Vous n'êtes pas identifié(e).

#76 17-08-2011 13:15

ESTfan
Administrateur
Lieu : Tunisie
Inscription : 25-08-2008
Messages : 48 145
Site Web

Re : [Football tunisien] FTF, LNFP, CNAS...

logoassabah.gif

خاص
«الصباح» تكشف تفاصيل عن تهيئة ملعب رادس
بعد ان احتضن لقاء الترجي الرياضي ضد الأهلي المصري أغلق ملعب رادس أبوابه من أجل الصيانة والتعهد ولهذا السبب سيدور لقاء الترجي الرياضي ضد الوداد البيضاوي بملعب المنزه وها هي «الصباح» تقدم كامل التفاصيل عن أشغال الصيانة وزرع الأرضية والمداواة من خلال المعلومات التي أفادنا بها المدير العام للحي الوطني الرياضي لطفي الشلي والمدير الفني فتحي الجداي..
نوعية العشب.. وحرارة الطقس
يقول لطفي الشلي وفتحي الجداي ان نوعية العشب تستوجب الصيانة والزرع والمداواة خلال شهري جويلية وأوت أمام ارتفاع درجات الحرارة لان الماء مع الرمل يستبب في بعض الأمراض ولذلك لابد من التهوئة لبعض الوقت لأن نوعية العشب صالحة أكثر للأماكن الباردة وهي من انجاز الإسبان.
عمل بالليل والنهار
وانطلقت المقاولة الخاصة في الأشغال حتى يكون ملعب رادس جاهزا قبل مفتتح الموسم الكروي الجديد بالإضافة الى ذلك لم يتمتع اطارات وأعوان الحي الوطني الرياضي بعطلهم وهم يعملون بالليل النهار حتى تنتهي كل الأشغال في موعدها ودون تأخير.
في ثوب جديد
وينتظر أن تنتهي الأشغال في النصف الأول من شهر سبتمبر ومن المتوقع ان يحتضن ملعب رادس لقاء الترجي ضد مولودية الجزائر يوم 10 سبتمبر وطبعا سيكون في ثوب جديد.
مشروع في الأفق
وتجدر الإشارة إلى ان النية متجهة إلى إعادة تعشيب ملعب رادس بنوعية أخرى وسيحال الملف إلى وزارة الشباب والرياضة والتربية البدنية لدعمه من كل الجوانب وخاصة المالية علما أن ملعب المنزه عكس ملعب رادس حيث يكون عشبه على حالة حسنة للغاية في الصيف مقابل بعض الصعوبات في الشتاء.
المنجي النصري

Hors ligne

#77 18-08-2011 16:11

ESTfan
Administrateur
Lieu : Tunisie
Inscription : 25-08-2008
Messages : 48 145
Site Web

Re : [Football tunisien] FTF, LNFP, CNAS...

