Vous n'êtes pas identifié(e).

#101 13-09-2015 14:26

sancho
Fan
Lieu : Hamhama
Inscription : 14-07-2008
Messages : 847

Re : [CAF CC 2015] ESS - EST; le samedi 12 septembre 2015 à 20h00

kalikoma a écrit :

ben chrifeya ghlot fil corner c vrais ama rahou defense ghalét barcha zéda fil corner wé9fine ghaltine w mochékla hédhi walét 3ana mili 5raj il hichri w banana  kénou houma mghotine defaut mta3 ben chrifeya en tt cas 3ada tora7 béhi barcha ilyoum rahou bou il 3éz 3andi barcha ritouch haka
derbeli Rabbi yéhdih ama vu rendement mta3 néfzi ilyoum 7ram kén nraw semah yal3éb w néfzi banak


Un mauvais placement des joueurs dans les corners est aussi de la faute du gardien qui le premier responsable pour placer ses joueurs pk il est les dernier et il peut tout voir , Chokri wselll dhrabb walid azaiez pour un mauvais marquage ... Moez rassou kberr w il fait tout pour imposer son frère dans l'effectif alors que tous les connaisseurs savent ke mayji chay 9oddem wassim Karoui ... Moez était insatisfait de ses primes et salaires et il a eu dernièrement une revalorisation salariale ... Moez est aussi mécontent du faite  lui avoir enlevé le capitanat  ...

Hors ligne

#102 13-09-2015 15:07

ESTist 4ever
TarajjiManiaque
Inscription : 05-04-2011
Messages : 2 901

Re : [CAF CC 2015] ESS - EST; le samedi 12 septembre 2015 à 20h00

@sancho

Taraji akber mennou we akbar m'en ennass elkoll

Dernière modification par ESTist 4ever (13-09-2015 15:09)

Hors ligne

#103 13-09-2015 15:40

HAMOUDA2007
Super Fan
Lieu : Montreal
Inscription : 14-12-2007
Messages : 1 271

Re : [CAF CC 2015] ESS - EST; le samedi 12 septembre 2015 à 20h00

S'il faut avancé il faut impérativement deux bon latéraux(derebeli et Nefzi  sont au niveau de la ligue 3), un bon gardien avec beaucoup de caractères, si vous avez vu le match comment Tej bloquait Moez lors d'un corner et comment Moez le caressait , si c’était Chokri il l'aurai poussé jusqu'au centre du terrain c'est ça la force de caractère d'un gardien mis a part la sortie magistrale apres le corner.  Finalement le centre de la défense qui d’après moi, ils ont besoin pour un bon congé sans solde.  Et incha'Allah vous allez voir notre dawla, le bon vieux temps des année 90

Hors ligne

#104 13-09-2015 16:15

Wlid'ha 01
Coopérateur
Lieu : Rabat / Hammamet
Inscription : 28-06-2015
Messages : 15 592

Re : [CAF CC 2015] ESS - EST; le samedi 12 septembre 2015 à 20h00

Les gens qui accablent MBC sur le deuxième but (que j'ai vu et revu, ballon rentrant au premier poteau, présence massive de joueurs, il aurait pu aussi sortir et se trouer khater dans ce genre de sorti tu le fais à l'aveugle) et qui le compare à qui ? à Balbouli soit disant impérial dans sa cage ?!!!!! Je vous invite juste à revoir le magnifique but d'Andre Ayew face à un certain Balbouli à la Can 2012 ou le but de Jouini dans ce même match et puis reprendre une once d'honnêteté avec deux pincettes d'objectivité et d'aller dormir !

Hors ligne

#105 13-09-2015 17:12

cartonvert2000
Membre
Lieu : tunis
Inscription : 04-05-2009
Messages : 25

Re : [CAF CC 2015] ESS - EST; le samedi 12 septembre 2015 à 20h00

Pour les connaisseurs, dans ce genre de corner, si le gardien sort il y a 99% des cas CF pour lui. Alors je ne comprend pas les leçons d honnete doivent être donner de quel côté.  Ou MBC est intouchable? !!!!!

