Vous n'êtes pas identifié(e).

#51 23-09-2011 19:06

SCARFACE TM
Rédacteur
Inscription : 25-09-2010
Messages : 2 002

Re : [CLA 2011 - 1/2 finale aller] Hilal - EST; le dimanche 02 octobre 2011

à mon avis souissi n'est pas prêt et mentalement et physiquement pour être jeté comme ça directement pour son 1er match après son retour à l'espérance dans une demi finale de CL et à oum dormane, stade bouillant, pression, enjeu énorme... c'est trop pour lui je ne pense pas que maaloul prendra un tel risque.. on sait rien de son niveau actuel.. face à bejaia au parc il était complètement perdu sur le terrain le mec !! non mais soyons réalistes.. il aurait dû lui donner un peu de temps de jeu.. mais de là à le balancer dans un match crucial comme celui là je pense pas

Hors ligne

#52 23-09-2011 19:15

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : [CLA 2011 - 1/2 finale aller] Hilal - EST; le dimanche 02 octobre 2011

je suis pour que Derbali garde sa place et Afful monte comme pivot !!! La paire Bouazzi/Derbali est aguerrie Et le seul techniquement capable de remplacer le rôle de Traoui en tant que relayeur c'est Falfoul !! Je suis même partisan de laisser notre capitaine sur le banc comme au Caire. Il sera plus utile et en meilleure condition pour le retour à Tunis.
Donc : Derbali, yaya, hichri, chammam, Korbi, moulelhi falfoul, bouazzi, msakni, Yannick
les 70 premières minutes tout au moins. Ensuite, Darragi Slama pour remplacer Bouazzi et Yannick surtout si on marque.

Dernière modification par BenM'radMachouche (23-09-2011 19:19)

Hors ligne

#53 23-09-2011 23:38

Rédaction
Invité

Re : [CLA 2011 - 1/2 finale aller] Hilal - EST; le dimanche 02 octobre 2011

Entraînement des pros

L’équipe professionnelle a effectué cet après-midi à partir de 15h30 une séance d’entraînement sous la conduite du staff technique emmené par Nabil Maaloul.

Le groupe a été soumis à des exercices techniques et tactiques ponctués par une opposition sur une portion du terrain au cours de laquelle le coach a apporté des correctifs se rapportant au placement et au replacement.

L’équipe professionnelle effectuera ses deux prochaines séances le samedi 24 septembre et le dimanche 25 septembre au Parc Hassène Belkhodja à partir de 10h30 avant d’observer un jour de relâche le lundi.



Site officiel

#54 24-09-2011 01:25

Chakchouka
TarajjiManiaque
Lieu : Hudson
Inscription : 18-07-2002
Messages : 2 944

Re : [CLA 2011 - 1/2 finale aller] Hilal - EST; le dimanche 02 octobre 2011

Souissi n'est pas etranger a l'ambiance esperantiste. Il ne me semble pas etre risque de l'aligner. Il est combatif et techniquement valable. Par contre il faudra savoir son etat physique reel et cela ne peut etre evalue que par NM. A la limite il pourra faire une mi-temps. C d'ailleurs le cas M'Sekni et Darragi qui ne font qu'une bonne mi-temps en general.

Hors ligne

#55 24-09-2011 08:39

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : [CLA 2011 - 1/2 finale aller] Hilal - EST; le dimanche 02 octobre 2011

Ce qui m'embête un peu est que le coach n'ait pas cru bon et utile d'organiser un vrai match d'application pour garder le rythme dans les jambes !!! ...
C'est très mauvais pour l'endurance de subir des coupures longues, suivies d'effort intense physique et psychique ...

Hors ligne

#56 24-09-2011 08:45

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : [CLA 2011 - 1/2 finale aller] Hilal - EST; le dimanche 02 octobre 2011

logo.png

الهلال في قمة التحدى لأهلى شندي والترجى

السبت 24 سبتمبر 2011 الساعة 2:17
ينتظم فريق كرة القدم بنادي الهلال في معسكر مغلق بفندق برج الفاتح عقب مران الفريق الذي سيؤديه في الساعة الخامسة مساء اليوم وذلك استعدادا لمواجهة فريق ارسنال شندي في لقاء الفريق المؤجل بالدوري الممتاز ومواصلة المعسكر تأهبا للقاء ذهاب نصف نهائي ابطال افريقيا الاحد القادم باستاد الهلال واختار الجهاز الفني بقيادة الصربي ميشو 21 لاعبا لدخول المعسكر التحضيري.

الهلال يؤدي مرانه الرئيسي لمواجهة اهلي شندي
يؤدي فريق كرة القدم بنادي الهلال في الخامسة عصر اليوم مرانه الرئيسي لمواجهة فريق اهلي شندي تأهباً لمباراة الفريقين المؤجلة في الدوري الممتاز وسيضع الجهاز الفني اللمسات الأخيرة لمباراة الاهلي باستاده بام درمان التي تدخل ضمن بروفات الفريق القوية استعدادا لمواجهة منافسه الترجي التونسي
_____________________________________________

مجلس الهلال يسلم اللاعبين مكافآتهم ويضاعف حوافز الانتصار فى مربع الكبار

السبت 24 سبتمبر 2011 الساعة 2:13
كتب: ابراهيم الجيلي
اطلق السيد الامين البرير رئيس مجلس ادارة نادي الهلال لقب ابطال افريقيا علي نجوم الهلال من خلال المحاضرة التي القاها علي اللاعبين لمدة ساعة كاملة تحدث فيها الامين البرير مشيدا بما تحقق والوصول للمربع الذهبي الافريقي وقال ان نجوم الفريق كانوا كبارا في الجولة الاخيرة وقادرون على مواصلة التميز بعد الاستفادة من الدروس الماضية واوضح البرير انه لم يقل للاعبين ابطالا بل هو حقيقة.. لانكم وضعتم الفريق ضمن اربعة فرق افريقية تتنافس علي اللقب في الوقت الذي تساقطت فيه 60 فريقا من الادوار التمهيدية ومن حقنا ان نخاطبكم بلغة الابطال وتحقيق البطولة واردة بنسبة كبيرة مادام الهلال يقوده رجال امثالكم ولكن فقط علينا ان نفكر ماذا تنتظر منا جماهيرنا واسرنا وقال البرير لاينقص نجوم الهلال شئ في التوشح بلقب البطولة ولكن قبل ذلك علينا بتخطي فريق الترجي التونسي من جولة الذهاب .. وتابع نجومنا يملكون قدرات كبيرة تجعلنا نراهن عليها بحكم الروح الواحدة التي تتطلب التركيز الشديد في مرحلة التعامل مع البطولة.. وذكر البرير ان هناك من يحاول زعزعة افكار اللاعبين في المرحلة الحساسة وشغلهم عن واجبهم مشيرا بان المجلس قد جدد ثقته في اللاعبين وجهازهم الفني لانهم يستحقون ذلك وعلينا ان نفكر جميعا في الكيفية التي يصبح بها الهلال بطلا لافريقيا وهو اصبح حلما مشروعا واذا ركزنا علي تحقيقه سينال الهلال اللقب وسيتخطي الترجي.. وسيتحقق ذلك بالاستقرار النفسي والمادي والبشري وهذا يتطلب من الناس الوضوح.. ولكن البطولة ليست بالتمني اذا لم تتولد فينا الروح وتحتاج منا المحافظة علي الانضباط واللياقة البدنية والذهنية لان المجتمع من حولنا همه كله معانقة الهلال للبطولة والتوشح بلقبها.

ووعد الامين البرير نجوم الفريق بمضاعفة الحوافز والتي قال انها ستصل الي خمسين مليون جنيه في حالة الفوز بالارض والتعادل بالخارج حيث سيتضاعف حافز اللائحة من عشرة الي عشرين مليونا في نصف النهائي اذا وصل الفريق للنهائي ستصل الي اربعين مليونا وسيرفع المجلس المكافآت في حالة الحصول علي لقب البطولة

وطالب رئيس الهلال الامين البرير اللاعبين التعامل مع كل الاحداث في المرحلة الحالية ان يحملوا هم الهلال وبالانضباط ستصبحون ابطالا لانكم افضل من اي فريق في افريقيا من ناحية المهارة والامكانيات.. واكد البرير ان الترجي فريق كبير لكنه ليس اكبر من الهلال الذي سبق ان روضه اكثر من مرة بامدرمان وعلينا ان نتعاهد بان الهلال يحترم كل الفرق لكنه يرغب في كاس البطولة هذا العام ولاشئ غيره.

الهلال يصرف مكافآت اللاعبين امس
قام مجلس ادارة الهلال امس بتسليم دائرة الكرة حوافز نجوم فريق كرة القدم لمباراتي الرجاء ذهابا وايابا والفوز على القطن الكاميروني وعمل علي رفع الروح المعنوية العالية للاعبين قبل مباراة الذهاب امام الترجي التونسي في جولة الذهاب في نصف النهائي.
_____________________________________________

ميشو يرسم خارطة طريق فوز الهلال باللقب الافريقي

السبت 24 سبتمبر 2011 الساعة 2:30
رصد: الطاهر الطيب صالح
استضاف برنامج عالم الرياضية التلفزيوني الذي يقدمه الاستاذ رضا مصطفى الشيخ المدير الفني لفريق الهلال الصربي ميشو والذي تحدث عن الكثير في المحاور والاحداث الهلالية واستعدادات الازرق لمباراته المهمة امام الترجي التونسي في نصف نهائي بطولة رابطة الاندية وقد تحدث الصربي بصراحة وشفافية ووضع النقاط فوق الحروف مؤكداً ان تحمل المسئولية من جميع افراد الاسرة الهلالية هو الطريق الذي سيوصلهم للهدف وهو اللقب الافريقي الذي تنتظره جماهير الازرق على أحر من الجمر.

فخور بفترتي مع الهلال
قال المدير الفني للهلال الصربي ميشو بانه فخور بايصال الازرق مرتين على التوالي لمرحلة دوري الثمانية ونصف النهائي في بطولتي الكونفدرالية والاندية الابطال مشيراً الى ان وقفة جماهير الفريق الصلبة خلف اللاعبين كانت بمثابة الوقود الذي قادهم لنصف النهائي وسيقودهم للنهائي وتحقيق الحلم الافريقي.

الخسارة للمدرب والفوز للآخرين
ابان الصربي ميشو بانه لا يخاف الا من حكم الله وعلى ثقة بان الله سيقف بجانبه وسيساعده موضحاً بانه لا يكترث كثيرا للنقد باعتباره يعرف عمله تماماً مشيرا الى ان الخسارة في السودان تحمل للمدرب وحده والفوز له الف اب.

لا تدخلات في قراراتي
نفى صربي الهلال ميشو اي تدخلات في عمله مؤكدا ان كل قراراته خلال الخمسة عشر شهراً الماضية كانت تعتمد على المواقف والتفكير مبينا رغم ان خسارة الازرق جاءت من اخطاء فردية الا ان الكثيرين كان املهم كبير ان يخرج الهلال من المنافسة مشيراً الى انهم حالياً في غاية الحرج والخجل.

كبار المدربين يتعرضون للنقد
شكر المدير الفني للهلال الصربي ميشو على تجديد الثقة له ولجهازه المعاون لقيادة الازرق لنصف النهائي معتبرا ان النقد القاسي الذي تعرضوا له في الجهاز الفني يحدث بصفة عادية ولكبار المدربين العالميين وعاد وقال انه وطاقمه المعاون سيبذلون كل جهد لاثبات احقيتهم في قيادة الهلال للنهائي والبطولة.

ميشو: قرار هيثم بالاستمرارية لاجل صناعة التاريخ
اكد المدير الفني للهلال الصربي ميشو على احترام كابتن الفريق فترته الطويلة بالديار الزرقاء بكفاءة واحترافية عالية قائلاً ان علاقته قوية بالكابتن هيثم ومجلس ادارة النادي وناشد القائد بان قرار اعتزاله هو الذي يملكه ولكنه ابان بان الازرق تنتظره مباراة مهمة ومفصلية امام الترجي ترسم ملامح التاريخ وطالبه بالتفكير ثلاث واربع مرات من اجل محبي ومشجعي وجماهير الهلال الوفية مؤكدا ان هيثم قادر على اتخاذ القرار السليم ولا يمكن ان يدع فريقه في مفترق طرق وعندما علم الصربي بانحياز هيثم لأمة الهلال ومواصلته لنشاطه وقيادته للازرق في المرحلة المهمة والصعبة قال ان ذلك هو ديدن الكبار وخاطب هيثم قائلاً بان قرارك بالاستمرارية معناه ان تضع كل الاشياء خلفك والاستعداد لتحدي من اجل صناعة التاريخ للهلال.

