Vous n'êtes pas identifié(e).

#876 29-04-2014 12:58

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : Revue d'effectif, dispositifs tactiques, entrainements, infirmerie ...

بالنور يتحدى الفراعنة وشمام «مجبر» على البقاء

561315_500305103328404_1841229500_a.jpg
668_334_1398767347l-chamem1.jpg
29 أفريل 2014 | 11:29

يترقب الترجيون اليوم بفارغ الصبر قرعة دور المجموعتين لرابطة الأبطال الافريقية ويأمل «كرول» ان تنصفه وتجنبه الاصطدام بالأندية العتيدة.
بعيدا عن «الأماني» ساد الاعتقاد داخل الحديقة «ب» انه لم يعد يوجد اي ناد افريقي في المتناول بدليل المفاجآت المدوية التي شهدتها الادوار التمهيدية من المسابقة القارية.
مواجهات صعبة
ما هو مؤكد ان مهمة الترجيين لن تكون هينة في دور المجموعين وذلك بغض النظر عن أسماء الأندية الثلاثة التي ستكون ضمن مجموعته وذلك بالنظر الى امكانات الجمعيات المتأهلة مثل أهلي بنغازي الذي أقصى بطل القارة السمراء وهو الأهلي المصري أو أيضا فريق «فيتاكلوب» الكونغولي الصاعد بقوة هذا فضلا عن الطموحات غير المحدودة للزمالك المصري الذي سيفعل المستحيل ليستعيد الهيبة المفقودة
ولا ننسى طبعا صعوبة المواجهات التقليدية ضد وفاق سطيف والهلال السوداني و«السي.آس.آس» وهو ما يقيم الدليل انه لا وجود لمنافس سهل وأن الترجي مطالب بالاستعداد جيدا لدور المجموعتين حتى ينجح في تأمين العبور الى نصف النهائي دون معاناة على عكس ما حصل في النسخة الماضية عندما واجه النادي عدة صعوبات بقيادة ماهر الكنزاري رغم ان المنافسين كانوا في المتناول على الورق (القطن الكامروني وسيوي سبور الايفواري وريكرياتيفو الأنغولي).
بالنور يتحدى المصريين
تحول رئيس فرع كرة القدم رياض بالنور منذ أيام الى مصر لحضور قرعة دور المجموعتين وقد أدلى بتصريح للاعلام المصري اكد من خلاله ان فريق «باب سويقة» متعود على مواجهة الأندية المصرية في رابطة الأبطال الافريقية حيث اصطدم بالأهلي في أكثر من مناسبة خلال السنوات الماضية لذلك فإنه جاهز لكسب التحدي إذا وضعته القرعة ضد الزمالك.
تطوّرات جديدة في ملف شمّام
عاش خليل شمام ظروفا نفسية صعبة في وقت سابق بعد تجريده من شاره القيادة لكنه سرعان ما تجاوز هذا الاشكال واستعاد ثقته في امكاناته وأصبح من العناصر التي لا يمكن الاستغناء عنها في تركيبة «كرول» خاصة في ظل انعدام بديل له في الجهة اليسرى لدفاع الترجيين.. ولكن في المقابل تواصل الغموض بخصوص عقده مع الفريق بما انه ينتهي في جوان القادم وفي هذا السياق تفيد المعلومات التي تحصلنا عليها ان شمام باق في الحديقة «ب» بنسبة تفوق 90٪ حيث تؤكد مصادرنا ان شمام تقدم بمطلب لمواصلة دراسته في الخارج لكنه لم يتلق الردّ الى حدّ كتابة هذه الاسطر وفي ظل غياب عروض رسمية من الخارج فإنه سيمدد إقامته لفترة اضافية في صفوف فريقه الأم.
إنهاء مسلسل الفرص المهدورة
نجح الترجي الرياضي في تسجيل 44 هدفا في سباق البطولة المحلية ليكون بذلك صاحب افضل خط هجوم لكن «كرول» مازال يطالب بالمزيد وهو ما أكدته تمارين الفريق حيث خصص المدرب حيزا زمنيا كبيرا لتدريب كل اللاعبين على عدم إهدار الفرص السهلة أمام المرمى ومن المؤكد أنه لا يوجد اي مبرر يمنع الترجي من تسجيل الاهداف بانتظام في ظل الحلول الهجومية الكبيرة التي يمتلكها المدرب (الدراجي والمساكني والغرسلاوي والمحيرصي والعكايشي ويانيك..).
البلايلي ضمن اهتمامات «كرول»
شارك يوسف البلايلي في اللقاء التطبيقي الذي أجراه الترجي امس الاول في الحديقة «ب» وهو ما يدل على انه سيكون ضمن اهتمامات «كرول» الذي قد يراهن عليه في لقاء الغد ضد القوافل لحساب الجولة 27 لبطولة الرابطة الأولى.
بين الشك واليقين
أشرنا أمس الى أن الراقد والذوادي والمولهي تدربوا على انفراد لأسباب صحية وهو ما قد يجعلهم خارج حسابات «كرول» في رحلة قفصة التي يريد الترجي ان تكون ناجحة ويظفر خلالها بثلاث نقاط قد تكفيه التتويج باللقب.
سامي حماني
فايس فوت
هجوم شرس على نادي القرن بسبب ديسابر
ـ هزيمة الدربي في كرة اليد ضمن الجولة الثالثة لمرحلة التتويج لم تمرّ مرور الكرام في صفحات الاحباء حيث استنكر العديد منهم المردود المهزوز لجلّ اللاعبين وعدم قدرتهم على تطبيق تعليمات المدرب في المقابل تحدث البعض الآخر عن لقب البطولة واعتبروا ان فريقهم الذي شرفهم طيلة الموسم لا يمكن ان يرمي المنديل بتلك السهولة وان المباريات المتبقية ستمكنه من العودة للصدارة والتتويج.
ـ يترقب الاحباء بفارغ الصبر ما ستفرزه قرعة اليوم الخاصة بمجموعات رابطة الابطال الافريقية ويأمل العديد منهم ان يكون فريقهم جاهزا لهذه المنافسات وينهي مرحلة الذهاب في المركز الاول، شق آخر يتمنى ان يكون ممثل تونس الثاني في رابطة الابطال النادي الصفاقسي ضمن مجموعة الترجي ويترشح الفريقان ليكون النهائي تونسيا.
ـ لاقى نادي الاهلي المصري هجوما شرسا من قبل الاحباء على صفحاتهم بعد تداول خبر مفاده اهتمام فريق القرن بالمشرف العام للترجي سيباستيان ديسابر وسعي مسؤوليه الى التعاقد معه ليكون المدرب المستقبلي للأهلي، الاحباء استنكروا هذا الخبر وطالبوا ادارة الفريق بالحيلولة دون تطور هذه الاحداث حتى لا يخسر الفريق أحد أعمدة مشروع الترجي 2019.
ـ يبدو ان موضوع الانتدابات اصبح يؤرق بال الاحباء اكثر من هيئة الفريق ذلك انهم يطالبون منذ مدة على صفحاتهم بضرورة دراسة هذا الموضوع جيدا والاعتناء بالقيمة الفنية والبدنية للذين تنوي انتدابهم حتى لا يقع الفريق في نفس الخطأ وينتدب لاعبين نجوم فقط على الورق.
ـ رغم ان مباراة هذا الاربعاء ستلعب دون جمهور امام القوافل الا ان جماهير الاصفر والاحمر تدعوا الى ضرورة عدم استسهال المنافس والفوز في هذا اللقاء ليكون بقية الموسم فرصة لأراحة بعض اللاعبين استعدادا لدوري رابطة الابطال.
جمع: مراد الخترشي

Hors ligne

#877 02-05-2014 15:35

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : Revue d'effectif, dispositifs tactiques, entrainements, infirmerie ...

