رابطة أبطال إفريقيا

طه ياسين الخنيسي يقود الترجي الرياضي الى فوز بثنائية على بلاتينيوم الزمبابوي


ثنائية الخنيسي تمنح الفوز للترجي. صورة : الموقع الرسمي للترجي الرياضي التونسي
ثنائية الخنيسي تمنح الفوز للترجي. صورة : الموقع الرسمي للترجي الرياضي التونسي

...

قاد الدولي طه ياسين الخنيسي فريقه الترجي الرياضي التونسي حامل لقب النسخة الاخيرة من مسابقة كاس رابطة ابطال افريقيا لكرة القدم الى فوز... ثمين اليوم بملعب المنزه على نادي كرة القدم بلاتينيوم الزمبابوي بنتيجة 2- صفر في اطار الجولة الثانية من دور المجموعات (المجموعة الثانية) . وسجل طه ياسين الخنيسي هدفي الترجي في د24 ود65

واستفاد الترجي من خبرته وواقعيته ليحقق فوزا مهما في سباق التاهل الى الدور المقبل عندما عزز رصيده بثلاث نقاط جديدة جاءت من فوز مستحق ودون عناء في ظرف يعيش فيه الفريق على وقع الاحتفالات بمئويته وذلك رغم غياب الجمهور عن المباراة...

عول المدرب معين الشعباني على اللاعب المنتدب الدولي الليبي حمدو الهوني في الخط الامامي في اول مباراة له مع الترجي واظهر اللاعب امكانيات فنية محترمة وبدا منسجما مع الهداف طه ياسين الخنيسي وينتظر ان يشعل المنافسة في الخط الامامي للفريق.

بدا الترجي المباراة مهاجما على ارضية ملعب المنزه دون المامول مقابل انكماش دفاعي للفريق الزمبابوي في مواقعه. وبعد عدة محاولات لاختراق محور دفاع بلاتينيوم احتاج بطل افريقيا الى تسرب جانبي من ظهيره سامح الدربالي الذي مرر كرة الى البدري الذي مهد بدوره كرة على مستوى وسط منطقة الجزاء لم يوفق الليبي حمدو الهوني في التعامل معها لتسقط ارضا امام القناص هداف الفريق طه ياسين الخنيسي الذي سددها قوية في شباك الحارس الزمبابوي مفتتحا التسجيل في د24.

ورغم تاخره في النتيجة فان فريق بلاتينيوم لم يجد الاليات الهجومية اللازمة لترجمة اصراره على التسجيل ووجد صعوبة في اختراق دفاع الترجي ولم يبادر بصنع هجومات تذكر ما جعل حارس الترجي رامي الجريدي يبدو في شبه راحة كلية.

وضغط الترجي في الشوط الثاني بحثا عن مضاعفة النتيحة لكن الجزائري يوسف البلايلي سدد في مناسبة اولى كرة عالية د52 ثم صوب كرة استقرت بين يدي الحارس د60 ومرر الهوني كرة ورائية بلمسة جميلة من قدمه الى الخنيسي الذي سددها عاليا د62

ووضع الخنيسي حدا لاهدار فرص متتالية عندما سدد كرة براسه تلقاها عالية من راسية زميله كوم في شباك حارس بلاتينيوم مسجلا الهدف الثاني في رصيده الشخصي وفي رصيد فريقه في رسالة الى الاطار الفني للفريق انه يبقى المهاجم الهداف رقم واحد في الفريق رغم انه لم يكن الهداف الافضل للترجي في الدورة الماضية لكاس رابطة الابطال التي توج بها الفريق.

وبعد ان كسب تحدي الفوز الاول في النسخة الجديدة لدور المجموعات سيتحول اهتمام الفريق الى ملعب 15 اكتوبر ببنزرت حيث يلاقي النادي البنزرتي يوم الاربعاء في مباراة مؤجلة لحساب بطولة الرابطة المحترفة الاولى من اجل الحفاظ على موقعه في الصدارة.

ادار المقابلة اليوم الحكم الغامبي باكاري قاساما.

وتجري لاحقا اليوم مباراة اورلاندو بيراتس الجنوب افريقي مع حوريا كوناكري في اطار نفس الجولة الثانية.

ويذكر ان مدرب الترجي الرياضي التونسي معين الشعباني عول على التشكيلة التالية

رامي الجريدي - سامح الدربالي - ايمن بن محمد - خليل شمام وعوضه محمد علي اليعقوبي - شمس الدين الذوادي - فوسيني كوليبالي وعوضه غيلان الشعلالي - فرانك كوم - حمدو الهوني - انيس البدري - يوسف البلايلي - طه ياسين الخنيسي وعوضه هيثم الجويني.