubs

Il a été ... convenu de tenir une réunion de consultation avec les présidents des clubs des ligues 1 et 2 professionnelles le mardi 20 septembre pour examiner le  démarrage du championnat de Tunisie à 16 équipes, la Coupe de Tunisie 2011/2012 et le cahier des charges des droits télévisés.

Une autre réunion groupera, le 22 septembre, le bureau fédéral avec les présidents des clubs amateurs pour ce qui concerne le championnat des clubs amateurs répartis en 4 poules de 14 clubs. A propos de cette catégorie, il a été décidé de reporter au 30 septembre courant, le dernier délai de la période de transfert des joueurs amateurs. 



D'après TAP

#106 14-09-2011 17:16

Rédaction
Invité

Re : [Football tunisien] FTF, LNFP, CNAS...

DTN - Chiheb Ellili engagé

Les responsables fédéraux ont approuvé la proposition du directeur technique national d'engager l'entraîneur Chiheb Ellili au sein de la DTN chargé de la sélection des natifs 93/94. D'importantes échéances attendent cette sélection notamment les qualifications à la CAN et à la coupe du monde de la catégorie.



D'après TAP

#107 14-09-2011 17:22

Rédaction
Invité

Re : [Football tunisien] FTF, LNFP, CNAS...

FTF : Ben Fadhloun démissionne, Atallah revient sur sa décision

Le porte parole de la FTF a confirmé à l'Agence TAP, la démission de Madame Mounira Ben Fadhloun de son poste de membre fédéral alors que l'autre membre, Mohamed Attallah, est revenu sur sa décision de démissionner.



D'après TAP

#108 21-09-2011 13:39

Rédaction
Invité

Re : [Football tunisien] FTF, LNFP, CNAS...

Ligue 1 : Oui au démarrage le 5 novembre mais sans le huis-clos

TUNIS (TAP) - Le bureau fédéral de la fédération tunisienne de  football (FTF) a tenu mardi une réunion de concertation avec les  présidents des clubs des ligues 1 et 2 professionnelles de football au  cours de laquelle plusieurs questions ont été examinées, notamment le  démarrage du championnat de Tunisie des ligues 1 et 2, les règlements  sportifs du championnat à 16 clubs et le cahier des charges des droits  télévisés.

 

"Tous les représentants des clubs de la ligue 1 étaient présents alors  qu'on a enregistré l'absence de 6 clubs  de la ligue 2 à cette réunion" a  indiqué Ridha Kraiem directeur administratif de la FTF, mercredi à  l'Agence Tunis Afrique Presse.

Les représentants des clubs ont donné leur accord pour que le  championnat de Tunisie des ligues 1 et 2 professionnelles démarrent le 5  novembre prochain mais à condition que les matches se déroulent en  présence du public, a affirmé le directeur administratif ajoutant que  cette question fera l'objet prochainement d'une réunion avec toutes les  parties concernées, afin de trouver les solutions.

Les clubs qui souffrent depuis quelques mois d'une grave crise  financière après l'arrêt prolongé de la compétition la saison dernière  en raison de la révolution suivi de la décision de faire disputer les  matches à huis-clos, rejettent fermement le huis-clos pour ce nouvel  exercice qui risque d'accentuer davantage cette crise.  Une proposition a  été soumise aux clubs celle d'accorder l'accès au stade qu'aux abonnés  qui sera examinée lors de la prochaine réunion.

Concernant le championnat à 16 équipes, les membres présents ont  longuement débattu sur la formule de cette compétition et il a été  décidé que l'expérience du championnat à 16 durera deux années au terme  desquelles un bilan sera dressé et sera décidé du maintien de cette  formule ou le retour à l'ancien système " a ajouté Ridha Kraiem.

La FTF rappelle-t-on avait décidé à la fin de la saison dernière  qu'aucune équipe ne serait reléguée en ligue 2 et en ligue 3 ce qui a eu  pour conséquence un championnat à 16 équipes en L1 et en L2 et d'un  nouveau système d'accession et de relégation. "Rien n'a encore été  décidé à ce propos", a affirmé le directeur administratif de la FTF.  "Nous avons donné aux clubs 48 heures supplémentaires de réflexion avant  de prendre toute décision" a-t-il affirmé.  L'idée de faire accéder 2  équipes en ligue 1 et d'en reléguer 2 en L2 semble faire son chemin.



TAP

#109 21-09-2011 17:25

Tarajino
Membre
Inscription : 25-06-2010
Messages : 61

Re : [Football tunisien] FTF, LNFP, CNAS...

اللاعب الدولي السابق "زياد التلمساني" في حوار حصري لـ"التونسية": عهد الوصاية انتهى..شراء الأصوات لن يضمن الفوز في الانتخابات..وأدعو المرشحين لرئاسة الجامعة الى منازلتي من خلال برامجي وليس عبر ترويج الشائعات... 21/09/2011 13:58
مع اقتراب موعد الجلسة الانتخابية المرتقبة للجامعة التونسية لكرة القدم بدأت التخمينات تحمل بين طياتها اكثر من اسم سواء ممن اعلنوا اعتزامهم دخول معمعة الانتخابات أو من رفضوا الافصاح عن الامر الى حين ان تسنح الفرصة لذلك,ومن بين هذه الاسماء نجد زياد التلمساني الذي رغم تردد اسمه بقوة في قائمة المرشحين لدخول الانتخابات فانه بقي الى حد الآن بعيدا عن دائرة الضوء."التونسية" التقت التلمساني وتحادثت معه بخصوص عديد الجوانب فكان الحوار التالي:

- أولا لنبدأ بموضوع الجامعة ,هل عزمت فعلا على دخول الإنتخابات..؟
نعم سأقدم ترشحي رسميا لرئاسة الجامعة التونسية لكرة القدم وانا الآن بصدد وضع اللمسات الاخيرة على القائمة التي أنوي ان ادخل بها الانتخابات المرتقبة...

- لو تطلعنا على ملامح قائمتك الانتخابية..؟
أفضل تأجيل الامر بعض الوقت,المهم اننا سعينا الى ايجاد توليفة مناسبة من الكفاءات القادرة على خدمة الكرة التونسية, اسعى للابتعاد قدر الامكان عن الاسماء التي تحوم حولها الشبهات ويمكن القول ان القائمة جاهزة وسيقع الاعلان عن تركيبتها نهاية هذا الاسبوع...