alchourouk.gif

شهاب بلخيرية (رئيس لجنة البطولة والكأس) لـ «الشروق»: أعددت مشروعا جديدا تنطلق فيه البطولة يوم 5 نوفمبر 2011
السيد شهاب بلخيرية عضو جامعة كرة القدم ورئيس لجنة البطولة والكأس برز خلال التربص الأخير لمنتخبنا بالمنستير بمعية زميله الياس الجريء بالحركة وبحسن الاحاطة باللاعبين وبالحرص على متابعتهم عن قرب وتوفير كل الظروف الطيبة.
حاورنا لكم هذا المسؤول الجامعي حول تحضيرات المنتخب وحظوظه في الترشح والأوضاع داخل المكتب الجامعي وعلاقة الجامعة بالنوادي.
كثر الحديث عن موعد انطلاق البطولة يوم 25 سبتمبر وتعالت الأصوات منادية بتأخير هذا الموعد الى ما بعد انتخابات المجلس التأسيسي. هل استمعتم الى هذا النداء؟
قبل ان نبت في أمر انطلاق البطولة بوصفي رئيسا للجنة البطولة والكأس بحضور مدرب المنتخب الوطني ومدير الإدارة الفنية بمدربي فرق الرابطة المحترفة واتفقنا على ان تكون الانطلاقة يوم 25 سبتمبر 2011. لكن بعد مدة عبر لنا رؤساء النادين عن رفضهم لهذا الموعد وقالوا لنا لئن كان بالامكان النوادي فنيا من وجهة نظر المدربين فإننا كرؤساء جمعيات لسنا على استعداد للموافقة على هذا الموعد وطالبوا بأن يكون الموعد الجديد بعد انتخابات المجلس التأسيسي ونادوا بضمان عودة الجماهير الى الملاعب وبتغيير البروموسبور الى بروموفوت واسناد منحة الخمسين بالمائة التي كانت ترجع الى وزارة الشباب والرياضة من البروموسبور الى الفرق على ان تسند المنح شهريا مع تأخير موعد الميركاتو.
وهل استجبتم لهذه المقترحات؟
الجامعة هي هيكل تنسيق بين النوادي ولا يمكن لها ان تسبح في التيار المعاكس لذا أعدّت مشروعا جديدا تنطلق فيه البطولة يوم 5 نوفمبر 2011 ويختتم الموسم يوم 10 جوان 2012 بدلا من يوم 3 جوان في المشروع السابق باجراء الدور النهائي لكأس تونس وسنعرض المشروع الجديد على أنصار المكتب الجامعي في اجتماعه لنهار اليوم الخميس.
والبروموفوت؟
هناك عدد من رؤساء النوادي سيلتقون خلال هذا الاسبوع بالسيد وزير الشباب والرياضة لعرض هذا المشروع عليه. والأكيد في صورة الموافقة ان تساعد هذه المنحة جل الفرق التي تعاني من صعوبات مالية جمّة.
من المشاريع الأخرى المقترحة والتي بقيت عالقة بين الرفوف مشروع تقسيم الاقسام لقد سمعنا جعجعة ولم نر طحينا. فإلى أين وصل هذا المشروع؟
في البداية أعد المشروع من قبل المدير الفني للجامعة السيد محمود الورتاني لكن بعد انسحابه وتعويضه بالنيابة بالدكتور كمال بوغزالة قدّم هذا الاخير ملاحظات ومقترحات واستقر الرأى على أن تكون هناك مجموعة واحدة للرابطة الثانية ومجموعتان للرابطة الثالثة و4 مجموعات للرابطة الوطنية للهواة و8 للرابطات الجهوية، مع الترفيع في عدد الفرق للرابطات الثانية والثالثة والرابعة من 14 الى 16 وسيعرض هذا المشروع في اجتماع المكتب الجميع يوم الخميس.
المنتخب الوطني بالرغم من يسر المهمة مازال في مأزق لن يخرجه منه الا الترشح أمام المالاوي كيف تنظر للموضوع؟
أقولها صراحة أنني كنت من المعارضين للتعاقد مع المدرب مارشان، لكن حصل الأمر وأكدت الأحداث فشله اذ كانت بدايتنا مع بوتسوانا والمالاوي كارثية. وعلينا اليوم تدارك الأمر ونشعر أننا في الطريق الصحيح. وكنت مع زميلي الياس الجري العين الساهرة فعشنا مع اللاعبين نحيطهم بالرعاية للتأسيس لأجواء طيبة ولعلاقة متينة بينهم غابت عنها الألوان وحضرت الروح الوطنية العالية. وما أذكره هو انه بعد لقاءي بوتسوانا والمالاوي ساءت علاقة المنتخب بأحبائه حتى أننا حين سافرنا الى السودان لخوض نهائيات الشان تعرضنا بالمطار لمعاملات قاسية من العاملين بمطار تونس قرطاج الدولي واستمعنا الى أبشع الكلام فقلت للاعبين: هذا ما أوصلتمونا اليه فكان ذلك حافزا لهم لمزيد البذل والعطاء وعدنا ليستقبلنا الذين شتمونا بالورود والقبل، نحن أسسنا لمنتخب المستقبل، وإذا نجحنا في ضمان الترشح فإننا سنكون في نهائيات كأس افريقيا ضمن الرباعي.
هل وفرتم الظروف الملائمة للقاء المالاوي؟
سأسافر الى المالاوي رفقة الاداري السيد محمد الغربي يوم 27 أو 28 اوت 2011 حسب توفّر الرحلات الى هذا البلد لمعاينة ظروف الاقامة والأكل، على أن يكون سفر المنتخب مرتبطا بموقف وزارة الشباب والرياضة.
فإن وفّرت لنا الوزارة طائرة خاصة فإن السفر سيكون يوم 31 أوت في رحلة مباشرة الى «بلانتير» وهي المدينة التي سيجرى بها اللقاء اما إذا لم توفّر لنا الوزارة طائرة خاصة فسيكون موعد السفر يوم الثلاثاء 30 أوت 2011 عبر دبي أو باريس وستستغرق الرحلة ما بين 8 و8 ساعات.
هذا يعني أنك ستقضي العيد بعيدا عن العائلة؟
في سبيل الوطن كل شيء يهون فحين كنا نخوض نهائي كأس الشان بالسودان تركت عائلتي لوحدها وصوت الرصاص بتونس عقب الثورة يرعبها.
يتساءل العديد من الملاحظين عن جدوى مباراة الاردن في ظل غياب المحترفين، ما هو ردّكم؟
ما يجب ان يعرفه الجميع أننا نعد منتخبا للمستقبل وهذا هو الهدف من لقائنا القادم مع المنتخب الاردني بعد ان خصصنا المباراة الودية مع مالي للتحضير المباشر للقاء المالاوي الذي غاب عنه الدراجي والقربي والمساكني وقد تلقينا دعوة كريمة من الجامعة الاردنية التي ستتكفل بكل مصاريف الاقامة وسنسافر يوم 19 أوت وسنجري المباراة يوم 22 على ان تكون عودتنا الى تونس يوم 24 أوت. وقد اخترنا هذا التمشي للتخفيف من وطأة تربص مغلق في شهر رمضان المعظم بقطع الروتين بالسفر وزيارة بلد آخر.
شهر رمضان أجبركم على تغيير مكان التمارين المبرمج جزء منها بملعب جمال وهو ما كان وراء غضب الأهالي؟
في البداية أعتذر لأهالي جمال وليعلموا ان السبب الوحيد هو تفادي مزيد الارهاق للاعبين في شهر الصيام ونعدهم بتدارك ذلك في المستقبل وأغتنم هذه الفرصة لأحيي بحرارة هيئة رابطة الوسط الشرقي وإدارة مركب مصطفى بن جنات بالمنستير على ما وجدناه خلال التربص الاول من مساعدة يسرت مهمتنا كما أحيي بحرارة جماهير الساحل عامة وجماهير المنستير خاصة التي أقبلت بكثافة لمشاهدة مباراة المنتخب مع مالي.
وضعية المكتب الجامعي غير مريحة، سحب الثقة من عديد النوادي ـ علاقة متوتّرة مع وزير الشباب والرياضة ـ خلافات داخلية وعقلة على ميزانية الجامعة. أليس هذا بمدعاة لرحيلكم؟
لقد سوى الخلاف مع السيد الوزير وعادت المياه الى مجاريها. أما عن الخلافات داخل المكتب الجامعي فهي اختلافات في الرأي ولم تصل الى حد الخطورة الى حد تدعو فيه الحاجة الى حله. لكن ما يجب ان يعرفه عني الرأي العام الرياضي هو أنني دخلت الى هذا الهيكل لخدمة مصلحة كرة القدم لا غير. وقد لازمت الحياد واتخذت قرارات جريئة بلجنة البطولة والكأس ضد الترجي والنجم والافريقي والصفاقسي ولفائدة الفرق الاخرى. وأنا لن أتردد في معارضة كل من يحاول خدمة فريقه على حساب الآخرين.
وفي ما يتعلق بالعقلة فلسنا طرفا فيها فالمشغل الرئيسي لمدرب المنتخب الوطني هو وزارة الشباب والرياضة، لكن هناك من أجبر السيد كمال بن عمر رئيس الجامعة السابق على إمضاء عقد مع المدرب روجي لومار الذي مازال يطالب بمليار و800 ألف دينار ليصل كمستحقات أضيفت اليها 700 ألف دينار كخطايا تأخير ليصل المبلغ الى مليارين ونصف وهناك مساع لإيجاد مخرج من هذا الاشكال.
لم تحدثنا عن سحب الثقة من قبل النوادي وهل فكرتم في الاستقالة؟
لنا دين على عاتقنا إزاء احباء المنتخب الوطني اتركونا نعمل الى يوم 3 سبتمبر 2011 ثم من الغد قولوا ما شئتم وطالبوا بما ترونه صالحا.
وهل تؤمن برحيلكم؟
لا أحد باق في اية مسؤولية الى ما نهاية له لكنني أقولها بصراحة حاسبونا أولا فبالرغم من الظروف الصعبة التي مرت بها البلاد فقد تحصلنا على كأس الشان وأنهينا سباقي البطولة والكأس وزدنا في مداخيل الاستشهار ولا تنقصنا الا ورقة الترشح لنهائيات كأس افريقيا للأمم.
لكننا لاحظنا ان الحلقة الوسطى ونعني بها منتخب الأواسط والمنتخب الأولمبي مفقودة، والدليل النتائج المتواضعة للمنتخبين. ما هو رأيك؟
وزارة الشباب والرياضة تتكفل بمنتخبي الأداني والأصاغر وتسهر على التكوين القاعدي ببرج السدرية في حين ان الحلقة الاساسية وأعني بذلك خصوصا منتخب الأواسط لا يحظى بهذا الاهتمام وأطالب بأن تتكفل الوزارة بتكوين لاعبي منتخب الأواسط كما أنادي ببعث رابطة طنية لأصناف الشبان.
المنجي المجريسي