Dernière modification par cartonvert2000 (13-09-2015 17:16)

Hors ligne

#106 13-09-2015 20:15

Nizar
Administrateur
Lieu : Tunisia
Inscription : 06-01-2003
Messages : 6 403

Re : [CAF CC 2015] ESS - EST; le samedi 12 septembre 2015 à 20h00

أخبار الترجي الرياضي: الخنيسي في أوج العطاء وارتياح لكسب «قضية» العكايشي

668_334_1442062184ance.jpg

ضرب ترجي السويح بقوة في الوديات وذلك رغم الغيابات الكبيرة. وانتصر شيخ الأندية التونسية على شبيبة سكرة بسداسية، وفاز على «البقلاوة» بثنائية، وذلك قبل أن يهزم أمس الأول في الحديقة «ب» قرنبالية الرياضية بثلاثية نظيفة.
هذه الانتصارات الودية ساهمت حتما في ترميم المعنويات المنهارة جرّاء الاخفاقات غير المسبوقة في مختلف المسابقات المحلية والقارية. ومن المؤكد أن هذه البداية المثالية مع المدرب الجديد عمّار السويح ستكون أفضل حافز للاعبين لتجاوز حالة الضياع، ومصالحة الأنصار انطلاقا من مواجهة اليوم في سوسة حيث ينتظر جمهور الترجي «انتفاضة» في حجم الهزّات التي شهدها النادي، وعلى قدر المليارات التي أنفقتها هيئة حمدي المدب.
انتظارات كبيرة
ستكون الخيارات محدودة في مواجهة الليلية ضدّ «السواحلية» بالنظر الى الغيابات التي تسجلها المجموعة الموجودة تحت تصرف السويح لأسباب مختلفة، ومع ذلك فإن الجماهير الصفراء والحمراء تعلق آمالا عريضة على لقاء الليلة الذي تريده بمثابة الختام لموسم الأحزان، ونقطة البداية لعام سعيد.
الخنيسي في أفضل حالاته
يعرف طه ياسين الخنيسي الحديقة «ب»، ولم يكن في حاجة الى الكثير من الوقت ليتأقلم في النادي، وهو ما برهن عنه المهاجم الجديد - القديم لفريق «الدم والذهب»، حيث عانق الشباك في مناسبتين في المباراة الودية أمام الملعب التونسي في ميدان قرنبالية، وذلك قبل أن يسجل ثنائية جديدة أمس الأول في مركب المرحوم حسان بلخوجة وذلك ضدّ «الحرّيقة». وأكد الخنيسي (لم يتمّ تأهليه للعب في كأس الـ»كاف» أنه قادر على منح الحلول المطلوبة لشيخ الأندية التونسية في المنطقة الأمامية مع انطلاق سباق البطولة الذي يستهله الترجي بلقاء صعب في الشتيوي يوم 16 سبتمبر الجاري.
ترويج الاشتراكات
تحدثنا في وقت سابق عن المشروع الذي وضعه الترجي لترويج أكبر عدد ممكن من الاشتراكات بمناسبة الموسم الرياضي الجديد. وفي هذا السياق قرر أهل الدار أن تبدأ عملية بيع الاشتراكات يوم 15 سبتمبر الجاري في شبابيك الحديقة «ب»، وأيضا في الفضاءات التجارية الخاصة بشركة اتصالات تونس (هذه المؤسسة متعاقدة مع النادي). وستتراوح الأسعار بين 70 400 دينار. وينتظر المسؤولون اقبالا قياسيا على الاشتراكات لايمانهم بالوفاء الكبير للجماهير الصفراء والحمراء لناديها. وهذا فضلا عن الطموحات غير المحدودة للفريق بعد الانتدابات الاستثنائية التي قامت به ادارة المدب.
قضية العكايشي
نجحت لجنة القوانين التي تضمّ ثلة من الأساتذة الأكفاء من الدفاع عن حق الترجي في قضيته مع مهاجمه السابق أحمد العكايشي. وأكد عضو لجنة القاونوية الأستاذ كمال العروسي بأن لجنة الاستئناف حكمت على العكايشي بدفع 572 مليونا لفائدة فريق «باب سويقة» وهو مهر فسخ عقده قبل الأوان، وهذا فضلا عن تجميد نشاطه لمدة أربعة أشهر. (اللاعب بوسعه اللجوء الى هيئة التحكيم الرياضي حسب ما أكده العروسي). وقد كانت سعادة أهل الدار كبيرة بهذا الانتصار القانوني على العكايشي الذي هاجم بشدّة الفريق بعد خروجه من الحديقة «ب» باتجاه سوسة.