- رفضت الحديث لوسائل الاعلام وفسحت المجال لمنافسيك لبدء حملتهم الانتخابية,هل هي خطوة مدروسة؟ أم انك لم تقو على مقارعتهم اعلاميا !؟
أنا بطبعي ارفض الظهور في وسائل الإعلام بسبب أو دونه ثم اني لم افسح المجال لمنافسي كما أشرت لاني منهمك في العمل على الميدان وتركت لهم صفحات الجرائد...لم يحن الوقت بعد لبدء الحملة الانتخابية لكن وفق برنامجنا المسطر سابقا سنكون في الصورة بداية من الاسبوع القادم وسنكشف عن برامجنا واهدافنا وخططنا للمرحلة القادمة وسنجيب كل من شكك في زياد التلمساني وفي قائمته الإنتخابية...

- تبدو واثقا من نفسك...
بطبيعة الحال أنا لا ابني كلامي على أوهام او تصورات,ففي الوقت الذي "يجتهد" فيه البعض لفبركة الشائعات والتشويش على خلق الله كنت انا منهمكا في تجهيز نفسي للانتخابات فعلا وليس قولا فقط كما يعمد البعض...

-" طارق ذياب " هو منافسك المباشر والوحيد تقريبا على رئاسة الجامعة ماهو تعليقك...؟
لا غير صحيح, انا احترم جميع الاشخاص وجميع المنافسين والمنافسة ليست حكرا بيني وبين طارق هناك قائمات اخرى بصدد التشكيل ثم ان المنافسة ليست بين زياد وطارق ذياب بل بين قائمات وبرامج.طارق كان لاعبا موهوبا وكان قائدي في فريق الترجي,صحيح ان اسمه قد يساعده كثيرا في الانتخابات المرتقبة لكن هذا وحده لا يكفي.

- برايك ماهي الخصال التي يجب ان تتوفر في رئيس الجامعة..؟
أولا يجب ان تكون له الخبرة في التسيير كما يجب ان يكون من الميدان الرياضي اضافة الى المستوى التعليمي الذي هو مهم كثيرا بالنسبة لرئيس جامعة يمثل تونس في محافل دولية,يجب ان تكون له القدرة والكفاءة لتسيير وتوجيه مجموعة من الاشخاص كما يجب ان تكون له علاقات كبيرة في الداخل والخارج والاهم من كل هذا ان يكون له برنامج عمل واهداف ورؤى مستقبلية ولا تتوقف الامور عند معرفته للكرة وللخطط التكتيكية...

- لكن الأمور لا تحسم عادة بهذا الشكل...
هكذا كان في العهد الفائت اما الآن فالامور تغيرت والعقليات كذلك ورؤساء الاندية الذين لهم الكلمة الفصل في تحديد هوية الرئيس القادم للجامعة يدركون جيدا حقيقة الامور ويعرفون من هو الاجدر والأحق بترؤس الجامعة لان عهد التوصيات قد ولى والغريب ان بعض المرشحين لانتخابات الجامعة يبنون قوائمهم الانتخابية على المال طمعا في شراء الاصوات . اتمنى انه بعد هذه الثورة المباركة ان نعطي نحن الرياضيون المثال في ارساء اسس الديمقراطية وان تكون الانتخابات المرتقبة نزيهة وشفافة بدون قذارة وتزييف حتى نقطع مع ممارسات العهد البائد.كل قائمة تدافع على حظوظها في كنف الديمقراطية والاحترام دون اللجوء الى حبك الشائعات وتوجيه الاتهامات جزافا.وليكن الاجدر هو الفائز ولنتحترم قرارات الاندية بعيدا عن ممارسات تحت الطاولة.أنا من موقعي ساهنئ الفائز برئاسة الجامعة مهما كانت هويته فقط ارفض ان تكون قاعدة الانتخاب مبنية على الغش والرشوة لاننا نحارب للقضاء على الرشوة في ملاعبنا وما يبنى على باطل فهو باطل.

- هناك من أكد ان "زياد التلمساني" يفتقد بعض الشروط الاساسية لدخول الانتخابات على غرار مدة التسيير في احدى الجمعيات...
هذا غير صحيح انا عملت في الترجي كمدير رياضي لثلاث سنوات متتالية منذ سنة 1999 و2000 و 2001 ثم عدت موسم 2004 - 2005 والموسم الذي يليه وهذا كله مدون في وثائق الجمعية وبالنسبة لمشاركاتي مع المنتخب فاعتقد انني املك الحد الادنى المطلوب ولو اني أستغرب مثل هذا الشرط فالمنتخب في ذلك الوقت كان قليل النشاط ولا يعقل ان تسير الامور على هذا النحو...

- وماذا عن المستوى التعليمي..؟
الجميع يعرف من هو زياد التلمساني,انا درست 6 سنوات بعد الباكالوريا وهذا ما يجعل من بعض المرشحين الآخرين في موقف حرج لانه لو تم عقد جلسة خارقة للعادة لتنقيح القوانين قبل الجلسة الانتخابية ووضع الشرط التعليمي كما كان متفقا عليه وكما ينص عليه القانون سأجد نفسي في طريق مفتوح لانه بذلك سيتم اقصاء البعض....

- تتزامن انتخابات المكتب الجامعي مع انتخابات المجلس التاسيسي..لم لم تفكر في الامر وتنسج على منوال بعض نجوم الكرة...؟
انا ارفض دخول معترك السياسة لانّي اريد ان اتمتع بحرية كاملة ولا اريد تقييدها كما اني اعتقد ان الظرف يبدو غير مناسبا للزج باسمي في متاهات السياسة...

- ألم تفكر في الانضمام إلى أي حزب سياسي..؟
لا هناك من عرض عليّ الامر لكني رفضت, اتجاوب فكريا مع الحزب الديمقراطي التقدمي لكني خيرت ان يبقى الامر ارتباطا معنويا لا غير...
- هل خشيت ان يحصل لك ما حصل لـ"شكري الواعر"..؟
بالعكس أنا لا اقدم على اي خطوة دون ان تكون مدروسة,شكري الواعر له جمهوره وهذا لا ينكره أحد,قد يكون جازف بدخول عالم السياسة لكن هذا لا يمنع انه شخصية رياضية محبوبة ولها قاعدة جماهيرية كبيرة وهو مسؤول رياضي ممتاز...