أخبار الترجي الرياضي:بقطع النظر عن الـ «كناس»... 90 دقيقة تفصل الفرحة

561315_500305103328404_1841229500_n.jpg
02 ماي 2014 | 12:04
668_334_1399028655.jpg

   حسم الترجي أمر اللقب وتوّج منطقيا ببطولته السادسة والعشرين بعد أن فاز على مضيفه قوافل قفصة في مباراة أول أمس. شيخ الأندية التونسية سيبقى في انتظار قرار الرابطة الوطنية لكرة القدم بشأن الإثارة التي تقدم بها وصيفه النادي الصفاقسي ضد لاعب مستقبل المرسى سليم المحجبي.
من جهة أخرى تتواصل تحضيرات الفريق بنسق عادي لمباراة الأحد في ملعب رادس ضد الاتحاد المنستيري وقد خيّر الاطار الفني أن تكون تمارين الفريق خفيفة لتجنيبهم الإرهاق أو الاصابات خاصة أنه سيخوض ثلاثة لقاءات في أسبوع واحد قبل أن يدخل مرحلة الاستعداد لمباريات ذهاب دور المجموعتين في الأسبوع الثاني لهذا الشهر.
رخصة استثنائية من الـ «كاف»
أكد رياض بالنور رئيس فرع كرة القدم بالترجي أن الاتحاد الافريقي قرّر استثنائيا تمكين الفرق المتأهلة الى دور المجموعتين من مسابقة رابطة الأبطال من إضافة 5 لاعبين جدد الى القائمة والتعويل عليهم بداية من الجولة الأولى المقرّرة في منتصف هذا الشهر.
بنّور أكد أن الفرق التونسية (الترجي والصفاقسي) لا يمكن أن تستفيد من هذا القرار لأن الميركاتو يفتح أبوابه في 1 جويلية المقبل وهذه الرخصة الاستثنائية لا تمكّن الفرق من إلحاق لاعبين يمكن انتدابهم قبل هذا التاريخ.
وأوضح بنور أن الترجي سيخوض المباريات الثلاث الأولى في دور المجموعتين بالمجموعة الحالية من اللاعبين لأنه يرى أنه لا يوجد أي لاعب خارج القائمة يمكنه أن يقدم الاضافة في الفترة القادمة.
استياء من تأخر التتويج
قلنا إن الترجي ضمن منطقيا لقب بطولة هذا الموسم وكان بالامكان القيام بالدورة الشرفية في ملعب قفصة أول أمس غير أن إثارة النادي الصفاقسي ضد لاعب المرسى سليم المحجبي أجلت فرحة الترجي الى وقت غير معلوم.
رئيس فرع كرة القدم أبدى استياءه من القوانين الضابطة لكرة القدم التي وصفها بالبالية لأنها تمنع حسب رأيه الفرق المتوجة من الاحتفال بتتويجها على الميدان ليبقى الأمر رهين قرارات الهياكل الرياضية.
بنور قال إن المسؤولية لا يمكن أن تكون مرتبطة بالرابطة فقط لأن قضية الإثارة سوف تمرّ بدرجات التقاضي الثلاث وبالتالي فإن تتويج الترجي مرتبط بفوزه هذا الأحد على الاتحاد المنستيري.
مراد الخترشي
استياء من اثارة الصفاقسي
ـ تعويل كرول في لقاء القوافل على ايهاب المباركي في خطة جديدة كمتوسط ميدان هجومي على الجهة اليمنى مكان الغاني أفول اعتبره الاحباء تجربة ناجحة لهذا اللاعب فيما اعتبرها البعض الآخر استعدادا لخروج أفول بينما يرى شق آخر ان البلايلي والمهذبي والغرسلاوي لهم الاولوية بهذا المركز عوض المباركي .
ـ ابدت جماهير الترجي استيائها من الرابطة الوطنية لكرة القدم لعدم بتّها في اثارة الوصيف والتي حرمت فريقهم من القيام بالدورة الشرفية في قفصة ، الاحباء حملوا مسؤولي النادي الصفاقسي مسؤولية هذا التأخير واعتبرها البعض مؤامرة من «الصفاقسية» لتأجيل فرحة فريقهم .
ـ عبر عدد كبير من الاحباء على صفحاتهم عن تعاطفهم المطلق مع الملعب التونسي الذي يصارع من أجل البقاء ويرى الكثير منهم ان الامل مازال قائما فيما
صبّ شق كبير جام غضبه على النادي الافريقي واعتبره متسببا في امكانية نزول الفريق للرابطة الثانية حيث يعتقد هؤلاء ان الافريقي انتشى بفوزه على البقلاوة رغم ادراكه حجم الكارثة التي يتخبط فيها الملعب التونسي.
ـ يرى متتبعو الاصفر والاحمر ان مباراة قفصة كشفت ان مكان أمينو بوبا هو محور الدفاع وليس وسط الميدان فيما يرى البعض الآخر ان هذا اللاعب لم يقدم الاضافة المطلوبة للفريق.
جمع : مراد الخترشي

Hors ligne

#878 03-05-2014 16:40

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : Revue d'effectif, dispositifs tactiques, entrainements, infirmerie ...

Jouini en Ligue des champions

logo-lapresse.jpg
Il reprendra du service face à l'Entente de Sétif
La séance d'entraînement de jeudi après-midi a porté une bonne nouvelle. Un mois après s'être blessé (quelques secondes à peine après le coup d'envoi du match face au CSS), Hatyhem Jouini est de nouveau sur pied.

Une luxation de la rotule du genou l'a obligé à quitter le terrain pour trois semaines. L'attaquant «sang et or» a entamé la phase de renforcement musculaire. Si tout va bien, il sera opérationnel pour le premier match de la phase des poules, le week-end du 16 au 18 mai, face à l'Entente de Sétif.

Blaïli poursuivra l'aventure !

Le feuilleton Youssef Blaïli semble être proche de son dénouement. Après l'épisode de la semaine dernière où il s'est «accordé» quatre jours de repos, l'Algérien s'est excusé, faisant savoir qu'il s'agissait d'un malentendu.

Il a cru bénéficier du congé accordé au reste du groupe, alors qu'il devait poursuivre sa phase de remise en forme, selon le programme spécifique qu'on lui a concocté.

Selon nos sources, l'incident de la semaine écoulée est clos. Blaïli et la direction du club se sont mis d'accord pour poursuivre l'aventure jusqu'à la fin du contrat qui lie les deux parties et qui prend fin le 30 juin 2015.

Cela suppose que l'Algérien s'entraîne à la régulière et se soumet au code disciplinaire du club. Par ailleurs, il n'est pas à exclure qu'il fasse son apparition demain contre l'USM, étant donné qu'il fait désormais partie des plans de Ruud Krol.

L'idée est que Blaïli soit également prêt à 100% pour la première sortie de la phase des poules de la Ligue des champions, objectif suprême du club «sang et or». Pourvu que le milieu offensif fasse preuve de raison et se plie cette fois-ci aux règles.

Retour de Dhaouadi

Décidément, c'est la semaine des bonnes nouvelles. Touché au dos, le défenseur central Chamseddine Dhaouadi est rétabli. Il a réintégré le groupe et sera de la partie demain.

Les «Sang et Or» aspirent à être champions officiellement ce dimanche. Cela leur permettra de se dégager l'esprit afin de se concentrer lors des deux semaines à venir sur le match de la Ligue des champions.