سامي حماني

Al-Chourouk

Hors ligne

#107 13-09-2015 20:28

Nizar
Administrateur
Lieu : Tunisia
Inscription : 06-01-2003
Messages : 6 403

Re : [CAF CC 2015] ESS - EST; le samedi 12 septembre 2015 à 20h00

كأس الـ «كاف» : النجم الساحلي ـ الترجي الرياضي (2 - 1): بغداد «عاصمة» النّجاح

BN45074esssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssss.jpg

الملعب الأولمبي بسوسة – جمهور غفير –
تشكيلتا الفريقين :
النجم الساحلي: الجبالي – نقاز – عبد الرزاق – بوغطاس – الجمل – موزيس (آكوستا ) – بن عمر – تاج (سعادة) – لحمر – بوجناح – المويهبي (العمراني).
الترجي الرياضي: بن شريفية – الدربالي – النفزي – اليعقوبي – المشاني – الراقد – عبود ( النغموشي) – الشعلالي – المحيرصي ( الرقيعي ) – الجويني – بن يوسف( الصامتي ).
تحكيم:  مهدي عبيد شارف
الأهداف:
ـ الجويني في الدقيقة 25 لفائدة الترجي الرياضي
ـ بونجاح في الدقيقتين 89 من ضربة جزاء و90 + 3 لصالح النجم
الإنذارات:
ـ بن عمر وبن عبد الرزاق من النجم
ـ الجويني وبن يوسف والنفزي والدربالي من الترجي