- هل سيكون ضمن قائمتك الانتخابية..؟
نعم شكري الواعر صديقي منذ كنا سوية في الترجي وسيخوض معي انتخابات الجامعة.
- وماذا عن انتخابات الترجي التونسي...؟
حمدي المدب فعل كل شيء مع الترجي وحاليا لا يقدر احد على منافسته بالنظر الى الانجازات الكبيرة التي حققها مع الفريق...

- أفهم من كلامك ان انتخابات الجامعة أسهل بكثير من انتخابات الترجي..؟
لا لم اقصد هذا فالعمل في الترجي هو اسهل بكثير لان الترجي عائلة واحدة بينما انت مطالب صلب الجامعة بتوحيد مختلف العائلات باختلاف ألوانها وانتماءاتها.

- ماهو حكمك على ترجي "نبيل معلول"..؟
الترجي التونسي يقدم أداء ممتازا ونجح في الحصول على الثنائي الموسم الفارط واقترب من لقب دوري الابطال,اسلوب لعب الترجي تغير تماما عما كان عليه الفريق في السابق حيث اصبح ترجي معلول اكثر قوة وقدرة على انتظار المنافس وعكس الهجمة عوض الاعتماد على اللعب المباشر.نبيل معلول بصمته واضحة في الفريق ويستحق منا كل التشجيع أولا لانه ابن الترجي وثانيا لانه مدرب شاب مجتهد يتوق للبروز والتألق.

- كنت صديقا لـ"سليم شيبوب"..؟
كنت لاعبا في الترجي وكان سليم شيبوب مسؤولا بالفريق وقتها ومن الطبيعي ان تكون لي علاقة به ثم سارت الامور على احسن ما يرام بيننا في الفترة التي اقتحمت فيها عالم التسيير الرياضي صلب الترجي التونسي وقتها بدات علاقتي توتر به خاصة وانه سعى لابعادي عن الترجي وقد حاول عرقلتي وكانت بيننا صدامات ومشاكل عديدة لذلك تفرغ لتشويه سمعتي وتأليب جماهير الفريق ضدي.مع ذلك أنا لم أشأ يوما التعرض لشيبوب حتى بعد الثورة ولم أرد الخوض في هذا الموضوع لأنه ليس من عاداتي الطعن من الخلف وهذا سبب خلافي مع طارق ذياب .

- ذكرت بعض المصادر أن "التلمساني" درس الرئيس المخلوع برمجيات الاعلامية..ما صحة الامر..؟
سيدي العزيز أنا تخرجت سنة 1988 وكنت من بين الاوائل في تخصص الاعلامية وكنت ادرس هذه المادة بالمعهد الاعلي للمحاسبة بقرطاج وقد طلب مني في ذلك الحين وانا ابن الـ 24 عاما ان ادرس المخلوع ومن الجنون حينها ان ارفض الامر فاستجبت للطلب وقمت بتدريسه قرابة الستة أشهر كان ذلك سنة 1989 وانتهى الامر ولم التقه منذ ذلك الحين.

- أتتحرج من الأمر...؟
شاب في الرابعة والعشرين من عمره يدرس رئيس جمهورية,لك ان تصف الأمر !

- اترك لك كلمة الختام...
تونس لها فضل كبير علينا جميعا وكلنا مدعوون لبنائها من جديد وايقاف النزيف ومن غير المقبول ان يسعى البعض الى تخريبها وتبديد كل احلامنا,نحن نسعى لبناء تونس جديدة تونس ما بعد 14 جانفي ولنا من الكفاءات ما يخولنا لذلك لكن فقط بتضافر كل الجهود وفسح المجال امام العقول والادمغة التي تقدر حقا على فعل ذلك كما أدعو جميع المرشحين الى انتحخابات الجامعة الى منافستي من خلال برامجي وليس عبر بث الاشاعات...

http://www.attounissia.com.tn/details_article.php?t=42&a=37616&temp=1&lang

Hors ligne

#110 25-09-2011 08:48

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : [Football tunisien] FTF, LNFP, CNAS...