Outre l'Entente de Sétif, l'Espérance aura à affronter Ahly Benghazi à la fin du mois en cours (week-end du 23 au 25 mai) et le CSS (6-8 juin). Tout un programme avant de partir en vacances.

Walid NALOUTI le: 03-05-2014

Hors ligne

#879 05-05-2014 11:19

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : Revue d'effectif, dispositifs tactiques, entrainements, infirmerie ...

EST : Une prime royale pour les joueurs
Posté le 5 mai 2014 par Rédaction FootPlus

Selon le quotidien arabophone "Al Chourouk", l'ensemble des joueurs de l'équipe première de l'Esperance Sportive de Tunis ont reçu chacun la somme de 15 000 dinars comme prime pour le gain du 26 eme titre de championnat pour le club.

Hors ligne

#880 05-05-2014 17:22

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : Revue d'effectif, dispositifs tactiques, entrainements, infirmerie ...

561315_500305103328404_1841229500_n.jpg

بطولة «الدم والذهب» استثنائية بكل المقاييس:إضطر لتغيير المدرب 4 مرات... تحدى الظروف وأدخل الجميع بيت الطاعة

05 ماي 2014 | 11:16
668_334_1399266519ia.jpg

عاشت حديقة حسان بلخوجة خلال الموسم الحالي أقوى الهزات وأعنف الأزمات وقامت هيئة حمدي المدب بجملة من التغييرات والتحويرات ومع ذلك فقد توج فريق «باب سويقة» بلقب البطولة للمرة السادسة والعشرين في تاريخه.
توج الترجي ببطولة تونس في مختلف أحجامها وأشكالها (الأسد ـ النسر ـ الخطاف.. ) وفي جميع الحقبات الزمنية التي عرفتها تونس (قبل الاستقلال وبعده - عقب «ثورة» 14 جانفي.. ) غير أن لقب الموسم الحالي كان «استثنائيا» في نظر الترجيين وذلك قياسا بالظروف الصعبة التي واجهها النادي.
«الفشل طريق النجاح»
أضاع الترجي ثلاثة ألقاب دفعة واحدة خلال الموسم المنقضي وهو أمر غير مسبوق في عهد مهندس نجاحات الترجي حمدي المدب الذي رفض رمي المنديل وسارع باجراء التعديلات الضرورية واختار «عميد» رؤساء أندية الرابطة الأولى أن تكون عملية اعادة البناء على مراحل حيث سحب ثقته من المدرب ماهر الكنزاري بعد فشله الذريع في كل المسابقات وراهن بصفة مؤقتة على اسكندر القصري ثم الفرنسي «ديسابر» وذلك قبل قدوم سليل الكرة الشاملة «رود كرول» الذي أنجز المهمة بنجاح وواصل حصد الانتصار تلو الآخـر وأهدى الترجي لقبا «استثنائيا» ساهم في الحصول عليه أربعة مدربين بدرجات متفاوتة.
عقوبات واصابات و«تهديدات»
بطولة الموسم الحالي كان طعمها مختلفا أيضا في ظل موجة الاصابات التي ضربت مركب حسان بلخوجة والتي جعلت الفريق يخسر مجهودات العديد من اللاعبين المؤثرين في الكثير من المواجهات الصعبة(شمام - يانيك - بن شريفية – الدربالي- بن منصور - الذوادي- الجويني - المولهي.. ) هذا فضلا عن العقوبات التأديبية التي حرمت عدة أسماء من الظهور في تشكيلة النادي لفترة مطولة (الدربالي والمهذبي..) وقد قدمت هيئة المدب درسا بليغا في تعاملها مع «تسيب» بعض اللاعبين حيث ضربت بيد من حديد ولم تتردد في معاقبة «المذنبين» (الشهودي وحسني والعكرمي والبلايلي وشمام والعكايشي.. وغيرهم ) ونجحت ادارة النادي كذلك في التعامل مع الضغوطات المسلطة عليها بسبب «أزمة العقود» (الراقد ونوارة وبن منصور والمساكني والمولهي وشمام والدربالي ) ولعل ما يقيم الدليل على كلامنا أن أغلب العناصر المذكورين لم يتأثروا بهذه المسألة وكانوا من بين أكثر اللاعبين مشاركة في لقاءات فريق «باب سويقة» في سباق البطولة كما هو الحال بالنسبة الى محرك وسط الميدان حسين الراقد والكابتن خليل شمام وابن الدار محمد علي بن منصور ولن نغفل طبعا عن الحنكة الكبيرة التي ميزت التعامل مع الجدل الذي أثاره التعاقد مع الهولندي «كرول» الذي سخر من انتقادات المحللين وقاد الترجيين الى تحقيق انتصار باهر على البطل في عقر داره غير عابئ بالتهديدات والاستفزازات التي سبقت لقاء «الكلاسيكو».
الترجي يهزأ من «الكتاب الأسود»
اكتوى الترجي في سبعينات القرن الماضي بنار السياسة وتكرر السيناريو نفسه تقريبا خلال بطولة الموسم الحالي حيث انفجرت حديقة المرجوم حسان بلخوجة غضبا عشية لقاء الترجي ضد النادي الصفاقسي جراء «الكتاب الأسود» الذي أصدرته رئاسة الجمهورية وقد خرج فريق «باب سويقة» أكثر قوة من هذه الأزمة التي لم تزد شيخ الأندية التونسية سوى اصرار على النجاح حتى أنه لم يعرف الا الانتصارات منذ أن اطلع الترجيون على ما ورد في الصفحة 154 من كتاب المرزوقي.
أكثر من 27 لاعبا
يدين الفني الهولندي «كرول» بالكثير لهيئة المدب ليس لأنها احتضنته ودافعت عنه بقوة عند مغادرته للمنتخب و«السي - آس - آس» وأغدقت عليه الكثير من الأموال ولكن لأنها وضعت على ذمته أيضا زادا بشريا يحسده عليه بقية المدربين وبالرجوع الى أوراق مقابلات الترجي في سباق البطولة نلاحظ أنه يوجد ما لا يقل عن 27 لاعبا ساهموا بدرجات متفاوتة في احراز اللقب المحلي.
بطولة «استثنائية» في موسم ولادة «الشركات» الترجية
بطولة الموسم الحالي كانت «استثنائية» كذلك لأنها اقترنت بولادة «الشركات» الصفراء والحمراء («الترجي ـ تي ـ في» و«الترجي موبايل») وهوما يعني أن فريق « باب سويقة « حقق نجاحا مزدوجا جمع فيه بين الجانبين الكروي والمالي واستحق بذلك اشادة «الكاف» التي نوهت بمشروع الفريق «مؤسسة الترجي آفاق 2019».
سامي حماني

Hors ligne

#881 06-05-2014 17:21

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : Revue d'effectif, dispositifs tactiques, entrainements, infirmerie ...