لن اتحدث بصورة سلبية عن الهلال
قال صربي الهلال بان فترته العملية بفريق الكرة بنادي الهلال قد تكون قد تخللتها بعض الاشكاليات لكنها ابان بانها حلت بصمت وفي داخل اسوار البيت الهلالي مؤكداً انه لن يتحدث بصورة سلبية عن الهلال حتى لو تنحى وغادر دياره.

الضغط العالي ولد الاصابات
اشار ميشو بان الاصابات التي لاحقت لاعبي فريقه يعتبرها نتيجة للضغط العالي مع المنتخب والازرق مما ولدت اصابات كانت متراكمة ولكنه ابان بانه رغم ذلك وصل لمرحلة متقدمة من البطولة الافريقية وبلياقة جيدة ما عدا الظروف المتدنية لفريقه في اجزاء مباراتي القطن بقاروا وانيمبا بام درمان.

العمل لمواجهة الترجي
افاد صربي الهلال ميشو بانه يري من الانسب معالجة الاشكاليات ايا كانت بفريق كرة القدم بدلاً من التفكير في حلها مشيرا بان العمل لمباراة الترجي يجب ان يكون بجد واجتهاد وبصورة دقيقة كما يعمل جهاز الكمبيوتر مؤكدا ان سلاحه سيكون دوافع اللاعبين وحب الجماهير لمعالجة كل الهنات.

جاهزون ذهنياً
اكد ميشو على جاهزية الفريق التامة من الناحية الذهنية وتمنى ان تتكامل الجهود للوصول للجاهزية التي يعمل لها ليل نهار وبمعرفة ودراية حتى يتحقق المطلوب.

التكتيك سلاحي لاخفاء بعض العيوب
قال صربي الهلال ميشو بان صفة البطء التي يوصف بها اللاعب السوداني فان لاعبي فريقه قادرون على التفوق بسرعة التفكير الى جانب وجود بعض العناصر السريعة مؤكدا ان التكتيك المناسب هو انجع الطرق لاخفاء بعض العيوب.

سنعمل لاستغلال ثقة الترجي لصالحنا
اكد صربي الهلال ميشو بان الثقة المتناهية التي تنتاب فريق الترجي بالتفوق على الهلال سيستغلونها لصالحهم ليس بالاماني بل بالعمل والمثابرة والاعداد المثالي ..

احساس المسئولية يوصلنا لما نصبوا اليه
افاد المدير الفني للهلال ميشو بان امتلاك الجميع لاحساس المسئولية هو المفتاح الذي يوصل الجميع لما يصبو اليه مؤكدا بان مباراة اياب الترجي كانت نفسية اكثر منها مباراة بدنية وحيا تفاعل وتفهم اللاعبين لادوارهم تماما حتى تحقق الوصول لنصف النهائي.

خارطة الطريق لاحراز اللقب
وضع المدير الفني للهلال الصربي ميشو خارطة لفوز الهلال باللقب تمثلت في:

1- دوافع اللاعبين الايجابية لتصحيح الاخطاء.

2- الوصول لجاهزية دفاع حديدي ووسط فعال وهجوم قناص.

3- ان يحل مجلس ادارة النادي كافة الاشكاليات حتى يؤدي اللاعبون بتركيز كبير.

4- طالب الجماهير بتخفيف الضغط على اللاعب خاصة لمباراة الترجي المهمة التي في حاجة لتركيز كبير.

5- ناشد الصحافة الهلالية بدعم فريقها ايجابيا.

6- عمل الجهاز الطبي بصورة مكثفة لمعالجة المصابين.

7- خاطب لاعبي الفريق بقوله يا رجال التاريخ امامكم والمسئولية كبيرة فالعمل والجد والاجتهاد وحب الشعار هو طريقنا للوصول للقب .

مؤكدا بانه يؤمن ما يؤمن به تماما ويريد اقصاء النادي التونسي من البطولة الافريقية.

Dernière modification par BenM'radMachouche (24-09-2011 08:51)

Hors ligne

#57 24-09-2011 08:58

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : [CLA 2011 - 1/2 finale aller] Hilal - EST; le dimanche 02 octobre 2011

logo-lapresse.jpg

Al Hilal-EST (J-9): L'heure des choix

Les «Sang et Or», qui ont fait de la Ligue des champions leur principal objectif, s'entraînent dans la quiétude et la sérénité

Retranchés dans leur lieu d'entraînement au Parc B, les camarades de M'sakni préparent dans la quiétude et la sérénité leur important rendez-vous de dimanche prochain 2 octobre à Khartoum à 18h00 (HT) contre Al Hilal.
Un seul leitmotiv galvanise tous les joueurs espérantistes : mettre tout en œuvre pour réussir un très bon résultat à Oum Dorman que les milliers de supporters attendent.
La dernière qualification face à Al Ahly au Caire a motivé le champion de Tunisie à reprendre les entraînements pour préparer cette demi-finale de la Ligue des champions dans un environnement propice.

Traoui, Coulibaly et Ben Mansour manquent à l'appel
En effet, l'EST nourrit des ambitions aussi légitimes que justifiées pour remporter ce trophée de la Ligue des champions.
Depuis mardi, les «Sang et Or» s'en donnent à cœur joie aux entraînements au Parc B sous la conduite de Nabil Maâloul.
C'était une occasion pour le staff technique «sang et or» de lancer le dernier chapitre de l'opération Ligue des champions en présence de l'ensemble de l'effectif.
La séance d'entraînement d'avant-hier a été suivie par de nombreux supporters. Les entraînements ont été consacrés à des exercices technico-tactiques pendant plus d'une heure. Mis à part Mejdi Traoui, blessé face à Al Ahly, Mohamed Ben Mansour, encore indisponible,et Coulibaly, au repos, tout l'effectif était bien là pour se préparer sérieusement à cette échéance de Khartoum. Les quatre gardiens ont été soumis à des entraînements très poussés. Seuls Arbi Mejri et Moëz Ben Chrifia ont démontré qu'ils sont en forme. Pour sa part, le gardien Naouara est encore en retard de sa préparation. Il n'a pas encore retrouvé ses sensations après son waterloo face au Mazembe.
Pas de place donc aux états d'âme, cela s'est vérifié lors des séances d'entraînement où l'application était bien poussée sous l'œil attentif de Maâloul.
La présence du président de l'EST, Hamdi Meddeb, a incité les joueurs à redoubler d'efforts afin d'être fin prêts pour cette demi-finale aller face à Al Hilal comptant pour la Ligue des champions. L'entraîneur Ridha Akacha était bien là aussi.
Mais la présence de Abdelmajid Snoussi, directeur général des sports, au Parc B, a été une grosse surprise. Il est venu non pour voir l'état de l'équipe tunisienne à la veille de sa rude confrontation face au champion soudanais, mais pour inscrire son fils dans les catégories des jeunes (sic). L'intervention du champion d'Afrique, le judoka Skander Hachicha, a facilité l'opération, et c'est tant mieux pour lui.

La forme des joueurs
Outre l'entretien physique, le côté tactique est privilégié avec un travail soutenu devant les buts sur les balles arrêtées, le surnombre en attaque et la couverture en défense.
La forme affichée par la majorité de l'ensemble ne fait qu'accentuer l'embarras du choix. A cet égard, il convient d'accorder une mention spéciale à Banana, Hichri, Bouazzi, Afful, Msakni, Darragi et N'djeng qui affichent de très bonnes dispositions.
Le réalisme, l'esprit offensif des joueurs «sang et or», la volonté de vaincre et l'expérience de quelques-uns seront des arguments massue à la veille de cette demi-finale aller de la Ligue des champions face aux redoutables joueurs soudanais d'Al Hilal.

Vol spécial pour Khartoum
Après avoir envisagé un stage bloqué de préparation en Egypte, le staff technique a renoncé à cette idée.
Ainsi, les dirigeants «sang et or» ont opté pour un vol spécial à destination à Khartoum le vendredi 30 septembre 2011. Seuls les joueurs, le staff technique, les dirigeants et les journalistes prendront cet avion.
Karray BRADAI le : 24-09-2011
____________________________________

CAF — Clubs tunisiens - Double face…

Aujourd'hui «lésés», hier «privilégiés», les clubs tunisiens jouent toutes leurs cartes : sur les terrains et en… dehors.

Issa Hayatou, imperturbable patron du football africain depuis une éternité, a-t-il des comptes à régler avec le football tunisien ?
Une question simple et directe à la fois mais si compliquée en même temps. Les sanctions infligées à l'Espérance et au Club Africain ne sont que le énième épisode d'un long feuilleton opposant clubs tunisiens à Hayatou. Alors, nos clubs sont-ils des victimes expiatoires ou sont-ils, au contraire, fautifs, voire complaisants ? Paradoxalement, les deux réponses peuvent tenir à la fois. Hayatou, homme trouble avec les dossiers sales de la CAF qui le traquent là où il va (corruption, malversations, lobbying en faveur des clubs égyptiens et camerounais, droits de retransmission des matches des coupes africaines des clubs et des nations, désignation des arbitres), n'est pas quelqu'un qui «protège» ou qui fait du bien à nos clubs. Ça, c'est une certitude. On a beau nous raconter que les arbitres affectés au CA et à l'EST sont neutres et honnêtes, qu'ils nous ont fait oublier les scandales des arbitres d'Afrique noire, mais les faits et les épisodes sont là. Suivez les matches,   vous allez voir que nos joueurs ont été suivis à la loupe par les hommes en noir. Il ne se passe pas un match sans que les joueurs tunisiens ne soient pénalisés. Des cartons à la pelle (dont une partie mérités), des hors-jeu fictifs et des actions de but arrêtées... C'est flagrant et c'est injuste! On ne dit pas que les arbitres sont complètement anti-clubs tunisiens, mais ils les ont pénalisés. A chaque match, on a des joueurs tunisiens suspendus. Le plus beau, c'est que les règlements, ridicules, de la CAF sanctionnent doublement les soi-disant «récidivistes». Chose que vous ne pouvez voir qu'en terre africaine.
Que veut notre ami Issa Hayatou? Que les clubs tunisiens ne gagnent pas?  Que les clubs représentant les pays qui le protègent soient toujours les vainqueurs?
Avec les énormes difficultés de déplacement en Afrique, avec les conditions météorologiques austères, avec aussi des règlements «bidons» (vous ne pouvez ajouter que 5 noms à votre liste de joueurs, même s'il y a plus de la moitié qui partent!), jouer en Ligue des champions ou en coupe de la CAF est plus qu'un cauchemar.

Question de «lobbying»
Revers de la médaille. Ayons l'humilité d'avouer que nos clubs ont bénéficié des faveurs de Hayatou et de la CAF durant plus d'une décennie. C'était du temps où Hayatou était l'allié du système et l'ami des personnages clés du football tunisien. Nos clubs n'ont pas compris que la CAF,  la Fifa et autres institutions de sport sont des structures complexes où jeu d'intérêts et poids des dirigeants font la loi. Il n'y a pas de sentiments, il n'y a que les rapports de forces qui peuvent aider ou pas les footballeurs sur le terrain. Hier, nous étions bien représentés, nous étions bien protégés. Mais aujourd'hui, les temps ont changé. Que font nos actuels représentants dans les commissions de la CAF? Ils essayent d'atténuer l'ampleur des sanctions ou de donner un petit coup de pouce. Mais c'est pratiquement un aveu d'impuissance‑: nous ne sommes plus en pole position. Nous n'arrivons pas à faire le poids à la CAF comme avant. Il  faut s'y adapter et… rebondir.