في اجتماع الثلاثاء: الأندية تصرّ على عودة البطولة بالجمهور
الخميس 22 سبتمبر 2011 الساعة 11:53:34 بتوقيت تونس العاصمة
انتهى الاجتماع المنعقد مساء الثلاثاء والذي ضم الجامعة التونسية لكرة القدم وممثلي الأندية إلى الاتفاق على جملة من النقاط
لعل أبرزها استئناف البطولة في ظروف عادية.
الأندية الكبرى والصغرى على حد السواء أصرت في هذا الاجتماع على إجراء المباريات بحضور الجمهور حرصا على إعادة الروح إلى المنافسات وضمان موارد مالية إضافية خصوصا أن دعم السلط العمومية تراجع أو أصبح منعدما تماما وهذا دون اعتبار تراجع المداخيل المتأتية من الاستشهار.
هذا وقد دعا الحاضرون السلط الأمنية إلى تحمل مسؤولية تأمين الملاعب والمباريات بما يكفل تجنب أي انفلات أو أحداث شغب مثلما حدث في الموسم الماضي وهو ما فرض في الأخير قرار اللعب بلا جمهور مما تسبب في خسائر كبيرة من الناحية المادية.
مشروعان للصعود والنزول
لم يتم الاتفاق على صيغة نهائية تتعلق بالنزول والصعود في الرابطتين الأولى والثانية وتم التداول في مشروعين يقضي الأول بنزول 3 أندية من المحترفة الأولى وصعود مثل هذا العدد من المحترفة الثانية على أن يدوم هذا النظام لموسمين آخرين يتم إثرهما تقييم التجربة وهذا يعني بالطبع بقاء البطولة بـ16 فريقا.
أما في ما يخص المشروع الثاني فينص على نزول فريقين في أعقاب الموسم الحالي لتعود الرابطة المحترفة الأولى إلى النشاط بـ14 فريق فيما ينزل فريقان في الرابطة الثانية ويصعد 4 أندية لتبقى هذه الرابطة بـ16 فريقا ومن المفروض أن تكون الجامعة قد بعثت أمس بمراسلة إلى كل الأندية تتضمن المشروعين على أن ترد الإجابة في أجل أقصاه 27 سبتمبر الجاري حتى تتم المصادقة على النظامين الجديدين للبطولتين من قبل المكتب الجامعي الذي سيجتمع يوم 28 سبتمبر.
6 مليارات السعر الافتتاحي
أقر مكتب الجامعة التونسية لكرة القدم تقسيم حقوق البث التلفزي إلى 8 عروض مختلفة سيضبطها كراس شروط يصدر لاحقا وحسب ما أفادنا به مصدر رسمي في الجامعة فإن السعر الافتتاحي لن يقل عن 6 مليارات.
قناة الجزيرة الرياضية القطرية أبدت اهتماما بالحصول على حقوق النقل التلفزي المباشر لمباريات الرابطة المحترفة الأولى التونسية لكن المسألة لم تكتس حتى اللحظة بعدا رسميا وينتظر أن تتضح كليا بعد إصدار كراس الشروط.
ماذا عن أقسام الهواة
تحتضن دار الجامعات عشية اليوم وتحديدا انطلاقا من الساعة 15 لقاء بأندية الرابطة الثالثة والهواة والرابطات الجهوية سيناقش أنظمة مختلف البطولات.
جدول أعمال هذا اللقاء سيتضمن مشروعين اثنين الأول ينص على أن تدور بطولة الرابطة الثالثة بـ3 مجموعات تتركب من 16 فريقا وأن تجري بطولة الهواة بـ3 مجموعات تضم كل واحدة 14 فريقا أما في الرابطات الجهوية فالتوجه هو إنشاء 8 رابطات تضم كل واحدة 8 أو 9 أندية.
بالتوازي مع هذا المشروع ستناقش الأندية مقترحا آخر ينص على الاحتفاظ ببطولة تضم مجموعتين في الرابطة الثالثة و4 مجموعات في الهواة و8 رابطات جهوية.
ياسين بن سعد
achourouk

Hors ligne

#111 29-09-2011 12:01

ESTfan
Administrateur
Lieu : Tunisie
Inscription : 25-08-2008
Messages : 48 145
Site Web

Re : [Football tunisien] FTF, LNFP, CNAS...

bann.gif

في مراسلة وصلت أمس
الـفـيـفا تحذّر من تـنـظــيم انتخابات في جامعة كرة القدم!!
بعد تحرّك سلطة الإشراف في تونس ثم تحرّكات الجامعة التونسية لكرة القدم جاء الدور على الفيفا من أجل حسم الأمور في ما يتعلق بملف الانتخابات الخاص بالجامعة التونسية لكرة القدم. فقد راسلت الفيفا أمس الجامعة لتعلمها أنها تتابع التطورات الأخيرة وأنها على علم بكل ما يحدث علنا وربما في الكواليس وأنها ستعارض تنظيم أية انتخابات في الفترة القادمة وأن المكتب الحالي هو المكتب الشرعي الوحيد لتغلق بالتالي الباب على كل المناورات التي تهم تنظيم انتخابات جديدة خلال الفترة القادمة وتغلق الباب أمام كل الأطراف التي أعلنت رسميا نيتها دخول حرب رئاسة المكتب الجامعي.
الان دور المناورات
تصرف الفيفا يجعل أعضاء المكتب الحالي في موقف قوة وخاصة المجموعة التي كانت تناصر مبدأ العمل إلى حين نهاية مدة النيابة الحالية في 2014 وبالتالي فإن عقد الجلسة العامة الانتخابية ارتكازا على المرسوم الوزاري لن يكون له أية قيمة لأن الفيفا سترفض أي مكتب قادم قبل 2014. والحل القانوني الوحيد الان هو أن يقدم 4 أعضاء اخرين استقالتهم بعد استقالة منيرة بن فضلون ملتحقة برئيس الجامعة علي الحفصي وهذا الحل يبقى ممكنا بلا شك باعتبار أن المكتب الجامعي فقد إلى حد ما تماسكه ولكن في الان نفسه فإن المسألة تبقى معقدة وكل الخيارات ممكنة بلا شك في هذا المجال فهل يتوحد أعضاء المكتب الجامعي خلف قرار الفيفا أم أنهم سيستجيبون إلى الضغط المسلط من قبل الطامعين في كرسي الرئاسة والعمل داخل الجامعة؟
زهير

Hors ligne

#112 29-09-2011 14:49

Rédaction
Invité

Re : [Football tunisien] FTF, LNFP, CNAS...

FTF - Ligue I : Présence du public ou huis clos ? Décision après le 23 octobre !

championnat_tunisie_1007.jpg

  TUNIS (TAP) - La décision de faire jouer les matches du championnat de Tunisie de football en présence du public ou à huis clos, sera prise après les élections de la Constituante le 23 octobre prochain, ont indiqué les deux membres fédéraux de la fédération tunisienne de football, Jalel Takaya et Anouar Haddad, lors d'un point de presse tenu jeudi au siège de la FTF. 

En l'absence du porte-parole de la FTF, Hédi Fouchali retenu par des obligations professionnelles, les deux membres de la FTF ont communiqué à la presse sportive nationale les décisions prises mercredi par le bureau fédéral.

A propos du championnat des ligues 1 et 2, Jalel Tekaya a confirmé le démarrage de la nouvelle saison pour le 4 et 5 novembre prochain avec 16 équipes ajoutant qu'aucune décision n'a été encore prise pour ce qui est de système de relégation et d'accession. "Les clubs n'ont pas encore donné leur réponse et il est fort probable que cette décision soit prise lors de l'assemblée générale" a-t-il souligné alors que la décision de la présence du public ou du huis clos sera prise après les élections.

Le bureau fédéral a approuvé la proposition de la direction technique nationale de faire disputer le championnat de la ligue 3 en deux poules de 16 équipes et le championnat amateur en 4 poules de 14. Aucune décision n'a été également prise pour le système d'accession et de relégation.



D'après TAP

#113 29-09-2011 15:01

Rédaction
Invité

Re : [Football tunisien] FTF, LNFP, CNAS...