اللاعبون سعداء... الجمهور يريد المزيد و«كرول» يطالب بتأجيل الفرحة

561315_500305103328404_1841229500_a.jpg
06 ماي 2014 | 12:43
668_334_1399376678.jpg

رغم نجاح الترجي في التتويج بالبطولة المحلية للمرة السادسة والعشرين في تاريخه وهو ما يسبقه اليه أي ناد تونسي فإن الأحباء طالبوا بالمزيد.
وواكبت «الشروق» أمس الحصة التدريبية الأولى للفريق بعد احرازه للقب البطولة ورصدت آراء أبناء النادي فكانت على النحو التالي:
بفضل الانضباط
البداية كانت مع الكاتب القار للفريق عامر البحري الذي يعتقد ان بطولة الموسم الحالي كانت مختلفة عن سابقاتها وذلك ليس بسبب نجاح الترجي في السيطرة بالطول والعرض ولكن بالنظر الى عدد الفنيين الذين تداولوا على تدريب الفريق وأيضا قدرة رئيس الجمعية حمدي المدب على تطبيق المبادئ المعمول بها في حديقة المرحوم حسان بلخوجة حتى وإن كلفة ذلك إبعاد بعض «النجوم» الذين كان الفريق في أمس الحاجة الى مجهوداتهم كما حصل مع الجزائري يوسف البلايلي واحمد العكايشي.
دور كبير لإطارات الترجي
في طريقنا باتجاه ملعب التمارين التقينا المدرب المساعد وابن الدار عادل لطرش الذي أكد ان الترجي الرياضي توجه بلقب البطولة عن جدارة واستحقاق حيث صعد على منصة التتويج قبل جولتين من خط النهاية وتفوق على منافسيه على اللقب وأظهر اللاعبون اصرارا كبيرا على النجاح. وأشار لطرش الى ان هذا الانجاز جاء ايضا نتيجة المجهودات الكبيرة التي قامت بها هيئة النادي برئاسة حمدي المدب بالاضافة الى اجتهادات المدربين الذين انجزوا المهمة بنجاح وفي انسجام تام حيث وقع تقسيم الأدوار بطريقة جعلت العمل يكون أكثر نجاعة وذلك في انتظار التأكيد في بقية المشوار بما أن الفريق يريد كسب الرهان في الكأس المحلية والمسابقة القارية.
روح المجموعة
ساد الاعتقاد داخل أسوار الحديقة «ب» أن المعد البدني السابق للفريق خليل الجبابلي له دور كبير في نجاحات النادي لكن بعد ان غادر باتجاه قطر وجد الفريق ضالته في صبري البوعزيزي الذي قال إن هذا التتويج ساهمت فيه كل الأطراف بداية باللاعبين والمدربين وصولا الى الاطار الطبي والمعد البدني.
التفكير في رابطة الأبطال
تحدثنا ايضا مع العربي جابر الذي أكد أنه تعود الى التتويجات مع فريق «باب سويقة» وأن تركيز النادي سينصب الآن على النجاح في رابطة الأبطال وضمان مشاركة جديدة في المونديال ويشاطره الحارس وسيم نوّار الموقف نفسه.
ومن جهته اعتبر المحب «توفيق العمدوني» الذي تحول خصيصا الى الحديقة للاحتفال بلقب البطولة أن ناديه حقق المطلوب في المسابقة المحلية وذلك في انتظار ان يؤكد بأنه الفريق الافضل في القارة السمراء وذلك من خلال التتويج مجددا برابطة الأبطال ويعتقد المحب «عماد تليحة» ان الترجي أثبت للجميع أنه الأجدر
بلقب البطولة مؤكدا انه يتمنى السماح لأكبر عدد ممكن من الأحباء بحضور لقاءات النادي.
«كرول» يجتمع باللاعبين
يتميز الفني الهولندي «رود كرول» بعقلية احترافية عالية وهو ما تسجد في حصة الامس حيث اجتمع باللاعبين بما في ذلك المصابين (الدراجي والراقد والجويني) وقدم لهم التهاني بهذا التتويج مؤكدا في الوقت نفسه ان أفراح الترجيين لن تكتمل الا بعد النجاح في المسابقة القارية.
سامي حماني

Hors ligne

#882 06-05-2014 17:25

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : Revue d'effectif, dispositifs tactiques, entrainements, infirmerie ...

التتويج يؤلف بين مجموعات الأحباء ويصالح كرول على ديسابر

561315_500305103328404_1841229500_a.jpg
06 ماي 2014 | 12:43
668_334_1399376550.jpg

اللقب العاشر للمدب والبطولة الخامســـــة والعشرون للبحري
عاش أحباء الترجي الرياضي المتواجدين في كل شبر من تراب الخضراء أفراحا كبيرة بعد حصول أبناء «رود كرول» على لقب البطولة وذلك على أمل أن يستمر النجاح في بقية المشوار.
وقد كانت سعادة الترجيين «هستيرية» لأن اللقب جاء بعد موسم أبيض (2012 ـ 2013 ) لم يحصد خلاله الجمهور سوى التعب والشعور بالكثير من الندم على منح الثقة آنذاك لماهر الكنزاري الذي غادر رفقة «المعزول» نبيل معلول إلى قطر وعاد بعدهما الفرح إلى الحديقة « ب» حيث أضاف أبناء الهولندي «كرول» أمس الأول بطولة جديدة إلى خزينة النادي لتكون اللقب عدد 54 في تاريخ النادي وهي أيضا اللقب العاشر الذي يحصده فريق أكابر كرة القدم بقيادة حمدي المدب وذلك في ظرف سبع سنوات.
اللقب وحد الصفوف
مثل حصول الترجي على لقب البطولة فرصة مناسبة لنبذ الخلافات والحزازيات بين أهل الدار حيث وقفت مجموعات الأحباء صفا واحدا خلف النادي في لقاء رادس ضد المنستير متجاوزة بذلك صراعاتها القديمة كما كانت الفرصة سانحة ليحضر قدماء الفريق ليشاركوا زملاء الدراجي إحتفالهم باللقب و يثبتوا للجميع أن الترجي متصالح مع ماضيه وشكل هذا التتويج أيضا هدية من السماء للإطارات الفنية للفريق للتصالح و«تصفية القلوب» كما حصل بين المشرف العام للنادي «ديسابر» و «كرول» إثر مباراة أمس الأول.
ممثلـــو 23 لجنـــة أحبــاء في الحديقة
يتمتع الترجي بقاعدة جماهرية عريضة بما أنه لديه 23 لجنة أحباء في مختلف جهات الجمهورية ومن المنتظر أن يتوافد ممثلو هذه الخلايا تباعا على مركب حسان بلخوجة خلال الأسبوع الحالي للإحتفال بحصول الفريق على البطولة للمرة السادسة والعشرين في تاريخه.
هؤلاء فوق الجميع
أهداف العكايشي ، مهارات «المايسترو» الدراجي ، «الفورمة» الكبيرة لبن شريفية، بصمة «كرول» ... كلها عوامل ساهمت في صعود الترجي على منصة التتويج لكن لا بد من الإشارة إلى العطاء الغزير لبعض العناصر الذين كانوا الأكثر حضورا في تشكيلة الترجي على إمتداد الموسم وهم على التوالي القائد خليل شمام والقلب النابض لخط الوسط حسين الراقد (حوالي 2309 دقائق وكذلك «الجوهرة السوداء» «أفول» (2189دقائق) والمدافع محمد علي بن منصور (2135 دقائق ) وذلك حسب الإحصائيات الصادرة عن الترجي.
الراقد يؤكد ما ذهبت إليه «الشروق»
أشرنا في عدد سابق إلى أن الدولي حسين الراقد على وشك إمضاء عقد جديد مع الترجي بموسمين وهو ما أكده اللاعب عندما نزل ضيفا على حصة «الأحد الرياضي» وقدم أيضا درسا في التواضع حيث رفض «التزلف» الذي يتبعه البعض عند التتويجات وإختار إهداء اللقب إلى حافظي الأثاث في النادي وهما فخري ومراد بدل حشد عبارات الشكر المعتادة للمسؤولين:
الغاني «أفول» خارج نطاق الخدمة
سيخسر الترجي مجهودات «الجوكار» الغاني «هاريسون أفول» في اللقاءات الثلاثة الأولى التي سيخوضها في دور المجموعتين وذلك بحكم إلتزاماته مع منتخب «النجوم السوداء» الذي سيشارك في مونديال البرازيل مع العلم أيضا أن أفول غير مؤهل قانونيا للعب الجولة الأولى ضد سطيف يوم 17 ماي الجاري بسبب الإنذارات وينطبق الأمر نفسه على زميله خالد المولهي الذي سيتخلف عن هذا الدربي.
صدق أو لا تصدق
قد لا يصدق البعض إذا قلنا إن «قيدوم» المسؤولين في الحديقة «ب» وهو الكاتب القار للنادي عامر البحري كان شاهدا على 25 بطولة توج بها الترجي من جملة 26 بطولة تحصل عليها النادي بين 1942 و 2014 .
لقاء حمام الأنف بالفريق الثاني
يستعد الترجي للدخول في دور المجموعتين لرابطة الأبطال بداية من منتصف ماي الجاري ومن هذا المنطلق تتجه النية نحو منح راحة للاعبين الأساسيين في الجولتين المتبقيتين من سباق البطولة ومن المنتظر أن يعول «كرول» على البدلاء في لقاء الغد ضد «الهمهاما» حيث سيمنح الفرصة للعربي جابر و«بوبا» وإيهاب المساكني والغرسلاوي والمحيرصي والنفزي ... وغيرهم.
البطل يتقدم في الترتيـب العالمــــــي
ـ احتفل الاحباء على طريقتهم في جميع الصفحات الخاصة بهم بتتويج فريقهم بالبطولة السادسة والعشرين في تاريخه وكانت بعض تعاليق الاحباء فيها شيء من التهكم على جماهير الفرق المنافسة حيث يرى أحد الاحباء انه حين يتوج الترجي تحتفل جماهيره فقط بالتتويج في حين عندما يتوج فريق آخر تشاركه جماهير الفرق الاخرى تحت شعار أعداء الترجي.
ـ يرى الاحباء ان استعادة فريقهم لصدارة ترتيب الاندية الافريقية لهذا الشهر بعد ان منحت لمدة شهر للنادي الصفاقسي هو اقرار بتقدم الفريق خلال الفترة الاخيرة، الترجي يصعد الى المركز 58 عالميا متفوقا على عديد الاندية الاوروبية الكبرى مثل بورتو البرتغالي و روما الايطالي ويعتقد الاحباء ان المسابقة الافريقية ستمكن فريقهم من التقدم اكثر في الترتيب العالمي.
ـ يستهل اليوم فريق الكرة الطائرة مشاركته في كأس العالم للأندية بالبرازيل وهو ما جعل الاحباء يتمنون مشاركة مشرفة له في هذه التظاهرة العالمية.
ـ تجديد متوسط الميدان حسين الراقد لعقده مع الترجي جعل الاحباء يعبرون عن ارتياحهم لقرار هذا اللاعب في الوقت الذي أبى ابناء النادي تجديد عقودهم وأوغلوا في شروطهم ويؤكد الاحباء ان العقلية الاحترافية للراقد هي التي تجعله مختلفا عن غيره من اللاعبين.
جمع: مراد الخترشي
سامي حمان