Rafik EL HERGUEM le : 24-09-2011

Dernière modification par BenM'radMachouche (24-09-2011 09:04)

Hors ligne

#58 24-09-2011 09:12

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : [CLA 2011 - 1/2 finale aller] Hilal - EST; le dimanche 02 octobre 2011

alchourouk.gif

الترجي الرياضي: ميزانية بـ12 مليارا وطائرة خاصة للخرطوم

الجمعة 23 سبتمبر 2011 الساعة 09:20:27 بتوقيت تونس العاصمة
تقرّر رسميا أن تكون رحلة الترجي إلى العاصمة السودانية الخرطوم حيث سيخوض ذهاب نصف نهائي رابطة الأبطال الإفريقية أمام الهلال السوداني بواسطة طائرة خاصة في رحلة مباشرة بين تونس والخرطوم. وسيكون موعد السفر حسب الموعد المتفق عليه بين الهيئة والإطار الفني يوم الجمعة 30 سبتمبر لتكون العودة مباشرة بعد اللقاء في ليلة الأحد 2 سبتمبر.إصابة المحيرصيتعرّض اللاعب الشاب إدريس المحيرصي الإصابة عضلية فرضت عليه الركون إلى الراحة والقيام بكشوفات طبية للتأكد من حجم الإصابة نفس الشيء بالنسبة لكوليبالي الذي يواصل التدرب على انفراد في قاعة تقوية العضلات.ميزانية تاريخيةسيكون الموعد غدا مع الجلسة العامة العادية للترجي والتي سيتم خلالها عرض التقريرين المالي والأدبي وطرحهما للمناقشة والتصويت على أن يكون يوم الأحد موعد الجلسة العامة الانتخابية وقد علمنا في هذا الإطار أن موازنة الموسم المنقضي بلغت رقما قياسيا حيث بلغت المداخيل أكثر من 12 مليارا وهو نفس رقم المصاريف.في نفس الاتجاه بلغت مصاريف أكابر كرة القدم 70٪ من حجم المصاريف وذلك في حدود الـ9 مليارات.. وهو ما يؤكد مرة أخرى أن الاهتمام الأكبر يبقى للدراجي وزملائه.
معز بوطار
________________________________________

على هامش ترشحه الى المربع الذهبي: الترجي جبار مع الكبار وهجومه من نار

الأحد 18 سبتمبر 2011 الساعة 10:05:58 بتوقيت تونس العاصمة
لغة الأرقام كانت مجددا فصيحة وبليغة عندما رشحت فرسان الترجي للارتقاء للمربع الذهبي لأمجد الكؤوس القارية بعد مسيرة ذهبية تعود الأميرة الافريقية الأولى الى فارس أحلامها شيخ الفرق التونسية بعد 17 سنة.مهر المربع الذهبي كان 5 انتصارات مع هزيمة واحدة و4 تعادلات وهجومه 20 هدفا مع قبول 6 فقط أي (14+).الترجي ـ أسباك البنيني 5/0 و0/2الترجي ـ دياراف السينغالي 5/0 و1/0الترجي ـ مولدية الجزائر 1/1 و4/0الترجي ـ الأهلي 1/0 و1/1الترجي ـ الوداد البيضاوي 2/2 و0/0قاهر العمالقةالملاحظة البارزة في مسيرة الترجي الرياضي خلال هذه الدورة تتمثل في نجاحه أمام الفرق الكبرى حيث انهزم مرة واحدة ضد فريق أساك البنيني في أول رحلاته بعد ان استسهل منافسه وفاز عليه بخماسية في الذهاب ولكنه أمام الفرق الكبرى التي سبق لها الفوز بأمجد الكؤوس القارية مثل الأهلي والوداد ومولدية الجزائر فإن مسيرته كانت مشجعة واحتكر المقعد الأول بجدارة. تعادلات في 3 رحلاتالمتأمل في نتائج الترجي الرياضي خارج الوطن في دوري المجموعات يلاحظ نجاحه في العودة بالتعادل خلال جميع الرحلات حيث تعادل (1/1) بالجزائر مع المولدية وبنفس النتيجة مع الأهلي واقتلع التعادل (2/2) أمام الوداد البيضاوي وكان دوما السابق في التهديف.الترجي والمربع الذهبيتأهل الترجي الرياضي للمربع الذهبي لأمجد الكؤوس القارية للمرة الثامنة وهذا الجرد يؤكد هذه الحقيقة994: الحصول على اللقب999: النهائي€0: النهائي€1: نصف النهائي€3: نصف النهائي€4: نصف النهائي0: النهائي1: نصف النهائي مبدئياالقاهرونفي المرحلة الأخيرة تحسنت نتائج الفرق التونسية بشكل ملحوظ أمام الفراعنة خاصة في أمجد الكؤوس القارية ففي دورة 2007 تحصل النجم على اللقب بعد فوزه بالقاهرة على الأهلي (3/1) وفي الموسم الفارط أزاح الترجي فريق الأهلي من نصف النهائي (1/0) و(1/2) لينجح الترجي مجددا أمام الأهلي (1/0) و(1/1).8 هدفا من 20 في الأشواط الأولىنجح الترجي الرياضي مجددا في التهديف مبكرا حيث غالط المدافع بانانا الأهلي المصري في الدقيقة 17 والحقيقة أن فريق باب سويقة تعود على التهديد منذ البداية حيث سجل 20 هدفا منها 18 في الأشواط الأولى وهذه الخاصية نلمسها منذ المباراة الأولى في هذه الدورة اذ نجحت الترسانة الهجومية لنبيل معلول في تسجيل 5 أهداف كاملة لفريق أسباك البينيني في ظرف 25 دقيقة فقط وهذا الجرد الكامل لأهداف الترجي الرياضيـ الترجي الرياضي أسباك البينيني (5/0) (خماسية في ظرف 25 دقيقة من الشوط الأول)ـ الترجي الرياضي ـ دياراف السينغالي (5/0) (4 في الشوط الأول وهدفا واحدا في الشوط الثاني)الترجي الرياضي ـ مولدية الجزائر (4/0) (ثلاثية في الشوط الأول وهدفا واحدا في الشوط الثاني)الترجي الرياضي ـ الوداد البيضاوي (2/2) (ثنائية في الشوط الأول).الترجي الرياضي ـ الأهلي (1/0) (الهدف في الشوط الأول ثم 1/1 (افتتح النتيجة في الشوط الأول أيضا)مولدية الجزائر ـ الترجي (1/1) (هدفا في الشوط الأول).
توفيق حكيمة

Hors ligne

#59 24-09-2011 13:21

Rédaction
Invité

Re : [CLA 2011 - 1/2 finale aller] Hilal - EST; le dimanche 02 octobre 2011

Hilal - Espérance : Djamel Haimoudi au sifflet

 

La manche aller de la demi-finale de la CAF Champions League 2011, qui mettra aux prises le Hilal soudanais à l'Espérance Sportive de Tunis et qui se déroulera à Omdurman, a été confiée à l'arbitre algérien Djamel Haimoudi. Haimoudi sera assisté par ses compatriotes Abdel Hak Etchiali et Amine Mohamed Brahim Meknous. Le quatrième arbitre sera également l'algérien Mehdi Abid Charef.

 



Rédaction d'E-S-Tunis.com

#60 24-09-2011 13:27

bravor
Fan
Lieu : Tunis
Inscription : 10-12-2009
Messages : 852

Re : [CLA 2011 - 1/2 finale aller] Hilal - EST; le dimanche 02 octobre 2011

Tant mieux, ce n'est pas un arbitre-maison.

Hors ligne

#61 24-09-2011 15:01

isen
TarajjiManiaque
Lieu : testour
Inscription : 09-06-2009
Messages : 2 770

Re : [CLA 2011 - 1/2 finale aller] Hilal - EST; le dimanche 02 octobre 2011

Traoui sera rétabli avant le math du hilal. il sera titulaire. Toute la question est de jouer avec 2 ou 3 pivots ? Msekni, Daragi et Mouelhi : 3 noms pour deux places.

Hors ligne

#62 24-09-2011 17:24

Rédaction
Invité

Re : [CLA 2011 - 1/2 finale aller] Hilal - EST; le dimanche 02 octobre 2011

Entraînement de l’équipe pro

L’équipe professionnelle a effectué ce matin une séance d’entraînement au parc Hassène Belkhodja sous la conduite du staff technique. Au programme, des exercices techniques et tactiques pendant un peu plus d’une heure et demie.

Wajdi Bouazzi, victime d’une légère contusion au cours de la séance du vendredi, s’est entraîné en solitaire. Il rejoindra le groupe lors de la séance du mardi.



Site officiel

#63 24-09-2011 17:26

Rédaction
Invité

Re : [CLA 2011 - 1/2 finale aller] Hilal - EST; le dimanche 02 octobre 2011

Equipe pro : Changement de programme pour demain

La séance d’entraînement prévue ce dimanche a été remplacée par une séance de massage et de thalassothérapie qui aura lieu à l’hôtel Ramada à partir de 10h00.



Site officiel

#64 24-09-2011 17:28

Rédaction
Invité

Re : [CLA 2011 - 1/2 finale aller] Hilal - EST; le dimanche 02 octobre 2011

Equipe pro : Le programme de la semaine

Avant son départ pour Khartoum fixé au vendredi 30 septembre, l’équipe professionnelle sera au repos ce lundi avant de reprendre les entraînements le mardi à 17h00 au Parc Hassène Belkhodja. Elle poursuivra sa préparation le mercredi à 18h30 et la dernière séance à Tunis est prévue pour le jeudi à 17h00.



Site officiel

#65 25-09-2011 07:57

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : [CLA 2011 - 1/2 finale aller] Hilal - EST; le dimanche 02 octobre 2011

logo.png

البرير: الراحة والتركيز سلاح الهلال لعبور نصف النهائي

الأحد 25 سبتمبر 2011 الساعة 0:32
كتب: الطاهر الطيب
طالب السيد الأمين البرير رئيس نادي الهلال اللاعبين بالخلود للراحة التامة والتركيز عقب مباراة الأهلي شندي وتدريبات الفريق التي تليها حتى يظهر الأزرق بالمظهر المشرف الذي يمكنه من أداء مباراة ذهاب دور نصف النهائي أمام الترجي التونسي بصورة وطريقة جيدة تضمن له نتيجة تريحه في لقاء اياب تونس في نصف الشهر القادم وبرز اتجاه قوي داخل مجلس إدارة نادي الهلال لتقديم طلب تأجيل
لمباراة الفريق المقرر قيامها مساء الأربعاء القادم في نصف نهائي كأس السودان أمام الأمل عطبرة باستاد الخرطوم تجنباً لأن يتعرض لاعبو الفريق للإرهاق والإجهاد جراء اللعب في نجيل استاد الخرطوم الصناعي وخوفاً أيضاً من أن يتعرضوا لإصابات تزيد من معاناة الجهاز الفني الذي يعاني من فقد أكثر من عنصر على رأسهم النيجيري يوسف محمد ولاعب الوسط المحوري علاء الدين يوسف والمدافع سامي عبد الله والمهاجمان الكاميروني اوتوبونغ والوطني عبده جابر وإذا ما استجاب الاتحاد السوداني لكرة القدم لنداء الهلال فستكون الفرصة مواتية للجهاز الفني لوضع برنامجه بتمهل وتريث بتكثيف التدريبات ليصل اللاعبون للجاهزية التامة لهضم التكتيك الذي سيخوض به الأزرق مباراة الترجي الصعبة والمهمة.

عبد المهيمن يطالب بتخفيف الضغط على اللاعبين
ناشد السيد عبد المهيمن الأمين نائب مدير الكرة بنادي الهلال إعلام وجماهير فريق الكرة بنادي الهلال بتخفيف حدة الضغط على اللاعبين خاصة في هذه المرحلة الصعبة والحساسة والتي تتطلب توازن في جميع الآراء مؤكداً أن عدم تعرض لاعبو الهلال للضغط الإعلامي والجماهيري بضرورة احراز اللقب الأفريقي يجعلهم يؤدون مباراة الترجي بتركيز عالٍ مما يحقق المطلوب باحراز نتيجة ايجابية مريحة في لقاء أم درمان وأشار عبد المهيمن أن توفير الأجواء المثالية للاعبين هو أضمن وأقصر الطرق للوصول لأهداف الجماهير الزرقاء، وأوضح عبد المهيمن أن لاعبي الفريق أكثر حرصاً على اسعاد جماهير الأزرق الوفية لذا يجب على الجميع بذل كل طاقاته كل في تخصصه فالجهاز الفني يعرف ماذا يريد كذلك الجهاز الإداري ومجلس إدارة الفريق يبذل كل ماهو ممكن حتى تتبلل أشواق وآمال تلكم الجماهير المعطاءة باحراز اللقب الذي لا يتأتى إلا بتضافر الجهود وتماسك الأسرة الهلالية وتوفير كل ماهو ممكن لأن يؤدي لاعبو الأزرق مباراة الترجي بتركيز عالٍ.