FTF - AGE : Desaccords et altercations !

Le volet de l'assemblée générale élective de la FTF continue à déchaîner les passions et à provoquer de plus en plus d'animosité entre les membres fédéraux. En effet une violente altercation verbale a eu lieu à la fin du point de presse entre le président de la FTF Anouar Haddad et Jalel Tekaya en présence de nombreux représentants des médias.

Jalel Tekaya qui venait auparavant de préciser que les membres du bureau fédéral ont décidé après un vote, (six pour et trois contre) de tenir l'assemblée générale élective pour le 29 octobre, précisant qu'un communiqué officiel sera publié cet après midi pour annoncer l'évènement conformément aux règlements, a été désavoué par Anouar Haddad.

En effet et à la surprise générale, le président de la FTF s'est présenté à la fin du point de presse pour annoncer qu'il refuse de signer le communiqué et qu'il n'y aura pas d'assemblée générale élective. Jalel Tekaya lui a  répliqué que c'était la décision du bureau fédéral et qu'il ne pouvait agir seul, ce qui a provoqué une violente altercation verbale entre les deux responsables fédéraux devant des journalistes médusés... Affaire à suivre.



D'après TAP

#114 30-09-2011 11:22

anis taraji 1919
Membre
Lieu : Bruxelles
Inscription : 31-12-2008
Messages : 9 486

Re : [Football tunisien] FTF, LNFP, CNAS...

على اثر مناوشة كلامية بينهما : "جلال تقية" يهدد برفع قضية ضد "انور الحداد" 29/09/2011 22:36 شهدت الندوة الصحفية التي عقدت صبيحة اليوم بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم مناوشات كلامية حادة بين رئيس الجامعة "أنور الحداد" وأمين المال "جلال تقية" تبادل خلالها الرجلان الاتهامات والتهديدات على خلفية تصريح رئيس الجامعة بأنه لن يصادق على الاتفاق الحاصل بين أغلبية الأعضاء ليلة أمس خلال اجتماع المكتب الفيدرالي والقاضي بالاقتصار على الجلسة الانتخابية دون اللجوء الى جلسة عامة خارقة للعادة وهو ما أثار حفيظة وإستياء "تقية" الذي كان يمني النفس بمباركة اتفاق الأمس ."تقية" طالب الحداد بالكف عن هاته الممارسات الدنيئة التي لا تليق برئيس هيكل معترف به دوليا وطالبه بتحمل مسؤولياته كاملة خاصة وانه اعتبر ان هذا الاخير تراجع في موقفه . وقد اوضح "جلال تقية" أن الجامعة هي هيكل رياضي له قيمته واستقلاليته في حين كان رد رئيس الجامعة كالآتي :" أنا هنا الرئيس والجامعة ملكي الخاص وانا صاحب القرار الأول والأخير ..." وهو ما زاد في تأجيج نار الخلاف بين "تقية" والحداد" فما كان من أمين المال الا أن غادر القاعة قائلا "إشبع بيها ... وذكر "جلال تقية" لـ "التونسية" أنه سيرفع دعوى قضائية ضدّ "أنور الحداد" إن واصل في عناده و"صحة رأسه" ولم يصادق على ما تم الإتفاق عليه امس ...
Attounissia

Hors ligne

#115 30-09-2011 12:09

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : [Football tunisien] FTF, LNFP, CNAS...

في مراسلة وصلت أمس: الـفـيـفا تحذّر من تـنـظــيم انتخابات في جامعة كرة القدم!!

بعد تحرّك سلطة الإشراف في تونس ثم تحرّكات الجامعة التونسية لكرة القدم جاء الدور على الفيفا من أجل حسم الأمور في ما يتعلق بملف الانتخابات الخاص بالجامعة التونسية لكرة القدم. فقد راسلت الفيفا أمس الجامعة لتعلمها أنها تتابع التطورات الأخيرة وأنها على علم بكل ما يحدث علنا وربما في الكواليس وأنها ستعارض تنظيم أية انتخابات في الفترة القادمة وأن المكتب الحالي هو المكتب الشرعي الوحيد لتغلق بالتالي الباب على كل المناورات التي تهم تنظيم انتخابات جديدة خلال الفترة القادمة وتغلق الباب أمام كل الأطراف التي أعلنت رسميا نيتها دخول حرب رئاسة المكتب الجامعي.
الان دور المناورات
تصرف الفيفا يجعل أعضاء المكتب الحالي في موقف قوة وخاصة المجموعة التي كانت تناصر مبدأ العمل إلى حين نهاية مدة النيابة الحالية في 2014 وبالتالي فإن عقد الجلسة العامة الانتخابية ارتكازا على المرسوم الوزاري لن يكون له أية قيمة لأن الفيفا سترفض أي مكتب قادم قبل 2014. والحل القانوني الوحيد الان هو أن يقدم 4 أعضاء اخرين استقالتهم بعد استقالة منيرة بن فضلون ملتحقة برئيس الجامعة علي الحفصي وهذا الحل يبقى ممكنا بلا شك باعتبار أن المكتب الجامعي فقد إلى حد ما تماسكه ولكن في الان نفسه فإن المسألة تبقى معقدة وكل الخيارات ممكنة بلا شك في هذا المجال فهل يتوحد أعضاء المكتب الجامعي خلف قرار الفيفا أم أنهم سيستجيبون إلى الضغط المسلط من قبل الطامعين في كرسي الرئاسة والعمل داخل الجامعة؟
زهير
assahafa

Hors ligne

#116 05-10-2011 13:15

Rédaction
Invité

Re : [Football tunisien] FTF, LNFP, CNAS...

Une 4ème démission au sein du bureau fédéral de la FTF

Tunis (TAP) - Un quatrième membre du bureau fédéral de la fédération tunisienne de football vient de démissionner. Il s'agit de M. Jalel Tekaya qui occupait le poste de trésorier. 

Selon les règlements, une cinquième démission entraînera la dissolution d'office du bureau fédéral.

MM. Ali Hafsi et Mohamed Atallah ainsi que Mme Mounira Ben Fadhloun avaient déjà démissionné.

Sur un autre plan, la FIFA a demandé à la FTF des éclaircissements concernant l'appel du ministère de la jeunesse et des sports à la tenue d'une assemblée générale extraordinaire.