Hors ligne

#78 21-08-2011 14:32

anis taraji 1919
Membre
Lieu : Bruxelles
Inscription : 31-12-2008
Messages : 9 486

Re : [Football tunisien] FTF, LNFP, CNAS...


"مناقشةإمكانية تأجيل البطولة وحقوق البث والجلسة العامة الخارقة للعادة محور أشغال المكتب الفيدرالي 20/08/2011 23:33
سيجتمع المكتب الفيدارالي للجامعة التونسية لكرة القدم يوم الخميس القادم 25 أوت الجاري بأحد النزل إبتداءا من العاشرة ليلا ومن المنتظر أن يتم التطرق خلال هذا الاجتماع إلى مناقشة مطالبة ودادية رؤساء الأندية بتأجيل انطلاق البطولة الوطنية المقرر ليوم 25 سبتمبر القادم ومن المنتظر أن يجتمع المكتب الجامعي بما يقارب 32  رئيس جمعية .كما سيقع التطرق خلال الاجتماع الدوري للمكتب الفيدرالي إلى حقوق بث مقابلات الرابطة المحترفة الأولى والثانية بالإضافة إلى حقوق بث اللقاءات الخاصة بالكاس ، ومن المنتظر أيضا ان تتم عملية تنقيح بعض الفصول الموجودة بكراس الشروط الخاصة بحقوق البث التلفزي.
كما سيقع التطرق أيضا إلى آخر الإستعدادات للجلسة العامة الخارقة للعادة للجامعة التونسية لكرة القدم المقررة في 17 سبتمبر القادم ...
attounissia

Hors ligne

#79 25-08-2011 23:12

Rédaction
Invité

Re : [Football tunisien] FTF, LNFP, CNAS...