الهلال والترجي يكتفيان بمعسكريهما
سيكتفي فريقا الهلال والترجي باقامة معسكريهما في بلدانهما ويسعى الهلال لاستغلال مباراة الأهلي شندي في الدوري الممتاز لرفع لياقة لاعبي الفريق البدنية والوصول للجاهزية الفنية والذهنية والمعنوية بينما سيعاني الترجي من توقف قطار الدوري بتونس كما سيعاني أيضاً من ارهاق رحلة السفر من تونس للخرطوم التي تمتد لأكثر من خمس ساعات قبل المواجهة المرتقبة بـ48 ساعة.
_______________________________________________

الهلال الأفريقي وأهلي شندي .. أول بروفة لمعركة الترجي

الأحد 25 سبتمبر 2011 الساعة 0:12
تتجه الأنظار في الثامنة من مساء اليوم صوب استاد الهلال حيث تسود حالة من الترقب تستمر ما يقرب من ساعتين لمتابعة اللقاء الساخن والمهم الذي يخوضه الهلال الأفريقي والأهلي شندي في المباراة المؤجلة بينهما من الأسبوع العشرين من بطولة الدوري الممتاز وهي مباراة مهمة للهلال لأنه لا بديل له عن الفوز والثأر من الأهلي الذي هزمه في الدورة الأولى بهدف نظيف جاء من ضربة جزاء. إذا أراد
الهلال مطاردة نده المريخ المتصدر برصيد 57 نقطة والفارق بينهما خمس نقاط .. استعد الهلال لهذه المباراة بمعنويات مرتفعة بعد تأهله لدور الأربعة لدوري الأبطال الأفريقي ولكن جهازه الفني يخشى من الارهاق الذي يعاني اللاعبون منه بسبب ضغط المباريات المحلية والأفريقية بدون راحة لكن في نفس الوقت فالروح المعنوية عالية في الفترة الأخيرة وتحديداً بعد تعادل الهلال مع الرجاء المغربي والذي كفل له التأهل لدور الأربعة للبطولة الأفريقية.
hilal%20shndi.jpg
الهلال واستغلال الطفرة
ويسعى الهلال لاستغلال الطفرة التي يعيشها في الفترة الحالية خاصة بعد الاستقبال التاريخي الذي وجدته بعثة الهلال بعد عودتها من رحلة المغرب والاقبال الجماهيري الكبير الذي حظي به أول مران للهلال بعد العودة من المغرب وبالطبع فمن الصعب أن يخذل اللاعبين جماهيرهم التي ستملأ المدرجات الليلة وبالنسبة للاستعداد الفني للمباراة فقد وضح أن مدربه الصربي ميشو سيلجأ للهجوم منذ البداية محاولاً حسم المباراة مبكراً مع وجود حذر دفاعي حتى لا يصاب مرمى الهلال بأي هدف يمكن أن يزيد الأمور تعقيداً وسيلعب ميشو بنفس التشكيل الذي خاض به مباراة الرجاء المغربي مع احتمال وجود تعديلات تكاد تكون محدودة.

ارتياح لتراجع البرنس
ساد ارتياح داخل الجهاز الفني ولاعبي الهلال ومسئوليه وجماهيره بعد تراجع قائد الفريق وكابتنه البرنس هيثم مصطفى عن قرار اعتزاله ومشاركته في المران الرئيسي لمباراة اليوم.

أهلي شندي جاهز
وبالنسبة لأهلي شندي فقد أكمل استعداده للمباراة تحت قيادة مدربه التونسي الكوكي الذي يعتمد على تشكيلة جديدة تختلف عن التشكيل الذي دفع به في مباراة هلال كادقلي التي خسرها الفريق مؤخراً بعد استعادته لخدمات عدد من نجومه المؤثرين الذين تعرضوا للايقاف.

طابع خاص للمباراة
مباراة الهلال وأهلي شندي ذات طابع خاص لأنها تحمل معها أحداثاً خلفتها نتيجة مباراتهما في الدورة الأولى للممتاز.

عودة ديمبا والتعاون
يعود إلى صفوف الهلال في مباراة اليوم لاعباه ديمبا بري وأسامة التعاون من الايقاف حيث غابا عن المشاركة في مباراة اتحاد مدني بسبب الايقاف.

غياب علاء الدين وبوي
يفقد الهلال في مباراة اليوم جهود علاء الدين يوسف وعبد اللطيف بوي بسبب الإصابة.

روح جديدة في أهلي شندي بعد عودة الموقوفين
عقد الجهاز الفني لأهلي شندي اجتماعاً مع لاعبيه عقب مباراة هلال كادقلي حثهم فيه على نسيان المرحلة الماضية والتركيز في المرحلة القادمة والتي تتطلب مزيداً من الجهد والعرق وسيدفع الجهاز الفني في مباراة اليوم كل أوراقه الرابحة من اللاعبين الجاهزين بعد عودة الموقوفين الذين لم يشاركوا في مباراة هلال كادقلي الأخيرة وعلى رأسهم الحارس منير وعروة وأحمد الفاضل وفيصل موسى ويغيب المدافع الممتاز النور بسبب الإصابة والذي تغيب هو الآخر عن مباراة هلال كادقلي وقد ذاكر الجهاز الفني للأهلى الهلال جيداً من خلال مباراته الأفريقية الأخيرة أمام الرجاء المغربي.

نقص اللياقة في الهلال
مشكلة الهلال الكبيرة في البطولة الأفريقية تحديداً هي نقص لياقة لاعبيه البدنية برغم جهود الجهاز الفني بقيادة ميشو ومدرب اللياقة فتحي بشير للتغلب على هذا العيب ورفع لياقة اللاعبين إلا أن الأمر ليس بالسهولة المنتظرة لأن سوء الإعداد في بداية الموسم أثر على اللاعبين بدنياً وفنياً نتيجة لعدم انتظام جميع اللاعبين خلال فترة الإعداد منذ البداية في ظل غياب النجوم الدوليين وبالتالي فإن أي برامج موضوعة لرفع لياقة اللاعبين مع توالي المباريات المختلفة وبمواعيد متقاربة تنال من سلامة اللاعبين وكفاءة أدائهم وأتمنى أن ينتبه ميشو وفتحي بشير لهذا الأمر حتى لا يفقد الفريق أبرز نجومه بسبب الإرهاق والإصابات خاصة أن الهلال على بعد ثلاث خطوات من اللقب الأفريقي ولابد أن يحافظ الفريق على قوته وحيويته للنهاية.

هذا ما يحتاجه الهلال قبل لقاء الترجي
قدم الهلال أمام الرجاء المغربي واحدة من أفضل عروضه في مشواره الأفريقي وبشئ من تطوير الفكر الهجومي وعلاج ظاهرة اهدار الفرص وغلق الثغرات الدفاعية يستطيع الهلال اجتياز الترجي التونسي من قبل النهائي ثم النهائي ليحصل على اللقب والذي لن يأتي إلا باصرار جميع اللاعبين على الفوز بالكأس الغالية بعزيمة وتصميم وإرادة قوية فإن ذلك سيقضي على أي سلبيات أو ثغرات يمكن أن تظهر عند الهجوم أو الدفاع.

الفصل بين البطولات مهم يا ميش لا داعي للانشغال بغير اللقب الأفريقي
في اعتقادي أن مسيرة الهلال الأفريقية موفقة رغم ارتباطها بالبطولات الأخرى التي يشارك فيها الفريق لكن أرى ضرورة أن يفصل الجهاز الفني للهلال بين البطولات والمباريات بحيث يعطي ما تبقى من مواجهات مصيرية وحاسمة في المربع الذهبي الأفريقي ثم النهائي بإذن الله التركيز المطلوب والاستعداد المتواصل لأن بطولة الممتاز يبتعد عنها الهلال بمسافة وأن لم تكن بعيدة بحسابات كرة القدم وبما فيها مفاجآت .. ولا داعي للانشغال بغير اللقب الأفريقي والإستفادة من مباريات الدوري الممتاز وكأس السودان في إعداد اللاعبين فنياً ومعنوياً وبدنياً لآخر المشوار الأفريقي بخلاف البطولات الأخرى التي يخوضها الفريق.

قبل معركة الترجي
تجنب الإرهاق والإصابات في الهلال ضرورة
نحذر الجهاز الفني للهلال من شبح الإرهاق الذي يطارد نجومه في مشوارهم الأفريقي للحصول على اللقب الثمين بعد تأهل الهلال للمربع الذهبي لكن هذا لن يأتي بسهولة في ظل منافسة شرسة على اللقب بين الفرق الأربعة المتصارعة للوصول لمنصة التتويج وهي الهلال والترجي التونسي وانيمبا النيجيري والوداد المغربي.

مهمة الهلال المقبلة كلها مطبات
المرحلة المقبلة لهلال السودان تشكل منعطفاً مهماً في مشواره الأفريقي والمحلي وكله أمل كبير وطموح أكبر في أن تكون له فيها الكلمة العليا .. ومهمة لاعبي الهلال في مباراة اليوم ليست صعبة بعد الحافز المعنوي الكبير الذي حصلوا عليه بتأهلهم لدور الأربعة للبطولة الأفريقية بعد تعادلهم مع الرجاء المغربي وهي المباراة التي مثلت أقوى استعداد للفريق للقاء أهلي شندي وأكدوا أنهم إذا ما أرادوا أن يفعلوا شيئاً فعلوه ولديهم من الإمكانيات والمقومات ما تؤهلهم للوصول إلى هدفهم مهما كان بعيد المنال ورغم أن المرحلة المقبلة للأزرق كلها مطبات.

الأهلي بشكل جديد أمام الهلال
من المتوقع أن يلعب الأهلي بتشكيل يضم كل من منير أو عصام في حراسة المرمى والنيجيري مالك وصابر ومسلم الطيب وفيصل موسى وعروة وأحمد الفاضل ويعقوبو وباسيلي وفريد وبركية وفرانسيس ويتوقع أن يظهر أهلي شندي بشكل جديد أمام الهلال بعكس مظهره أمام هلال كادقلي.

برنامج إعداد الهلال للترجي طبقاً للوقت المتبقي
لاشك أن المدير الفني للهلال الصربي ميشو سيضطر لوضع برنامج الإعداد لمواجهة الترجي التونسي في البطولة الأفريقية حسب الوقت المتاح والتي يسبق مباراته المهمة ويحتاج الهلال لتجربتين قويتين على الأقل قبل لقاء الترجي.

أهلي شندي خائف من شئ ما!!
هناك حالة من القلق الشديد تسيطر على أهلي شندي بعد خسارته لمباراته الأخيرة بملعبه أمام هلال كادقلي وسر حالة القلق تعود إلى الإصابات التي شهدها الفريق قبل مباراة هلال كادقلي وبخاصة في خط الدفاع وهي المشكلة التي يخشى الكوكي المدير الفني لأهلي شندي ورفاقه من أن تؤثر على نتائج الفريق في الأسابيع المقبلة.

الهلال يبدأ الاستعداد الجاد للترجي
يبدا الجهاز الفني للهلال الإعداد الجاد لخطوته المهمة في دور الأربعة لدوري الأبطال الأفريقي أمام الترجي التونسي بمواجهة أهلي شندي في الدوري الممتاز والتي يعطيها الجهاز الفني للهلال أهمية كبرى.

لاعبو الهلال يرغبون في عدم تكرار ما حدث بشندي
رفع نجوم الهلال راية التحدي لحسم مباراتهم مع أهلي شندي ولديهم اصرار شديد على عدم التفريط في المباراة وعدم تكرار ما حدث بشندي في الدورة الأولى للممتاز خاصة أن خسارة الهلال ستكون حافزاً ودافعاً قوياً للفوز لأن الهلال عينه على مطاردة المريخ وأن التفريط في أي نقطة في مبارياته المتبقية تعني الصعوبة في الدفاع عن لقبه.

الهلال يواجه الأهلي وفي ذهنه خسارته بشندي
يواجه الهلال أهلي شندي وخسارته منه في الدورة الأولى بهدف نظيف مازال ماثلاً في الأذهان وهو ما يضعه لاعبي الهلال في أذهانهم لأن كرة القدم ليس بها أي ثوابت ولا تعترف إلا ببذل الجهود داخل المستطيل الأخضر حيث لا توجد مباراة سهلة وأخرى صعبة.