Hors ligne

#883 09-05-2014 16:18

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : Revue d'effectif, dispositifs tactiques, entrainements, infirmerie ...

EST: Le Mondial commence pour Afful

logo-lapresse.jpg

Il est parti, hier, rejoindre la sélection nationale de son pays

Pour les premiers matches de la phase de poules de la Ligue des champions, Ruud Krol devra composer sans son joker, Harrison Afful.

Et pour cause : l'international ghanéen de l'Espérance a quitté, hier, Tunis pour rejoindre son pays, le Ghana, qualifié pour la Coupe du monde qui démarre en juin au Brésil.

Afful a été ménagé par la direction du club pour l'ultime journée du championnat et pour les trois premiers matches de la Ligue des champions.

L'Espérance recevra l'Entente de Sétif le week-end du 16 au 18 mai, avant d'aller affronter Ahly Benghazi la semaine d'après (23-25 mai). Enfin, une dernière sortie à domicile avant de partir en vacances, le weekend du 6 au 8 juin face au CSS.

Afful ne sera de nouveau à la disposition du staff technique qu'à partir du mois de juillet. Une absence qui sera bénéfique pour le joueur, puisque Afful jouera la phase finale de la Coupe du monde, un palier supérieur que ses coéquipiers n'auront pas la chance d'atteindre. Pas avant 2018, en tout cas.

Belaili : quel gâchis !

S'il y a un enseignement à retenir du match de mercredi, c'est que Youssef Belaili et l'Espérance ont perdu cinq mois pour rien. Loin du terrain depuis décembre dernier suite au désaccord qui l'a apposé au club, Youssef Belaili est apparu au meilleur de sa forme pour sa première sortie officielle après une si longue absence.

Le programme spécifique de remise en forme a porté ses fruits. Belaili a affiché une bonne condition physique au point qu'on a eu du mal à penser qu'il était loin des terrains pendant cinq mois.

Sur le plan technique, le joueur n'a pas eu du mal à retrouver ses repères : toujours le même placement intelligent et des appels de balle auxquels malheureusement ses coéquipiers n'ont pas su répondre.

Bref, le joueur et le club ont tout à gagner si les choses se déroulent normalement. Belaili a un talent certain et s'il avait été régulier durant ces derniers mois, il aurait peut-être atteint son rêve le plus cher : être convoqué par Vahid Halilhodžić pour le Mondial du Brésil.

Helal de retour

Prêté au Stade Gabésien au début de la saison, le gardien Sami Helal retrouvera cet été les rangs de l'Espérance. Le retour de Helal est la première transaction officielle du mercato estival en attendant la confirmation des rumeurs qui courent selon lesquelles l'ancien premier gardien de l'équipe, Hamdi Kasraoui, pourrait retourner au Parc B.

On parle également de l'arrivée éventuelle du portier marsois, Zied Jebali.

Une chose est sûre: aucun renfort ne sera utile au club en Ligue des champions avant la date butoir du 1er juillet 2014.

Walid NALOUTI le: 09-05-2014

Hors ligne

#884 09-05-2014 17:17

ESTfan
Administrateur
Lieu : Tunisie
Inscription : 25-08-2008
Messages : 48 145
Site Web

Re : Revue d'effectif, dispositifs tactiques, entrainements, infirmerie ...

Helal, Kasraoui, Jebali ... big_smile + Ben Chérifia, Jemal et eventuellement Nawara ! Combien de gardiens de but va-t-on aligner par match ?

Hors ligne

#885 11-05-2014 12:20

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : Revue d'effectif, dispositifs tactiques, entrainements, infirmerie ...

logo-lapresse.jpg

EST: Simple formalité
Ruud Krol continuera à préserver ses joueurs-cadres en prévision de la confrontation contre l'Entente de Sétif

Après s'être octroyé le titre de champion de Tunisie deux journées avant la fin de l'exercice, les «Sang et Or» ont décidé de souffler, l'espace d'une semaine. Une aubaine pour le staff technique qui en a profité pour ménager bon nombre de joueurs.

Mercredi dernier, huit joueurs-cadres n'ont même pas été convoqués pour le match face au CSHL : Ben Chérifia, Afful, Ben Mansour, Chammam, Ragued, Akaïchi, Darragi et N'Djeng, alors que Dhaouadi a fait banquette. Ils seront également ménagés pour la dernière sortie du championnat, cet après-midi face à l'ASM au Stade Abdelaziz-Chtioui.

Sans les internationaux U 20

Deux internationaux U 20 ont disputé un match en milieu de semaine : Wassim Naghmouchi et Chamseddine Samti. Ce duo manquera à l'appel puisqu'il a été retenu en sélection nationale qui
disputera, cet après-midi à Blida en Algérie, son match face à la Libye comptant pour le deuxième tour éliminatoire en prévision de la CAN 2015.