TAP

#117 05-10-2011 21:27

Rédaction
Invité

Re : [Football tunisien] FTF, LNFP, CNAS...

Ligue 1 : le calendrier 2011-2012, le 15 octobre

TUNIS (TAP) - Le tirage au sort des calendriers des championnats de la  ligue I et II aura lieu le 15 octobre prochain annonce, mercredi, la  ligue nationale de football professionnel (LNFP).



TAP

#118 06-10-2011 11:45

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : [Football tunisien] FTF, LNFP, CNAS...

logoassabah.gif

احتجاجا على تدخل الوزارة في شؤونها: "الفيفا" تهدّد جامعتتنا بعقوبات صارمة

كنا أشرنا سابقا الى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم على دراية بما يحدث داخل أسوار الجامعة وانه سيتخذ قرارات حازمة في أقرب الآجال خاصة وقد سبق له أن راسل جامعتنا وطلب منها توضيحا لما يحدث من تجاذبات فكان الرد أن الوزارة لا تتدخل في شؤونها وأن الجلسة العامة الانتخابية ستنعقد يوم 29 أكتوبر وسيتم اصدار بلاغ فتح باب الترشحات.
ولكن التطورات الاخيرة التي عاشها المكتب الجامعي والتي ولّدت صراعا بين شقين أحدهما يطالب بجلسة انتخابية ويقوده الاغلبية وشق يمثل الاقلية يطالب بتطبيق المرسوم وعقد جلسة عامة خارقة للعادة ممّا جعل موضوع تدخل الوزارة يطفو من جديد على السطح ويبدو أن "أولاد الحلال" ابلغوا الفيفا بما يحدث فكانت مراسلتها الاخيرة حازمة حيث طلبت من الجامعة مدها بنسخ مترجمة الى اللغة الفرنسية من المرسوم ومحضر جلسة والبلاغ مع تقديم توضيحات لما يحدث والاسباب التي أدت الى عدم اصدار هذا البلاغ وذلك في أجل لا يتجاوز 17 أكتوبر.
وأكد احد الاعضاء ان الفيفا اعلمت الجامعة بعدم اتخاذ اي قرار كاجراء تحفظي الا بعد وصول المراسلة واتخاذ القرار المناسب وذلك يوم 19 أكتوبر وستتولى تكوين لجنة مضيقة للنظر في ملف الجامعة ومن المنتظرأن توجه انذارا الى الوزارة اذا تبين تدخلها في شؤون الجامعة. وبخصوص الجامعة فإما ان يبقى الحال على ما هو عليه ويتم اتخاذ القرار بعقد الجلسة العامة الانتخابية أواذا تواصل تدخل الوزارة فان الاتحاد الدولي سيسلط عقوبات على جامعتنا بحرمان كل المنتخبات الوطنية والاندية والحكام من المشاركة في المسابقات الخارجية كما سبق أن فعلت ذلك مع كينيا والكويت. من جهة أخرى فان موقف بعض الاعضاء من لجنة الوزارة أكد لنا أحدهم ان هذه اللجنة تضم عضوا ابنه سيترشح الى انتخابات الجامعة في أحد القائمات وآخر شقيقه أيضا مترشح بدوره ضمن قائمة اخرى وتجنبا لكل التأويلات رأوا انه من الافضل عدم الاخذ بمقترحات هذه اللجنة.
نجاة أبيضي

Hors ligne

#119 06-10-2011 11:51

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : [Football tunisien] FTF, LNFP, CNAS...

bann.gif

بعد وصول المراسلة الثانية من الفيفا: الجــامعة في مأزق والحلــــول تتجـــاوز حدود تونس

حين حضر وزير الشباب والرياضة والتربية البدنية تمارين المنتخب الوطني يوم الثلاثاء الماضي فقد اعتقد أن مصير المكتب الجامعي قد حسم أو أن حلا توافقيا ظهر في الأفق ولكن خابت تصورات الجميع فقبل دقائق من مغادرته مكتبه رفقة بقية أعضائه البارزين كان فاكس الجامعة قد استقبل مراسلة ثانية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم حاملة هذه المرة معطيات جديدة وتغيرت اللهجة فالفيفا ومنذ الان لم تعد مجرد مراقبا لما يحدث أو متابع منشغل لوضعية الجامعة الإدارية بل إنها الان اتخذت موقف الحكم.

فالمراسلة تطالب بتوفير كل الوثائق الواردة على الجامعة مترجمة قبل 17 أكتوبر الجاري لتنظر فيها لجانها المختصة قبل أن تعلن عن قراراتها والثابت أن أية عقوبات مادية أو رياضية لن تكون سارية المفعول حينيا حيث ستمهل الفيفا مختلف الجهات فترة من الزمن قبل أن تنفذ العقوبات. ويكفي هنا أن يفحص الاتحاد الدولي مضمون المرسوم الرئاسي حتى يعلن عن تدخل السياسيين في النشاط الرياضي وبالتالي بطلان كل الاجراءات وهو ما يدعم موقف الجبهة التي تساند بقاء المكتب الحالي أو إجراء انتخابات دون المرور إلى جلسة عامة خارقة للعادة لتنقيح القوانين. وفي حالة استقالة عضو خامس وهو أمر شبه مؤكد فإن الفيفا قد لا تعتبر الأمر شرعيا بل ثمرة  ضغوطات  مورست على المستقيلين وبالتالي سندخل في نفق لن نخرج منه سالمين في كل الحالات.