جهاز الأهلي يعيد الثقة للاعبين
نجح الجهاز الفني لأهلي شندي في ازالة الآثار النفسية للاعبيه التي تركتها هزيمتهم الأخيرة بملعبهم أمام هلال كادقلي حيث نجح الجهاز الفني في إعادة الثقة للاعبين من خلال جلسات مكثفة مع جميع اللاعبين بهدف إعادة شحنهم معنوياً والتركيز في المباراة المهمة أمام الهلال.

الهلال يدفع بالنجوم
يدفع الجهاز الفني للهلال بالتشكيل الأفريقي الأساسي لمواجهة أهلي شندي وتحقيق الفوز عليه.

Hors ligne

#66 25-09-2011 09:10

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : [CLA 2011 - 1/2 finale aller] Hilal - EST; le dimanche 02 octobre 2011

ماضي الترجي الرياضي مع الحكم الجزائري "حيمودي" : 4 مباريات انتهت بانتصارين و هزيمتين ...فأي مآل للخامسة؟ 24/09/2011 22:33

عين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كما هو معلوم الحكم الدولي الجزائري "جمال حيمودي" لإدارة مباراة الترجي الرياضي و مضيفه الهلال السوداني يوم الأحد 2 أكتوبر القادم بملعب بور سودان انطلاقا من الساعة 18 بتوقيت تونس  وذلك في إطار الدور النصف نهائي ذهابا لرابطة الأبطال الإفريقية .
وبالعودة إلى الأرشيف الثري لمشاركات نادي باب سويقة في المسابقات الإفريقية للأندية , سبق للحكم الجزائري "جمال حيمودي" أن أدار 4 مباريات للترجي اثنتين منها في رابطة الأبطال و مثلهما في كاس الاتحاد الإفريقي.

وفي ما يلي جرد كامل لماضي مباريات الترجي الرياضي التي لعبها تحت إدارة الحكم الجزائري "جمال حيمودي" :
*الدور 8/1 إيابا لكاس الاتحاد الإفريقي 2006 :  الترجي الرياضي / الرجاء البيضاوي المغربي ( 2-0 ).
*دور المجموعات لرابطة الأبطال 2007 : الأهلي المصري / الترجي الرياضي (3-0) .
*الدور 8/1 ذهابا لكاس الاتحاد الإفريقي 2008 : النجم الساحلي / الترجي الرياضي (2-0 ).
*الدور 16/1 ذهابا لرابطة الأبطال 2011 : الترجي الرياضي / اسباك البينيني (5-0) .
و حصد شيخ الأندية التونسية في المباريات القارية الأربع التي لعبها تحت إدارة الحكم الجزائري "جمال حيمودي" كما سبق واشرنا انتصارين فيما انقاد إلى هزيمتين.
كما سجل خط هجومه في جميع هذه المواجهات 7 أهداف فيما قبلت شباكه 5 أهداف , فكيف ستكون نتيجة المباراة الخامسة للترجي تحت ادارة "الحيمودي"

مراد
attounissia

Hors ligne

#67 26-09-2011 10:06

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : [CLA 2011 - 1/2 finale aller] Hilal - EST; le dimanche 02 octobre 2011

logo.png

الغاني أفول مفاجأة معلول لميشو

الاثنين 26 سبتمبر 2011 الساعة 2:27
متابعات|عاصم وراق
علمت (قوون) أن الكابتن نبيل معلول المدير الفني لنادي الترجي الرياضي التونسي ظل يجهز في المحترف الغاني في صفوف الفريق أريسون أفول كمفاجأة لنظيره في نادي الهلال الصربي ميلوتان سيردوفيتش ميشو وذلك للمشاركة في المباراة التي سوف تجمع الفريقين يوم الأحد المقبل لحساب الدور نصف النهائي لبطولة الأندية الأفريقية أبطال الدوري على ملعب إستاد الهلال .
يذكر أن المحترف الغاني في صفوف الفريق أريسون أفول قد ظهر بمستوىً مذهل خلال التدريبات التي أجراها الفريق مؤخراً.
وعلى صعيد متصل فقد ذكر نبيل معلول أن خطته التي سوف يخوض بها مباراة الأحد أمام الهلال تختلف في كل شيء عن تلك التي خاض بها مباراته الأخيرة في دوري المجموعات أمام الأهلي المصري بالقاهرة وقال أن التشكيل أيضاً سيختلف.

الجهاز الفني للترجي يرفض الوديات خشية الإصابات
رفض الجهاز الفني لفريق الكره بنادي الترجي الرياضي التونسي أداء الفريق لمباريات إعدادية ودية قبل مواجهة الهلال وذلك خوفاً من تعرض اللاعبين للإصابات ,بيد أنه وافق على أداء مباريات تطبيقية.

رئيس نادي الترجي يكشف أسباب التراجع الفني للدراجي
إعترف السيد حمدي المقدم رئيس مجلس إدارة نادي الترجي التونسي بأن التراجع الذي حدث في المستوى الفني لنجم الفريق الأول وهدافه أسامه الدراجي يعود لرفض النادي للعرض المقدم للاعب من أحد الأندية الأوربية والذي تبلغ قيمته مبلغ إثنين مليون دولار نصيب اللاعب منها مبلغ مليون دولار وقال المقدم أن الدراجي يعتبر قيمة فنية كبيرة لا يمكن للترجي التنازل عنها خاصةً وأنه ينافس على لقب الهداف في كبرى البطولات الأفريقية برصيد أربعة أهداف متمنياً عودة اللاعب إلي سابق مستواه خلال مباراتي الفريق في الدور نصف النهائي لبطولة الأندية الأفريقية أبطال الدوري أمام الهلال.

الترجي يعود بعد المباراة مباشرةً
قرر مجلس إدارة نادي الترجي التونسي حضور بعثة فريق الكره إلى الخرطوم بطائرة خاصة على أن تعود البعثة إلى تونس بعد المباراة مباشرةً وذلك بغرض توفير فسحة من الوقت للإستعداد للقاء الإياب بتونس.

حمدي المقدم يراهن على معلول
قال السيد حمدي المقدم رئيس مجلس إدارة نادي الترجي الرياضي التونسي أنه يراهن على نجاح المدرب نبيل معلول في قيادة الفريق لمنصات التتويج وأضاف بأنه ظل يدفع راتب معلول الشهري من جيبه الخاص نظراً لأنه قد تخلى عن وظيفته ذات الراتب الكبير كمحلل رياضي في قناة أبوظبي الرياضية في سبيل قيادة الشأن الفني بنادي الترجي.
Hamdi Il Mou9addam nouveau président de l'EST selon Goan !! lol
___________________________________________________________

الهلال يثأر من الارسنال ويتفرغ لمعركة نصف نهائي الابطال

الاثنين 26 سبتمبر 2011 الساعة 2:56
رصد محمد مرحوم .. تصوير: اشرف كامل
تغلب الهلال علي فريق الاهلي شندي بهدفين احداهما سلبي من قدم المدافع زكريا ناسو في شوط المباراة الثاني في المباراة التي جمعت الفريقين مساء امس باستاد الهلال بام درمان وارتفع بذلك برصيده الي 49 نقطة بفارق احدي عشرة نقطة عن متصدر الدوري الممتاز فريق المريخ الذي جمع حتي الان 60 نقطة بفوزه اول من امس علي فريق جزيرة الفيل مدني برباعية نظيفة.

بداية سريعة:
بدات المباراة بشكل سريع من الفريقين منذ انطلاق الصافرة لبداية لقاء الهلال والاهلي شندي باستاد الهلال ليرتكب المدافع مالك مخالفة بالقرب من منطقة الـ 18 في الدقيقة الثانية من النصف الاول سددها مهند الطاهر بقوة لكنها ارتطمت بحائط الصد الدفاعي تلتها عكسية في منطقة الجزاء للاهلي شندي انقذها مساوي في الدقيقة الثالثة ووضح من خلال الدقائق الاولي ان لاعبي الاهلي شندي نفذوا تعليمات الكوكي المتفق عليها بينهم بحذافيرها من لعب ضاغط علي الخصم وقفل مفاتيح اللعب في وسط الهلال وخلق عمق دفاعي بصورة جيدة مكنتهم من الحد من محاولات الهلال للاختراق والتسديد او حتي اللعب بشكل مريح وتشكيل خطورة علي مرمي عصام.

احتسب الحكم بعد ذلك مخالفة لصالح الاهلي شندي في الدقيقة الثامنة ويتم تسديدها من خارج خط الـ 18 بصورة ضعيفة واصل بعدها الاهلي شندي اللعب الضاغط علي الهلال مع التكتل الدفاعي وتامين المنطقة في حال فقد اللاعبين الكرة لاي سبب كان نجح خليفة من محاولة اختراق الدفاعات الي حد ما في الدقيقة 17 لكن لم يكتب له التوفيق ونشط بعدها لاعبو الهلال قليلا واستخدموا التمريرات القصيرة في محاولة لكسر عناد العمق الدفاعي للاهلي لكن ختام الكرة دائما ما يكون بتمريرة طويلة يفشل الهجوم في اللحاق بها وتصل سهلة للحارس او تاخذ طريقها للخارج واصبحت بعد ذلك المباراة تسير بروتين ممل من جانب لاعبي الهلال ويتمكن مهند الطاهر من التسديد نحو المرمي يستلمها الحارس عصام في الدقيقة 21 تلتها محاولة هلالية اخري بعد ان تم كسر مصيدة التسلل التي نصبها دفاع الاهلي لسادومبا واخرجها الدفاع وتواصل ضغط الاهلي للهلال ومحاولة قفل مفاتيح اللعب خاصة هيثم مصطفي الذي نجح في احدي الكرات وافلت من الرقابة وارسل الكرة الي كاريكا خلف الدفاع اخرجها الحارس في الدقيقة 24 لتكون بذلك هي الهجمة الاكثر خطورة لفريق الهلال من عكسية للاهلي شندي داخل منطقة الجزاء تمكن المهاجم عروة من خطف راسية مرت بالقرب من المرمي الهلالي في الدقيقة 26 من حل فردي لمهند الطاهر الذي راوغ الدفاع وسدد الكرة التي لم تستطع ان تخرج من قدم اللاعب بسبب الكثافة الدفاعية عاد بعدها يعقوبو المزعج وسدد في مرمي المعز بقوة علت القائم بقليل في الدقيقة 27 ومن الملاحظ ان الشوط الاول كان يسوده الالتزام التكتيكي الجيد للاعبي الاهلي شندي الذين نجحوا في فرض اسلوبهم في اللعب لكن اتير توماس القادم من الخلف افلح في كسر مصيدة التسلل للمرة الثانية وسدد الكرة يمين الحارس عصام معلنا الهدف الاول للهلال في الدقيقة 29 من تمريرة هيثم مصطفي في العمق الدفاعي للاهلي شندي لتظهر مشكلة دفاع الاهلي شندي في نصب مصائد التسلل بصورة جيدة ويحاول الكوكي في مقبل المباريات تداركها وايجاد الحلول لها ولاحت معضلة اخري في فريق الهلال وهي الاسلوب في اللعب الطويل الذي اضر كثيرا بالفريق ووضح جليا انه لا يناسب لاعبي الفريق وضرورة ان ينتبه ميشو خاصة وانه مقبل علي مباراة افريقية مهمة عندما يواجه الترجي التونسي اول اكتوبر القادم في نصف نهائي بطولة افريقيا للاندية وواصل هيثم مصطفي ارسال الكرات خلف المدافعين ومن احداها لسادومبا الذي انطلق بسرعة كبيرة للحاق بها الا ان الحارس عصام كان في الموعد وامسكها في الدقيقة 32 تلتها عكسية لمهند الطاهر اخرجها الدفاع في الدقيقة 38 وكرة خليفة التي مررها لسادومبا داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 40 لم يستطع الاخير ترجمها لهدف ثان وسيطر بعد ذلك لاعبو الهلال واستخدموا اسلوب التمرير القصير لمحاولة فك شفرة دفاع الاهلي الذي نجح في تشكيل دفاع منطقة قوة لا يمكن اختراقه بسهولة ويسر.

وارتكب بعد ذلك لاعب الاهلي شندي مخالفة مع هيثم مصطفي بالقرب من خط 18 وسددها سادومبا مباشرة نحو المرمي لكنها اصطدمت بكثافة الدفاع ومرت بجانب القائم الايسر بقليل لينتهي بذلك النصف الاول للمباراة بتقدم هلالي بهدف اتير توماس في الدقيقة 29.