اختلاف الوضعية في هذه المغامرة الإفريقية بين النجم الساحلي والترجي الرياضي ألقى بضلاله على هذا الكلاسيكو الخالي من أي رهان ، فأبناء فوزي البنزرتي ضمنوا تأهلهم إلى المربع الذهبي منذ الجولة الفارطة فيما ودع أبناء عمار السويّح المسابقة مبكرا وتحولوا إلى سوسة فقط للدفاع عن سمعة الفريق وإنهاء المغامرة التي لم تكن موفقة ولم تلب طموحات العائلة الترجية.
هي المباراة الرسمية الأولى للإطار الفني الجديد للأحمر والأصفر الذي وجد نفسه مجبرا على التعامل مع الزاد البشري المحدود المتوفر لديه حيث كان 14 لاعب فقط على ذمته بمناسبة هذا اللقاء وهو ما قلص من هامش الإختيارات بالنسبة إليه، في المقابل كانت المجموعة كاملة على  ذمة مدرب النجم الذي حاول منح راحة اختيارية لبعض العناصر مثل البريقي وبانغورا مع التعويل على تركيبة شبه مثالية يقودها بونجاح في الهجوم.
بداية اللقاء كانت متعادلة بين الفريقين مع انحصار اللعب أكثر في وسط الميدان الذي حاول كل فريق السيطرة عليه بوصفه مفتاح النجاح في مثل هذه المواجهات وبمرور الوقت حاول كل طرف التكشير عن أنيابه الهجومية والتقدم لإرباك الدفاع المنافس وإحداث الخطورة على مرماه فكانت توغلات الترجي الرياضي من اليمين عن طريق المحيرصي ومن اليسار بواسطة بن يوسف لكن دون خطورة كبيرة على شباك الجبالي إلى غاية الدقيقة 24 التي شهدت كرة طويلة من المشاني في اتجاه النفزي الذي توغل على الجهة اليسرى وحاول التمرير للجويني لكن الدفاع يتدخل ويضع الكرة في الركنية وهي الكرة الثابتة التي صنع بفضلها فريق باب سويقة الفارق بتنفيذ محكم من المحيرصي في القائم الأول وقفز الجويني فوق الجميع ليغالط الجبالي ويعلن عن افتتاح النتيجة.
في الطرف المقابل أحدث النجم الخطر على مرمى الترجي الرياضي عن طريق الكرات الثابتة سواء المخالفات التي سددها لحمر وكان لها بن شريفية بالمرصاد للتصدي لها بكل مهارة أو الركنيات التي تولى نفس اللاعب تنفيذها وكانت أخطرها تلك التي تلقاها الجمل بالرأس في الدقيقة 18 لكن الدربالي كان في المكان المناسب لإنقاذ الموقف وإبعاد الكرة إلى الركنية.
هذه الفترة الأولى شهدت وجهين مختلفين ، الأول طيب على المستوى الفني وذلك إلى حين تسجيل الترجيين الهدف في الدقيقة 25 والثاني تشنجت فيه الأعصاب وكثرت فيه التدخلات القوية التي لم يحسن الحكم الجزائري التعامل معها حيث أظهر قلة خبرته وعدم القدرة على إدارة مباراة في هذا الحجم لتفرض التساؤلات حول تعيين نفس الحكّام في المسابقات الإفريقية.
الوقت بدل الضائع من هذا الشوط الأول كاد يأتي بالجديد وكان بإمكان الترجي قتل المباراة بصفة نهائية بالنظر إلى الفرصة السانحة التي توفرت للمحيرصي لكن التسديدة الأخيرة افتقدت للقوة وتمكن أحد مدافعي النجم من التدخل وتحويل الكرة إلى الركنية ليعلن بعد ذلك الحكم الجزائري عن نهاية الشوط حين تحصل الترجيون على مخالفة في مناطق النجم قاطعا بالتالي فرصة هجومية في قرار أكد ضعف مردود الحكم طوال هذه الفترة الأولى.
في الشوط الثاني كانت سيطرة النجم شبه مطلقة وهذا طبيعي بعد تقدم أبناء البنزرتي إلى الهجوم بحثا عن التعادل مقابل محاولة الترجيين المحافظة على أسبقيتهم وبالتالي تعزيز مناطقهم الخلفية مع الرد بواسطة الهجومات المعاكسة التي كانت إحداها خطيرة وذلك في الدقيقة 68 بعد هجوم جماعي منسق انتهى بتوزيعة من الدربالي لكن المحيرصي الذي كان على خط ستة أمتار سدد بالرأس فوق مرمى الجبالي...
بقية المحاولات الخطيرة في هذه الفترة كانت من جانب النجم الذي ضغط بكل قوة على دفاع الترجي الرياضي وخلق العديد من الفرص السانحة للتهديف التي لم تكن اللمسة الأخيرة فيها موفقة على غرار كرة المويهبي التي مرت جانبية في الدقيقة 62 وكان لها مدافعو الترجي الرياضي بالمرصاد مثل تدخل اليعقوبي والدربالي والمشاني في عدة مناسبات مع اعتراض العارضة لمخالفة لحمر في الدقيقة 77، وتواصل الحال على ما هو عليه إلى الدقيقة الأخيرة من اللقاء التي أعلن خلالها الحكم الجزائري الذي كان مردوده مهزوزا عن ضربة جزاء لصالح النجم بدعوى لمس الدربالي الكرة بيده ليتقدم بونجاح إلى التسديد ويغالط بن شريفية.
واعتقدنا أن اللقاء سينتهي على نتيجة التعادل لكن الخمس دقائق الأخيرة التي اضافها الحكم كوقت بدل الضائع كانت حاسمة حيث لم ينجح فيها الجويني في استغلال مخالفة خطيرة على خط 18 متر وهي كرة كان من المفروض أن يسددها الرقيعي الأخصائي في مثل هذه المخالفات وهنا نتساءل عن قرار التنفيذ والتعيين ، وفي المقابل نجح النجم في استغلال الركنية التي توفرت له في هذا الوقت وقفز بونجاح فوق الجميع بما في ذلك بن شريفية الذي اكتوى مجددا من نفس النار دون أي تعديل في التعامل مع التوزيعات والمخالفات الجانبية والركنيات وتمكن الجزائري من اختطاف هدف الفوز وإنهاء دور المجموعات على نتيجة إيجابية على عكس فريق باب سويقة الذي عجز عن تفادي هزيمة جديدة في مغامرته الإفريقية الحالية التي يجب نسيانها بسرعة مع العمل على تفادي الهفوات القاتلة المتكررة.
فيصل الفزاني