Ligues I et II - Coup d'envoi le 4 novembre !

TUNIS (TAP) - Le coup d'envoi des Ligues I et II de football pour la  saison 2011-2012 a été fixée au 4 novembre 2011, a annoncé jeudi la  Fédération tunisienne de football (FTF) sur son site internet.

La décision a été prise par le bureau fédéral lors de sa réunion  hebdomadaire tenue mercredi.  Parallèlement, il a été décidé de proroger  de 15 jours la période de transfert des joueurs nationaux à titre  exceptionnel, à la demande de la majorité des clubs.

Par ailleurs, le bureau fédéral a désigné Mr. Radhi Slim membre de la  LNFP pour représenter la FTF dans le déplacement du CA à Luanda pour  disputer son match face à Interclube d'Angola, le 28 août.  Le Ministère  de Tutelle sera représenté par M. Abdelmajid Snoussi, directeur général  des Sports et M. Chokri Ben Hassen, chargé de mission.

D'autre part, le stage de l’équipe nationale qui a précédé le voyage à  Amman a été prolongé au retour de ce voyage jusqu’au 27 août à  Gammarth. L’équipe sera rassemblée le 30 du mois pour partir au Malawi  le 31 août à 7h00 par avion spécial.

Concernant la répartition des équipes pour la saison 2011-2012, le bureau fédéral a décidé de ce qui suit :

Ligue I professionnelle : 16 clubs

Ligue II professionnelle : 16 clubs

Ligue III : deux poules de 16 clubs

Ligue amateur : 4 poules de 14 clubs

Huit Ligues régionales



TAP

#80 26-08-2011 06:51

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : [Football tunisien] FTF, LNFP, CNAS...

En dehors du fait que la date ressemble à une autre de sinistre mémoire, je me demande bien à quelle date la saison L1 prendra fin à 16 équipes, en sachant que nous avions terminé la précédente à 14, mi-juillet en l'ayant entamée début Juillet 2010...???

Hors ligne

#81 26-08-2011 07:26

estsanspit
TarajjiManiaque
Lieu : Tunis
Inscription : 09-06-2008
Messages : 2 898

Re : [Football tunisien] FTF, LNFP, CNAS...

Bon il y a quand même eu 3 mois de trêve l'année dernière BMM...
sinon avec 4 journées supplémentaires, et un mois d'arrêt en raison de la CAN, on va se retrouver dans les mêmes temps...

Hors ligne

#82 26-08-2011 08:15

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : [Football tunisien] FTF, LNFP, CNAS...

Peut être...Cependant, si on considère que la saison écoulée a été démarrée début Juillet 2010, par conséquent la prochaine sera amputée de 4 mois ( Juillet, Août, Sept et Oct ) et non pas seulement de 3. A cela viendront se greffer la trêve hivernale et la CAN, qui prendront au plus bas mot 1 mois. Si je sais encore calculer ça nous laisse avec 7 mois de L1, et il en faut 8 pour disputer 32 journées au rythme d'un match hebdomadaire. Et je ne compte même pas les dates que la FTF prendra pour l'En, ni les matches de qualification pour la CL 2012.
Du coup, nous aurons le choix entre un autre marathon championnat-coupe avec 3 matches en 8 jours, ou bien ne clôturer la saison 2012 que vers fin Juillet.
Cela voudra surtout dire que nous serions obligés d'enchaîner, une fois de plus avec la CL 2012 sans vacances ni stage de préparation de pré-saison !!!
3lech hal ghassra ???

Dernière modification par BenM'radMachouche (26-08-2011 08:15)

Hors ligne

#83 26-08-2011 13:16

estsanspit
TarajjiManiaque
Lieu : Tunis
Inscription : 09-06-2008
Messages : 2 898

Re : [Football tunisien] FTF, LNFP, CNAS...

BenM'radMachouche a écrit :

Peut être...Cependant, si on considère que la saison écoulée a été démarrée début Juillet 2010, par conséquent la prochaine sera amputée de 4 mois ( Juillet, Août, Sept et Oct ) et non pas seulement de 3. A cela viendront se greffer la trêve hivernale et la CAN, qui prendront au plus bas mot 1 mois. Si je sais encore calculer ça nous laisse avec 7 mois de L1, et il en faut 8 pour disputer 32 journées au rythme d'un match hebdomadaire. Et je ne compte même pas les dates que la FTF prendra pour l'En, ni les matches de qualification pour la CL 2012.
Du coup, nous aurons le choix entre un autre marathon championnat-coupe avec 3 matches en 8 jours, ou bien ne clôturer la saison 2012 que vers fin Juillet.
Cela voudra surtout dire que nous serions obligés d'enchaîner, une fois de plus avec la CL 2012 sans vacances ni stage de préparation de pré-saison !!!
3lech hal ghassra ???