تبديلات المباراة:
اجري الفريقان ثلاثة تبديلات جاءت كلها في شوط اللعب الثاني ابتدرها الهلال بخروج عمر بخيت الذي حل محله بشة وتلاه هيثم مصطفي الذي شارك بديلا له ابراهيما توريه في الدقيقة الخامسة وبعدها قام الكوكي بادخال المهاجم ايكي فرانسيس مكان عروة الذي اصيب في الدقيقة 14 وخروج فريد ومشاركة جعفر بركية الدقيقة 14 تبعها خروج سادومبا لبكري المدينة في الدقيقة 32 وكان اخرها خروج وليد ليحل بديلا له محمد عوض في الدقيقة 37.

مجريات الشوط الثاني:
كان الاعلان عن بدايته كرة خطيرة للمهاجم كاريكا في الدقيقة الاولي استطاع الدفاع والحارس التقاطها وتواصل بعدها اللعب بوتيرة سريعة من الفريقين الهلال لتأمين النتيجة والاهلي لادراك التعادل وحفظ ماء الوجه خاصة وانه الحق الهزيمة بالهلال في شندي.. وجد بعد ذلك يعقوبو نفسه في مواجهة مرمي المعز من الناحية اليسري وسدد بقوة تمكن القائم من صدها لتضيع بذلك اول فرصة حقيقية للاهلي شندي كانت ستصنع الفارق في المباراة في حال نتج عنها هدف فتمكن كاريكا في الدقيقة السادسة من عكس الكرة داخل منطقة الجزاء اصطدمت بقدم زكريا ناسو مدافع الاهلي شندي وولجت الشباك هدف ثاني للهلال.. تبعه بعد ذلك عكسية خطيرة للاهلي شندي طالت علي المهاجم وتسلمها المعز وجاء يعقوبو مرة اخري وسدد بقوة في الدقيقة 27 مرت بجانب القائم الايمن للمعز ونجح يعقوبو ايضا في مراوغة الدفاع الهلالي وسدد الكرة في قلب المرمي افلح المعز في صدها واعقبها انفراد لسادومبا بالحارس عصام وقام بارسال عكسية استطاع الدفاع الاهلاوي التصدي لها ليتسلمها الحارس مرة اخري في الدقيقة 31 ومن عكسية هدية لبكري المدينة من قدم مهند الطاهر داخل منطقة الجزاء لم يحسن بكري المدينة التعامل معها لتضيع فرصة احراز هدف ثالث وضاعت كرة كاريكا ايضا عندما مررها له مدافع الاهلي في الدقيقة 46 اضافة الي تسديدة مهند الطاهر التي مرت يسار الحارس في الدقيقة 51 وكان ختام المباراة تسديدة بكري التي ارتطمت بالقائم لتنتهي نتيجة اللقاء بهدفين دون مقابل لاهلي شندي

كروت المباراة
نال اللاعب وليد حمدان من فريق الاهلي شندي بطاقة صفراء في الدقيقة 45 من الشوط الاول تلاه عمر بخيت بدقيقة واحدة وكان اخرها لبكري المدينة في الدقيقة 49 من الشوط الثاني.
__________________________________________________________

ميشو: حصدنا النقاط واكتسب بعض اللاعبين فورمة المباريات

الاثنين 26 سبتمبر 2011 الساعة 2:54
كتب ابراهيم الجيلي
عبر الصربي ميشو المدير الفني للهلال عن ارتياحه بالفوز المعنوي الذي حققه فريقه علي ضيفه اهلي شندي في الدوري الممتاز مؤكدا انه لعب مباراة كان طرفاها فريق مرهق يسعي للكسب واخر مرتاح جاء ليلعب باستراتيجية دفاعية ورغم ذلك نجح الهلال في كسرها بعد نصف ساعة من الشوط الاول عن طريق اتير توماس وفي الشوط الثاني اضاف دفاع الاهلي الهدف الثاني في شباكه من الكرة التي عكسها كاريكا وفي المقابل وجد الضيوف فرصا جيدة ابرزها التي ابعدها المعز محجوب الذي كان حاضرا وقال ميشو دخلت لمباراة الاهلي لتحقيق هدفين الاول هو كسب النقاط في الدوري والثاني اكتساب فورمة المباريات لبعض العناصر البعيدة من اللعب ولكن فقدنا مجهودات عمر بخيت في المباراة المحلية القادمة كلاعب لا غني عنه وقال انه راض عن النتيجة وغير راض عن مجمل الاداء رغم انني اجد لهم العذر بسبب الرحلة الطويلة من والي الدار البيضاء التي استغرقت 30 ساعة وهي شبيهة برحلة ابا النيجيرية السابقة وقال ميشو انه يحتاج لتنفيذ برنامج تغذية وراحة وتدريبات بعينها لتجهيز اللاعبين لمرحلة نصف النهائي من خلال معسكر برج الفاتح لاهمية المباراة الافريقية القادمة لتجهيز اللاعبين بدنيا وفنيا مبينا انه سيعمل علي تجاوز الحاجز النفسي الذي لازم اللاعبين بسبب التفكير في مباراة الترجي اثناء اداء مباراة الاهلي وطالب ميشو بتاجيل مباراة الامل عطبرة رغم بعض جوانبها الايجابية لكننا نخشي التعرض للاصابات في توقيت صعب الاولوية للوطن الذي يمثله الهلال وقال انه جاهز ولا نبحث عن مبررات واعذار وتباكي ولكن رؤيتي الفنية ان المباراة تتاجل لوقت لاحق.

وفيما يتعلق بالاصابات الكثيرة والانذارات التي نالها نجوم الهلال قال ان اللاعبين لهم الرغبة في تقديم اداء رائع ورفيع ومباراة قوية لكن الارهاق حرمهم من ذلك وكان سببا في تعرض البعض للاصابات ونيل البطاقات.

Dernière modification par BenM'radMachouche (26-09-2011 10:18)

Hors ligne

#68 27-09-2011 12:02

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : [CLA 2011 - 1/2 finale aller] Hilal - EST; le dimanche 02 octobre 2011

logo.png

الصحافة التونسية تحذر الترجي من جولة الذهاب تحوطا لخفايا لقاء الاياب

الثلاثاء 27 سبتمبر 2011 الساعة 2:38
تقرير: الطاهر الطيب
أفردت وسائل الإعلام التونسية مساحة واسعة للحديث عن مباراة الهلال والترجي التونسي في نصف نهائي بطولة رابطة الأندية الأفريقية الأبطال مساء الأحد القادم في ذهاب الجولة الأولى بأم درمان.
الاستبسال لتفادي خبايا لقاء الإياب
طالبت الصحافة التونسية لاعبي الترجي بالاستبسال والجهد المضاعف في مباراة ذهاب أم درمان لتفادي أسرار وخبايا مباراة الإياب بتونس بعد أسبوعين وشددت الصحافة على لاعبي الترجي ببذل كل عطاء وسخاء لأداء مباراة الإياب بدون ضغوطات كبيرة.
360 تفصل الترجي عن البطولة
اعتبرت الصحافة السودانية أن مستوى الترجي المتصاعد جماعة وأفراداً مع النضج التكتيكي العالي الذي يتعامل به الفريق وفق كل الظروف سيجعل 360 دقيقة فقط تفصل الترجي عن معانقة اللقب.
التوازن سلاح الترجي
أمنت وسائل الإعلام التونسية أن التشكيل المتوازن الذي سيخوض به الترجي لقاء أم درمان أمام الهلال بوجود الغاني اقول في الجهة اليمنى للدفاع مع عودة صانع الألعاب أسامة الدراجي ستكون أهم العوامل التي تجعل الترجي يتفوق.
تكثيف العلاج لتراوري
كشفت الصحافة التونسية أن هنالك محاولات جادة لإلحاق لاعب الفريق مجدي تراوري بمباراة ذهاب الهلال بعد أن أكدت الفحوصات الطبية ايجابيتها وكانت هنالك تقارير إخبارية تحدثت عن غياب تراوري عن لقاء الهلال الأول للإصابة.
الترجي بقيادة رئيسه بالجمعة القادم
بدأ الترجي تحضيراته لمواجهة الهلال أمس الأول بمركب حسان بلخوخه وستستمر تدريباته حتى الخميس ليشد الفريق الرحال للخرطوم بالجمعة بقيادة رئيسه المؤدب.
التونسي يتدرب مرتين بالخرطوم
وضع فريق الترجي برنامجه بالخرطوم الذي يتضمن تدريبين الأول مساء الجمعة كمران خفيف والثاني والأخير بملعب المباراة استاد الهلال مساء السبت سيضع فيه معلول ملامح تشكيلته الأساسية لمواجهة الهلال.
51 تأشيرة للترجي
وجد منح مسئولي سفارتنا السودانية بتونس لعدد 51 تأشيرة صدًى طيباً لدى الأخوة التوانسة.
التوانسة متفائلون بنتائج الترجي الخارجية
يتفاءل الأشقاء التوانسة كثيرًا بأن الترجي سيحقق نتيجة ايحابية بأم درمان باعتبار نتائجه الرائعة جداً هذا العام بالفوز مرة واحدة خارج الديار والخسارة مثلها والتعادل ثلاث مرات.
الترجي يصل لنصف النهائي ست مرات
أشارت الصحافة التونسية بأن الترجي ومنذ العام 1994م إلى الأن وصل لنصف نهائي بطولة أفريقيا بمسماها الجديد والقديم ست مرات.
أول نصف نهائي لمعلول
أكدت الصحافة التونسية بأن المدرب التونسي المدير الفني للترجي أول مرة في تاريخه يصل بالفريق لنصف نهائي كبرى البطولات الأفريقية.
الهلال والترجي التقيا 7 مرات
أوضحت الصحافة التونسية بأن فريقا الهلال والترجي التقيا سبع مرات في المشوار الأفريقي خسر فيها الترجي مرتين في العام 2005 بهدفين دون رد وفي العام 2007 بهدفين أيضاً دون رد.
انطباع جيد لدى السودانيين عن الترجي
أمنت وسائل الإعلام التونسية بأن هنالك انطباع أكثر من جيد لدى السودانيين على قوة الترجي التونسي.
الصحافة التونسية فتحت ملف الهلال
فتحت الصحافة التونسية ملف الهلال وأبرزت العديد من الموضوعات التي تخص النادي السوداني المنافس أهمها:
تصريحات ميشو والحلم الأفريقي
أبرزت الصحافة التونسية تصريحات ميشو في وسائل الإعلام السودانية المتعلقة بضرورة تصحيح أخطاء المباراة السابقة للوصول لتحقيق الحلم الأفريقي .. كما أشارت بأن صربي الهلال محترف بسرعة ولياقة لاعبي الترجي العالية.
اعتزال البرنس وتراجعه وفرحة الجماهير
قالت الصحافة التونسية عن تراجع قائد الهلال هيثم مصطفى قوبل بفرحة جماهير كبيرة لحبهم له ولأهميته وللكاريزما العالية التي يمثلها بالفرقة الهلالية.
الحوافز
تحدثت الصحافة التونسية عن الحوافز الكبيرة التي رصدها مجلس إدارة الهلال للاعبي الفريق حال اقصاء الترجي.
الإصابات
أشارت وسائل الإعلام التونسية لإصابات لاعبي الهلال المتلاحقة أبرزها إصابة يوسف محمد ، ڤييرا ، سامي ، اوتوبونج ، عبده جابر.

انتخــــــــــاب نجــــــــــل رئـــــــيس الــــــــــــوزراء التــــــــــــونسي نائبــــــــــــا لرئيـــــــــــس التـــــــــــرجي
أسفرت الجلسة العامة الانتخابية للترجي الرياضي التونسي التي انعقدت في مركب الفريق بالعاصمة تونس عن إعادة انتخاب الرئيس الحالي حمدي المؤدب لتولي رئاسة الجمعية لفترة نيابية قادمة وذلك في غياب أية منافسة للقائمة الوحيدة التي تقدمت للانتخابات والتي ترأسها حمدي المؤدب وضمت حافظ قائد السبسي نجل رئيس الحكومة التونسية والوزير الأول في الحكومة المؤقتة الباجي قائد السبسي والذي من المنتظر أن يتولى خطة نائب رئيس في الهيئة المديرة للترجي وهي خطة شاغرة منذ انسحاب بادين التلمساني.
وكانت الجلسة العامة الانتخابية التي وقع خلالها التصويت من قبل الأحباء المنخرطين والبالغ عددهم 337 , وشهد صعود حافظ قائد السبسي لمنصب نائب رئيس لأكبر ناد تونسي عراقة وألقابا وميزانية، وتولي إحدى المسؤوليات في الشأن الرياضي بوجه عام والترجي الرياضي التونسي بوجه خاص، ردود فعل بالجملة في الشارع الرياضي وجدلا واسعا على شبكة الانترنيت حيث رأى البعض أن تاريخ الترجي التونسي ارتبط بالسلطة، فمن الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة الذي كان من أنصار الترجي إلى سطوة صهر الرئيس المخلوع (بن علي) سليم شيبوب الذي عرف الترجي في عهده ذروة إشعاعه وصولا إلى بروز حافظ قائد السبسي ليكون الرجل الثاني في الترجي بعد حمدي المؤدب.