نتائج المجموعة الأولى:
النجم الساحلي – الترجي الرياضي 2 – 1
الأهلي المصري – الملعب المالي 1 – 0
الترتيب:
1) الأهلي المصري 13 ن ( +5)
2) النجم الساحلي 13 ن ( +3)
3) الملعب المالي 5 ن
4) الترجي الرياضي 3 ن

Attounissia

Hors ligne

#108 13-09-2015 20:53

Kelibien
Fan
Lieu : Beyrouth/Paris/Tunis
Inscription : 11-11-2009
Messages : 428

Re : [CAF CC 2015] ESS - EST; le samedi 12 septembre 2015 à 20h00

Un centrage rentrant au premier poteau est du ressort des défenseurs associés. Si elle n'est pas dégagée par les défenseurs. C'est un but.
C'est ce qu'on nous a appris au minimes et cadets.

Hors ligne

Aiment ce post :

Kelibien, Kelibien

#109 13-09-2015 23:29

HAMOUDA2007
Super Fan
Lieu : Montreal
Inscription : 14-12-2007
Messages : 1 271

Re : [CAF CC 2015] ESS - EST; le samedi 12 septembre 2015 à 20h00

J'ai pas dit pour Moez n'est pas bon, j'ai simplement qu'il manque de caracteres...et je n'ai pas dit que balbouli est bon non plus, j'ailleurs je trouve MBC nettement meilleur.
Par contre je perciste a dire que nous deux lateraux sont hors equipe et encore plus ce Yahcoubi ce gas on doit lui interdire de porter le maillot de l'esperance, qu,il retourne au zanatirs

Hors ligne

#110 14-09-2015 08:24

isen
TarajjiManiaque
Lieu : testour
Inscription : 09-06-2009
Messages : 2 825

Re : [CAF CC 2015] ESS - EST; le samedi 12 septembre 2015 à 20h00

Bonjour,
Quelques précisions sur le match du samedi avant le début de cette semaine.
Il faut se poser un question : qu'est ce qu'on voulait (attendait) de notre équipe samedi dernier ?
Pour moi je voulais voir du jeu, de la grinta et éventuellement gagner à Sousse même. Donc, après le match, je suis partiellement content.
Ceux qui attaquent Derbali et Moez, pour moi ils n'ont pas regardé le même match. Derbali était dans le top 3 des meilleurs joueurs sur le terrain. Aucune action n'a filtré de son coté, aucun centre, de bonnes couvertures sur l'axe (il n'y a que le péno, discutable). Moez était très bon aussi avec toutes les balles arrêtées qui a pues sortir. Je pense que ceux qui font ces critiques s'attendaient à les faire contre Jouini mais comme il a fait son match, on cherche d'autres boucs émissaires.
D'ailleurs dites moi, pourquoi jouini devient meilleur à l'extérieur que à Rades ? Arrêtons de critiquer nos joueurs svp. Mais celui qui ne mérite pas sa place doit dégager.
Je reviens au match, la seule erreur pour moi c'est faire sortir FBY. On n'est pas obligé de faire un 3eme changement. on ne peut pas dire que c'est pour gagner du temps parcequ'on vient de faire le 1er et le 2eme au même moment.
FBY n'a pas sorti un bon match et finira peut être la saison sur le banc. Jouini est de loin meilleur pour moi.
FBY est grand, il doit faire plus de 1m85. Si on avait sur le banc Dhaoudi ou ben mansour, on aurait pu faire le changement, mais pas Samti bon Dieu ! à la fin du match l'* voulait revenir, lancer les balles aériennes et comptait sur Dasilva et Boujneh, et nous ? on faire rentrer Samti. Je sais qu'il n'y a pas d'autres choix sur le banc. mais il ne fallait pas faire ce changement, on aurait pu finir le match avec deux changements.
C'est la seule erreur que j'ai pue voir.
On doit céder Samti.
Naghmouch, doit jouer à une seule touche. Pourquoi il doit toucher le balon 6 ou 7 fois avant de donner un passe compliquée à Nefzi, ceci s'est répété 3 fois. Ragued en était furieux.

Hors ligne

Pied de page des forums