الإتحاد العربي

رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم: بطولات الاتحاد العربي لكرة القدم عائدة وبقوة


عودة مسابقات الإتحاد العربي لكرة القدم. صورة ويكيميديا
عودة مسابقات الإتحاد العربي لكرة القدم. صورة ويكيميديا

...

اكد الامير تركي بن خالد بن فيصل رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم أن بطولات الاتحاد العربي لكرة القدم عائدة وبقوة وبشكل مغاير عن السابق من حيث آليتها او الفرق المشاركة فيها اوقيمة جوائزها التي ستفوق قيمة جوائز البطولات الافريقية والاسيوية . جاء ذلك في تصريحه عقب اعمال الجمعية العمومية الحادية والعشرين للاتحاد العربي لكرة القدم التي عقدت بجده.

وقال ان الجمعية العمومية للاتحاد اعتمدت بأن تكون شركة "صلة " هي الراعية الرسمية لبطولات الاتحاد لكرة القدم وان الجمعية العمومية صادقت على العقود الموقعة معها.

كما اشار الى ان الاتحاد قد انهى الخلاف مع الراعي السابق للاتحاد شركة "وورلد سبورت غروب" بعد تسديدها كافة الالتزامات المالية الخاصة بالاتحاد ومستحقات المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العرب 2012 بجده.

وأضاف ان الجمعية العمومية فوضت اللجنة التنفيذية بدراسة التعديلات على النظام الاساسي حسب ما ورد من تعديلات في الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وافاد أنه تم كذلك اعتماد بطولتي كأس فلسطين للمنتخبات الاولمبية لمواليد 1997 ـ 2001 للتحضير لدورة الالعاب الاولمبية الصيفية 2020 باليابان. كما تم اعتماد تنشيط بطولات الاتحاد لكرة قدم للقاعات والبطولات الشاطئيه.