الخبرة أم التسرع
وصول الأمر إلى هذه الوضعية قد يكشف حالة من التسرع فالجهات الرسمية التي تعارض بقاء المكتب الحالي والتي دعت إلى جلسة خارقة للعادة ثم أخرى انتخابية كان عليها أن تتمعن كثيرا قبل إصدار أحكامها.  فسلطة الإشراف  كان عليها أن تغازل بعض الأعضاء وتشجعهم على الاستقالة وبالتالي يكون حل المكتب الجامعي قانونيا أو أن تحاول مع بعض الأندية حتى تسحب ثقتها من المكتب الجامعي وهنا يكون الحل «حلا قانونيا» ولكنها اتبعت الطريق الأسهل وطريقة المراسيم وهنا من الطبيعي أن تتحرك الفيفا فرغم إيماننا بأنه لا بد أن يكون لسلطة الإشراف دور فعال طالما وأنها تموّل الجامعات إلا أن الطريقة مكشوفة والجامعة التونسية ليست ككل الجامعات بلا شك في القارة ومن الواضح أيضا أن للفيفا أعين في تونس تنقل وترصد كل ما يحدث بأدق التفاصيل. ونعتبر أن كل المتدخلين في هذا الملف ليسوا على دراية كافية كما أن الشرعية الثورية التي تسيطر على مختلف التصورات في تونس الان لا تلزم الفيفا في شيئ وربما كان على الوفد الرسمي التونسي الذي كان في سويسرا منذ أيام أن يحاول مقابلة بلاتير وحسم الموقف هناك!!!.

وما يؤكد غياب الخبرة ما ذكره أحد قواميس اللعبة في تونس عما حدث في السودان فرئيس الجامعة السودانية السابق وبعد أن أنهى مدتين نيابيتين حاول الترشح لرئاسة ثالثة فوقع رفض ترشحه لأن القانون الأساسي الترشح 3 مرات وهنا إلتجأ إلى الفيفا التي سألته لماذا لم يقم بتحويرات على القانون الأساسي مما يسمح له بالترشح فذكر أنه منع من تغيير القانون الأساسي وبما أن قوانين الفيفا لا تحرّم الترشح 3 مرات متتالية فقد فرضت على الجامعة السودانية قبول ترشحه وهو ما تم فعلا لكن الأندية لم تنتخبه وبالتالي حقق كل طرف ما أراد ولكن بصورة قانونية وهذا ما غاب عن مساندي حل المكتب الجامعي فالحلول كانت متوفرة ولكن التسرع ورّط الجميع الان والحل سيكون مفروضا هذه المرة.


زهير

Hors ligne

#120 10-10-2011 17:33

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : [Football tunisien] FTF, LNFP, CNAS...

مقررة ليوم 4 نوفمبر: تأجيل انطلاق البطولة وارد بشدة

أوضح أنور الحداد رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم في تصريحات خاصة لـ «الصحافة» ان امكانية تأجيل موعد انطلاق بطولة الرابطة المحترفة الاولى واردة بشدة وذلك لأسباب عديدة أهمها علىالاطلاق حسب كلامه الوضعية المتردية لأغلب الملاعب.
الحداد تحدث عن الصعوبات التي تجدها النوادي في هذا الظرف لبرمجة مباريات وديّة، واستدلّ في ذلك بوضعية الملعب التونسي الذي لم ينجح ببرمجة لقاء ودّي في أي ملعب من ملاعب العاصمة مما اضطره الى تأجيل مباراته الأخيرة  ضد النادي الصفاقسي وهو ما ينطبق ايضا حسب كلامه على النجم الساحلي ونادي حمام الانف، واغلب الاندية المنتمية للرابطة الاولى....

وأضاف في السياق ذاته ان المكتب الجامعي سيقوم باتصالات مع كل الاطراف المتدخلة ويستشيرها قبل اتخاذ قرارها النهائي في هذه المسألة.
وبيّن في سياق متصل ان الوضع الراهن الذي تعيشه كرة القدم التونسية عامة وجامعة كرة القدم بصفة خاصة فضلا عن المشاكل المادية التي تشكو منها أغلب الفريق كلها عوامل قد تدفع الى اتخاذ القرار الصعب بتأجيل انطلاق البطولة الوطنية المحدد سلفا ليوم 4 نوفمبر القادم الى موعد لاحق.

سحب روزنامة البطولة يوم 15 أكتوبر
ضمن الاطار ذاته سيتم سحب روزنامة البطولة الوطنية والرابطة 1 و2 يوم 15 أكتوبر الجاري وستقوم الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة بالاشراف على هذه العملية بالتنسيق مع الجامعة.

الحداد يتحوّل الى سويسرا يوم 18 أكتوبر
في اطار المساعي المبذولة لتجنب الاشكال الحاصل بخصوص انتخابات الجامعة وتجنب عقوبات من الفيفا قد يتحول انور الحداد الى زوريخ لملاقاة اعضاء اللجنة المختصة المكلفة بالنظر في الملفّ التونسي.

وفي هذا الصّدد أكد الحداد ان تحوله الى زوريخ رهين موافقة بعض الاطراف المعينة وأوضح انه في صورة التأكد من السفر الى مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم  فسيكون ذلك يوم 18 أكتوبر الجاري اي قبل يوم واحد من موعد الاجتماع المقرّر لهذه اللجنة المهتمة بالملف التونسي... ومن غير المستبعد بالمرة ان يتقابل الحداد مع رئيس الفيفا بسبب بلاتر للدفاع عن الموقف التونسي ودحض فرضية تدخل السلطات السياسية في الشأن الرياضير
مراد البرهوميassahafa

Hors ligne

#121 10-10-2011 20:36

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : [Football tunisien] FTF, LNFP, CNAS...

Peut être devrait on retourner jouer sur des terrains en terre battue...  lol
ça demandait peu ou prou aucun entretien, par contre au niveau du football et des footballeurs c'était une autre paire de manches !!!

Hors ligne

#122 10-10-2011 22:24

Rédaction
Invité

Re : [Football tunisien] FTF, LNFP, CNAS...

FTF - Réunion importante mardi du bureau fédéral

 TUNIS (TAP) - Le bureau fédéral de la Fédération Tunisienne de Football (FTF) tiendra sa réunion périodique mardi pour examiner nombre de questions importantes, notamment les questions portant sur les démissions du bureau, l’assemblée générale extraordinaire,  le dossier controversé de l’assemblée générale élective et la préparation de la sélection nationale pour la phase finale de la CAN-2012.

Quatre membres du bureau fédéral avaient présenté leur démission, rappelle-t-on. Il s’agit de MM. Ali Hafsi, ex-président, et Mohamed Atallah ainsi que Mme Mounira Ben Fadhloun suivis la semaine dernière par Jalel Tekaya. «Deux membres au moins se sont rétractés depuis et restent au sein du bureau fédéral», a indiqué lundi le président de la FTF Anouar Haddad à l’agence TAP, qui a précisé que cette question ainsi que l’assemblée élective ou extraordinaire et la préparation du onze national pour la CAN 2012 seront au menu de la réunion.