Il est à noter que Moëz Abboud fait également partie du voyage de l'équipe nationale en Algérie.

De ce fait, Ruud Krol puisera dans le vivier espoir du club, et Daouda Camara a des chances de faire son apparition tout à l'heure avec les seniors. Bref, une simple formalité en prévision de laquelle les «Sang et Or» n'ont effectué qu'une seule séance d'entraînement, hier.

Les esprits sont tournés vers le premier match de la phase des poules, samedi prochain, à Radès, à partir de 20h00 face à l'Entente de Sétif.

Walid NALOUTI le: 11-05-2014

Hors ligne

#886 13-05-2014 17:44

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : Revue d'effectif, dispositifs tactiques, entrainements, infirmerie ...

Espérance de Tunis : Afful et Mhadhebi absents de la photo officielle du titre
Rédigé par Tunisie Foot le Mardi 13 Mai 2014

L'Espérance Sportive de Tunis a publié aujourd'hui la photo officielle de l'équipe avec le trophée du championnat 2013-2014.

Tous les joueurs étaient présents dans cette photo, sauf Harrisson Afful et Mohamed Ali Mhadhebi.

La formation Sang et Or n'a donné aucun détail sur les raisons de l'absence de ces deux joueurs de la photo officielle.

Hors ligne

#887 16-05-2014 19:09

Rédaction
Invité

Re : Revue d'effectif, dispositifs tactiques, entrainements, infirmerie ...

CM 2014 : 3 recalés du Parc B sur les listes provisoires !

img-11400263770.jpg

De gauche à droite : Nwofor (1er debout), Uzoenyi et Otoo (2è et 3è assis) lors de leur passage au Parc B. (Photo CHALA) 

Le sélectionneur du Ghana vient de rappeler Mahatma Otoo et 3 autres joueurs pour porter sa liste provisoire des Black Stars pour le Mondial brésilien à 30 joueurs.

Ainsi, 3 recalés du Parc B se retrouvent dans la position de prétendants à une participation à la Coupe du Monde de la FIFA 2014. Il s'agit des Ejike Uzoenyi (Nigeria), Uche Nwofor (Nigeria) et Mahatma Otoo (Ghana). Les nigerians partent avec plus de chances d'aller au Brésil que le ghanéen, parait-il. 

img-21400263770.jpg

Otoo n'a pas convaincu Benzarti et Kanzari lors de son passage chez les Sang et Or. (Photo CHALA)

Les joueurs en question n'ont pas été retenus par... Kanzari, bien qu'Otoo ait signé un contrat en faveur de l'EST ! Il faut tout de même dire qu'ils n'ont pas démontré grande chose en 2010. Leur évolution s'est faite sur les quatre dernières années et l'Espérance cherchait cette année là des joueurs prêts et capables de donner le plus immédiatement. Et c'était la consécration en 2011.

Rédaction d'E-S-Tunis.com

#888 20-05-2014 17:29

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : Revue d'effectif, dispositifs tactiques, entrainements, infirmerie ...

EST : Khaled Mouelhi renforce l'effectif Sang et Or
Posté le 20 mai 2014 par Rédaction FootPlus

Pour le compte de la 2ème journée de la phase des groupes de la ligue des champions, le club de Beb Souika affrontera Al Ahly Benghazi le samedi 24 mai 2014 à partir de 18h00.

L'effectif du technicien Ruud Krol sera renforcé par le pivot Khaled Mouelhi.

C'est suite à une blessure au mollet que ce dernier été dernièrement forcé au repos.

Hors ligne

#889 22-05-2014 07:39

Youssef Mkachakh
Fan
Inscription : 22-12-2013
Messages : 366

Re : Revue d'effectif, dispositifs tactiques, entrainements, infirmerie ...

on sent toujours qu'il y a des joueurs imposés sur le staff technique ! Je n'arrive surtout pas a comprendre la titularisation de derbeli au dépend de Mbarki et associer ce dernier comme 2 eme pivot avec regued ! D'autre part la présence de chammem dans l'equipe et fait qu'il soit le capitaine de l'équipe en présence de RAGUED et de MBC... Autre chose , expliquer moi comment avoir 3 Arrières droits et 1 seul AG ? est ce normal ? je ne veux pas évoquer le cas Ben mansour ...ce mec c'est une catastrophe

Hors ligne

#890 22-05-2014 12:29

EST supporter
Rédacteur
Lieu : Tunis
Inscription : 28-11-2008
Messages : 2 517

Re : Revue d'effectif, dispositifs tactiques, entrainements, infirmerie ...

Ben Mansour a commis une grave bourde contre Sétif, mais sincerement je pense qu'il est loin d'être une catastrophe.

Hors ligne

#891 22-05-2014 13:34

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : Revue d'effectif, dispositifs tactiques, entrainements, infirmerie ...

EST supporter a écrit :

Ben Mansour a commis une grave bourde contre Sétif, mais sincerement je pense qu'il est loin d'être une catastrophe.

Une grave bourde ??? UNE !!!! ce bougre d'âne ... 2 il était directement responsable sur le second, et au moins coupable de négligence et de manque d'anticipation sur le premier... Il était où ??? il voit bien le dégagement de bûcheron de Derbali, que Mbarki est trop court et va perdre son duel, et que forcément le ballon finirait dans les pieds de l'attaquant stayfi, et il ne lui manquait qu'une chicha et une grand verre de thé à la menthe pour bien prendre son temps...
Ceci dit aucune excuse pour les deux premiers charlots, ni pour son acolyte à la tignasse au gel fixation de chez Schwarzkopf !!!

bande de tarlouzes !!!

Dernière modification par BenM'radMachouche (22-05-2014 13:36)

Hors ligne

#892 22-05-2014 13:43

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : Revue d'effectif, dispositifs tactiques, entrainements, infirmerie ...

A cet égard, il faudrait noter que le manque de motivation généralisé chez ces nullards, a fait que nous avons perdu tous les duels tout au long du matches. Les dziris étaient les premiers sur tous les ballons comme des morts de faim, et la plus belle illustration de cet état de fait sont les deux buts que nous avons encaissés sur des faits de jeu aucunement basés sur des attaques placées de la part de nos adversaires. Ce sont deux offrandes sur un plateau de la part de nos lignes défensives !!! des erreurs fatales de débutants !!! Et MBM est coutumier du fait, n'est il pas le même MBM qui avait dé-co-nné de la même façon en se faisant lober et prendre de vitesse face au Ahly Cairo !!!

BenMansour axiaaaaal, ..... et moi je suis suédois !!!!

Dernière modification par BenM'radMachouche (22-05-2014 13:43)

Hors ligne

#893 25-05-2014 11:53

ESTfan
Administrateur
Lieu : Tunisie
Inscription : 25-08-2008
Messages : 48 145
Site Web

Re : Revue d'effectif, dispositifs tactiques, entrainements, infirmerie ...

Une priorité : revoir la défense (et le milieu défensif bien évidemment) et l'animation défensive ! Krol n'a pas réussi à marquer ce but de plus que l'adversaire qu'il cherche depuis l'avant EST - ESS parce que la défense a plutôt encaissé un but de plus !

5 buts en deux matchs de CL, de surcroit en Tunisie, c'est trop ! Une équipe qui ne sait pas défendre peut-elle vraiment gagner ces matchs ? On l'a vérifié à notre dépens !

Et puis les balles arrêtés : fait-on du travail spécifique à ce niveau là ? On ne met presque plus de buts sur corners ou coup-francs - on en encaisse plutôt !