Khater fil FTF msatkin

Hors ligne

#84 01-09-2011 19:45

ESTfan
Administrateur
Lieu : Tunisie
Inscription : 25-08-2008
Messages : 48 145
Site Web

Re : [Football tunisien] FTF, LNFP, CNAS...

bann.gif

خاص
طارق ذياب يحصل على ضمانات ويخطط لرئاسة الجامعة... ومراد محجوب على رأس الادارة الفنية!!!
تحدث اشياء كثيرة في الكواليس منذ فترة... ولم يعد يخفى على أحد ان المؤيدين لرحيل المكتب الجامعي الحالي اكثر من المساندين له... رغم ان عديد الاصوات والاسماء والوجوه التي تضغط لاقصاء «مكتب الحداد» باسم الديمقراطية والتجديد جلست على كراسي رئاسة الجمعيات بلا انتخابات وانما بالولاءات وبدعم قوي ونافذ من التجمع المخلوع هو الاخر..وعديدة هي المسرحيات التي يتم تأليفها حاليا في الكواليس وخلف الابواب المغلقة وفي جلسات ضيقة هنا وهناك للظهور بمظهر الابطال والمنادين والمدافعين والمناشدين والمحافظين على حق رياضتنا بالفوز بمسؤولين منتخبين ديمقراطيا يسهرون على شؤونها.. ولكن أهم سؤال هو هل سيرحل أنور الحداد وبقية اعضائه أم تتم اقالتهم أم يحصل فراغ قانوني بفعل فاعل؟!!
كل السيناريوهات ممكنة..ولا جدال أن كل شيء مرتبط بما سيحققه المنتخب الوطني في المالاوي...وفي كل الحالات والاحوال ليست من مصلحة الاطراف الطامحة والطامعة في رئاسة الجامعة العمل على ابعاد المكتب الحالي بالقوة وبطريقة «ديقاج» لان «الفيفا» بالمرصاد لمثل هذه التصرفات..وترفض بل تتصدى لأي نوع من انواع الضغوطات المباشرة وغير المباشرة بهدف تغيير مكتب منتخب أو تبعا لذلك وعكس ما نادى به البعض مؤخرا من وجوب «تنظيف» الجامعة والقيام بعملية كنس داخلها وفي محيطها فإن المنطق يفرض الجلوس الى المكتب الحالي ومحاولة الوصول معه الى حلّ توافقي يراعي مصلحة كل الأطراف ولا يمسّ او يضرّ بصورة وسمعة تونس في المحافل الدولية ... ولسنا بحاجة وخاصة في هذه الظروف الى حروب كلامية جديدة وأزمات رياضية أخرى ... وفي ذات السياق قالت مصادر مطلعة لـ «الصحافة» ان اللاعب الدولي السابق طارق ذياب اوشك على اتمام آخر الترتيبات الخاصة بقائمته وأضافت ذات المصادر أن طارق حصل على دعم قوي من عديد الوجوه والهياكل المؤثرة في المشهد الرياضي بل انه حصل على ضمانات بخصوص توليه رئاسة الجامعة خلال المرحلة القادمة ولعل ما يؤكد هذا الكلام ان طارق ذياب بدأ بالفعل بالتخطيط لعهده ولمشواره مع رئاسة الجامعة انه اتصل رسميا بالمدرب مراد محجوب وعرض عليه خطة مدير فني بامتيازات هامة وصلوحيات «كبيرة» لا مقارنة بينها وبين ما يحصل الان وما كان يحصل صلب الادارة الفنية ... ويبدو حسب ذات المصادر ان مراد محجوب اعطى موافقته لطارق ذياب في انتظار ان تنضج الامور بشكل نهائي ورسمي ... وللحديث بقية.
عبد الوهاب بن رحومة

Hors ligne

#85 01-09-2011 21:49

ali93
Rédacteur
Lieu : Tunis
Inscription : 28-10-2008
Messages : 990
Site Web

Re : [Football tunisien] FTF, LNFP, CNAS...

Je suis pour quiconque de ce domaine à une condition: que son plan prévisionnel (PP) et son plan d'action (PA) soient tous deux transparents et vérifiables durant son mandat.

Hors ligne

#86 02-09-2011 20:30

anis taraji 1919
Membre
Lieu : Bruxelles
Inscription : 31-12-2008
Messages : 9 486

Re : [Football tunisien] FTF, LNFP, CNAS...

Aprés le limogeage de Youssef Seriati par la FTF
«Mon tort est d'être le frère de Ali Seriati»
Youssef Seriati a organisé dernièrement une conférence de presse dans l'un des espaces de loisir à quelques encablures la ville de Kairouan au cours de laquelle il a notamment signalé qu'il continuera à assumer la tâche de vice- premier président du club Aghlabide jusqu'à la tenue  de l'Assemblée générale élective.

Evoquant la décision prise dernièrement par la FTF relative à son limogeage ainsi que celui de son adjoint et du préparateur physique de l'équipe nationale cadette, Sériati a précisé qu'un directeur exerçant au ministère des Sports serait à l'origine de cette décision parvenue à un moment où le groupe préparait deux importantes échéances  à savoir la coupe d'Afrique et la coupe du monde. Il a signalé à ce propos que  l'ambiance au sein du groupe est excellente et la préparation se fait selon un programme bien détaillé.
Seriati n'a pas caché qu'il était choqué par cette décision « Cela vient à contre courant de la situation actuelle. Car le staff technique n'a pas ménagé sa peine pour créer une excellente ambiance de travail. Mon seul tort c'est d'être tout simplement le frère de Ali Seriati » a-t-il conclu.
le Temps

Hors ligne

#87 05-09-2011 08:44

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : [Football tunisien] FTF, LNFP, CNAS...

logo-lapresse.jpg

Après l'échec du Malawi...Comme si de rien n'était…

L'élimination potentielle de notre onze national de la CAN 2012 précipitera-t-elle le départ du bureau de la FTF?

