كأس رابطة الأبطال

صنداونز يفرض التعادل على الترجي


التعادل السلبي يحسم مواجهة عملاقي المجموعة "ج". صورة الموقع الرسمي لماميلودي صنداونز
التعادل السلبي يحسم مواجهة عملاقي المجموعة "ج". صورة الموقع الرسمي لماميلودي صنداونز

...

انتهت مواجهة اثنين من كبار إفريقيا بتعادل ممتع 0-0 مساء الثلاثاء في مباراة الجولة الرابعة للمجموعة "ج" بين الترجي وحامل اللقب ماميلودي صنداونز على الملعب الأوليمبي برادس بالقرب من تونس العاصمة.

بطل أفريقيا مرتين الترجي بدأ المباراة بقوة وحاصر ضيفه مبكراً. غيلان الشعلالي اختبر حارس صنداونز دينيس أونيانجو في الدقيقة السابعة بتسديدة قوية لكنها لم تزعج حارس صنداونز.

حامل اللقب بقي هادئاً وسط ضغط أصحاب الأرض دون أن يمنحهم مساحات للعب. ركلة حرة من مكان جيد لصنداونز في الدقيقة 17 سددها القائد هلومفو كيكانا خارج المرمى. ولاحت للفريق الجنوب إفريقي فرصة ذهبية في الدقيقة 32 بعدما خطف تيمبا زواني الكرة من دفاع الترجي ليمرر للمندفع بيرسي تاو الذي سدد في يد الحارس معز بن شريفية وسط ارتياح فريق الدم والذهب.

العائد من الإصابة أنطوني لافور كاد يتوج العودة بهدف رائع حين انطلق من نصف ملعب فريقه قبل أن يسدد كرة ساقطة أخطأت المرمى بقليل.

صنداونز كاد يتلقى عقاباً على الفرص المهدرة حين قابل نجم الترجي فخر الدين بن يوسف كرة عرضية برأسية قوية تصدى لها أونيانجو.

أونيانجو - أفضل لاعب إفريقي داخل القارة - تصدى مجدداً لعرضية خطيرة قبل أن يسجل منها بن يوسف.

عقب الاستراحة كان الفريق التونسي أكثر خطورة مستغلا المساحات. إلا أنه لم يصنع فرصاً كبيرة في الشوط الثاني. بن يوسف واصل تهديد مرمى الضيوف وسط رقابة لصيقة من ثنائي الدفاع بانجالي سوماهورو وموتشيجكا ماديشا.

النتيجة كادت تتغير قبل دقيقتين على النهاية لكن أونيانجو تألق ليتصدى لركلة الشعلالي الحرة لتنتهي المباراة بالتعادل 0-0.

الترجي حافظ على صدارة الترتيب بثمان نقاط بفارق ثلاثة عن صنداونز الذي يتساوى في الرصيد مع سان جورج الإثيوبي. فيتا من الكونغو الديمقراطية يتذيل الترتيب بثلاث نقاط.