Le CSS a battu l'ABSC sur ces coups là : le coach adverse a mis a bon escient nos faiblesses défensives, mais pas nous malheureusement !

Cette Espérance a certes besoin d'un Akaichi buteur plutôt qu'ailier, quitte à jouer avec deux attaquants (en 4-4-2 ou n'importe quelle autre formule). On a perdu son apport de buteur depuis qu'il a été contraint à occuper ce poste qui n'est pas le sien !

Hors ligne

#894 31-05-2014 12:23

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : Revue d'effectif, dispositifs tactiques, entrainements, infirmerie ...

هل يعود البلايلي؟ وهيثم الجويني ضمن المجموعة
شرع الترجي منذ أول أمس في تربص القنطاوي تحت اشراف المدرب سيباستيان دي سابر وقد خضع اللاعبون الى حصة تدريبية اشتملت على الجوانب الفنية والتكتيكية، وحسب المعلومات التي بلغتنا من مقر التربص فان الأجواء طيبة للغاية وتبعث عن الارتياح بما أن اللاعبين عاقدين العزم على تجاوز العثرتين الأخيرتين والعودة من جديد لتحقيق النتائج الايجابية انطلاقا من الجولة المقبلة ضد النادي الصفاقسي. كما سيشتمل برنامج اليوم على حصتين تدريبيتين الأولى ستنطلق صباحا ومن المتوقع أن تحتوي على تمارين خصوصية والثانية بعد العصر وستشتمل على تدريبات فنية وتكتيكية.
وأبقى المدرب سيباستيان على اللاعبين شمس الدين الصامتي ووسيم النغموشي بالعاصمة وأعفاهما من المشاركة في تربص القنطاوي بحكم حاجة الاطار الفني للأواسط الى خدمات هذين اللاعبين مع الاواسط في اللقاء الذي سيجمع فريقهما ضد النجم الساحلي. في المقابل فقد تحول المهاجم هيثم الجويني مع المجموعة وسيخضع الى تمارين مكثفة على أمل استعادة حقيقة امكانياته في أقرب وقت في مرحلة أولى ثم الانضمام الى المجموعة في مرحلة الثانية وهو ما يجعل امكانية تواجده ضمن العناصر المؤهلة للعب ضد النادي الصفاقسي ممكنة.
في غياب معلومة رسمية من أي طرف في شأن اللاعب الجزائري يوسف البلايلي الذي غادر مركب حسان بلخوجة منذ ما يزيد عن 3 أسابيع دون مبرر يذكر فان بعض المصادر تفيد أن امكانية عودة هذا اللاعب من جديد الى مركب حسان بلخوجة واردة بل ذهب البعض الى تأكيد عودته منذ أمس الى العاصمة قادما من الجزائر، على كل ننتظر الساعات القليلة القادمة لمعرفة الحقيقة.

cafesport.net

Hors ligne

#895 01-06-2014 22:35

ESTfan
Administrateur
Lieu : Tunisie
Inscription : 25-08-2008
Messages : 48 145
Site Web

Re : Revue d'effectif, dispositifs tactiques, entrainements, infirmerie ...

الترجــي الرياضـي:«ثورة تكتيكية» ... و«ترجي دو سابر» بصدد البناء
بعد أسبوع من العمل للفرنسي سيباستيان دو سابر على رأس فريق أكابر كرة القدم بالترجي الرياضي اتضحت نوايا هذا المدرب في إدخال تغييرات جذرية وبالتالي حاسمة على الخطة التكتيكية التي دأب عليها الفريق منذ مدة أولا وعلى التشكيلة الأساسية التي تعوّد الأحمر والأصفر اللعب بها في الفترة الأخيرة...
هي فعلا  «ثورة تكتيكية» تلك التي يعد الفرنسي العدة للقيام بها خصوصا في خطي الوسط والهجوم طبقا لتصوراته وما يراه مفيدا للفريق من جهة وطبقا لما هو متوفر له من إمكانيات واستغلال اللاعبين على أفضل وجه...
نحن اليوم لن نحكم على الإختيارات الجديدة التي ينوي دو سابر اتباعها إذ لا بد من انتظار المقابلات الرسمية لاكتشاف جدواها والتعرف على نتائجها سواء سلبية أو إيجابية ونكتفي بتقديم الخطوط العريضة للتعديلات التي يسعى الفرنسي إلى القيام بها في محاولة للإرتقاء بالآداء إلى أعلى المستويات وكسب الإنتصارات في المغامرة الإفريقية سعيا إلى التدارك وقلب المعطيات لصالح الفريق.
طريقة  4 – 1 – 3 – 2
نبدأ بالملاحظة العامة التي تلوح منذ الوهلة الأولى من خلال متابعة التدريبات التكتيكية التي أخضع سيباستيان دو سابر لاعبيه لها طوال حصص الأسبوع المنقضي سواء في ضاحية قمرت أو في سوسة بمناسبة التربص المغلق ، هذه الملاحظة تتعلق بطريقة اللعب عامة والتي ستشهد ثورة بأتم معنى الكلمة من خلال تغيير خطة 4 – 2 – 3 – 1 إلى خطة 4 – 1 – 3 – 2  وهذا يعني أن الترجي الرياضي لن يلعب بمتوسطي ميدان دفاعيين مثلما تعوّد بل بعنصر واحد في هذه الدور مقابل ثلاثي ذي صبغة هجومية في هذا الخط ... إضافة إلى ذلك سيعدل الفريق عن لاعبي الرواقين وسيعوّل على ثنائي في الخط الأمامي عوضا عن مهاجم وحيد...
هذه هي الطريقة الجديدة التي يعمل دو سابر على وضعها ويحاول إعطاء الترجي الرياضي طبعا خاصا ومميزا له بها.
توجه هجومي
هذه الطريقة الجديدة تكشف غاية أولى وأساسية وهي أن الفرنسي يسعى إلى إعطاء توجه هجومي لفريقه وهذا هام جدا في ظل وضعية الفريق الحالية في رابطة الأبطال الإفريقية وضرورة العودة الى الإنتصارات وتدارك العثرات الفارطة واستعادة الحظوظ للمرور من هذا الدور والوصول إلى المربع الذهبي ...
هذه الخطة تعتبر ضرورية وتشكل الخيار المناسب بل والأوحد في اللقاء القادم ضد النادي الصفاقسي والذي لا يجوز للترجيين سوى تحقيق الفوز فيه إذا ما أرادوا فعلا مواصلة المغامرة القارية بنجاح والتطلع إلى بلوغ الأدوار المتقدمة كالعادة.
على مستوى الفكر إذن يعد هذا التوجه صائبا للأسباب التي ذكرناها لتبقى الكرة بعد ذلك في أقدام اللاعبين المطالبين بردة فعل تحفظ ماء الوجه على إثر الوجه الهزيل الذي ظهروا به أمام وفاق سطيف ثم أهلي بنغازي وهو وجه لا يليق فعلا بعناصر تنتمي إلى فريق كبير مثل الترجي الرياضي.
«المساكني» و«الغرسلاوي» أساسيان
نأتي الآن إلى المستوى الفردي والتعديلات الهامة في التشكيلة الأساسية والتي ستخص وسط الميدان بصفة خاصة وتتمثل في تخلص إيهاب المساكني وخالد الغرسلاوي من دكة الإحتياط والتحوّل إلى لاعبين أساسيين مائة بالمائة أي بصفة كاملة ...
أكيد أن سيباستيان دو سابر مقتنع بمؤهلات هذا الثنائي وخاصة بإمكانياتهما الفنية لكن التوجه الهجومي الذي سيتبعه الفريق من هنا فصاعدا هو الذي يمنح لهذين اللاعبين الفرصة في التشكيلة الأساسية نظرا لما يمكن أن يقدمه كل منهما من هذه الناحية...
المساكني والغرسلاوي هما اللذان سيساندان صانع الألعاب أسامة الدراجي في مهمة البناء الهجومي من وسط الميدان وسيعطيان بالتالي أكثر حلول هجومية لإحداث الفارق أمام مرمى المنافس.
«نجانغ» و «العكايشي» رأسا حربة
مثلما ذكرنا سيكون الإختيار مركزا مستقبلا في الخط الأمامي على ثنائي رأس حربة يتبادلان المراكز والتموقع على الميدان حسب ما يطلبه المدرب ، هذا الثنائي يتألف من يانيك نجانغ وأحمد العكايشي حيث سيترك هذا الأخير مركز الرواق وخطة الجناح وسيدخل إلى المكان الذي يقدر على تقديم إضافة كبيرة فيه وهو رأس حربة أو مهاجم صريح...
هكذا سيكون خط هجوم الترجي الرياضي مستقبلا لكن كيف سيكون انتشار العكايشي ونجانغ وتحركهما فوق الميدان ؟ ... هل سيتكامل اللاعبان بالشكل الذي يضمن نتيجة إيجابية لهذا الإختيار الجديد ؟ كل هذه الأسئلة لن تجيب عنها سوى المقابلات القادمة للأحمر والأصفر سواء في رابطة الأبطال الإفريقية ولقاء الأحد المقبل ضد النادي الصفاقسي أو مسابقة الكأس انطلاقا من المواجهة أمام الهمهاما.
تعديلات منتظرة في الدفاع ...
بالنسبة للدفاع لن تتغير الخطة والطريقة حيث سيلعب الترجي الرياضي كعادته برباعي في هذا الخط لكن ستكون هناك تحويرات في التركيبة خصوصا على الجهة اليمنى وعلى يسار المحور ... فعلى الجهة اليمنى وخلافا لما كان منتظرا حين حصول التغيير في الإطار الفني ينطلق إيهاب المباركي بأوفر الحظوظ للإضطلاع بمهمة الظهير الأيمن واللعب كأساسي ... أما على يسار محور الدفاع فإن أمينو بوبا سيكون في منافسة شرسة وشريفة ومفيدة للفريق مع محمد بن منصور على المكان في التشكيلة الأساسية للخط الخلفي...في المقابل يحافظ شمس الدين الذوادي وخليل شمام على مركزيهما في هذا الخط الأول في يمين المحور والثاني في الجهة اليسرى...
إذن هذه عموما أفكار المدرب الجديد للترجي الرياضي سيباستيان دو سابر وهذه هي التعديلات التكتيكية الهامة التي ينوي إدخالها على تشكيلة الفريق من جهة وعلى طريقة لعبه من جهة أخرى.
فيصل الفزاني