Hédi Lahouar, vice-président de la  FTF, n'a apparemment aucun respect pour la douleur des Tunisiens et leur énorme déception après le nul du Malawi, pratiquement synonyme de l'absence de la Tunisie lors de la phase finale de la CAN. Au point qu'il a eu le culot de déclarer en fin de rencontre à «Al Watania» : «Ce bureau fédéral est légitime. Il restera jusqu'en 2014 et entamera la restructuration de notre football».
Pour être resté jusqu'au bout, ce bureau fédéral l'a bel et bien fait. Soit jusqu'à l'élimination potentielle de notre équipe nationale de la CAN après que leurs prédécesseurs  nous eurent mené jusqu'à une autre élimination : celle de 2010 en Afrique du Sud.
Non contents d'avoir réduit notre football là où il est aujourd'hui, c'est-à-dire au plus bas, nos responsables fédéraux rentrés dans un avion où ça rigolait grave, mènent depuis quelque temps un véritable bras de fer avec un ministère qui a fermement l'intention de mener à bout son intérim révolutionnaire, en opérant un changement total et démocratique tant au niveau des clubs que des fédérations.
Et si tout le monde observe un profil bas en ce moment et essaie de se faire oublier (autant leur dire que c'est peine perdue puisque l'ultimatum, le vrai, est fixé pour le 30 septembre pour les assemblées générales), la Fédération tunisienne de football n'en finit pas de narguer la tutelle et le pays tout entier au nom d'une légitimité qu'elle n'a jamais eue. Elle n'en finit pas de faire référence à la Fifa en oubliant tout ce qui a précédé l'élection de la liste unique qui fait office de fédération aujourd'hui. Ils ont oublié les compromis, les compromissions, les courbettes, les coups bas à leurs adversaires, les promesses de fidélité à leurs anciens maîtres, etc.
La Fifa? Pourquoi celle-ci ne s'est pas posé la question de savoir pourquoi nous en sommes arrivés à une seule liste pour les élections de ce bureau fédéral, pourquoi on a coupé la route à d'autres et pourquoi on a éliminé la seconde liste en lice pour vices de forme?
Mais il n'y a pas que cela puisque ce bureau fédéral a consacré la chute de notre football en même temps qu'il a précipité la faillite de cette équipe nationale.
La Fifa? Jusqu'à nouvel ordre, ce pays est souverain et dans une phase post-révolutionnaire venue mettre fin aux anciennes pratiques, aux vieilles irrégularités et rétablir la légalité et la légitimité.
Que la FTF devienne un Etat dans l'Etat en dépit de son illégitimité, de ses dérives et de ses mauvais résultats, voilà qui est intolérable.
Elimination de la Coupe du monde, élimination de la CAN : qu'attendent-ils pour quitter la scène comme l'a fait si dignement auparavant son président Ali Hafsi.
Notre football ne peut plus attendre!
 
Sami AKRIMI le : 05-09-2011

Dernière modification par BenM'radMachouche (05-09-2011 08:44)

Hors ligne

#88 05-09-2011 17:09

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : [Football tunisien] FTF, LNFP, CNAS...

بعد تكوين "مجموعة مقاومة الفساد الرياضي: قريبا ولاة ووزراء ومديرون وشيبوب واللقام والحفصي أمام القضاء!

على غرار بقية المجالات سجلت تجاوزات عديدة في المجال الرياضي الذي يعج بدوره برموز الفساد وعلى هذا الاساس تكونت "مجموعة مقاومة الفساد الرياضي" التي اختير مختص القانون الرياضي الاستاذ طارق العلايمي منسقا لها.
وتتكون هذه الحركة او المجموعة ولأول مرة من محامين وخبراء محاسبين لأن فتح ملفات الفساد الرياضي يهم مسائل قانونية ووزارات وهياكل رياضية وجامعات وإدارات.
وقد تفرغت المجموعة المتكونة حديثا لجمع الملفات والوثائق مع دراستها قبل اثارة قضايا تتبّع حيث أفادنا منسق المجموعة ان الحركة تقدمت بأذون على عرائض وبعدها ستتحرى في الملفات بعد الحصول على الوثائق المطلوبة من الإدارات والهياكل التي وجهت اليها هذه الأذون مبرزا أن المتأكد في هذه الملفات أن القضايا ستشمل أسماء معروفة تعتبر رموزا للفساد الرياضي خلال الاعوام العشرة الاخيرة.
فساد قانوني
وبيّن الأستاذ طارق العلايمي أن الملفات التي سيتم فتحها  تهم الرشوة في الميدان الرياضي والفساد المالي في هياكل وزارة الاشراف ودور الشباب وتمويل المنشآت الرياضية وشركة البرومسبور.
وزيادة عن متابعة الفساد فإن المجموعة ستفتح ملفات الفساد القانوني المتعلقة بتزوير الانتخابات في الجلسات العامة للجامعات والجمعيات وخاصة الولاة الذين صادقوا على محاضر جلسات باطلة قانونا باعتبار ان الانتخابات لم تجر لأن رؤساء الاندية كان يقع تعيينهم وتزكيتهم.
وعلمنا أن أولى الملفات سيقع ايداعها مفتتح أكتوبر المقبل وستشمل إثارة التتبع اسماء معروفة على غرار سليم شيبوب المورط في قضايا رشوة والتدخل في انتخابات مكاتب جامعية بالاضافة الى ملف علي الحفصي الرئيس السابق للجامعة والحكم مكرم اللقام (وهذا الملف معروض ايضا لدى لجنة تقصي الحقائق حول مسائل الرشوة والفساد(...
ولاة ورؤساء أندية
وعلمنا أن أولى عمليات إثارة التتبع ستشمل 5 ملفات هامة سيقع تتبع المورطين فيها جزائيا ورياضيا وتضم وزراء ومديرين عامين بالوزارة والهياكل الرياضية وولاة ورؤساء أندية.. وجامعات السباحة وكرة اليد والسلة والطائرة والجيدو وألعاب القوى وغيرها..
وأفادنا الاستاذ طارق العلايمي أن دور «مجموعة مقاومة الفساد الرياضي» لن يقتصر على الملفات السابقة حيث ستصبح المجموعة محاسبة للقديم وهيكلا رقابيا لما يحدث الآن في الميدان الرياضي حيث ستكون المجموعة موجودة في كل ملف رياضي جديد يقع فتحه.
عبد الوهاب الحاج علي
assabah