برئاسة المؤدب بعثة الترجي في الخرطوم بالجمعه
قررت ادارة نادي الترجي التونسي أن يكون السفر الى الخرطوم يوم الجمعة القادم لمواجهة الهلال يوم الاحد الثاني من أكتوبر في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال افريقيا وسيقود الوفد رئيس النادي حمدي المؤدب.في المقابل منح المدرب نبيل معلول جميع اللاعبين راحة أمس الاثنين على ان تستأنف التدريبات، اليوم الثلاثاء بملعب حسان بلخوجة عند الساعة الخامسه عصرا، تليها حصة أخرى يوم الاربعاء الساعة السادسه و النصف مساء...قبل أن يكمل الفريق برنامجه التدريبي في تونس باجراء حصة يوم الخميس في الخامسة مساء.
______________________________________________________

تظاهرة رياضية بقاردن سيتي لمناصرة الهلال لمعركة الترجي

الثلاثاء 27 سبتمبر 2011 الساعة 2:41
نظم مجلس ادارة نادي الهلال لقاءا تفاكريا جامعا لاقطاب ورموز واعلام الهلال مساء امس ضاق به منزل رئيس النادي الامين البرير بقاردن سيتي حضره عدد كبير من رؤساء وسكرتيري وأمناء الهلال السابقين تقدمه اعضاء المجلس بقيادة البرير رئيس النادي ونائبه عبدالرحمن ابومرين والعميد عصام كرار نائب الامين العام ومحمد المامون امين الخزينة واللواء حطبة وهاشم ملاح والمهندس احمد آدم اعضاء المجلس.حيث ابتدر الامين البرير رئيس النادي الاجتماع بكلمة ضافية رحب فيها بالحضور وتحدث العميد عصام كرار الامين العام بالانابة عن الخطة الموضوعة للمرحلة القادمة واحتياجات فريق كرة القدم الذي يمر بمرحلة تاريخية من خلال مشواره الافريقي بعد وصوله للمربع الذهبي لدوري الابطال الافريقي.


٭ الهلال مصدر الالهام
وتوالت الكلمات وتحدث اللواء عابدين الطاهر مدير شرطة المرور وقال ان الهلال يعتبر مؤسسة ضخمة وفريق الكرة يمثل الالهام للشعب الهلالي لما ظل يقدمه من انتصارات اسعدت كل السودانيين خاصة بعد وصوله لنصف نهائي ابطال افريقيا.. وقال عندما ينتصرالهلال تقل الحوادث في الشارع العام وتكون هناك نشوة في الشارع العام وتصالح وسط المارة والعكس يحدث في الشارع في حالة خسارة الهلال.
.

٭ اجماع على اللقب الافريقي
اجمع المتحدثون في التجمع الهلالي الكبير علي ضرورة فوز الهلال بلقب ابطال افريقيا لهذا العام والاستفادة من اخطاء الاعوام السابقة وقال د. قاقارين عضو اللجنة الاسعافية يجب سداد مستحقات اللاعبين وهي ستكون سر انتصارات الفريق وتساهم في استقرار اللاعبين نفسيا ومعنوياً بعد حل مشاكلهم المادية.

٭ انتصارات الهلال استقرار في البلد
وتحدث د. احمد بلال مستشار رئيس الجمهورية الذي القي كلمة ضافية صفق لها الحضور وقال ان الهلال يمثل الحياة لجماهيره وانتصاراته تمثل الاستقرار للبلد مؤكدا بانه سيعمل علي مقابلة رئيس الجمهورية المشير عمر احمد البشير برفقة د. الصديق الصادق المهدي وننقل له حاجة الهلال الماسة لوقفة الدولة بعد وصوله لنصف النهائي الافريقي والعمل علي دعمه ماديا ومعنويا لمواصلة مشواره بنجاح..

٭العمدة سعد يفتتح التبرعات
اقترح العمدة سعد عثمان عمدة النافعاب امين خزينة الهلال السابق ان يستغل الاقطاب الحضور الكبير والتبرع لدعم مسيرة الفريق الافريقية والوقوف خلف مجلس الادارة حتي يتحقق الحلم المرتجي واعلن عن تبرعه الشخصي بمبلغ 50 ألف جنيه.. وتبرع قطب الهلال عبدالله دفع الله بمبلغ 50 ألف جنيه وتبرع الشاذلي عبدالمجيد باسم ابنه مازن بمبلغ 10 ألف جنيه.. ونادي الناصر الامدرماني بمبلغ 10 ألف جنيه واوقفت التبرعات وفضل البعض تقديم الدعم للجنة التي تم تكوينها برئاسة الحكيم طه علي البشير وعدد من الاعضاء واقطاب ورموز الهلال بقيادة اللواء ميرغني ادريس والعمدة سعد عثمان واللواء ازهري دهب ود. علي قاقارين.

٭ اقطاب الهلال يسردون تاريخ النادي
وتحدث عدد من اقطاب ورموز الهلال بقيادة الحكيم طه علي البشير وعبدالمجيد منصور الذي حضر رغم معاناة المرض لحضور التجمع الهلالي الكبير ضاربا اروع الامثال في حبه للهلال وعوض عشيب الذين سردوا تاريخ الهلال وايدوا فكرة دعم الفريق ومساندة مجلس ادارة النادي الذي نجح في الوصول بالفريق لهذه المرحلة الرفيعة.

٭ كلمة ضافية لعماد الطيب
تحدث الاستاذ عماد الطيب المحامي الامين السابق لنادي الهلال الذي القى كلمة ضافية ورصينة وجدت القبول والاستحسان وألهبت حماس الحضور الذين صفقوا لها بحرارة حيث دعا العمدة الى اقامة مثل هذه اللقاءات الهلالية التي قال يمكن لها أن تساهم في توحد وتفاكر الأهلة والتعاون على نصرة فريق الكرة.

٭ اسرة البرير تشارك
شارك في التجمع الهلالي عدد من اسرة البرير بقيادة الامين البرير رئيس النادي ومحمد المامون امين الخزينة ومعاوية البرير ومعتز البرير وعملوا على راحة الضيوف بمنزلهم الرحب..

٭ حضور مميز لقدامى اللاعبين
شهد التجمع الهلالي حضورا مميزا من قدامى اللاعبين بقيادة الدبلوماسي د. علي قاقارين وشوقي عبدالعزيز وعزالدين الدحيش وابنيه احمد وعثمان ومصطفي النقر والثعلب وعدد مميز من اعلاميي الهلال وقطاع المرأة.

٭ القطاع الثقافي يكرم البرنس بدرع
استغل القطاع الثقافي الذي اشرف على التجمع الهلالي برئاسة احمد وقام بتكريم كابتن الهلال هيثم مصطفى بدرع لجهوده الكبيرة في قيادة الفريق طوال السنوات الماضية وتكريم نجوم الهلال بدروع ايضا لمجهوداتهم التي اوصلت الفريق لنصف النهائي..

٭ العمدة سعد: نريد كاس الابطال باي ثمن
طالب قطب الهلال العمدة سعد عثمان عمدة النافعاب امين خزينة النادي السابق بتوحد وتكاتف الاهلة خلف فريق الكرة والعمل على احراز كاس ابطال افريقيا لهذا العام باي شكل من الاشكال مشيرا الى ان هدفنا وكل الاقطاب هو تميز الفريق الهلالي حتي التوشح بكاس البطولة وناشد كل الاقطاب بالوقوف وتهيئة معسكر الفريق ببرج الفاتح وثمن دور الجمهور الهلالي وقال يجب ان يشكل الجمهور حضورا كبيرا ويعمل على هز اركان الملعب في مباراة الاحد القادم وقال كفانا مثالية وطيبة.

٭ الفنانون الشباب يتغنون للهلال
شارك عدد من الفنانين الشباب في التجمع الهلالي الكبير امس بقيادة شكرالله عزالدين وحمد البابلي وعزالدين محمود ورائد ميرغني ومجتبي الدعيع الذين قدموا وصلات غنائية رائعة طرب لها الحضور وتغنوا للهلال .


اجتماع طارئ للجنة الأهلة الاسعافية
دعا السيد طه علي البشير حكيم امة الهلال الي اجتماع طارئ بجوبا للتأمين للجنة التي كونها الاهلة في تجمع الاقطاب امس بمنزل السيد الامين البرير وذلك لوضع خطة اسعافية عاجلة لضرورة دعم مشوار الهلال الافريقي حيث تكونت اللجنة من عدد مميز من الاهلة الخلص لدعم مشوار الهلال في الفترة القادمة بعد وصوله لنصف نهائي ابطال افريقيا .

Hors ligne

#69 27-09-2011 12:05

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : [CLA 2011 - 1/2 finale aller] Hilal - EST; le dimanche 02 octobre 2011

logo-lapresse.jpg

Ligue des champions — Demi-finale aller à Oum Dormane (j -6)Besoin impérieux de tous

L'EST, avec un effectif renforcé par le retour de Afful, Ben Mansour et Bouazzi, doit gagner à Oum Dormane
Acculé à jouer dimanche (à 19h00) face à ce club soudanais d'Al Hilal, uniquement pour la victoire pour assurer son passage à la finale lors du match retour à Tunis, le champion de Tunisie n'a pas fait les choses à moitié pour préparer, avec la minutie requise, cette demi-finale aller à grand enjeu.
Rien n'a été laissé au hasard, ou presque : concentration totale sur cette échéance, à travers ses multiples séances d'entraînement, du reste ciblées, visant à soigner encore plus certains aspects technico-tactiques et visionnage vidéo de certaines rencontres disputées par les Soudanais d'Al Hilal.
Le tout dans une ambiance appropriée, suite à la réélection de Hamdi Meddeb pour trois ans à la tête du doyen des clubs tunisiens.
Nabil Maâloul ne pouvait espérer mieux pour motiver encore plus ses joueurs et les pousser à s'investir à fond, en vue de réaliser l'objectif assigné : obtenir la qualification en finale de la Ligue des champions et clôturer par la même occasion une saison bien remplie sur une note gaie.

Les moyens de ses ambitions
Un objectif pieux, du reste, dans la mesure où l'EST, de par son statut de club détenteur du doublé national, se doit d'honorer son prestige et surtout de ne pas tomber à ce stade de la Ligue des champions.

Aura-t-elle donc les moyens de ses ambitions ?
Il est certain qu'avec le rétablissement du défenseur Ben Mansour et de Bouazzi, du retour de Afful, absent contre Al Ahly, et surtout du retour en force de Oussama Darragi, les arguments de l'équipe «sang et or» ne seront que plus affûtés.

Marquer à Oum Dormane
Durant les entraînements des derniers jours, l'attention a été braquée sur l'amélioration des automatismes à consonance offensive, de manière à conférer plus de percussion et de tonus aux manœuvres de l'ensemble. L'apport des excentrés au travail d'approche ne sera pas de trop.
Sur ce plan, des améliorations ont été relevées, laissant présager une prestation conforme aux ambitions. Encore faut-il que le finish soit au rendez-vous à Oum Dormane face à Al Hilal, encouragé par ses 40.000 supporters. Darragi, N'Djeng et M'Sakni sont fin prêts pour marquer.
La défense, quant à elle, a trouvé ses repères avec la paire Hichri-Banana, Maâloul pourrait aussi compter sur le revenant Ben Mansour, rétabli, pour assurer la relève.
La séance d'entraînement d'aujourd'hui enregistrera le retour de Wajdi Bouazzi, victime d'une petite entorse, qui rejoindra cet après-midi le groupe. Il sera à coup sûr compétitif le jour «J». Cette séance sera mise à profit pour mettre au point les derniers réglages tactiques qui seront en vigueur au cours de la demi-finale aller face aux Soudanais d'Al Hilal.
Pronostic fort ouvert tout de même pour une demi-finale de la Ligue des champions entre deux grands clubs d'Afrique, qui s'annonce intéressante pour toutes les raisons évoquées.
Maintenant, c'est aux camarades de M'sakni d'exprimer leur envie et leurs ambitions.
Karray BRADAI le : 27-09-2011

Hors ligne

#70 27-09-2011 16:57

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : [CLA 2011 - 1/2 finale aller] Hilal - EST; le dimanche 02 octobre 2011

http://www.youtube.com/watch?v=dpIKshQs … re=related
C'est la chanson préférée du Capitano en ce moment !!!