La réunion intervient à un moment marqué par la sérénité et la joie après la qualification miraculeuse samedi de la sélection tunisienne pour la CAN-2012. Le onze national, suspendu à un résultat positif du Tchad face au Malawi, a finalement coiffé au poteau les Flammes en obtenant une qualification inespérée grâce à sa victoire sur le Togo (2-0) et surtout le nul arraché dans les ultimes minutes par les Sao à N’djamena (2-2).

Les démissions au sein du comité directeur élu pour un mandat expirant en 2014, à quelques jours de la dernière journée décisive des qualifications pour la CAN-2012, avaient semblé plonger dans la crise le bureau fédéral dont l’appel par certains membres à la tenue d’une assemblée générale élective, conformément au décret 66 relatif à la tenue des assemblées extraordinaires portant sur l’amendement des statuts et le renouvellement des comités directeurs de toutes les fédérations dans un délai ne dépassant pas la mi-décembre, avait suscité les interrogations de la FIFA qui a exigé de prendre connaissance du dossier de l’AG élective avant de se prononcer, par un comité spécial, sur la question, vers la mi-octobre courant.

L’instance mondiale du football ne tolère généralement pas les ingérences des autorités nationales dans les affaires des fédérations locales, rappelle-t-on, allant jusqu’à la suspension des clubs et des sélections nationales dans compétitions internationales.  Certains membres du bureau fédéral avaient appelé à la tenue d’une assemblée élective alors que le président Anouar Haddad s’est prononcé pour une assemblée extraordinaire portant sur les amendements du statut de la FTF avant la tenue d’un scrutin pour le renouvellement du bureau.



TAP

#123 12-10-2011 15:45

Rédaction
Invité

Re : [Football tunisien] FTF, LNFP, CNAS...

FTF : La réunion du bureau fédéral annulée

TUNIS (TAP) - La réunion du bureau fédéral de la Fédération Tunisienne de Football (FTF) prévue, mardi, a été annulée, a indiqué à l'Agence Tunis Afrique Presse une source proche de la Fédération.

Plusieurs questions importantes devaient être examinées lors de cette réunion, relatives notamment aux démissions de quatre membres du bureau fédéral, l'Assemblée générale extraordinaire, le dossier controversé de l'assemblée générale élective et la préparation de la sélection nationale pour la phase finale de la CAN 2012.



TAP

#124 13-10-2011 15:26

Rédaction
Invité

Re : [Football tunisien] FTF, LNFP, CNAS...

FTF: le bureau fédéral renonce à la tenue d'une assemblée générale élective

TUNIS (TAP) - Le bureau exécutif de la Fédération tunisienne de football (FTF) a décidé, lors de sa réunion mercredi, de renoncer à la tenue d'une assemblée générale élective, initialement prévue le 29 octobre tout en envisageant de la convoquer ultérieurement, et annuler l'assemblée générale extraordinaire tout en programmant une assemblée ordinaire le 18 novembre.

"Le bureau fédéral a pris ces décisions par souci des intérêts du football tunisien et non par volonté de rester en poste", a souligné M. Hédi Fouchali, porte-parole de la FTF lors d'un point de presse tenu jeudi au siège de la fédération.

Il a estimé que les dirigeants de la FTF "étaient dans l'embarras avec le décret 66 appelant à la tenue des assemblées extraordinaires suivies par des assemblées électives de toutes les associations et des fédérations sportives, d'une part, et les règlements de la FIFA qui excluent toute intervention des autorités politiques dans les affaires des fédérations sportives nationales, d'autre part".

M. Fouchali a rappelé que la FIFA avait demandé à la FTF des éclaircissements sur les motivations de la tenue d'une assemblée générale élective qui ne peut être convoquée, selon les règlements en vigueur, qu'après expiration du mandat, la démission de 5 membres du bureau directeur ou appel des deux tiers des clubs affiliés à la fédération à la tenue de cette assemblée.

"Nous avons essayé de traiter cette question avec souplesse et diplomatie et décidé, en réponse à la demande de la FIFA, de renoncer à l'organisation d'une assemblée générale élective, tout en envisageant de la tenir à une date ultérieure", a ajouté le porte-parole.

Il a justifié l'annulation de l'assemblée générale extraordinaire par "l'amendement récent des statuts de la FTF le 26 mars 2010 et l'absence de besoin réel pour l'introduction de nouveaux amendements".

Ces éclaircissements seront transmis jeudi à la FIFA avec une copie traduite en français du texte du décret.

Au sujet du retrait des démissions des deux membres fédéraux Mohamed Atallah et Jalel Tekaya, il a indiqué que le bureau fédéral a accepté la demande de Mohamed Atallah et de reporter sa décision sur la demande de Jalel Ben Tekaya.

"Le débat a été très houleux entre les membres du bureau exécutif sur cette question et le président Anouar Haddad a même quitté la réunion qui s'est poursuivie sous la présidence de Hédi Lahouar, vice-président", a révélé le porte-parole.



D'après TAP

#125 13-10-2011 15:29

Rédaction
Invité

Re : [Football tunisien] FTF, LNFP, CNAS...

Réunion FTF : Préparation du onze national

A l'ordre du jour de la réunion figurait ... la qualification et la préparation du onze national à la phase finale de la CAN 2012. Le bureau a reçu à cette occasion les membres du staff technique (Sami Trabelsi, Farid Ben Belgacem et Nizar Khenfir).

Les dirigeants de la FTF ont réitéré leur confiance au staff technique qui a présenté les grandes lignes de son programme de préparation pour la phase finale qui aura lieu au Gabon et la Guinée Equatoriale.

Cette première phase prévoit deux matches amicaux, le 12 novembre face à l'Algérie en déplacement et le 22 décembre face à la sélection de la région espagnole de Catalogne.

Le tirage au sort de la phase finale doit avoir lieu le 29 octobre à Malabo, en Guinée Equatoriale, rappelle-t-on.

Les trois membres du staff technique feront à cette occasion le déplacement pour prendre connaissance des installations sportives et des conditions de séjour.



D'après TAP

Pied de page des forums