Hors ligne

#89 05-09-2011 18:56

estsanspit
TarajjiManiaque
Lieu : Tunis
Inscription : 09-06-2008
Messages : 2 898

Re : [Football tunisien] FTF, LNFP, CNAS...

Allez les incompétents sifserikom w langare !!!
Y en a marre de vos âneries, Malawie personne ne connait, Botswana encore moins et nous, on se retrouve a se battre avec eux et pire encore à perdre !!!!
Foutez le camp !!!!

Hors ligne

#90 05-09-2011 19:34

anis taraji 1919
Membre
Lieu : Bruxelles
Inscription : 31-12-2008
Messages : 9 486

Re : [Football tunisien] FTF, LNFP, CNAS...

رسمي :"محمد عطاء الله" يستقيل من المكتب الجامعي
بادر اليوم العضو الجامعي "محمد عطاء الله" الى تقديم استقالته إلى رئيس الجامعة, على اثر فشله كعضو في تحقيق البرنامج المسطر لترشح المنتخب الوطني إلى نهائيات كاس إفريقيا للأمم.
Attounissia

Hors ligne

#91 05-09-2011 21:42

bravor
Fan
Lieu : Tunis
Inscription : 10-12-2009
Messages : 852

Re : [Football tunisien] FTF, LNFP, CNAS...

anis taraji 1919 a écrit :

رسمي :"محمد عطاء الله" يستقيل من المكتب الجامعي
بادر اليوم العضو الجامعي "محمد عطاء الله" الى تقديم استقالته إلى رئيس الجامعة, على اثر فشله كعضو في تحقيق البرنامج المسطر لترشح المنتخب الوطني إلى نهائيات كاس إفريقيا للأمم.
Attounissia

Rajel.

Hors ligne

#92 06-09-2011 13:52

Gianni
Super Fan
Lieu : Tunis
Inscription : 20-05-2009
Messages : 2 369

Re : [Football tunisien] FTF, LNFP, CNAS...

عبد الوهاب الحاج عليCe journaliste a été l'un des plus grands bandara de Slim Chiboub
assabah

Hors ligne

#93 06-09-2011 16:03

novantezimo
Membre
Inscription : 03-11-2010
Messages : 107

Re : [Football tunisien] FTF, LNFP, CNAS...

Tunisia city

الترجي الثاني إفريقيا و 73 عالمياً فى التصنيف الشهري

الترجي الثاني إفريقيا و 73 عالمياً فى التصنيف الشهري FIFA

الهلال السودانى قفزة هائلة فى التصنيف الذى حل فيه بالمركز الـ71 ليتصدر تصنيف الأندية العربية والأفريقية، يليه فريق الترجى التونسى الذى جاء فى المركز الـ73 عالمياً بينما حل النادي الإفريقي في المرتبة 291 عالميا أما النجم الساحلي فهو غير مصنف ضمن 400 فريق في التصنيف العالمي وحافظ برشلونة الأسبانى على صدارته للتصنيف الشهرى، خاصة بعد تتويجه بلقبى كأس السوبر الأسبانى والسوبر الأوروبى، كما حافظ غريمه ريال مدريد على المركز الثانى فى التصنيف.