Hors ligne

#71 27-09-2011 17:10

Gianni
Super Fan
Lieu : Tunis
Inscription : 20-05-2009
Messages : 2 369

Re : [CLA 2011 - 1/2 finale aller] Hilal - EST; le dimanche 02 octobre 2011

quand ce maudit match sera joué et qu'on élimine ces abrutis.

Hors ligne

#72 27-09-2011 22:31

Rédaction
Invité

Re : [CLA 2011 - 1/2 finale aller] Hilal - EST; le dimanche 02 octobre 2011

CL 2011 - Point de presse ce jeudi à 16h00

L’Espérance Sportive de Tunis tiendra un point de presse ce jeudi à la veille de son départ pour Khartoum pour y affronter Al Hilal dans le cadre des demi-finales de la Champion’s League. Il aura lieu à 16h00 à la salle des conférences du Parc Hassène Belkhodja.



Site officiel

#73 27-09-2011 22:33

Rédaction
Invité

Re : [CLA 2011 - 1/2 finale aller] Hilal - EST; le dimanche 02 octobre 2011

CL 2011 - Un émissaire à Khartoum

Comme à son habitude, l’Espérance Sportive de Tunis envoie un émissaire à Khartoum pour préparer le séjour de la délégation du club. M. Khemaies Dridi quittera Tunis demain mercredi et joindra la capitale soudanaise via Istambul.



Site officiel

#74 28-09-2011 12:01

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : [CLA 2011 - 1/2 finale aller] Hilal - EST; le dimanche 02 octobre 2011

logo.png

الهلال يغلق تمارينه الـختامية لمعركة الترجي الافريقية

الأربعاء 28 سبتمبر 2011 الساعة 2:54
الهلال يتدرب اليوم مساء بملعب وزارة الخارجية بكافوري
يؤدي فريق الكرة بنادي الهلال مرانا في السابعة والنصف من مساء اليوم بملعب وزارة الخارجية بكافوري استعدادا لمواجهة الترجي في ذهاب نصف نهائي بطولة الاندية الافريقية مساء الاحد القادم باستاد الهلال.

الهلال يغلق تدريباته الخميس والجمعة
اعلنت دائرة الكرة بفريق كرة القدم بنادي الهلال بان مراني الفريق عصر غد وبعد غد بملعب السلاح الطبي سيكونان مغلقين من وسائل الاعلام وجماهير الفريق حتي اعضاء مجلس ادارة النادي لمزيد من التركيز وسط اللاعبين

الهلال يؤدي مرانا قويا عصر امس بالسلاح الطبي تأهبا للترجي
استأنف فريق الكرة بنادي الهلال تدريباته بقوة عصر امس بملعب السلاح الطبي بام درمان وسط اهتمام اداري بحضور ومتابعة من رئيس مجلس ادارة النادي السيد الامين البرير وذلك تحت اشراف المدير الفني للفريق الصربي ميشو وطاقمه المعاون بمشاركة 21 لاعبا وقد خاطب الصربي اللاعبين قبل بداية المران مذكرا اياهم باهمية مباراة الترجي ومن ثم بدا المران بتدريبات اللياقة التي اشتملت علي تمرينات الاحماء والاستطالة والجري حول الملعب ومن ثم اجري ميشو عدة تقسيمات تكتيكية وسط الملعب تركزت علي تنويع اللعب والضغط علي الخصم ومن ثم اجريت التقسيمة الرئيسية بين الازرق الذي كسب الجولة بهاتريك الايفواري ابراهيما توريه وهدف للاعب محمد احمد بشة وقد مثله كل من المعز محجوب، مساوي، ديمبا، امير الربيع، جمعة جنارو، خليفة احمد ، النعيم محمد عثمان، ابراهيما توريه، محمد احمد بشة، بكري المدينة.

بينما خسر الاخضر الذي مثله الدعيع، اسامة التعاون، اتير توماس، التاج ابراهيم، عبد اللطيف بوي، عمر بخيت، مهند الطاهر، هيثم مصطفي، سادومبا، كاريكا وقد احرز له كاريكا هدفين وهدف لسادومبا وكان لاعب الفريق عبد اللطيف بوي العائد من الاصابة بعد ان فك الجبص من يده قد لامس الكرة في مران الامس.
بينما واصل الكاميروني اوتوبونج التدريبات الخاصة بالجري حول الملعب وتمرينات بواسطة مدرب اللياقة فتحي بشير بينما شاهد المران من الخارج محترف الفريق النيجيري يوسف محمد وكان الجهاز الفني قد اخضع اللاعب لتدريبات تكتيكية في نصف المران اشتملت علي العكسيات والتسديد في المرمي .
وسيواصل الهلال تدريباته مساء اليوم بملعب وزارة الخارجية بكافوري وكان الجهاز الاداري للفريق قد اكد بان تدريبات الهلال غدا وبعد غد ستكون قاصرة فقط علي مسئولي دائرة الكرة والجهاز الفني واللاعبين.
______________________________________________________________

البرنس والغزال يبدعان في مران الهلال وتجاوب كبير مع هدف مرعب الحراس سادومبا

الأربعاء 28 سبتمبر 2011 الساعة 2:51
قدم كابتن الهلال البرنس هيثم مصطفى والغزال مهند الطاهر مستوي جيدا في مران الفريق عصر امس تأهبا للترجي وذلك بالحيوية والنشاط والفاعلية في خط وسط الملعب.

البرير يرفع روح اللاعبين المعنوية ويطمئن علي حالة المصابين
حرص السيد الامين البرير رئيس نادي الهلال علي حضور مران فريقه عصر امس بالسلاح الطبي رفعا لروح اللاعبين المعنوية والتقى على هامش المران بطبيب الفريق الذي قدم له تقريرا وافيا عن اصابات اللاعبين.

الجماهير تتجاوب مع هدف سادومبا الرائع
تجاوبت الجماهير التي شهدت مران الهلال عصر امس بملعب السلاح الطبي بالهدف الرائع الذي احرزه محترف الفريق الزيمبابوي ادوارد سادومبا بكعب قدمه بثنائية رائعة مع كاريكا.

بوي يلامس الكرة واوتوبونج يواصل التدريبات الخاصة
لامس لاعب الهلال عبد اللطيف بوي الكرة في مران فريقه عصر امس بالسلاح الطبي بعد انتهاء برنامجه التاهيلي بعد فك الجبيرة من يده بينما واصل محترف الفريق الكاميروني اوتوبونج تدريباته الخاصة مع مدرب اللياقة فتحي بشير.

تحركات ايجابية لبشة
ظهر لاعب الهلال محمد احمد بشة بشكل رائع وجميل في مران الامس وشكل خطورة بالغة في وظيفة الظهير الايسر المتقدم.

هاتريك للايفواري توريه
ارتفع محترف الهلال الايفواري ابراهيما توريه بمستواه في مران فريقه عصر امس بالسلاح الطبي واستطاع احراز هاتريك احدها هدف رائع من تسديدة جميلة.
تدريبات شاقة لثلاثي حراس مرمي الهلال

اخضع مدرب حراس الهلال المصري صبحي توفيق ثلاثي حراس مرمي الفريق المعز محجوب وعبد الرحمن الدعيع وجمعة جنارو لتدريبات قوية وشاقة للوصول للجاهزية للقاء الازرق مساء الاحد القادم امام الترجي التونسي باستاد الهلال.

Hors ligne

#75 28-09-2011 12:08

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : [CLA 2011 - 1/2 finale aller] Hilal - EST; le dimanche 02 octobre 2011

logo-lapresse.jpg

Ligue des champions — Demi-finale aller — Dimanche (18 HT) à Oum Dormane : Al Hilal - EST... Traoui : décision aujourd'hui

La décision du staff médical sera prise suite à l'IRM qui sera effectuée tout à l'heure

Son absence a pesé lourdement contre le Wydad en phase des poules. Majdi Traoui manquera fort probablement à l'appel dimanche prochain face aux Soudanais d'Al Hilal. Une absence qui, si elle se confirmait, constituerait un véritable casse-tête pour le staff technique. Pièce maîtresse du dispositif espérantiste, Traoui assure l'équilibre en milieu de terrain, aussi bien dans la couverture que dans la relance rapide du jeu. Son remplaçant, Khaled Mouelhi, n'a pu pallier convenablement son absence et pour cause : l'ex-sociétaire de Lillestrøm SK n'a pas encore retrouvé toutes ses sensations, même s'il progresse d'un match à l'autre. Touché lors du dernier match contre Al Ahly d'Egypte, Traoui souffre d'une lésion musculaire aux ischio-jambiers, ce qui nécessite un repos qui peut aller jusqu'à dix jours. Interrogé sur l'état de santé de Traoui, Docteur Yassine Ben Ahmed nous a précisé : : "Il subit aujourd'hui-même une IRM. Elle éclairera notre lanterne quant à son état de santé. Je ne peux pas vous dire s'il pourra jouer ou pas dimanche, mais je peux vous affirmer que ni le staff médical ni le staff technique de l'Espérance ne prendront le risque de nuire à l'état de santé du joueur ".

Ben Mansour compétitif
Après une longue absence, le défenseur Mohamed Ben Mansour reprend enfin du service. Après avoir bénéficié de soins médicaux pendant 21 jours, il a été confié aux soins du préparateur physique : "Sa remise en forme a duré trois semaines. Il a achevé sa remise en forme. Du moment qu'il a réintégré le groupe, il est compétitif et, donc, l'entraîneur peut compter sur lui dimanche ", nous a fait savoir le préparateur physique, Khalil Jebabli.

Prêts physiquement
Il n' y a pas que Ben Mansour qui affiche de bonnes dispositions physiques. Tout le groupe est fin prêt pour affronter l'humidité et la chaleur d'Oum Dormane. C'est que le cycle de la semaine dernière a été axé sur le volet physique : "Tout le cycle hebdomadaire a été axé sur la récupération. Nous avons effectué un travail de régénération intégrée avec ballon. Nous avons entamé la semaine par un travail très intense et l'avons conclu par une séance de thalasso le dimanche. L'objectif était de développer la capacité aérobique des joueurs. Dans un climat aussi chaud que celui du Soudan, la puissance physique est plus qu'indispensable pour pouvoir gérer l'effort. Tout l'effectif est prêt physiquement. Cette semaine, le travail sera axé sur le volet tactique. Il y aura moins d'efforts physiques, afin que les joueurs restent frais le jour du match ", nous souligne Khalil Jebabli.
Il est donc clair que rien n'est laissé au hasard. Selon notre interlocuteur, le programme de la préparation physique était établi depuis un bon moment, avant même de savoir que l'adversaire de la demi-finale sera Al Hilal du Soudan.
Les "Sang et Or" se déplaceront donc à Oum Dormane en effectuant la meilleure préparation possible. A eux de sortir le grand jeu dimanche afin de baliser la voie de la finale continentale.
Walid NALOUTI le : 28-09-2011
_________________________________________________________
Eneramo cabiste : info ou intox?
La rumeur a fait le tour de Bizerte ces dernières 48 heures donnant l'ex-Espérantiste Michaël Eneramo cabiste.
«L'ex-buteur de l'EST, qui est en panne d'efficacité dans le championnat turc dans lequel il évolue, n'a plus cette unanimité autour de lui dont il jouissait», rapporte M. Amir Jaziri, délégué de l'équipe sénior du CAB. Et d'ajouter concernant justement son enrôlement au club nordiste : «Il est vrai que nous avons noué des contacts avec lui pour un éventuel transfert au CAB. Seulement, Eneramo vient de marquer un but avec son équipe et redevient du coup intransférable. Nous avons, par conséquent, abandonné la piste d'Eneramo».
B.S. le : 28-09-2011

Dernière modification par BenM'radMachouche (28-09-2011 12:27)

Hors ligne

Pied de page des forums