Attounissia

Hors ligne

#896 02-06-2014 19:06

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : Revue d'effectif, dispositifs tactiques, entrainements, infirmerie ...

Espérance de Tunis : Ragued OK ! Dhaouadi avec le groupe
Publié le Lundi 02 Juin 2014 à 18:15

Contrairement à la rumeur qui a circulé lundi matin, le milieu défensif espérantiste, Houcine Ragued, n'a pas été victime d'un accident de la route.

L'ancien pivot de Mons s'est entrainé normalement avec ses coéquipiers.

Tout comme Chamseddine Dhaouadi qui a récupéré de la blessure contractée lors du dernier match disputée par son équipe face à Al Ahly de Benghazi.

Hors ligne

#897 05-06-2014 14:33

BenM'radMachouche
Rédacteur
Lieu : petaouchnok
Inscription : 06-11-2009
Messages : 16 544

Re : Revue d'effectif, dispositifs tactiques, entrainements, infirmerie ...

Espérance de Tunis : Dhaouadi opérationnel et compétitif !
Posté le 5 juin 2014 par Rédaction FootPlus

Pour le compte de la 3ème journée de la phase de poule de la League des Champions 2014, le club sang et or affrontera le club sudiste le dimanche 8 Juin 2014 au stade de radès à partir de 19h00.

L'effectif du club de Beb Souika a enregistré le retour de son défenseur axial, Chamseddine Dhaouadi, qui sera opérationnel et compétitif face au club sportif sfaxien.

Dhaouadi a retrouvé une grande partie des moyens que nous lui connaissons dont il sera au top de son niveau d'ici trois jours à condition qu'il respecte les consignes de son coach.

Hors ligne

#898 09-06-2014 02:15

montana-89
TarajjiManiaque
Inscription : 15-10-2010
Messages : 5 245

Re : Revue d'effectif, dispositifs tactiques, entrainements, infirmerie ...

famma 7aja mouhimma .. taraji t3eb barcha ba3d 5rouj Khlil el Jbabli

physiquement taraji téééé3éb !!! lazem nal9aw 7all

Hors ligne

#899 16-06-2014 09:17

EMIRCOACH
Super Fan
Lieu : soukra
Inscription : 19-04-2008
Messages : 1 250

Re : Revue d'effectif, dispositifs tactiques, entrainements, infirmerie ...

Je ne sais pas ce qui arrive à Dessabre, soit il a jeté l'éponge en reformulant le même dispositif de Kroll, soit il fait les mauvaises choix.

On revient sur le schéma médiocre de 4.2.3.1 avec Derbali ailier , j'ai cru que CSS avait un Marcelo ou Jordi Alba pour bloquer le coté droit.

Soit le Président oblige chaque entraîneur de faire jouer Yannick -Darraji , ce duo ne fait que malheur depuis leur arrivée.
On a dépensé dans les 2 M Euros pour les avoir!

J'espère qu'on vera un entraineur qui n'a pas froid aux yeux ni du président, et fasse jouer  le meilleur dans chaque poste.

Je rejoins beaucoup de personnes ici pour le départ de :
Chammem,Mansour, Bouba,Derbali,Mouelhi,Darraji,Yannick

et faites jouer les jeunes bordel,on a perdu la CL depuis janvier, on a ni équipe ni structure de jeu, ou vous voulez qu'on soit ridiculisé par Ben Ghazi et ESS!!

Karoui "rouge" pour axial
ABN_Abdi pour AG
Abboud_Hadda_BenSalem_Naghmouchi pour pivots
Samti pour Meneur

Et laissez Mhirsi Gharsa Nefzi jouer au lieu de cirer le banc!

Hors ligne

#900 16-06-2014 10:55

Muslim1919
Fan
Inscription : 01-06-2012
Messages : 505

Re : Revue d'effectif, dispositifs tactiques, entrainements, infirmerie ...

Pour moi il faut faire un gros ménage au sein de l'équipe:

*Il faut tout d'abord un préparateur physique expérimenté (Hergli,chammari)

*Il faut intégrer du nouveau sang au sein du groupe car certains joueurs ont perdu la rage de vaincre (Chb3ou et je le confirme )

*Il faut changer la politique du bureau (Il faut vendre les joueurs reçus des offres et les remplacer par d'autres enfants du club)

*Il ne faut pas perdre d'autres joueurs comme Khnissi et Hadda et conserver les autres talents (surtout les deux talentueux milieu relayeur (Khalfaoui et Ben Salem )

*Faire revenir Taboubi qui a la rage de vaincre comme Korbi avant

*Faire revenir Abdi

*Donner une chance complète pour nos jeunes joueurs et le public doit jouer le rôle le plus important pour les aider

Hors ligne

Pied de page des forums