وجاء ترتيب الأندية الأفريقية على النحو التالى:

الترجي الثاني إفريقيا و 73 عالمياً فى التصنيف الشهرى FIFA1- الهلال السودانى (71)
2- الترجى التونسى (73)
3- الأهلى المصرى (101)
4- الرياضى الفاسى المغربى (120)
5- القطن الكاميرونى (130)

وجاء ترتيب الأندية العربية على النحو التالى:

1- الهلال السودانى (71)
2- الترجى التونسى(73)
3- الأهلى المصرى (101)
4- الرياضى الفاسى المغربى (120)
5- الوحدات الأدرنى (124)

وجاء ترتيب أول خمس أندية فى التصنيف على النحو التالى:

1- برشلونة
2- ريال مدريد
3- مانشستر يونايتد الإنجليزى
4- بورتو البرتغالى
5- إنتر ميلان الإيطالى

Hors ligne

#94 06-09-2011 17:06

Gianni
Super Fan
Lieu : Tunis
Inscription : 20-05-2009
Messages : 2 369

Re : [Football tunisien] FTF, LNFP, CNAS...

Les critères de classement  bien qu'ils sont améliorés dernièrement mais ne sont pas trop significatifs, sincèrement il nous faut gagner la LDC .

Hors ligne

#95 07-09-2011 10:20

anis taraji 1919
Membre
Lieu : Bruxelles
Inscription : 31-12-2008
Messages : 9 486

Re : [Football tunisien] FTF, LNFP, CNAS...

بعد تردد إمكانية شراء المنتخب التشادي

الجماهير ترفض ترشحا ملوّثا بالرشوة
عوض أن تقبل الجامعة الأمر الواقع وتبحث عن الحلول الكفيلة ببناء منتخب وطني يُعيد المجد ويشرّف تونس، بدأت تبحث عن متاهات لا طائل من ورائها.. فقد استغرب الجميع كيف يتجرأ عضو جامعي بالإعلان عن إيجاد منفذ قانوني يجعل تونس تترشح في صورة التساوي مع المالاوي، وهو منفذ مغلق مثلما أوضحه الزميل حسن عطية في عدد الأمس.. المخرج الآخر والصادر عن أحد أعضاء الجامعة هو التلويح بإمكانية شراء المنتخب التشادي للصمود في وجه المالاوي من خلال منحه أموالا تشجيعية..
يا للعار وخيبة المسعى؟! الوزير قالها صراحة «إنّ نكسة المنتخب جرحت مشاعر 10 آلاف تونسي وجعلتهم مرضى»، فهل بهذه الطريقة يسعى المكتب الجامعي إلى إنقاذ ماء الوجه؟!
إن جماهير تونس التي تربّت على العز والأنفة، وعاشت أحلى فترات المجد والنخوة بعرق الجبين ترفض رفضا باتا ترشحا ملوثا بالرشوة وتدين من يفكر في ذلك.
Assabah

Hors ligne

#96 07-09-2011 13:53

Gianni
Super Fan
Lieu : Tunis
Inscription : 20-05-2009
Messages : 2 369

Re : [Football tunisien] FTF, LNFP, CNAS...

il ne reste qu'à payer des tchadiens pour se qualifier.Quelle bassesse.

Hors ligne

#97 07-09-2011 13:55

Gianni
Super Fan
Lieu : Tunis
Inscription : 20-05-2009
Messages : 2 369

Re : [Football tunisien] FTF, LNFP, CNAS...

quelle est la relation entre belhassen haddad et anouar haddah?

Hors ligne

#98 07-09-2011 15:01

ESTfan
Administrateur
Lieu : Tunisie
Inscription : 25-08-2008
Messages : 48 145
Site Web

Re : [Football tunisien] FTF, LNFP, CNAS...

anis taraji 1919 a écrit :
بعد تردد إمكانية شراء المنتخب التشادي
الجماهير ترفض ترشحا ملوّثا بالرشوة
[...]

Assabah

Selon les règlements de la FIFA c'est tout à fait légal. Le Malawi peut faire de même avec le Togo. La question est si le Tchad serait capable de tenir tête au Malawi et si les nôtres seraient capables de battre le Togo tongue !

Hors ligne

#99 07-09-2011 15:13

estsanspit
TarajjiManiaque
Lieu : Tunis
Inscription : 09-06-2008
Messages : 2 898

Re : [Football tunisien] FTF, LNFP, CNAS...

ESTfan a écrit :

Selon les règlements de la FIFA c'est tout à fait légal. Le Malawi peut faire de même avec le Togo. La question est si le Tchad serait capable de tenir tête au Malawi et si les nôtres seraient capables de battre le Togo tongue !

Tout à fait, ce n'est qu'inciter l'adversaire à jouer le jeu.
Mais le problème, c'est que nous en sommes réduit à espérer que le TCHAD tienne tête au MALAWI dans un groupe de qualification pour la CAN dans lequel le BOTSWANA est leader, avouez que c'est quand même scandaleux et honteux !!!

Hors ligne

#100 07-09-2011 15:36

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : [Football tunisien] FTF, LNFP, CNAS...

estsanspit a écrit :

Tout à fait, ce n'est qu'inciter l'adversaire à jouer le jeu.
Mais le problème, c'est que nous en sommes réduit à espérer que le TCHAD tienne tête au MALAWI dans un groupe de qualification pour la CAN dans lequel le BOTSWANA est leader, avouez que c'est quand même scandaleux et honteux !!!

Aussi incongru qu'un pur sang qui se fait distancer à la course par un troupeau de zèbres, ou une Deuche qui double fastoche une Ferrari.
Je crois que Tunisie dans le chapeau des têtes de séries on peut lui dire: adios gringo !!!

Hors ligne

Pied de page des forums